اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

رضوخ إيران للشروط الأممية في اليمن

Recommended Posts

فوجئ الشعب اليمني بحمولة سفينة المساعدات الإيرانية إلى اليمن، والتي اشغلت الرأي العام العالمي بها، واتضح انها تحمل 400 طن من مياه شرب. وشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات ساخرة على حملة السفينة مشرين الى ان الشعب اليمني ليس بحاجة الى مياه. وكان مندوب الهلال الأحمر الإيراني قد قال إن "سفينة الإنقاذ تحمل 100 طن من الأدوية و400 طن من مياه الشرب" , احداث اليمن الان الهامة علي جريدة وطني الاخبارية ,وأشار الفريق الطبي الايراني الى اليمن عبر الميادين أنه تم "التنسيق بين إيران والصليب الأحمر الدولي بهدف ايصال المساعدات إلى الشعب اليمني".

وفي خطوة تشير إلى رضوخ إيران للشروط الأممية في نقل المساعدات، قال نائب وزير الخارجية الإيراني إن بلاده ستسمح للأمم المتحدة بتفتيش سفينة المساعدات المتجهة إلى اليمن في جيبوتي، مما يتيح فرصة لتجنب مواجهة مع السعودية. وأعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن سفينة إيرانية للمساعدة الإنسانية المرسلة إلى اليمن كان يفترض أن ترسو في مرفأ الحديدة، ستتوجه إلى جيبوتي أولا ليتم تفتيشها , اخبار اليمن اليوم الخميس 21 مايو , وقال نائب وزير الخارجية الإيراني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية أن "المساعدات التي تنقلها السفينة سترسل بتنسيق كامل مع الأمم المتحدة وسيتم تفتيشها في جيبوتي. إذ سترسو السفينة في جيبوتي وسيطبق البروتوكول الذي أقرته الأمم المتحدة".

متابعة احداث اليمن مباشر أفادت الأنباء الواردة من الحدود اليمنية السعودية، أن مواجهات اندلعت ليل الخميس 21 مايو/آيار 2015 ، بين قبليين من اليمن، وقوات الجيش السعودي في جبل جلاح , نشرة
اخبار اليمن اليوم اليوم وقالت المصادر بحسب وكالة خبر إن مواجهات عنيفة تدور بين الطرفين في الجبل الذي يقع داخل الأراضي السعودية، مشيرةً أن قصفاً عنيفاً بالمدفعية والصواريخ تشنه قوات سعودية على طول الشريط الحدودي، من ميدي وحتى مناطق باتجاه صعدة . وكانت مصادر إعلامية تحدثت في وقت سابق، أن مسلحي القبائل نصبوا كميناً لطقم سعودي ، وأن من كانوا على متنه لقوا مصرعهم .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..