اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

الإفتاء تستطلع هلال رأس السنة الهجرية اليوم.. والحكومة تحسم "الاجازة"

Recommended Posts

أعلن وزير القوى العاملة، جمال سرور، أن اليوم الأول من شهر محرم، عيد رأس السنة الهجرية، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.
وأضاف الوزير، فى بيان له، أمس، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى الأجر.
ووزعت الوزارة منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ إجازة عيد رأس السنة الهجرية، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه نفى أسامة عبدالعزيز المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، صحة ما أثير حول تحديد يومي الأربعاء والخميس، كإجازة رسمي، بمناسبة رأس السنة الهجرية.
وأكد عبدالعزيز -في تصريح لمصراوي- ، أن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، كما أنه أمر مستبعد.
وقال إنه سيصدر قرارًا بتحديد يوم الإجازة بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية لرؤية الهلال.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، أنباء تتحدث عن أنه تم تحديد يومي الأربعاء والخميس، كإجازة رسمية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية.

وكان الدكتور محمد غريب الباحث في قسم البحوث الشمسية والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، قال إن يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر، رسائل رأس السنة الهجرية سيكون رأس السنة الهجرية الجديدة 1437.
وأضاف غريب -في تصريح خاص لمصراوي-، أن يوم الاربعاء القادم سيكون رأس السنة الهجرية الجديدة فلكياً، لأن هذا الشهر 29 يوماً، والثلاثاء 13 أكتوبر هو المتمم لشهر ذو الحجة، وستحتفل مصر والسعودية برأس السنه الجديدة يوم الأربعاء.

وفي نفس السياق أعلن جمال سرور وزير القوي العاملة، أن اليوم الأول من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية" إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع صور رأس السنة الهجرية 2015 الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.
وأشار إلي أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ إجازة اليوم الأول من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية"، بمنشآت وشركات القطاع الخاص علي مستوي الجمهورية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..