اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

مهاجمة "أفلام السبكي" حماية للفضيلة أم تصفية حسابات؟

Recommended Posts

رغم احتوائها على مشاهد فاضحة، كانت أفلام "السبكي" موضع ترحيب بوسائل الإعلام المصري، وما أن وقعت مشادة كلامية بين أحد أبناء العائلة والإعلامي وائل الإبراشي، حتى سارعت بعض وسائل الإعلام للهجوم على تلك الأفلام.

وخلال حلقة الأحد الماضي ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع بقناة دريم المصرية، نشبت مشادة كلامية بين الإبراشي (مقدم البرنامج) والسبكي على خلفية مهاجمة أحد الضيوف أفلاما تنتجها عائلة السبكي والذي اعتبرها سببا في الفساد الأخلاقي المستشري بالمجتمع.

ومع احتتاد المشادة، قال السبكي للإبراشي "تستاهل الذي حصل لك في أمريكا" في إشارة إلى تعرضه لمضايقة أحد المعارضين، متلفظا بكلمة نابية في حق الإبراشي.

ومنذ ذلك الحين، تبنًّت بعض الصحف وناشطون على مواقع التواصل حملة للهجوم على أفلام السبكي،

الناقد الفني آدم المصري رأى أن "هذه المعركة مفتعلة بدليل أن الأفلام المستهدفة من الحملة ليست حديثة الظهور" متوقعا أفولها قريبا بعد انتهاء الحديث عن الأزمة الكلامية بين الإبراشي والسبكي.
وتابع في حديثه للجزيرة نت "تناول مثل هذه المواضيع في الإعلام هو إلهاء للناس وتغييب لعقولهم بعيدا عن قضاياهم الأساسية ومشكلاتهم اليومية".

ولفت إلى أن "ظهور نوعية الأفلام الرديئة في صنعتها وموضوعاتها من قبل الكثير من شركات الإنتاج كالسبكي وغيره، هو نتيجة طبيعية لغياب روح المنافسة الحقيقية بإتاحة الفرصة للمبدعين الحقيقيين الذين يحملون مشروعا سينمائيا حقيقيا، كما أنه كذلك نتيجة لغياب دور الدولة في الإنتاج".

ورغم اتفاقه بأن إطلاق هذه الحملات مفتعل، رأى الصحفي عبد المنعم عطوة أن الهدف منها "تسليط الضوء على الأفلام الهابطة بعد التردي الذي وصلت إليه السينما المصرية بشكل عام في إيراداتها".
وأضاف في حديثه للجزيرة نت "السينما والإعلام في الساحة المصرية لهما تأثير سلبي كبير على ثقافة المجتمع، فكما أن السينما تساهم بشكل كبير في تكوين الشخصية المصرية، لا يخفى على أحد أثر البرامج الإعلامية على الوعي المجتمعي".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×