اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

3 إجراءات اتخذتها الحكومة قبل خفض قيمة الدولار

Recommended Posts

خلافا لتوقعات المحللين وبنوك الاستثمار بشأن مستقبل الجنيه، قرر البنك المركزي خفض قيمة الدولار مقابل الجنيه بـ20 قرشا، ليستقر عند 7.73 جنيه، في حين يصل سعر بيع الدولار إلى 7.78 .

وتضاربت التفسيرات بشأن الخطوة التي فاجأت المصرفيين والمتعاملين بسوق الصرف، لا سيما وأنها لا تستند إلى زيادة حقيقية في المعروض من
الدولار.

"المركزي بدأ يلعب على نفسية المتعاملين في السوق"، قال علاء سماحة، مستشار وزير المالية السابق، والذي سبق وأن ترأس مجلس إدارة عدد من البنوك.

سماحة أضاف أن تخفيض الدولار جاء بعد عدة إجراءات اتخذتها الحكومة، أولها رفع سعر الفائدة في بنوك الدولة الأهلي، ومصر، والقاهرة، وهو القرار الذي تم تنفيذه رغم أن لجنة السياسات النقدية لم تعلن قرارا رسميا برفع سعر الفائدة في البنوك، "المركزي استخدم جزء من أدواته"، يوضح سماحة.

وكانت توقعات المستثمرين تشير إلى إمكانية أن يصل
اسعار الدولار إلى 8.50 جنيه بنهاية العام، فيما قدرت الفايننشال تايمز السعر الحقيقي للدولار وفقا لمعدل التضخم بـ 9 جنيهات.

"المركزي أغرى الناس للاحتفاظ بالجنيه، وتسييل الدولار، وخلق طلب على الجنيه دفع المحتفظين به في المنازل لإخراجه في الشهادات الادخارية التي طرحتها بنوك الحكومة مؤخرا"، وفقا لسماحة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..