اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

"الوزراء": غدًا إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

Recommended Posts

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارا باعتماد غداً الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى يوم الخميس بدلا من الغد.
وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر لعام 2015 ميلادية هو أول أيام شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية.

وأشارت اللإفتاء في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنها استطلعَت هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وثلاثين هجرية الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر لعام ألفين وخمسة عشر ميلادية بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية بِالعَيْن المجردةِ.

أعلن وزير القوى العاملة، جمال رسائل رأس السنة الهجرية سرور، أن اليوم الأول من شهر محرم، عيد رأس السنة الهجرية، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأضاف الوزير، فى بيان له، أمس، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى الأجر.
ووزعت الوزارة منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ إجازة عيد رأس السنة الهجرية، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×