اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

تحذيرات من دعوات لاقتحام الأقصى غدا

Recommended Posts

حذّرت جهات رسمية فلسطينية من دعوات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى صباح غد الأربعاء، بينما دعت مجموعات شبابية للتصدي لهذا الاقتحام.

فقد حذر كل من وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، من خطورة الدعوات اليهودية، وأكدا أنها تأتي "في سياق التعرض لاستقلالية المسجد الأقصى وملكيته الخالصة للمسلمين".

ودعت جماعات يهودية وما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" إلى مسيرة باتجاه باب المغاربة وإقامة شعائر توراتية عند الساعة السادسة صباحا، ومن ثم تنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى عند الساعة الثامنة صباحا.

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى في بيان له إن المنظمات وجماعات الهيكل المزعوم دعت أتباعها للمشاركة في ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، مطالبة المستوطنين بالمشاركة في المسيرة الشهرية مساء اليوم الثلاثاء بمناسبة بداية ما يسمونه رأس الشهر العبري.

ووفق المركز، فمن المخطط أن تنطلق المسيرة من ساحة البراق وتتجه شمالا بموازاة السور الغربي للمسجد الأقصى داخل شارع الواد في القدس القديمة.

ووفق المصدر ذاته، فقد دعت مجموعات شبابية مقدسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التواجد المكثف والمبكر بدءاً من صباح غد الأربعاء، لإحباط مخططات المستوطنين.

وجدد ادعيس وحسين عقب لقاء جمعهما في رام الله اليوم تأكيدهما أن "المخططات الإسرائيلية المتصاعدة والخطيرة بحق مدينة القدس ما هي إلا محاولة لتغيير الأمر الواقع، فضلا عن استمراره في تهويد مدينة القدس وعزلها بالكامل عن محيطها الجغرافي".

ودعا كل منهما إلى "التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية" من خلال المؤسسات الدولية القانونية والثقافية، والمؤسسات ذات العلاقة.

ومن جهتهما، أكدت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف الإسلامية في القدس إسلامية المسجد الأقصى "بقرار رباني إلهي غير خاضع للمساومة ولا للمفاوضة ولا للتنازل عن ذرة تراب منه".

وقال بيان مشترك للمؤسستين إن
مشاهدة مباراة الزمالك والاهلى "أطماع الاحتلال والمستوطنين العدوانية بحق الأقصى لم تتوقف عند حد معين، والمنظمات اليهودية المتطرفة مستمرة أيضاً في ادعاءاتها الباطلة بشأن مشاريع التقسيم الزماني ثم المكاني للأقصى".

وحمّل البيان المشترك السلطات المحتلة المسؤولية عن أي مساس يلحق بحرمة المسجد الأقصى المبارك، معبرا عن تقدير واحترام "المرابطين والمرابطات الذين يعمرون الأقصى المبارك ويدافعون عنه ويصدون محاولات المقتحمين له".
المصدر : الجزيرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..