إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .
صورة

أدعية رمضان

- - - - -

  • قم بتسجيل الدخول للرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
amerhmut11

amerhmut11

    عضو جديد

  • الأعضاء
  • 3 مشاركة
  • الجنس والبلد :

    علم ولد - مصــر
  • الفئة 1
  • الأوسمة :

يعد هذا الشهر شهر الخيرات والطاعات والذى يقبل فيه سائر المسلمون على خالقهم سبحانه وتعالى، حيث يرون فيه فرصة عظيمة لبدء صفحة جديدة مع الله جلا وعلا والعودة إلي طريقه بعدما أبتعدوا قليلا عنه وسط الأحداث التى يمرون بها فى حياتهم اليومية، وفى هذا الشهر تتنزل رحمات من عند المولى، لذلك يجب عدم الأغفال فى أية لحظة من لحظات هذا الشهر الطيب المبارك لما فيه من خير وبركة كبيرة إجتباه الله بها عن سائر الأشهر الأخرى، ويجب الإكثار من العبادات والأعمال الصالحة.

 

%D8%A7%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D9

 

شهر رمضان كما هو متعارف عليه شهر الصوم، هذه العبادة التى تعد من أفضل العبادات التى يمكن للإنسان المسلم ان يتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، نظرا لما فيها من خير كبير وأجر وثواب عظيم يعود على الشخص الصائم، حيث أن هذه الفريضة ليست كباقى الفرائض الأخرى التى أمر بها الله عباده، حيث ميزه الله بأجرا وثواب خاصا به وبخاصة أن الصيام فيه مشقة كبيرة يتحملها العبد المسلم فى سبيل إرضاء خالقه جلا وعلا.

أفضل الأعمال فى شهر رمضان المبارك

 

%D8%A7%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D9

 

يعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة لسائر المسلمون لزيادة حسناتهم والحصول على مزيد من الأجر والثواب، لما لهذا الشهر من العديد من الفضائل التى أختصه الله سبحانه وتعالى بها، لذلك يجب التقرب إلى المولى بشتى أشكال وصور العبادات، ويجب الإبتعاد عن المحرمات ما ظهر منها وما بطن، وتجنب أية أخلاق غير حميدة كالكذب والغيبة والنميمة وغيرها من الصفات الأخرى المحرمة، ومن أفضل الأعمال المستحبة فى مثل هذا الشهر الطيب المبارك الأتى:

  • قراءة القرآن الكريم

تعد قراءة آيات الذكر الحكيم من أفضل صور العبادات التى يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه الكريم، وفى هذا الشهر يجب الإكثار من قراءة القرآن للحصول على مزيد من الأجر والثواب الذى يضاعف فى مثل هذا الشهر، فلكل حرف حسنة والحسنة بعشرة أمثالها، لذلك يجب عدم إضاعة الفرصة فى النوم أو مشاهدة التلفاز، تلك الأشياء التى لا تجدى ولا تفيد، بل يجب التدبر والتفكر فى الأيات القرأنية التى تعطى الإنسان العظة والعبرة.

  • الصدقة

تعد الصدقة من أفضل الأعمال المحببة لله سبحانه وتعالى، وفى هذا الشهر تضاعف أجرها مقارنة بباقى الأشهر العادية فى السنة الهجرية، وهناك مجموعة من الصور والأشكال التى تندرج تحت مسمى الصدقة والتى منها إطعام الفقراء والمساكين أو التصدق بالأموال أو الملابس أو غيرها من الأشكال الأخرى.

  • قيام الليل

 له عظيم الأجر والثواب، لذلك يجب عدم التغاضى عن هذا الأمر للحصول على الأجر والثواب المضاعف، وقد كان النبى الكريم يعتكف فى العشرة الأواخر من هذا الشهر المبارك، لأن فيها ليلة القدر التى أخفى الله سبحانه وتعالى الموعد الخاص بها عن عباده حتى يجتهدون فى العبادة والصلاة والدعاء.






0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين