إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .

الفقيرة الى الله

الفقيرة الى الله

إنضم إلينا في : 27 يونيو 2010 - 08:14 م
غير متصل آخر نشاط : 24 يناير 2016 - 03:10 م
*****

#186807 نشْكى لِمين يا نِيلْ !

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 11 يونيو 2013 - 04:11 م

 

 

نشْكى لِمين يا نِيلْ !

 

 

 

 

s1220121114258.jpg

 
 

باحلم أنا باحلم كتير 
باحلم عشان أنسى معاه
حلمى الكبير 
أحلم بلقمة عيش
وأحلم بنام يوم عالسرير
مش بس نوم عالخيش
أو بجناحات عايز أطير
...................
صابر أنا
رغم اللى فيا من زمان
ايه بس غَيَّرْ سِكِّتى
وجدد الأحزان
ضايع و تايه فى طريق
معرفلهوش عنوان
أنا اللى عشت العمر بين شطين
أجرى فى أمان 
الخير يجينى 
لما بجرى معاه 
من مكان لمكان
بس اللى كان يروينى
بقى زينا عطشان 
...................
معرفش ليه فى السن ده
وجع العطش طالع منين
غلبان هنا عايش حزين
معرفش بعد الهم دا
هاشْكى لمين
أنا كنت راضى بدنيتى
وبقسمتى وعرق السنين
.....................
نشكى لمين يا نيل
ومين هيسمعني
مشتاق وقلبى عليل
ارجع و رجعنى
لأيام جميلة يا نيل
لو كنت سامعنى
فاكر زمان يا نيل
تروى و تِشَبَّعْنى
دلوقتى ليه بتقول 
يا مصرى وَدَّعْنِى
.................
من بعد خير فيضان
دلوقتى شايفه دموع
شايف قسى وحرمان
خوف فى طريق مطبوع
رد وقال لى خلاص 
م الأصل انا مخنوق
بعد ما كان لى فروع
وسد عالى لفوق
و يسد أيها جوع
.......................
اللى وهبته حياتي
و اللى عليك حاكمين
يستنوا بس وفاتي
ويبيعوا أحلى سنين
النهضة طلعت سد
والسد سد لعين 
مين فينا يشكى يقول 
والشكوى بس لمين
حكامكوا مهما نقول 
سدوا العقول بالطين
ولا عاد هناك مسؤول
و لا يسمعوا السامعين
....................
خدها نصيحة يا نيل
الشكوى دى لله
والصبر حلو جميل
مهما تطول الآه
واللى عمل للخير
فى الآخرة راح يلقاه
واللى يبيعنا يا نيل
له نهاية تستناه
واللى اعتبر من غيره
كانت العبر دى دواه
الشكوى واصله يا نيل
ولا شكوى غير لله
من عاش عشان الخير
مالهش غير مولاه
...................
بطلت احلم يا زمن من تاني
والنيل حبيبي
اللى بخيره رواني
كاتب على فروع الأمل عنواني
ما أقدرش أعيش بعدك يا نيل وحداني

 




#186806 لا تدع الأمر يقلقك

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 11 يونيو 2013 - 04:05 م

 لا تدع الأمر يقلقك

 

s720123017624.jpg

 
 

إذا اصطدمت بجدران الفشل وأصابك الإحباط واليأس، فلا تدع الأمر يقلقك، فقط كن صادقاً مع نفسك، وأحصر ما تمر به من مشاكل، وأجعلها صوب عينيك بل ضعها فى دائرة الضوء، حتى تواجهها برؤى مختلفة، فالمشكلة ليست فى نقص قدرات العقل، بل فى المعرفة الغير صحيحة بجوانب ما تقوم به، وقلة الخبرة فى استخدامها ونقص واضح فى جانب الإرادة وعدم الدراية بكيفية عمل عقلنا وتوظيف قدراته.

كل ما فى الأمر أنك استخدمت قدر ضئيل جداً من قدراتك العقلية الكامنة، وتعالج الأمور بعفوية، ووقفت عند حد معين من استخدامها، مقتنع وراضى بما أنت فيه، فالأشياء الكامنة بداخلنا قوة لا يستهان بها، إذا تم تحفيز العقل بشكل مستمر وتغذيته بما يجعله يباشر إبداعه ويجعله ينمو ويتطور بشكل متصاعد، فهو كالمارد العملاق، إذا استيقظ انبهرنا بمدى قوته المذهلة.

يقول نابليون هيل:" ليس هناك حدود للعقل يقف عندها، سوى تلك التى اقتنعنا بوجودها " 
وفى إحدى الدراسات وجد أن الدماغ ينقسم إلى جزأين الدماغ الأيسر ويعالج الأنشطة العقلية كالأرقام والمنطق..، والدماغ الأيمن ويعالج أنشطة التخيل كأحلام اليقظة والألوان.. 
أكتشف اينشتاين نظرية النسبية وهو على تلة خضراء، لا وهو متقوقع داخل غرفة مكتبه، مع أنه لم يكن بالطالب الفذ وقت دراسته بل رسب فى مادة الرياضيات فى صغره، وكان مهدد بالطرد من دراسته الجامعية بسبب أحلام اليقظة ولكنه أدرك بعد ذلك قيمة أن يستخدم عقله بشكل كامل بأن يجمع ما بين القدرات العقلية والتخيل، كان يرى أيضاً أن التعليم هو ما يتبقى لك بعدما تنسى ما درسته فى المدرسة، وأن المنطق سيأخذك من النقطة أ إلى النقطة ب، أما الخيال سوف يذهب بك على أى مكان، وقد صدق فى ذلك عندما توصل إلى رياضيات جديدة تفسر قدرته على التخيل وقناعته بصدق خياله فقد كان يتخيل نفسه يقوم برحله حول العالم على متن شعاع شمسى.

احلم وسافر بخيالك إلى أبعد مدى، فالكون لا حدود له وكذلك عقلك، فإن من لم ير ويستشعر تناغم الكون وأسراره ويثيره غزيرة الفضول والتعجب والتساؤل، كان كالميت لأنه أغلق عيونه واكتفى بما رأى وحدث له، فالعقول العظيمة على مدار التاريخ مزجت ما بين العقل والتخيل، فزودت الحضارة الإنسانية بكل ما يرتقى بها ويطورها بل ويجملها.

لقد جربت واستخدمت جانبا واحدا من عقلك وفى حدود مغلقة، أعط له الفرصة، ليكتمل بالجانب الآخر فما أنت فيه من فشل كما تدعى ليس بالعجز التام أو المتأصل بل نتيجة إهمالك أو كسلك.

 

 
 

 




#186770 امتحان اللغة العربية للثانوية يطالب الطلاب بوضع خطة لتطوير التعليم

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 09 يونيو 2013 - 08:11 م

امتحان اللغة العربية للثانوية يطالب الطلاب بوضع خطة لتطوير التعليم

 

S620138104710.jpg
 
 

طالب السؤال الأول الإجبارى فى امتحانات اللغة العربية لامتحانات الثانوية العامة، بوضع خطة لتطوير التعليم وإخراج قادة وعلماء قادرين للنهوض بمصر خلال الفترة المقبلة، حيث اشترط موضوع التعبير الإجبارى فى السؤال الأول فى القراءة بـ"وضع نظام تعليمى يعد أجيالا من القادة والعلماء تنهض به مصر".

كما حث الامتحان فى الثلاث مواضيع الاختيارية الأخرى على أهمية العلم واحترام القيم الإنسانية والعمل والكفاح، حيث طالب الموضوع الأول بكتابة موضوع تعبيرى عن: "نحن بحاجة إلى طاقة العمل الإيجابية لا السلبية حتى نحقق ما نرجو إليه لنعيد لمصر دورها وتكون صانعة الحضارة ومعلمة الإنسانية".
فيما جاء الموضع التعبيرى الثانى الاختيارى عن: " الإساءة للأنبياء والرسول والمقدسات أمر يرفضه العقل والمنطق وتحرمه الأديان"، فيما جاء الموضوع الثالث الاختيارى عن: "كتابة قصة عن شخص تيتم صغيرا لكنه لم يستسلم لليأس ومشقة الحياة حتى أصبح إنسانا ناجحا".

