اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

أطول وأقصر ساعات الصيام عبر دول العالم خلال رمضان 2016

Recommended Posts

يكثر الحديث خلال شهر رمضان عن تفاوت عدد ساعات الصوم من بلد لآخر، وتطول وتقصر ساعات اليوم الواحد من الصوم في هذا الشهر امساكية رمضان 2016 بالنسبة للمسلمين بناء على موقع البلد على الكرة الأرضية، حيث تطول ساعات النهار كلما اتجهنا نحو شمال الكرة الأرضية، فيما تتناقص بالقرب من القطب الجنوبي.

وفي الوقت الذي لا تتعدى فيه ساعات الصوم في الأرجنتين وجنوب أستراليا التسع ساعات، تتجاوز 21 ساعة في إيسلندا كما هو الشأن في الدنمارك والنرويج.

http://goo.gl/A4Px61
ويبلغ معدل ساعات الصوم في الدول العربية عموما 15 ساعة، بينما يصوم المسلمون في الدول الأوروبية أكثر من ذلك، وتصل في فرنسا مثلا إلى 18 ساعة.

وكانت وسائل إعلام عربية تحدثت
امساكية رمضان 2016 عن وجود قرية في سلطنة عمان لا تتعدى ساعات الصوم فيها الثلاث ساعات، إلا أن السلطنة نفت ذلك، وجاء في صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان اعتبرت هذا الأمر مستحيلا.

وحسب ما تداولته مواقع عربية كثيرة، فإن القرية تدعى "وكان"، تقع على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر، تشرق الشمس فيها حوالي الساعة 11 صباحا وتغرب في الساعة الثانية ونصف ظهرا.

وغالبية الصائمين الموجودين في الدول التي تطول بها ساعات اليوم في رمضان، أي إيسلندا والدنمارك والنرويج، هم من العرب. وعادة
امساكية رمضان 2016 ما يتبعون توجيهات المراكز الإسلامية الموجودة في البلاد بشأن شهر رمضان والمناسبات الدينية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..