اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بنت مصرية

اخر ماتوصل له العلم ...والعلم لله وحده

Recommended Posts

جـــــــــــون كــــــــــنزز

 

تذكروا هذا الإسم جيدا ً

سيتغير وجه العالم كله بسبب هذا الرجل

هو مهندس إتصالات متقاعد تصاب زوجتة بالسرطان .. فيسخر كل خبرته في إختراع علاج لها، صمم هذا المهندس جهاز يطلق موجات راديو بتردد عال ٍ جداً وأطوال صغيرة جداً، هذا الجهاز بإمكانه رفع حرارة المعادن وصهرها. وإقترح هذا المهندس المتقاعد أن يتم حقن ذرات من الذهب في الخلايا السرطانية ووضع الجزء المصاب من المريض في النطاق الموجي للجهاز، فما الذي حصل؟؟ : إن الخلايا السرطانية ترتفع درجة حرارتها وتموت فيما لا يحصل أي شيء للخلايا السليمة وكل ذلك بدون أي إحساس بأي إزعاج بالنسبة للمريض، وبدون أي تخدير أو آلام.

وقام بتجربته العملية على زوجته وتم شفاءها بحمد الله

 

iou.jpg

 

وعلى قدر أهمية هذا الأمر بالنسبة لكثير من المرضى حول العالم إلا أن هناك ميزة أكثر أهمية للجهاز !!!

 

kanzius-with-salt-water-to-fuel-demonstration.jpg

 

 

تساءل المخترع إذا كان هذا الجهاز يرفع درجة حرارة المياه مثل ما تفعل موجات فرن المايكروويف، وبعد التجربة على الماء فوجئ بأن الجهاز يقوم بفصل الماء الى أصله الغازي (هيدروجين وأوكسجين) وبواسطة أي شرارة يتم إنبعاث شعلة نار من الماء تصل حرارتها الى 600 درجة فهرنهايت.

هل تعلم ماذا يعني هـــــــــــــــــــــــــــــذا ؟

الماء يمكن إستخدامه كوقود !! أي يمكن إحراق الماء !!!

أي ماء ؟؟ حتى ماء البحر .!!

 

saltwater.jpg

 

 

 

تخيل أن تضع في سيارتك ماء بحر !!! والطيارات والمصانع وأي محرك بخاري سوف يدور ببخار الماء وليس بدخان الوقود .. هل تصدق ؟ نعم هذا إكتشاف جديد، وفي أسفل هذا المقال ستجد روابط أفلام على اليوتيوب فيها دلائل على هذا الكلام ولقاءات مع المكتشف وتجارب لعلماء متخصصين,

والدنيا مقلوبة وإحنا نايمين! وملتهيين بالعراك والكلام الفاضي في القنوات العربية والدق والرقص، مع كل الأسف والأسى

 

 

salt-water-fuel-1.jpg

 

 

إستخـــــدامات أخـــــرى للجهـــــاز

الماء المحترق يبعث بخار ماء، وعند تكثيف هذا البخار فإنك تحصل على ماء نقي، أي أن الجهاز بإمكانه تحلية المياه وتوفير طاقات كبيرة في تبخير ماء البحر بكل بساطة، بواسطة إحراقه

 

75.jpg

 

 

كذلك عند تمرير مصابيح الغاز على الجهاز مثل الفلوريسنت أو النيون أو غيرها فإن الغاز يضيء بدون أي طاقة أو كهرباء، كل ذلك يحدث بطاقة بسيطة لتشغيل الجهاز فقط

سبحان الله

يسخر الله العلم لمن يشاء .. وقتما يشاء

"ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء"

ما يهمنا في ختام هذا الكلام .. كيف تمر هذه الأخبار التي بدأت منذ نهاية 2007 .. وتم إعتماد الجهاز لعلاج السرطان في أستراليا في نوفمبر 2008 .. كما بدأت أغلب شركات السيارات في بحث إمكانية وضع الجهاز في السيارات لاستخدام الماء كوقود ..

 

 

heatwaves_485.jpg

 

هذه الأخبار ستغير حياة البشر، أخبار قد تعني شفاء الكثيرين من المرضى في المستشفيات الذين يعانون من آثار العلاجات الكيماوية أكثر مما يعانون من آلام السرطان نفسه..

أخبار تعني أن البترول الذي لدينا سيصبح خذ برميل بدولار والثاني ببلاش .. أخبار ستعني أن البترول سيقتصر إستخدامه على صناعة البلاستك والفازلين

فالعصر الحجري لم ينته لأن الحجارة انتهت.. بل لأنه تم إكتشاف شيء أفضل من الحجارة وهو البرونز والحديد، وكذلك عصر البترول سينتهي باكتشاف جديد.... ولن ينته بانتهاء البترول

 

وعودة على ما يهمنا جداً : أن مثل هذه الاخبار تمر دون أي صدى في بلادنا .. ولا يسمع بها أحد في بلادنا العروبيـــــــــــة جداً (على اعتبار أننا وصلنا لمرحلة من العلم لا نهتم لما تصل إليه الأمم الأخرى) ..

 

 

 

 

فعندنا لكل قناة إخبارية عربية ، معها خمسون قناة غنائية وعشرون للأفلام .

كيف ننتظر أجيال مثقفة ونحن لا نبث الثقافة؟ كيف ننتظر علماء ونحن لا نعرف من العلم إلا ما نحصل عليه في المدرسة أو الجامعة.

الله يرحمك يا كامل الدباغ (شعلة علماء العراق) وغيره كثيرين...

يبكون الآن على حال العلم في البلاد،

كما أني أفترض أن السادة أصحاب الفضائيات ربما سيقتطعون 5 دقائق من فترة بث التفاهات التي لا تنفع العباد ليبثوا لنا أخبار العلم في البلاد المتخلفة..

على الأقل لنعرف إن كانوا سيصلون الى مستوانا العلمي، هذا إن سمعوا صوتنا!!!!!!

هذا الإختراع وإختراعات كثيرة مبهرة قدمت في مؤتمر إقليمي وليس عالمي أقيم في سيدني- أستراليا، تقيمه الجمعية العالمية للطاقة الشمسية ISES التي تحوي تحت مظلتها عدة جمعيات فرعية إقليمية، جميعها أقامت مؤتمرات في نفس الفترة، أوروبا - أمريكا الجنوبية – أمريكا الشمالية - أفريقيا وفرع للإقليم العربي

 

 

 

 

وتستمر حلقات سنوات الضياع عند العرب في العصر الجديد!!

 

 

ويا قلبي لا تحزن

 

م ن ق و و و و و و و و و و ل

 

ملحوظة هامة بعد قرائتي لهذا البحث والإكتشاف الجديد

كنت قبلا اتسائل عن ماذا سيحدث للحياة ان اكتشفنا طريقة لاستخدام الماء

كوقود وكنت قبلا تناسيت لما لانستخدمه

عملية الأحتراق الهامة

اضاف البحث الكثير لي ودفعني للبحث عن معلومات اكثر

الأخبار تتحدث عن الاكتشاف وشاهدت حلقات بنفسي ولكن علي الانترنت

ساحاول ان اترجمها او ان ابحث عن غيرها وارفعها لكم

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله ماشاء الله

ربنا يشفي جميع المرضي ياارب

ويحفظنا جميعا وياارب يكون عندنا علماء عرب باذن الله

وبصراحة احلى حاجة انه مهندس يعني زي كده هههههههههههه

اشكر تميزك اختي بنت بلدي

تحياتي وتقديري

تم تعديل بواسطه رجل من الصحراء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

هشام محمد

 

 

البروفيسور مصطفى السيد

لم يهتم العالم المصري المولد والنشأة الأمريكي الجنسية مصطفى السيد بجمال الذهب والفضة ورونقهما، كما لم تفتح شهيته قيمتهما العالية للكنز والحيازة، ولكن الخصائص الطبيعية والكيميائية لأصغر دقائقهما هي التي أثارت فضوله بحثا واستقصاء ودراسة في إطار ما يطلق عليها النانو تكنولوجي، والعكوف على التطبيقات الواعدة في عدة مجالات، ومنها الطب.

 

نجح الأستاذ الدكتور مصطفى السيد بمعاونة فريقه الذي يقوده في معمل ديناميكيات الليزر بمدينة أطلنطا الأمريكية في التوصل لأول مرة لشفاء سرطان الجلد بنسبة 100% على الحيوانات، وذلك باستخدام قضبان ذهب أو فضة فائقة الدقة والصغر Nanorods في رصد الخلايا السرطانية والالتصاق بها ثم بإطلاق شعاع ليزر منخفض الطاقة تكتسب هذه القضبان حرارة كافية لإتلاف الخلايا الشريرة بينما لا تمس الخلايا السليمة في الجسم بسوء في آلية تعد الأولى من نوعها.

 

البروفيسور مصطفى السيد في سبيله للبدء في إجراء تجاربه على البشر، وعما قريب - إن شاء الله - قد تطيّر وكالات الأنباء خبر حصوله على جائزة نوبل - أمد الله في عمره - حيث ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العالم المصري يتوقع تطبيق اختراعه في علاج السرطان بقذائف الذهب النانوية خلال سبع سنوات من الآن.

 

هذا الفتح العلمي دفع الرئيس الأمريكي بوش لاستقبال العالم الكبير في حفل يقام بالبيت الأبيض مساء الإثنين 29-9-2008 ليكرمه على ما أسداه للبشرية من خدمات جليلة، ويحتفي به ويمنحه قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعد من أرفع الأوسمة الأمريكية في العلوم، عرفانا لإنجازاته في مجال التكنولوجيا الدقيقة المعروفة باسم (النانو) وتطبيقه لهذه التكنولوجيا في علاج السرطان.

 

وبحسب حيثيات منحه الوسام الأعلى للعلوم في أمريكا لعام 2007 فإنه يأتي تقديرا لإسهاماته في التعرف على وفهم الخصائص الإلكترونية والبصرية للمواد النانوية وتطبيقها في التحفيز النانوي والطب النانوي ولجهوده الإنسانية للتبادل بين الدول ولدوره في تطوير قيادات علوم المستقبل، ويرشح لهذه الجائزة التي تمنح سنويا في مختلف مجالات العلوم ثمانية من العلماء الأمريكيين.

 

سيرة حافلة ومسيرة ممتدة

 

والواقع أن المتابع لسيرة الدكتور مصطفى السيد سوف يجدها حافلة بالعمل الجاد الدءوب الذي أثمر العديد من الأبحاث والأوراق العلمية فاقت الخمسمائة مطبوعة، ولذلك نال العديد من الجوائز عبر مسيرته، حتى تبوأ في النهاية رئاسة وقيادة معمل ديناميكيات الليزر، حيث يعاونه هناك أكثر من 70 باحثا للدكتوراه، فضلا عن مؤازرة زهاء 40 زميلا آخر من حملة الدكتوراه و20 أستاذا زائرا.

 

بدأت مسيرة الدكتور مصطفى بالتخرج في كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1953، وهي الفترة التي قال إنها زرعت فيه أسس الطموح العلمي الذي غرسه فيه أساتذة مصريون عظام، كما أمضى العديد من السنوات بحثا ودراسة في جامعات أمريكية مرموقة مثل ييل وهارفارد ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وأخيرا معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث يتربع على كرسي جوليوس هناك.

 

وقد انتخب الدكتور مصطفى السيد عضوا بالأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عام 1980، وتولى وعلى مدى 24 عاما رئاسة تحرير "مجلة علوم الكيمياء الطبيعية"، وهي من أهم المجلات العلمية في العالم.

 

كما حصل على جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم عام 1990 والعديد من الجوائز الأكاديمية العلمية من مؤسسات العلوم الأمريكية المختلفة، ومنح زمالة أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية، وعضوية الجمعية الأمريكية لعلوم الطبيعة، والجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وأكاديمية العالم الثالث للعلوم.

