إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .

«۞۩ أبو سليمان ۩۞»

«۞۩ أبو سليمان ۩۞»

إنضم إلينا في : 01 أكتوبر 2007 - 08:01 م
غير متصل آخر نشاط : 17 مارس 2014 - 07:48 م
*****

فوائد و عبر من أقول السلف

10 مارس 2014 - 01:12 م

بسم الله الرحمن الرحيم

· قال الحسن البصري رحمه الله: ( رأس مال المسلم دينه فلا يخلفه في الرحال ولا يأتمن عليه الرجال ) ( 1 )
· قال طلق بن حبيب: ( إذا وقعت الفتنة فأطفئوها بالتقوى ، قالوا وما التقوى ؟ قال : أن تعمل بطاعة الله على نور من الله ترجو ثواب الله , وأن تترك معصية الله على نور من الله تخاف عقاب الله) (2)
· قال رجل لعمر بن عبد العزيز: ( اجعل كبير المسلمين عندك أباً ، وصغيرهم ابناً ، وأوسطهم أخاً ، فأي أولئك تحب أن تسيء إليه) ( 3 )
· قال يحي بن معاذ الرازي: ( ليكن حظ المؤمن منك ثلاثة: إن لم تنفعه فلا تضره ،وإن لم تفرحه فلا تغمه ،وإن لم تمدحه فلا تذمه ) ( 4 )
· قال ابن حبان ، قال الشافعي : ثلاث كلمات لم يقلها أحد في الإسلام قبله ولا تفوه بـها أحد بعده : الأولي قوله ( إذا صح الحديث فخذوا به ودعوا قولي ، الثانية – قوله :ما ناظرت أحداً قط فأحببت أن يخطئ ، الثالثة –قو له : وددت أن الناس تعلموا هذه الكتب ولم ينسبوها إلي) ( 5 )
· قال سهل بن عبد الله :النجاة في ثلاثة : (1- أكل الحلال : 2-أداء الفرائض: 3-الاقتداء بالنبي صلي الله عليه وسلم ) ( 1)
· قال ابن عمر لرجل سأله عن العلم : فقال ( إن العلم كثير ولكن إن استطعت أن تلقى الله خفيف الظهر من دماء الناس ،خميص البطن من أموالهم ،كاف اللسان عن أعراضهم ، لازماً لجماعتهم ، فافعل ) ( 2)
· قال يحي بن أكثم التميمي المر وزي : ( النمام شر من الساحر ويعمل النمام في ساعة ما لا يعمله الساحر في شهر ويقال عمل النمام أضر من عمل الشيطان لأن عمل الشيطان بالخيال والوسوسة وعمل النمام بالمواجهة والمعاينة ) ( 3)
· قال الزهري رحمه الله :( من الله الرسالة ،وعلى رسوله e البلاغ ، وعلينا التسليم ) ( 4 )
· قال مالك رحمه الله: ( لن يصلح ءاخر هـذه الأمة إلا بما صلح به أولـها )
· قال جعفر بن محمد رحمهما الله: ( من نقله الله من ذل المعصية إلي عز الطاعة أغناه بلا مال وأنسه بلا أنيس وأعزه بلا عشيرة )
· قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : ( من جمع ست خصال لم يدع للجنة مطلباً ولا عن النار مهرباً أولها من عرف الله فأطاعه ، وعرف الشيطان فعصاه ، وعرف الحق فاتبعه ، وعرف الباطل فاتقاه ، وعرف الدنيا فرفضها ، وعرف الآخرة فطلبها )

· قال ابن القيم رحمه الله : (الذكر هو باب الله الأعظم المفتوح بينه وبين عبده مالم يغلقه العبد بغفلته ) قال الحسن البصري رحمه الله ( تفقدوا الحلاوة في ثلاثة أشياء ، في الصلاة ، وفي الذكر ، وفي قراءة القرآن ، فإن وجدتم ، وإلا فاعلموا أن الباب مغلق ) ([2])
· قال أبو الحسن الشاذلي : عليك بالمطهرات الخمس في الأقوال , والمطهرات الخمس في الأفعال , والتبري من الحول والقوة في جميع الأحوال) ([3]): قلت مراده بالمطهرات الخمس في الأفعال : الصلوات الخمس ¸ والمطهرات الخمس في الأقوال : الباقيات الصالحات : والتبري من الحول والقوة : يعني لاحول ولا قوة إلا بالله
· قال أبو حازم (كل نعمة : لا تقرب من الله عز وجل : فهي بلية ).([4])
· قال أبو سليمان الداراني (من وثق بالله في رزقه : زاد في حسن خلقه وأعقبه الحلم ، وسخت نفسه ، وقلت وساوسه في صلاته ) ( 4 )
· وقال (الفتوة أن لا يراك الله حيث نهاك ، ولا يفقدك حيث أمرك ) ( 1)
وقال ( أفضل الأعمال: خلاف هوى النفس ، ولكل شيء عَلم وعَلم الخذلان : ترك البكاء ، ولكل شيء صدأ وصدأ القلب : الشبع ) ( 2 )
قال معاوية للأحنف بن قيس بما سدت قومك وأنت لست بأنقبهم ولا أشرفهم ؟:قال ( إني لا أتكلف ما كفيت ، ولا أضيع ما وليت ) ( 3 )
· قال ذا النون بن إبراهيم المصري ( من نظر في عيوب الناس عمي عن عيوب نفسه ، ومن عني بالنار والفردوس شغل عن القيل والقال ومن هرب عن الناس سلم من شرورهم ، ومن شكر زيد ) ( 4 )

· وقال ( من صحح استراح ، ومن تقرب قرب ، ومن صفا : صفي ، ومن توكل وثق ، ومن تكلف ما لا يعنيه ضيع ما يعنيه ) ( 5)

· وقال ( من أحب الله عاش ، ومن مال إلى غيره طاش ، والأحمق يغدو ويروح في لا شيء ، والعاقل عن خواطر نفسه فتاش ) ( 6 )

· قال عيسى بن مريم ( لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله : فتقسو قلوبكم فإن القلب القاسي بعيد من الله ولكن لا تعلمون ، ولا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب ، وانظروا في ذنوبكم كأنكم عبيد ، فإنما الناس مبتلى ومعافى ، فارحموا أهل البلاء واحمدوا الله على العافية ) ( 1 )

قال ابن عباس : العافية عشرة أجزاء تسعة منها في الصمت والعاشرة اعتزالك عن الناس ( 2)




( 1 ) انظر : الاستذكار لابن عبد البر 2 / 28.
( 2 ) انظر : بدائع الفوائد 2/ 96 .


( 3 ) انظر : جامع العلوم والحكم 2 / 283 .

( 4 ) انظر : جامع العلوم والحكم 2 / 283.

( 5 ) انظر : صحيح ابن حبان 5 / 498 – 499 .

( 1) انظر : تفسير القرطبي 2/ 208.

( 2) انظر : سير أعلام النبلاء 2 / 221 .

( 3)انظر : تنبيه الغافلين ص 171-172.


( 4) رواه البخاري رقم ( 7529 ) باب 46 .

([2]) انظر : تهذيب مدارج السالكين ص 463 .

([3]) انظر : الجواهر الحسان في تفسير القرآن للثعالبي ج 2 / 303 .

(3) رواه أبو نعيم في حلية الأولياء 3 / 230 ، والبيهقي في شعب الإيمان رقم ( 4537 ) 4 / 127 وابن الجوزي في صفوة الصفوة 2 / 157 ، وابن رجب في جامع العلوم والحكم ص 245 .


( 4 ) رواه أبو نعيم في حلية الأولياء 9 / 257 ، والذهبي في سير أعلام النبلاء 10 / 185 .

( 1 ) رواه الذهبي في سير أعلام النبلاء 10 / 185 .

( 2 ) رواه الذهبي في سير أعلام النبلاء 10 / 183 ، وابن كثير في البداية والنهاية 10 / 256 .

( 3) رواه البيهقي في شعب الإيمان 7 / 417 .

( 4 ) رواه البيهقي في شعب الإيمان 7 / 417 .

( 5 ) رواه البيهقي في الزهد الكبير رقم ( 743 ) 2 / 286 ، وشعب الإيمان 7 / 417 .

( 6 ) رواه البيهقي في شعب الإيمان 7 / 417 .

( 5 ) رواه مالك في الموطأ 2 / 986 ، وابن أبي شيبة رقم ( 34230 ) 7 / 65 ورقم ( 31879 ) 6 / 340 .

( 6 ) انظر : مسند الفردوس رقم ( 4231 ) 3 / 82 ، وصفوة الصفوة 4 / 257 ، وتاريخ جرجان ص 250 .
 
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــول

دعاء سيد الاستغفار .. فائدة وتعليق لإبن القيم رحمه الله

29 يناير 2013 - 06:19 م

بسم الله االرحمن الرحيم

------------------------------

 

اثناء قراءتي اعجبني هذا التعليق لشيخ الاسلام بن القيم رحمه الله لما فيه من عظيم الفائدة ارجو ان يكون فيه الفائدة

 

قال ابن القيم:

في الحديث الصحيح من حديث بريدة رضي الله تعالى عنه «سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت» فجمع في قوله صلي الله عليه وسلم أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي مشاهدة المنة ومطالعة عيب النفس والعمل.

فمشاهدة المنة توجب له المحبة والحمد والشكر لولي النعم والإحسان، ومطالعة عيب النفس والعمل توجب له الذل والانكسار والافتقار والتوبة في كل وقت، وأن لا يرى نفسه إلا مفلساً، وأقرب باب دخل منه العبد على الله تعالى هو الإفلاس فلا يرى لنفسه حالاً ولا مقاماً ولا سبباً يتعلق به ولا وسيلة منه يمن بها، بل يدخل على الله تعالى من باب الافتقار الصرف، والافلاس المحض، دخول من كسر الفقر والمسكنة قلبه حتى وصلت تلك الكسرة إلى سويدائه فانصدع وشملته الكسرة من كل جهاته، وشهد ضرورته إلى ربه عز وجل، وكمال فاقته وفقره إليه، وأن في كل ذرة من ذراته الظاهرة والباطنة فاقة تامة، وضرورة كاملة إلى ربه تبارك وتعالى، وأنه إن تخلى عنه طرفة عين هلك وخسر خسارة لا تجبر، إلا أن يعود الله تعالى عليه ويتداركه برحمته.

ولا طريق إلى الله أقرب من العبودية، ولا حجاب أغلظ من الدعوى.
والعبودية مدارها على قاعدتين هما أصلها: حب كامل، وذل تام.
ومنشأ هذين الأصلين عن ذينك الأصلي المتقدمين وهما مشاهدة المنة التي تورث المحبة، ومطالعة عيب النفس والعمل التي تورث الذل التام، وإذا كان العبد قد بنى سلوكه إلى الله تعالى على هذين الأصلين لم يظفر عدوه به إلا على غره وغيلة، وما أسرع ما ينعشه الله عز وجل ويجبره ويتداركه برحمته.

 

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك


هل تنجح امريكا في تركيع مرسي؟؟

28 يناير 2013 - 10:33 م

بسم الله الرحمن الرحيم

الناظر الى الاحداث الجارية في مصر يتخيل حجم الضغوط على د/ محمد مرسي التي تجعله يصبر كل هذا الصبر على جبهة الخراب مع علمه و تأكده بالبراهين و الادلة على ان هؤلاء خونة ,,

احداث بور سعيد والسويس و الاسماعيلية ماهي إلا بروفة و استعراض عضلات من جبهة الخراب خاصة مع ظهور اسلحة ثقيلة في الاحداث.


زيارة جون ماكين من المحافظين الجدد ذوي التوجه الصهيوني و اجتماعه المغلق مع جبهة الخراب والاجتماع المنفرد له مع البرادعي و رفضهم ادلاء تصريحات عن فحوى اللقاء ,,تدخل امريكي ببجاحة.

حج جبهة الخراب بشكل عام و البرادعي خاصة الى السفيرة الامريكية بإستمرار ,, دليل على متابعة الادارة الامريكية الصهيونية مصر لحظة بلحظة وبدقة شديدة ,, وعلى الجبهة ان تنفذ اوامر السفيرة بالحرف.

رفض الجبهة الحوار اليوم مع مرسي  ,, دليل على ان ما ارادته امريكا من مرسي لم تحصل عليه بعد او حصلت عليه بشكل جزئي لا يرضيها .

ذهاب البرادعي الى السفيرة الامريكية  اليوم دليل على تحول في مجريات الخطة, و ورود تعليمات جديدة على البرادعي نقلها الى جبهة الخراب.


الحــــل في يد مرسي

عليه تشكيل حكومة قوية بها كفاءات من التيارات السياسية الوطنية,, اعتقال الخونة ,, تطهير الاعلام قبل فوات الاوان.

على مرسي ألا يتنازل وصرح بالخونة و يحتمي بالله ويصارح الشعب قبل ان يعلقه على المشنقة و له في اربكان عظة وعبرة.

و تذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عليه الناس ) رواه الترمذي

اللهم احفظ مصر و اهلها و كل بلاد المسلمين آمين


عبرة و عظة

18 مارس 2012 - 03:13 م

بسم الله الرحمن الرحيم





قال تعالى { حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ (101) فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103) تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ (104) أَلَمْ تَكُنْ آَيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ (108) إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آَمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (109) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ (110) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ (111) قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ (112) قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلِ الْعَادِّينَ (113) قَالَ إِنْ لَبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا لَوْ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (114) أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) }

إن موت الطغاة لعظة و عبرة لنا جميعا ... فكم اذاقوا المسلمين الذل و الهوان فكم قتلوا من المسلمين و المسلمات .. كم صدوا عن سبيل الله .. كم كانوا فتنة لأتباعهم .. فقد نفرح لهلاكهم و لكن علينا ان نلوم انفسنا لأن هؤلاء الضعفاء كانوا سببا في هلاك امم من الناس في النار .. لإتباعهم اياهم سواء خوفا من البطش او طمعا في جاه او سلطان فأولئك الطغاة كانوا يقاتلون ليل نهار و يمكرون لصد الناس عن سبيل الله و للأسف نحن نقف متفرجين و كأننا لسنا من امة الرسالة .. انه واجب علينا هداية هؤلاء المفتوتين فإنها انفس تتفلت منا الى النار ... و لتكن دعوتنا بالحكمة و الموعظة الحسنة .. فالهمة الهمة فحمر النعم تنتظركم
اللهم انا نعوذ بك من جلد الفاجر و عجز الثقة
جزاكم الله خيرا




سبحانك اللهم و بحمدك ,,, أشهد ان لا اله الا انت ,,, استغفرك و اتوب اليك


البلطجي موش بس بمطوته .. بقلمه و لسانه و كاميرته

23 يوليو 2011 - 09:06 م


بسم الله الرحمن الرحيم




اتعودنا من زمان على شكل البلطجي سواء في وسائل الاعلام او اللي كان والدته داعيه عليه و قباله في الشارع مثلا و خد اللي فيه النصيب منه

يعني بإختصار شخص غالبا موش مستحمي من كام اسبوع و لابس فانلة حمالات (يعني ده المحترم منهم) و ماسك مطوه او سنجة او سيف او جنزير او سلاح ناري أو ... أو ....

طبعا تلاقيه يبص على الواحد مننا و عينيه بتطلع شرار و لا سفاح بغداد في زمانه

سبحان الله تلاقي المحفظة بتاعة الواحد بتطلع لوحدها و تديهاله في ذوق و تقوله تفضل حضرتك بس معلش ممكن لو سمحت آخد اتنين جنيه عشان اروح بيتنا ,,, يعني ممكن يكون عمو البلطجي واد ناس و يتعاطف معاك و يديك الاتنين جنيه
طبعا انت اول حاجه تنط في اقربها سرفيس و تروح البيت احسن يرجع في كلامه و الا هتروّح كعابي

اما لو عمو البلطجي ده طلع موش ولابد و غالبا هيكون كده .. فيا بطل شد حيلك و سخن رجلك و توكل على الله من غير متحاول ان تناقشه لأن الفئة دي من الناس متحبش اللت و العجن و إلا ممكن تبقى من غير ودن او صباع او اي حاجه المهم هترجع بيتكم ناقص حاجه و برضوا كعابي .. يعني خدها من قاصيرها و اخلع.
*********

عموما الفئة دي من البشر من يوم و ليلة لقيناهم بقوا يستحموا يوميا يعني اذا مكانوش بيستحموا في اليوم تلات اربع خمس مرات ,,, و بيلبسوا هدوم نضيفه ... آه و الله يعني ذيينا كده و احسن كمان

و الادهى من كده انه بقي فيهم ستات ,, تصدق ..؟؟!!!!!!

و قال غيروا اللقب و سموا نفسهم مزيعين و صحفيين ... و وسط الكلام و هما بيتكلموا يقولوا كلام انجليزي و فرنساوي ,, و احيانا ممكن يتكلموا سواحيلي .. اها طبعا مثقافتهم بقيت افرنجي بآ

و مع تغيير كل الديكور و الشكل ده ,, للأسف لسه شغالين بلطجة ,, ايوه بلطجة !!!!

هما صحيح موش بيمسكوا سنج و مطاوي و مسدسات ,,, بس بيمسكوا اقلام و بيستخدموا كاميرات و يتكلموا بلسانهم

بل العكس دول اكتر بلطجة من بتوع الاسلحة ,, عشان البلطجي آخره هياخد المحفظة و الساعة و اي حاجة معاك ,,, و بعد كده تروح بيتكم معزز مكرم و تشرب كباية كركديه ساقع و تحاول تنسى : )

اما البلطجية الجدد دول ,, بيسرقوا عقلك ,, يلعبوا بالالفاظ و يغيروا المصطلحات و يكرهك في ناس و يحببك في ناس و يحسسك و هو بيتكلم كأنك قدام الصديق ابو بكر و انه مثال الشرف و الامانه ...

على الرغم انه بيحوال بكل جهده انك تغير فكرك و ثقافتك و يوجهك للي هو عايزه ... يعني يخليك من الاخر انسان آلي تتحرك بريموت يمسكه هو في ايده

البلطجي ده بيستخدم لسانه في الكذب .. و التضليل و للأسف عنديه طرق انه يخليك تصدق ان الكلام ده صح يعني يجيبلك مقطع فيديو يكون عامل كلوز للكاميرا على مشهد معين على الرغم انه لو فتح كادر الكاميرا هتلاقي عكس الكلام تماما

و كمان ممكن يقطعلك حته مشفاية من محاضرة صوتية لشخص معين بحيث توحيلك ان الراجل ده عدو الانسانية الاول

على الرغم انك لو جبت المحاضرة كلها هتلاقي ان الكلام يختلف نهائيا في السياق بتاعه عن المعنى اللي وصلك في المقطع

اما لما كمان يرضوا عن شخص معين حتى لو كانت فيه عبر الدنيا و الاخرة .. يتكلملك عنه على انه منقذ البشرية و لما تغمض عينيك في هيام تتخيل صورته على حمار ابيض و شايل سيف الحق و كأنه هيحرر الانسانية من العبودية

يعني الراجل ده تكون كارهه قبل الكلام ,, و بعد الكلام عنه من عمو نيو بلطجي ,, يعني تتمنى انك تبوس ودانه ,, و تتصور جنبيه كمان ,...

للأسف فيه ناس كتير جدا انخدعت و لسه بتنخدع من ظاهرة البلطجية الجدد ...

الحل الوحيد عشان تقلب السحر على الساحر و تثبت كدب الجماعة دول

انك تسمع من الشخص المهاجَم تسمع منه و لا تسمع عنه ,, و نفس الموضوع عمو الملاك المبجل لازم تسمع منه قبل ما يلدغك و تكتشف في الاخر ان تحت الهالة البيضه تعبان متربص

طبعا هناك بعض الصحفيين و الاعلاميين شرفاء و لكن للأسف هم قلة قليلة وسط جماعة البلطجية الجدد اللي انتشروا في القنوات الفضائحية و الجرايد الصفرا و الحمرا و الخضرا و كل الالوان


و الله المستعان






سبحانك اللهم و بحمدك ,,, أشهد ان لا له الا انت ,, استغفرك و اتوب اليك