فيما جاءت باقى أسئلة القراءة والنصوص من القصص المقررة مثل طه حسين ونص وطنى لـ أحمد شوقى وصخرة الملتقى وانتهى الامتحان بقطعة نحوية تدعو وتحث الطلاب على أهمية العلم.

 

 




#186767 أسباب سقوط أسنان الطفل بين الحين والآخر

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 09 يونيو 2013 - 07:54 م

أسباب سقوط أسنان الطفل بين الحين والآخر

 

 

smal10201021161642.jpg

 

 

 

سؤال تتعرض له كل أم من طفلها، لماذا تسقط أسنانى وأقوم بخلعها وتتغير بين الحين والآخر وتظهر بدلا منها أسنان وضروس أخرى؟، وتجد الأم نفسها حائرة أمام هذا السؤال البسيط لأن إجابته الصحيحة لا تعلمها تمام العلم.. فالطفل يمكنه استبدال الأسنان والضروس من عمر الـ6 سنوات وحتى عمر البلوغ.

ويوضح الدكتور أحمد فوزى أخصائى أمراض طب الفم والأسنان، أن الأسنان فى طبيعتها يولد بها الطفل صغيرة منمقة ضئيلة الحجم بشدة، والطفل كلما كبر رأى أسنانه أصبحت أضعف وفى يوم ما يفاجئ بأنها اهتزت ويجب عليه القيام بخلعها أو الذهاب إلى الطبيب ليقوم بخلعها لتظهر بدلا منها أسنان أخرى، ويجب أن يعلم الأطفال هنا أنه كلما كبر الإنسان كبرت أعضاء الجسم كافة معه أيضا.

فالفك أو الفم بعظامه كاملة تكبر ويتضاعف حجمها بمرور السنوات كأى عضو من أعضاء الجسم الأخرى، وبالتالى فإن الطفل الصغير يولد بأسنان صغيرة جدا فى الحجم وعندما يكبر فمه تصبح هذه الأسنان غير مناسبة لهذا الفم الذى نمت عظامه ويجب أن يتم استبدالها بأخرى يمكنها التناسق مع حجم الفك الكبير الجديد وتكون أقوى يمكنها تحمل الضغط الشديد عليها.

 




#186744 نكت تموت من الضحك

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 07 يونيو 2013 - 06:27 م

تسلمى 




#185142 طبيب ألمانى يحدد الجزء المسئول عن الشر وارتكاب الجرائم فى المخ

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 09 فبراير 2013 - 07:08 ص

طبيب ألمانى يحدد الجزء المسئول عن الشر وارتكاب الجرائم فى المخ
 
 

smal3201031134248.jpg


 

 

 

استطاع أحد الأطباء الألمان بعلم الأعصاب تحديد الجزء المسئول عن الجانب المظلم فى حياة المجرمين والقتلة والمغتصبين، حيث كشف المسح بالأشعة الضوئية الذى أجرى على المخ عن وجود مجموعة من الأعصاب فى الجزء الأمامى من المخ عند الأشخاص الذين يمتلكون سجلات من العنف الإجرامى. 

وادعى العالم الألمانى الدكتور جيرهارد روث، عثوره على المنطقة المسئولة عن وجود الشر عند المغتصبين والقتلة واللصوص، وقام بتصنيفها إلى ثلاث مجموعات، مؤكدا أن المجموعة العصبية المسئولة عن الشر تكمن فى الفص المركزى للدماغ وتظهر ككتلة 
داكنة على أشعة إكس. 

وأشار جيرهارد إلى أنه اكتشف تلك المنطقة عند التحقيق مع المجرمين المدانين بالعنف وارتكاب جرائم القتل على مر السنين من خلال دراسات تابعة للحكومة الألمانية، وتم ذلك عند عرض بعض الأفلام القصيرة وقياس موجات المخ. 

