اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

تقرير .. حقائق عن السوبر.. الزمالك رفض ما يقوم به الأهلي

Recommended Posts

يلتقى الزمالك المتوج بطولة الدوري والكأس المصري بنظيره الأهلي وصيف البطولتين الخميس في مباراة كأس السوبر على استاد هزاع بن زايد في العين.

ويرصد يالاكورة حقائق عن السوبر المصري:

حقق الزمالك لقب السوبر المصري مرتين فقط طوال تاريخه موسم 2001 بعد الفوز على غزل المحلة بهدفين حازم إمام وحسام حسن، وعام 2002 بعد الفوز على المقاولون العرب بهدف أسامة نبيه.

حقق الأهلي لقب السوبر المصري 8 مرات كان أخرها الموسم الماضي بعد الفوز على الزمالك في اللقاء الذي انتهى بدون أهداف ولكن ركلات الجزاء الترجيحية ابتسمت للمارد الأحمر ليفوز 5-4.

استطاع المقاولون العرب تحقيق اللقب مرة واحدة بعد الفوز على الزمالك عام 2004 بنتيجة 4-2 ليتوج باللقب ، حيث تعتبر هذه النتيجة هي الأكبر حتى الآن في تاريخ مباريات السوبر.

وتوج حرس الحدود عام 2009 بلقب السوبر بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد.

سجل أول هدف في تاريخ السوبر المصري نجم الزمالك حازم إمام في شباك غزل المحلة بعد مراوغة وتسديدة صاروخية لتسكن شباك الفلاحين.

وفي موسم 2005 - 2006 ، كان من المفترض أن يواجه الأهلي الفائز ببطولة الدوري والكأس نظيره الزمالك فقواعد الاتحاد المصري لكرة القدم تقرر أنه في حال كان الفريق الفائز بالدوري والكأس واحدًا (الأهلي في هذه الحالة) فإن كأس السوبر يقام بين هذا الفريق ووصيفه في الدوري (الزمالك في هذه الحالة)، إلا أن رغبة الفريق الأبيض بعدم اللعب كونه لم يفز بأي من البطولتان ، قررت الجبلاية أن يكون طرف المباراة الأخر إنبي، ولكن الأهلي الذي خسر لقب الدوري والكأس موسم 2014-2015 فضل خوض مباراة السوبر أمام غريمه الزمالك.

تقابل الأهلي والزمالك في السوبر مباراة الاهلى والزمالك المصري 3 مرات عام 2003 - 2008 - 2014 واستطاع الفوز في جميعهما، واللقاء الوحيد الذي انتهى بدون ركلات جزاء كان 2008 بعد الفوز بهدفين دون رد عن طريق أحمد حسن ومعتز اينو.

رفض نجم الأهلي محمد أبوتريكة المشاركة في لقاء إنبي بمباراة السوبر التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية عام 2012 تضامناً مع أولترا أهلاوي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..