اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
nonesaid123

الصيانة الدورية للثلاجة فى المنزل

Recommended Posts

1493295987.jpg

 

تفقد دائماً إطار الباب المطاطي المغناطيسي: فمع مرور الوقت وكثرة الاستخدام عادة ما تضعف قوة المغناطيس و يتشقق المطاط الذي يغلفه مما يعمل على تسرب الهواء البارد خارج الثلاجة، لذلك دائما تحقق من قوة التصاق الإطار المطاطي المغناطيسي حيث يمكن اختبار ذلك بغلق الباب على ورقة بحيث يكون نصفها داخل الثلاجة والنصف الآخر خارجها وبعد التأكد من غلق الباب قم بسحب الورقة للخارج، فسهولة خروج الورقة دليل على ضعف الإطار المغناطيسي وبالتالي الحاجة إلى تغييره.

– يراعى تنظيف الإطار المطاطي المغناطيسي و المكان الذي يلتصق به  دوريا بالماء الدافئ.

– الاهتمام بالجزء الخلفي (المكثف الحلزوني): و الذي لا ننظر إليه عادة من بداية وضع الثلاجة في مكانها إلى أن يأتي الوقت لتغييرها بثلاجة جديد، و لكن عدم الاهتمام بهذا الجزء يزيد من تراكم الأتربة على المكثف و بالتالي صعوبة في التخلص المكثف من الحرارة مما يقلل من كفاءة التبريد لذلك يجب تنظيف المكثف الحلزوني مرة على الأقل شهرياً.

– بعض الثلاجات تعمل بلوح تبريد داخل الثلاجة و البعض الآخر يضخ الهواء البارد للداخل، لذلك يراعى عدم وضع الأطعمة والمعلبات بجانب لوح التبريد مباشرة أو أمام فتحات ضخ الهواء البارد.

– الثلاجة من أكثر الأماكن التي يحدث بها سكب السوائل و تساقط لفُتات الطعام التي يصعب رؤيتها و التي تفسد بمرور الوقت لتكوّن بقع صغيرة ملونة من الجراثيم، فعلى سبيل المثال تسرُب بعض القطرات من كيس اللحم النيء على الأطعمة سينجُم عنه نمو الجراثيم على هذه الأطعمة التي يمكن أن نأكلها دون أن تطهى على النار كالخضروات مثلاً مسببة بذلك الإصابة بالأمراض، لذلك تنظيف الثلاجة دوريا باستخدام الماء الدافئ مع القليل من ماء الكلور المخفف سيعمل على منع نمو الجراثيم داخل الثلاجة.

– بمرور الوقت تتراكم الروائح الكريهة و الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة، و للتخلص من هذه الروائح يمكن وضع قطع الفحم و قليل من الباكينج صودا في عبوات مفتوحة و موزعة داخل الثلاجة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..