اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
اخبار فوركس

انخفاض البترول لادنى مستوى في 4 سنوات

Recommended Posts

هبط سعر برنت أكثر من دولارين في العقود الآجلة ليصل إلى 82.32 دولار للبرميل بعد يوم من خفض السعودية أسعار البيع الرسمية للولايات المتحدة.
وهذا هو أقل سعر لبرنت منذ أكتوبر تشرين الأول 2010.
ونزل سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة أكثر من دولارين أيضا ليصل إلى 76.61 دولار وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر تشرين الأول 2011.
وخفضت السعودية أكبر مصدر للخام في العالم أسعار البيع الرسمية لشحنات ديسمبر كانون الأول إلى الولايات المتحدة لكنها رفعت أسعار البيع إلى أوروبا وآسيا
كما ارتفع الذهب ليتعافى من أدنى مستوى فوركس له في أربع سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عدة أعوام أمام سلة من العملات مما خفف الضغوط على المعدن.
غير أن محللين قالوا إن غياب الشراء القوي من الصين والهند أكبر سوقين للمعاملات الحاضرة للذهب وضعف العوامل الفنية يعزز التوقعات بمزيد من الهبوط.
ونزل سعر المعدن الأصفر عن مستوى فني مهم عند نحو 1180 دولارا للأوقية (الأونصة) يوم الجمعة بعد أن وسع بنك اليابان المركزي نطاق برنامجه التحفيزي في خطوة مفاجئة عززت الدولار.
وأثار اختراق المعدن لهذا المستوى المزيد من عمليات البيع التي هبطت بالذهب إلى 1161.25 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى له منذ يوليو تموز 2010.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1168.95 دولار للأوقية في الساعة 1007 بتوقيت جرينتش بينما نزل سعر المعدن في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 1.20 دولار إلى 1168.60 دولار للأوقية.
والتقط الدولار أنفاسه أمام الين واليورو حيث تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 0.2 بالمئة بعد مكاسب على مدى أسبوع دفعته إلى أعلى مستوياته منذ 2010.
ويترقب المستثمرون بيانات أمريكية تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع لرصد أي تأثير محتمل على الدولار وتوقع اتجاهات السياسة النقدية. ومن بين هذه البيانات تقرير الوظائف الذي يصدر يوم الجمعة وهو مؤشر رئيسي لمتانة بورصات الاقتصاد الأمريكي.58.gif
وانخفض السعر الفوري للفضة 0.4 بالمئة إلى 16.06 دولار للأوقية بعد نزوله يوم الاثنين إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة عند 15.72 دولار للأوقية.
وهبط البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1223.75 دولار للأوقية بينما انخفض سعر البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 797 دولارا للأوقية
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..