 

الفتح العلمي الكبير

 

والحقيقة أن المعمل الذي يقوده الدكتور مصطفى معني بالعديد من الدراسات والأبحاث العلمية وعدد من التطبيقات التقنية، أهم ما يعنينا فيها دراسة استخدام الدقائق النانوية nanoparticles في الطب وهو توجه هام في التقنية النانوية nanotechnology، والأهم أن دقائق الذهب والفضة لهما خصائص ضوئية فيما يتعلق بامتصاص سطحهما للضوء وتشتيته دفعت الدكتور مصطفى وفريقه إلى تطبيقها في مجال الطب وتحديدا سرطان الجلد.

 

هذه الخصائص لا سيما المحسنة منها فيما يتعلق بامتصاص الضوء وجد أنها تتحول لحرارة بعد أن تلتصق بالخلايا الخبيثة السرطانية وحدها، وقد استغل هذا فيما يعرف باسم العلاج الضوء حراري الانتقائي selective photothermal therapy وبذلك يمكن أن تستهدف خلايا السرطان وحدها.

 

وقد انصبت الدراسة والبحث من الناحية التشخيصية على سرطان الجلد، حيث وجد أن دقائق الذهب أو الفضة الكرية spherical gold or silver nanoparticles تلتصق بالخلايا السرطانية الخبيثة وحدها، وبذلك يمكنها رصد أي ورم بالجلد، حيث تتجمع دقائق الذهب النانوية لتشكل طبقة مضيئة على جسم الخلية المريضة وحدها عند الرصد تحت المجهر، بينما لا ترى الخلايا السليمة فتبدو مثل كوكبة مضيئة وسط مجال معتم.

 

ثم بتسليط شعاع ليزر مرئي منخفض الطاقة على هذه الدقائق تتحول إلى حرارة بامتصاص ضوء

 

 

تظهر الصورة الخلايا السرطانية مضيئة بفعل التصاقها بالذهب الليزر تذيب الخلية السرطانية.

 

ويمكن ملاحظة الفارق الواضح في الصورة السابقة (يسار) حيث تظهر تحت الميكروسكوب دقائق الذهب كأجسام فائقة الصغر مضيئة وسط مجال معتم، ما يعني قدرة انتقائية فائقة لدقائق الذهب للالتصاق بالخلايا المتسرطنة السطحية بالجلد.

"أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ" [الزخرف : 18] لا يعنيهم من أمر الفضة والذهب سوى التختم والتسور والزينة، بينما ألهبت الصفراء والبيضاء خيال الشعراء وانصب اهتمامهم على الرونق والبريق، لكن الدكتور مصطفى يعطي للذهب قيمة أعلى وبريقا أسطع عندما يستخدم المعدنين النفيسين في شفاء مرضى السرطان الألعن.

 

 

 

 

وجدنا هذا المقال عن العالم المصري القدير

وعن انه المكتشف

 

طبعا هناك نسختان الأنمن القصة

غربية....عربية

والحكم لكم ....سنحاول البحث والتقصي عن حقيقة الامرين

كما اوضحت انا نقلت الأثنان

لم انقل الاول الا عندما تاكدت ان الخبر حقيقي

لمشاهدتي الفيديو

والثاني نقلا عن موقع كبير جدا وهو اسلام اون لاين

......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل خير اخي رجل من الصحراء

وجزي كل خير من ساهم بمعلومة في مفيدة في هذا الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إستمعت من قبل لحلقه من حلقات برنامج البيت بيتك وكان ضيف تلك الحلقه الدكتور مصطفي السيد

وكانت تلك هي المرة الأولي التي أسمع عنه فيها - صراحة - ومما عرفت عنه أنه حصل على وسام من أعلى الأوسمة في الولايات المتحدة الأمريكية وذكر إسم معهد السرطان الذي يقوم بتطبيق إكتشافه الجديد وموقعه علي الانترنت ...

 

وأعتقد أن تعريف موسوعة ويكيبيديا هو أنسب ما يقال عن العالم المصري الكبير مصطفي السيد

مصطفى السيد عالم فيزيائي مصري يعتبر أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكى في العلوم لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

أطلت الحديث طبعاً لكن أعلم أن الموضوع مهم ..

شكراً لكي أختنا المتميزة بنت مصريه ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..