اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

واشنطن تقر إرسال 200 عسكري أمريكي إلى العراق

Recommended Posts

0_5.jpg

 

وقع وزير الدفاع الأمريكي، تشك هيغل، الأربعاء، على نقل 500 عسكري خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم، من معسكر “فورت رايلي” بولاية كنساس، إلى القيادة المركزية، بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، لتوزيعهم على مناطق خارج الولايات المتحدة.وقع وزير الدفاع الأمريكي، تشك هيغل، الأربعاء، على نقل 500 عسكري خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم، من معسكر “فورت رايلي” بولاية كنساس، إلى القيادة المركزية، بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، لتوزيعهم على مناطق خارج الولايات المتحدة.

أعلن ذلك، المتحدث باسم وزارة الدفاع، اللواء جون كيربي، يوم الخميس (بتوقيت واشنطن)، خلال مؤتمر صحفي، والذي أوضح أن من بين من سيتم نقلهم ، 200 عسكري سيرسلون إلى العراق.

وأوضح كيربي، أن الـ 200 عسكري سيتم إرسالهم إلى بغداد واربيل، كجزء من الـ 475 عسكري، الذين أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في العاشر من الشهر الجاري، عزمه إرسالهم ضمن استراتيجيته لمواجهة تنظيم “داعش”.

وأكد أن هذه الدفعة التي ستلتحق بمركز العمليات المشتركة في كل من بغداد واربيل، “ستكون فرقا لتقديم المشورة ودعم مراكز القيادات العسكرية وليست للتوزيع على الوحدات العسكرية”.

وأشار إلى أن الـ 300 العسكري الباقين، سيتم نقلهم من القيادة المركزية إلى مناطق أخرى غير العراق، دون الإفصاح عن تلك المناطق.

كما نفى توفر أي معلومات لديه عن باقي الـ 475 عسكري الذين وعد أوباما بإرسالهم إلى العراق.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في خطاب وجهه للشعب الأمريكي مساء 10 من الشهر الحالي عن “استراتيجيته” الشاملة لمواجعة تنظيم داعش، أنه أمر بإرسال 475 عسكريا ً إلى العراق، لتدريب القوات العراقية والكردية، وتزويدها بالأسلحة والمعلومات الاستخبارية .

 ومنذ قرابة الشهر، تشن قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة (الجيش النظامي لإقليم شمال العراق)، وميليشيات ومتطوعين شيعة، مدعومين بضربات جوية أمريكية، هجوما واسعا لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش” شمالي وشرقي وغربي البلاد، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..