اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية 1896

Recommended Posts

تقديم من جريدة وطني الاخبارية , الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 تاريخ المسابقة في العالم تابعها عبر وطني الاخبارية أقيمت الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في أثينا باليونان خلال الفترة من 6 إلى 15 1896، افتتحها الملك جورج الأول وإلى جانبه دي كوبيرتان عند قدم الأكربول في أستاد رائع من الرخام والمرمر، تبرع ببنائه خلال 18 شهر ثري يوناني من مدينة الإسكندرية المصرية يدعى جورج أفيروف ويتسع لـ70 ألف متفرج، ولولا أفيروف لما قامت الألعاب. شارك في الدورة 241 لاعب من 14 تنافسوا في 9 ألعاب و 43 مسابقة. في هذا الأولمبياد سيطر أبطال الولايات المتحدة الأمريكية على مسابقات القوى، نالوا 9 ألقاب من 12، غير أن الذهبية الأغلى وهي في سباق الماراثون، كانت من نصيب راعي الأغنام اليوناني سبيريدون لويس، مما جعل الدورة تنجح جماهيريا، وقد دعى السائح الإيرلندي جون بولند إلى الاشتراك في مسابقة التنس ففاز بالميدالية الذهبية، وجمعت الولايات المتحدة 11 ذهبية مقابل 10 لليونان، 7 لألمانيا، 5 لفرنسا، 3 لبريطانيا في الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 .


من نجوم الدورة، الأمريكي جيمس كونيللي صاحب أول ذهبية أولمبية، نالها في القفز الثلاثي، فكان بذلك أول بطل أولمبي في التاريخ الحديث. أيضا كان هناك الأمريكي توماس بورك صاحب ذهبيتي 100 و 400 متر والأمريكي روبيرت غاريت الذي سجل رمية الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 أسطورية في القرص ((29.15 متر)) واليوناني سبيردون لويس والهنغاري ألسن هاجوس الفائز بذهبية 100 متر سباحة وذهبية 1200 متر.


المشاركة النسائية في الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 لم يكن مسموح للنساء المشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية 1896، شخص يدعى ستاماتا ريفيثي احتج على هذا الموضوع بالجري مسافة 40 كيلومتر على طريق الماراثون بيوم 11 أبريل، وهو اليوم التالي لليوم الذي جرى به المتسابقون بالماراثون.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..