اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

وزارة الدفاع الفرنسية تكشف ظروف قتل زعيمين للقاعدة

Recommended Posts

أوضحت وزارة الدفاع الفرنسية ظروف مقتل اثنين من القادة الجهاديين الرئيسيين في منطقة الساحل الإفريقي أمس، فنشرت أن الرجلين من القادة الرئيسيين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وجماعة أنصار الدين، موضحة أنهما "مجموعتان مسئولتان عن هجمات إرهابية عديدة ضد القوات الدولية وعن تجاوزات متكررة ضد السكان في مالي.


وجاء في بيان وزارة الدفاع أن القوات الخاصة الفرنسية نفذت هذه العملية " بعد تلك التي شلت حركة احمد التلمسي القيادي في حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا الذي قتل في كانون الأول/ديسمبر 2014 في شمال مالي ورأت الوزارة أن العمليتين تشكلان ضربة قاسية للجماعات الإرهابية المسلحة في الساحل".

الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الخميس خصصت مساحات عدة لهذه القضية خصوصا أن عبد الكريم الطارقي ، احد القياديين القتيلين،" كان وراء مقتل الصحافيين في إذاعة فرنسا الدولية RFIجيسلان ديبون وكولد فيرلان في تشرين الثاني
من النظرة الثانية الحلقة 100- نوفمبر2013 قرب كيدال شمال مالي، وشارك أيضا في خطف الفرنسييْن: فيليب فردون وسيرج لازاريفيتش في همبوري في نوفمبر تشرين الثاني عام 2011.

قتل فيليب فردون بعد عامين من اختطافه وأطلق سراح لازاريفيتش عام 2014 من دون دفع فدية كما قيل رسميا. ولكن الصحيفة تنقل عن مصادر عدة أن مبلغا كبيرا دُفع لإطلاق سراح الفرنسي، ما جعل من عبد الكريم الطارقي زعيما إرهابيا غنيا وأحد ابرز أعداء فرنسا في منطقة الساحل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..