اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

100 مليار دولار خسائر أوروبا بسبب سياسية العقوبات ضد روسيا

Recommended Posts

قدرت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية الأضرار التي لحقت بالاتحاد الأوروبي جراء فرض العقوبات ضد موسكو بنحو 100 مليار دولار، بالمقابل تكبدت روسيا ما بين 20 و25 مليار دولار.

وقال نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي ليخاتشوف على هامش منتدى الاستثمار الدولي سوتشي 2015 يوم الجمعة 2 أكتوبر: "نراقب عن كثب الجانب الرسمي والمحتوى من الآثار السلبية للعقوبات".

وقيم ممثل الوزارة الروسية أضرار روسيا من العقوبات على مدى العام ونصف العام الماضي ما بين 20 و25 مليار دولار، مقدرا أضرار العاب بنات الاتحاد الأوروبي بنحو 100 مليار دولار.

وتدهورت العلاقات بين روسيا والدول الغربية على خلفية الأزمة الأوكرانية، حين اختارت واشنطن وبروكسل التصعيد ضد موسكو، إذ بدأتا بفرض عقوبات ضد روسيا على مراحل منذ مارس 2014، حيث طالت العقوبات في البداية شخصيات وأفرادا ليجري توسيعها فيما بعد لتطال قطاعات من الاقتصاد الروسي.
بدورها قررت موسكو في شهر أغسطس العام الماضي فرض قيود على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها ارتباطا بالأزمة الأوكرانية.

وطالت قائمة الحظر الروسية واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج. وفي الـ25 من يونيو 2015 قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لمدة اسعار الذهب عام آخر حتى الـ5 من أغسطس عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى الـ31 من يناير 2016.

ووسعت الحكومة الروسية بتاريخ 13 أغسطس، قائمة البلدان المحظور استيراد السلع الغذائية منها لتطال خمس دول جديدة، من بينها أوكرانيا، ولكن بشروط خاصة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..