اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

تقدم للمقاومة بأبين وقتلى حوثيون بتعز

Recommended Posts

واصلت المقاومة الشعبية اليوم الأحد تقدمها في محافظة أبين (جنوب)، حيث سيطرت على الطريق الرابط بين أبين وعدن، كما واصلت تقدمها بمحافظة إب (وسط)، في حين قُتل 21 من الحوثيين بمحافظة تعز (وسط).

وأفادت مصادر صحفية يمنية بأن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا بالكامل على الطريق الرابط بين أبين وعدن، كما سيطروا على مدينة شقرة مساء اليوم، في حين يقوم عدد من المقاتلين بتمشيط محيط مدينة زنجبار (مركز أبين) للتأكد من عدم وجود أي ألغام زرعها مسلحو الحوثي.
وكانت المقاومة سيطرت على اللواء 15 الذي يعد آخر معاقل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في ضواحي زنجبار، حيث ذكرت مصادر أن طيران الأباتشي التابع لدول التحالف العربي أسهم في المعركة.

وأطلقت السلطات المحلية في مدينة عدن نداء استغاثة للمساعدة في إزالة آلاف الألغام التي وضعتها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في أحياء وشوارع عدن والمحافظات المجاورة، كما أكدت الجهات الصحية في المدينة أن عشرات المدنيين قتلوا وأصيبوا جراء انفجار ألغام أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم.

إب ومأرب
وفي محافظة إب، قال مراسل الجزيرة إن المقاومة الشعبية سيطرت على مديرية النادرة، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مديرية القفر، وتواصل المقاومة تقدمها باتجاه منطقة الرضمة في إب.

أما محافظة مأرب (شرق) فشهدت هجوما من قبل الحوثيين والقوات الموالية لصالح على منطقة ماس، لكن المقاومة تصدت له وقتلت 15 من تلك القوات وأسرت اثنين، في مقابل سقوط قتيلين وثلاثة جرحى في صفوف المقاومة، مسلسل من النظرة الثانية ابينما شن طيران التحالف العربي عدة غارات ضد الحوثيين بالمحافظة.

من جهة ثانية، أكد مراسل الجزيرة مقتل 21 مسلحا من مليشيا الحوثي، ومقتل اثنين في صفوف المقاومة، خلال الاشتباكات المندلعة بتعز.

وقال قادة في الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية بتعز إن الحوثيين يقضون في المدينة أيامهم الأخيرة، جراء ما تكبدوه العاب بنات من خسائر مادية وبشرية فادحة خلال معارك الأيام القليلة الماضية، حيث اضطروا للانسحاب من عدة مواقع بينما فرض الجيش حصارا على قوات الرئيس المخلوع في المناطق الغربية من المدينة.

وتتزامن تلك التطورات مع تعرض مواقع في نجران وجازان، على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن، لقصف بصواريخ أطلقت من الأراضي اليمنية، بينما يواصل التحالف العربي غاراته على مواقع مليشيا الحوثي والقوات الموالية لها في أقصى شمال محافظات صعدة ومران ورازح الحدودية.
المصدر : الجزيرة + وكالات


 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..