واعتقد أن أبحاثه قادته إلى أن بعض المجرمين لديهم "استعداد وراثى" للعنف، كما أن الموضوعات التى شاهدوها كانت تحتوى على مقاطع وحشية وقذرة لكنها لم تظهر أى من العواطف فى مناطق من المخ المسئولة عن التعاطف والحزن. 

وأضاف أن الأشخاص الذين يرتكبون جرائم قتل واغتصاب لديهم عيوب فى الاتصالات بين الجزء الخاص بالمشاعر فى المخ والجزء المسئول عن التعامل مع النبضات واتخاذ القرار، مشيرا إلى أن الطرق الموصلة بين المنطقتين الحيويتين فى المخ بهما حفر، فى حين كانت فى حالة جيدة لدى غير المضطربين نفسيا.




#185140 انطلاق مسابقة "أجمل ميدان" بالشرقية والغربية وقنا وأسوان والجيزة

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 09 فبراير 2013 - 06:59 ص

انطلاق مسابقة "أجمل ميدان" بالشرقية والغربية وقنا وأسوان والجيزة

 

31220123012492.jpg

 

 

 

نظم عدد من الشباب من مختلف محافظات مصر بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى وبالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة التابعة لوزارة الشباب عددا من الانشطة، إستجابة للدعوة التى أطلقها الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والخاصة بنبذ العنف، حيث قام شباب محافطات الشرقية والغربية وقنا وأسوان والجيزة بتنظيم مسابقات "لأجمل ميدان" يقوم من خلالها الشباب بالتنافس فى ميادين المحافظة المختلفة.

وقام الشباب بتنظيف الميادين ورفع المخلفات من شوارع القرى وزرع الأشجار مكانها كل، كما قام شباب محافظات الجيزة والمنيا والأقصر بتنظيم عدة أحداث فى بعض من "القرى المحرومة"، حيث قاموا برفع المخلفات من طرق وشوارع القرية وإنشاء حدائق مكانها هذا بحانب تنظيم عدد من الأحداث الرياضية والفنية والتنموية لأهالى تلك القرى.




#184909 الإمام الأكبر للرئيس الإيرانى: نرفض المد الشيعى فى دول أهل السنة

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 05 فبراير 2013 - 10:09 م

الإمام الأكبر للرئيس الإيرانى: نرفض المد الشيعى فى دول أهل السنة

 

 

1220135183119.jpg

 

طالب الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، بضرورة العمل على إعطاء أهل السنة والجماعة فى إيران، وبخاصة فى إقليم الأهواز حقوقهم الكاملة كمواطنين، كما تنصُّ على ذلك الشريعة الإسلامية، وكافة القوانين والأعراف الدولية.


وطالب الدكتور الطيب فى لقائه الذى تم قبل قليل فى حضور أعضاء هيئة كبار العلماء الرئيس الإيرانى باحترام البحرين كدولة عربية شقيقة، وعدم التدخل فى شئون دول الخليج، مؤكدا رفض المد الشيعى فى بلاد أهل السنة والجماعة.

كما طالب شيخ الأزهر، بوقف النزيف الدموى فى سوريا الشقيقة، والخروج بها إلى بر الأمان، واستصدار فتاوى من المراجع الدينية تجرم وتحرم سب السيدة عائشة، رضى الله عنها وأبى بكر وعمر وعثمان والبخارى؛ حتى يمكن لمسيرة التفاهم أن تنطلق.

 




#184852 انواع الاطفال

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 04 فبراير 2013 - 03:42 م


انواع الاطفال
 

1- الطفل البرىء 

في المنزل تجده حبووووووب وطبيعي 100%

لكن مع دخوله المدرسة..(تنمحي) شخصيته... 

فتكثر الاصابات في وجهه.. لانه لا يدافع عن نفسه..

