اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الحوثيون يتحكمون بصنعاء والقاعدة تستهدفهم بتفجير بصعدة

Recommended Posts

230601df-41e8-4abb-91e1-6672a2a4f5be-16x

 

تبنت جماعة "أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، الاثنين، تفجيرا قتل فيه عشرات الحوثيين بصعدة شمالي اليمن. وفي صنعاء، احتفل الحوثيون باستيلائهم على مجمل المدينة التي انتشر فيها مسلحوهم بكثافة، ونفذوا عمليات دهم لمنازل معارضين لهم

وقالت الجماعة في بيان نشر في موقع تويتر إن أحد عناصرها فجّر سيارة ملغمة في تجمع للحوثيين بصعدة التي تقع قرب الحدود مع السعودية، مما أدى إلى مقتل عشرات منهم.

وكان قد قُتِل في وقت سابق الاثنين خمسين شخصا على الأقل في التفجير الذي وقع عند معبر حدودي في منطقة البقع قرب الحدود السعودية. ويأتي استهداف الجماعة المرتبطة بالقاعدة لجماعة الحوثي بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء.

وفي بيان آخر مقتضب على موقع تويتر، أعلنت جماعة أنصار الشريعة أنها اشتبكت مع مسلحين من جماعة الحوثي خلال نهاية الأسبوع في مدينة الضالع جنوبي البلاد مما أدى إلى مقتل أربعة من كل طرف.

واندلعت الاشتباكات بعدما خطف مسلحو أنصار الشريعة رجل أعمال مرتبطا بجماعة الحوثي وقتلوه وفقا لموقع "سايت" الأميركي الذي يتابع التنظيمات التي توصف بالجهادية. يشار إلى أن انتشار الحوثيين في جنوب اليمن أقل بكثير من انتشارهم في الشمال.

سيطرة تامة
في الأثناء، سيطر مسلحو جماعة الحوثي على كافة انحاء العاصمة اليمنية، وأقاموا نقاط تفتيش في معظم شوارعها.

كما شرعوا في تسيير دوريات مسلحة في أجزاء كبيرة من المدينة في ظل غياب تام لقوات الجيش والأمن.

وتمركز مقاتلون من جماعة الحوثي على مداخل وحول مقار الحكومة والبرلمان والقيادة العامة للقوات المسلحة التي سيطروا عليها الأحد، كما أقاموا حواجز على الطرق المؤدية إلى هذه المواقع.

وأطلق الحوثيون مساء أمس الألعاب النارية في سماء صنعاء احتفالا بما يعتبرونه نصرا في المعركة التي خاضوها منذ يوليو الماضي تحت شعاري "الثورة" و"مواجهة الفساد".

وقالت وزارة الصحة اليمنية إنها نقلت أمس مائتي جثة من المناطق التي كانت مسرحا للقتال بين القوات الحكومية مع الحوثيين في صنعاء.

اقتحامات
هذا وقد أجرى مسلحون حوثيون سلسلة مداهمات وإقتحامات لمنازل قادة سياسيين من آل الأحمر بينها منزلا مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر، وعضو مجلس النواب اليمني والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر في حي حدّة بالعاصمة.

وشملت عمليات الدهم والاقتحام مقر الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح والمكتب التنفيذي للحزب في صنعاء. وقال مصدر في الحزب إن المسلحين نهبوا محتويات مقار الحزب بعد اقتحامها بالقوة.

وأفاد شهود عيان أن مسلحين حوثيين شوهدوا وهم ينقلون أسلحة ثقيلة من مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، رغم تسليمهم المعسكر لقوات من الحرس الرئاسي.

لكن عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي علي العماد أكد أنه سيتم تسليم المقار التي سيطرت عليها الجماعة للشرطة العسكرية، نافيا أن يكون اقتحام منازل سياسيين من آل الأحمر تصعيدا بل عملية تفتيش عادية، بحسب تعبيره.

وبالإضافة إلى جل المقار العسكرية، اقتحم مسلحو جماعة الحوثي عددا من المؤسسات الإعلامية مما أدى لتوقف بعضها عن البث، على غرار قناة "سهيل" الفضائية.

وكانت الرئاسة اليمنية وممثلو القوى السياسية اليمنية قد وقعوا الأحد -بوساطة من الأمم المتحدة- اتفاقا مع جماعة الحوثي يقضي بوقف القتال فورا، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم مختلف الأطراف، لإنهاء الأزمة في البلاد. وقد رفض الحوثيون توقيع الملحق الأمني بالاتفاق الذي ينص على انسحاب المسلحين من العاصمة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..