إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .
صورة

الصيانة الدورية للثلاجة فى المنزل

- - - - -

  • قم بتسجيل الدخول للرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
nonesaid123

nonesaid123

    عضو

  • الأعضاء
  • صورة مصغرة
  • 18 مشاركة
  • الجنس والبلد :

    علم ولد - مصــر
  • الفئة 1
  • الأوسمة :

1493295987.jpg

 

تفقد دائماً إطار الباب المطاطي المغناطيسي: فمع مرور الوقت وكثرة الاستخدام عادة ما تضعف قوة المغناطيس و يتشقق المطاط الذي يغلفه مما يعمل على تسرب الهواء البارد خارج الثلاجة، لذلك دائما تحقق من قوة التصاق الإطار المطاطي المغناطيسي حيث يمكن اختبار ذلك بغلق الباب على ورقة بحيث يكون نصفها داخل الثلاجة والنصف الآخر خارجها وبعد التأكد من غلق الباب قم بسحب الورقة للخارج، فسهولة خروج الورقة دليل على ضعف الإطار المغناطيسي وبالتالي الحاجة إلى تغييره.

– يراعى تنظيف الإطار المطاطي المغناطيسي و المكان الذي يلتصق به  دوريا بالماء الدافئ.

– الاهتمام بالجزء الخلفي (المكثف الحلزوني): و الذي لا ننظر إليه عادة من بداية وضع الثلاجة في مكانها إلى أن يأتي الوقت لتغييرها بثلاجة جديد، و لكن عدم الاهتمام بهذا الجزء يزيد من تراكم الأتربة على المكثف و بالتالي صعوبة في التخلص المكثف من الحرارة مما يقلل من كفاءة التبريد لذلك يجب تنظيف المكثف الحلزوني مرة على الأقل شهرياً.

– بعض الثلاجات تعمل بلوح تبريد داخل الثلاجة و البعض الآخر يضخ الهواء البارد للداخل، لذلك يراعى عدم وضع الأطعمة والمعلبات بجانب لوح التبريد مباشرة أو أمام فتحات ضخ الهواء البارد.

– الثلاجة من أكثر الأماكن التي يحدث بها سكب السوائل و تساقط لفُتات الطعام التي يصعب رؤيتها و التي تفسد بمرور الوقت لتكوّن بقع صغيرة ملونة من الجراثيم، فعلى سبيل المثال تسرُب بعض القطرات من كيس اللحم النيء على الأطعمة سينجُم عنه نمو الجراثيم على هذه الأطعمة التي يمكن أن نأكلها دون أن تطهى على النار كالخضروات مثلاً مسببة بذلك الإصابة بالأمراض، لذلك تنظيف الثلاجة دوريا باستخدام الماء الدافئ مع القليل من ماء الكلور المخفف سيعمل على منع نمو الجراثيم داخل الثلاجة.

– بمرور الوقت تتراكم الروائح الكريهة و الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة، و للتخلص من هذه الروائح يمكن وضع قطع الفحم و قليل من الباكينج صودا في عبوات مفتوحة و موزعة داخل الثلاجة.

 


تم تعديل التوقيع بواسطة إدارة المنتدى - يمنع وضع روابط دعائية في أي مكان بالمنتدى تجنباً لإيقاف العضوية





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين