اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

amerhmut11

Members
  • عدد المشاركات

    3
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو amerhmut11

  • الرتبه
    core_member_rank_1
  1. طريقة عمل المشمشية، تعد المشمشية من الأطباق المفضلة عند البعض وخاصة فى شهر رمضان الكريم، حيث اقترب قدومه وبدأ يستعد الجميع لتحضير الحلويات المختلفة والتى تعد من الطقوس التى يجب عملها فى هذا الشهر، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى اليوم فى هذه المقاله كيفية عمل المشمشية المطبوخة بطرق مختلفة وسريعة التحضير بالتفاصيل والصور، تابعوها معنا. طريقة عمل المشمشية المطبوخة المقادير لفة من قمر الدين الجاهز نصف كوب من السكر الناعم ربع كوب من النشا أو ما يعادل ثلاث ملاعق كبيرة كوبان من الماء جوز هند مبشور للتزيين فستق مجروش للتزيين لوز مكسر للتزيين طريقة التحضير نحضر وعاء عميق ونضع به كمية مناسبة من الماء الفاتر. نضع لفة قمر الدين فى الماء ونتركها لمدة ساعتين على الأقل قبل التحضير حتى تصبح طرية ويسهل طبخها. بعد نقع لفة قمر الدين نحضر وعاء الخفاق الكهربائى ونضع فيه قمر الدين مع ماء النقع. نضيف نصف كوب من السكر الناعم إلى قمر الدين ومن الممكن إضافة كمية أكبر أو أقل حسب رغبة كل شخص فى التحلية. نغلق وعاء الخفاق جيدا ونشغله على سرعة متوسطة لمدة ثلاث دقائق حتى تتجانس المكونات مع بعضها وتصبح سائلة ويكون السائل عصير مشمش مركز. نحضر قدر مناسب ونسكب فيه عصير المشمش المحلى. نضع القدر على نار متوسطة ونتركه حتى يبدأ فى الغليان. نذوب ثلاث ملاعق كبيرة من النشا فى الماء حتى تصبح سائلة. نضيف النشا إلى قمر الدين بالتدريج بعد الغليان مع استمرار التقليب حتى لا تتحول إلى كتل متماسكة. نتابع تقليب قمر الدين حتى يصبح قوامه كثيف مثل المهلبية. بعد الحصول على القوام المناسب نرفع المشمشية من على النار ونتركها جانبا لمدة خمس دقائق حتى تبرد على الأقل. نحضر أطباق التقديم ونوزع عليها المشمشية المطبوخة. نزين أطباق المشمشية باللوز، الفستق وجوز الهند أو أى نوع من المكسرت المفضلة. نضع المشمشية فى الثلاجة حتى تصبح باردة وأكثر تماسكا. تقدم المشمشية بألف هنا وشفا. طريقة عمل المشمشية بالفواكه المقادير لفة متوسطة الحجم من قمر الدين الجاهز كمية من السكر حسب الرغبة ملعقتان كبيرتان من نشا الذرة كوبان من الماء حبة كبيرة من التفاح عشر حبات من الفراولة الطازة طريقة التحضير نحضر وعاء عميق ونضع به كمية من الماء. نضع لفة قمر الدين فى الماء. نضيف كمية من السكر الناعم إلى قمر الدين. نترك الوعاء جانبا لمدة ساعتين على الأقل حتى يذوب قمر الدين ويصبح طريا. بعد مرور الوقت المحدد نضع قمر الدين على نار متوسطة ونقلبه حتى يصبح سائلا تماما ويذوب السكر. نحضر كوبان من الماء ونضع فيه ثلاث ملاعق كبيرة من النشا. نقلب النشا فى الماء حتى تذوب تماما. بعد غليان قمر الدين نضيف إليه النشا مع استمرار التقليب كما ذكرنا فى الطريقة السابقة حتى لا تتحول المشمشية إلى كتل متماسكة فى بعضها. نتابع تقليب المشمشية على نار هادئة حتى تصبح سميكة وكثيفة. بعد نضج المشمشية نرفعها من على النار ونتركها جانبا حتى تبرد قليلا. وفى هذه الأثناء نقوم بتحضير الفاكهه ونقطع التفاح إلى قطع صغيرة. نسلق التفاح فى وعاء به كمية من الماء والقليل من السكر حتى يصبح طريا، وقد يفضل البعض تركه كما هو بدون سلق. بعد سلق التفاح ننشله من ماء السلق ونتركه جانبا حتى يبرد. ننظف الفراولة ونتخلص من العنق ثم نغسلها جيدا ونقطعها إلى حلقات. نحضر أطباق التقديم ونسكب فيها المشمشية. نزين المشمشية بقطع من التفاح وحلقات الفراولة حسب الكمية المفضلة. نضع المشمشية فى الثلاجة حتى تبرد قليلا. عند تقديم المشمشية بالفواكه نخرجها من الثلاجه قبلها بخمس دقائق ثم تقدم بألف هنا شفا.
  2. بالصور افضل أدعية الأيام الاخيرة من شهر رمضان ما يلبث شهر رمضان المبارك يقبل علينا بعد طول إشتياق وإنتظار فيغادرنا مسرعا ونحن لم نكتف بعد من روحانياته ونسماته المعطرة بالإيمان، يأتي شهر الخيرات فيجلب معه اليمن والبركات فيغدق على عباد الله بالرحمات، وما إن يشرف خير الشهور على الرحيل تتكاثف الطاعات والعبادات، فتتميز آخر الأيام من شهر رمضان المبارك بكثرة العبادات وهذا لأن العديد من العباد يقومون في هذه الأيام المباركة بتدارك ما فاتهم فيكثرون من الاجتهاد، فضلا عن هذا فإن الله عز وجل خص الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكرين بفضائل كثيرة منها أن ليلة القدر تقع فيها، فبالإضافة إلى الإجتهاد في العبادات يتم كذلك الإكثار من الدعاء حيث أن الدعاء في هذه الأيام يكون مستجابا. شهر رمضان المبارك إن شهر رمضان هو ذلك الشهر الذي ينتظره المسلمون بفارغ الصبر حتى يتوبوا ويكفروا عن ذنوبهم ويفوزوا برحمة الله ومغفرته، وهذا يتحقق عن طريق التقرب من الله من خلال الصيام الذي لا يتلخص فقط في الإمساك عن المأكل والمشرب والملذات والشهوات إنما الإمساك عن كل فعل وعمل مشين لا يليق بشيم وأخلاق المسلمين، بالإضافة إلى الإجتهاد في أداء الصلوات من فرائض وتروايح وقيام ليل فضلا عن أداء الصدقات فهذه كلها أعمال يجتهد بها المسلم في رمضان ليغفر الله له الذنوب جميعها ما تقدم منها وما سبق. أفضل ادعية الأيام الأخيرة من شهر رمضان عندما يشرف شهر الرحمات والخيرات على الإنتهاء ترى المسلمين في كل مكان يكثرون من العبادة التي يتخللها الدعاء، حيث أن خير الأنام محمد عليه ألف صلاة وسلام وصانا من خلال سيرته النبوية الشريفة بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان المبارك، وعلى وجه خاص في الأيام الأخيرة منه من أجل تدارك ما فاتنا ولما لها من فضائل عظيمة، ويقدم موقع محتوى لقرائه الأفاضل أدعية رائعة خاصة بالأيام الأخيرة من شهر مضان المبارك، يمكنكم ترديدها للتقرب إلى الله وطلب مغفرته وسؤاله عن حاجتكم داعيين المولى أن يستجيب لنا ولكم. أدعية الأيام الاخيرة من رمضان اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلاً ولا تجعل للشيطان فيه عليّ سبيلاً واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً يا قاضي حوائج الطالبين. اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك وأنزل عليّ فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك وأسكنـّي فيه بحبوات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين. اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين. اللهم اجعلني فيه محباً لأوليائك ومعادياً لأعدائك مستناً بسنة خاتم أنبيائك صلوات الله عليه وسلامه يا عاصم قلوب النبيين. اللهم اجعل سعيي فيه مشكوراً وذنبي فيه مغفوراً وعملي فيه مقبولاً وعيبي فيه مستوراً يا أسمع السامعين.
  3. amerhmut11

    أدعية رمضان

    يعد هذا الشهر شهر الخيرات والطاعات والذى يقبل فيه سائر المسلمون على خالقهم سبحانه وتعالى، حيث يرون فيه فرصة عظيمة لبدء صفحة جديدة مع الله جلا وعلا والعودة إلي طريقه بعدما أبتعدوا قليلا عنه وسط الأحداث التى يمرون بها فى حياتهم اليومية، وفى هذا الشهر تتنزل رحمات من عند المولى، لذلك يجب عدم الأغفال فى أية لحظة من لحظات هذا الشهر الطيب المبارك لما فيه من خير وبركة كبيرة إجتباه الله بها عن سائر الأشهر الأخرى، ويجب الإكثار من العبادات والأعمال الصالحة. شهر رمضان كما هو متعارف عليه شهر الصوم، هذه العبادة التى تعد من أفضل العبادات التى يمكن للإنسان المسلم ان يتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، نظرا لما فيها من خير كبير وأجر وثواب عظيم يعود على الشخص الصائم، حيث أن هذه الفريضة ليست كباقى الفرائض الأخرى التى أمر بها الله عباده، حيث ميزه الله بأجرا وثواب خاصا به وبخاصة أن الصيام فيه مشقة كبيرة يتحملها العبد المسلم فى سبيل إرضاء خالقه جلا وعلا. أفضل الأعمال فى شهر رمضان المبارك يعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة لسائر المسلمون لزيادة حسناتهم والحصول على مزيد من الأجر والثواب، لما لهذا الشهر من العديد من الفضائل التى أختصه الله سبحانه وتعالى بها، لذلك يجب التقرب إلى المولى بشتى أشكال وصور العبادات، ويجب الإبتعاد عن المحرمات ما ظهر منها وما بطن، وتجنب أية أخلاق غير حميدة كالكذب والغيبة والنميمة وغيرها من الصفات الأخرى المحرمة، ومن أفضل الأعمال المستحبة فى مثل هذا الشهر الطيب المبارك الأتى: قراءة القرآن الكريمتعد قراءة آيات الذكر الحكيم من أفضل صور العبادات التى يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه الكريم، وفى هذا الشهر يجب الإكثار من قراءة القرآن للحصول على مزيد من الأجر والثواب الذى يضاعف فى مثل هذا الشهر، فلكل حرف حسنة والحسنة بعشرة أمثالها، لذلك يجب عدم إضاعة الفرصة فى النوم أو مشاهدة التلفاز، تلك الأشياء التى لا تجدى ولا تفيد، بل يجب التدبر والتفكر فى الأيات القرأنية التى تعطى الإنسان العظة والعبرة. الصدقةتعد الصدقة من أفضل الأعمال المحببة لله سبحانه وتعالى، وفى هذا الشهر تضاعف أجرها مقارنة بباقى الأشهر العادية فى السنة الهجرية، وهناك مجموعة من الصور والأشكال التى تندرج تحت مسمى الصدقة والتى منها إطعام الفقراء والمساكين أو التصدق بالأموال أو الملابس أو غيرها من الأشكال الأخرى. قيام الليل له عظيم الأجر والثواب، لذلك يجب عدم التغاضى عن هذا الأمر للحصول على الأجر والثواب المضاعف، وقد كان النبى الكريم يعتكف فى العشرة الأواخر من هذا الشهر المبارك، لأن فيها ليلة القدر التى أخفى الله سبحانه وتعالى الموعد الخاص بها عن عباده حتى يجتهدون فى العبادة والصلاة والدعاء.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..