نصيحة : 
 

لا تعطي الفرصة لاحد ان يؤذيك خاصة بدنياً و ان
 
 
فعل و انت غير قادر على الرد عليه قدم شكوى لمعلمتك
 
 
او مشرفة فصلك لتعاقب من تعدى عليك ..




2- الطفل العنيد 
 

يطبق نظام البيت بالعناد .. يسوي الي براسه .. 
 

ما يخاف من الاب او الام.. لو قلت له هذا خطر لا تقرب
 
 
عليه ..عناد فيك يسويه .. 
 

يضرب كثيرا في طفولته .. ومع ذلك عنيد ما يغير رايه.. 
 

نصيحة : 
 

العناد ليست صفة جيده و هى من الصفات التي
 
 
تبعد عنك الاخرين غير انها تضايق ماما وبابا و تجعلهم
 
 
يغضبون منك .. حاول ان تفهم و تفكر فيما يقوله لك
 
 
الاخرين و تاكد ان ماما و بابا او الكبار عموماً اذا منعوك
 
من شىء فهو لمصلحتك و حتى لا تتعرض لاخطار ..





3- الطفل الحنون
 
 
يستخدم وسيلة الحنة لتلبية رغباته 
 

له نغمه خاصه في المنزل..
 

تلبي رغباته كرها .. يعانون اهله من الصداع المستمر..

نصيحة :

حاول انك لا تستخدم هذة الوسيلة الا لضروره لان
 
كثرة الحنان قد تجعل منك شخص يتصف بالنفاق
 
من اجل ان يصل و يحقق اهدافه ..و اعرف ان
 
الرغبة اذا كانت ممكنة التحقيق فسينفذها لك والديك
 
بدون الحاجة للمبالغه في تصرفاتك للحصول عليها
 
.. غير ذلك اعلم ان الشىء اذا حصلت عليه بعد تعب
 
فقيمته تكون افضل من الحصول السهل ..




4- الطفل المادى 
 

هذا الطفل ما يرد السلام الا بالفلوس.. 
 

تعامله مع اهل المنزل.. مادي بحت.. 
 

يستخدمونه لتوصيل طلبات المنزل..
 
ونقل الاغراض .. وكل شيء بحسابه.. 

نصيحة :
 

الشخص الكريم العطوف الذي يقدم المساعدة
 
 
للاخرين لوجه الله يكون حسابه عند الله اكبر
 
 
و افضل كثيراً ..غير ان المحيطين به يعلمون انه
 
 
انسان محب للاخرين و خدوم و هذة الصفات
 
 
تجعله محبب اكثر ..و تذكر المادة او الفلوس ليست
 
 
كل شىء في الحياة و انها فقط وسيلة
 
لتحقيق الرغبات و لكنها ليست غايه ..


5- الطفل الفتان 
 

تجد عند هذا النوع جميع اخبار المنزل.. 

يجد المتعة في اذلال غيره بالفتنة عليه .. 

هذا الطفل حتى لو شريت سكوته بفلوس.. 

توقع تلقى اخبارك ثاني يوم في
 
 
الصفحة الرئيسية.. في الجريدة ..

نصيحة :
 

تذكر " الفتنة اشد من القتل " و الانسان الذي
 
يخرج اسرار البيت للخارج انسان يقلل من ثقة الاخرين
 
فيه ويقلل من احترامهم له و يصبح شخص يخاف
 
منه الاخرين و خاصة الاهل لانه لا يسكت ابدا عن
 
اخبار الناس بكل اخبار البيت ,, و تذكر ايضا اسرار
 
 
البيت يجب ان تكون فقط لاهل البيت اي ماما و بابا
 
و اخوانك و غير ذلك غير مسموح الا بموافقة بابا و ماما 



6- الطفل الدلوع 
 

  هذا دلوع ماما وبابا .. يكرهونه
 
 
باقي الاطفال لانه شايف نفسه.. 
 

تلبي رغباته قبل ليطلبها.. شخصيته اتكاليه جدا.  

نصيحة :
 

الاعتماد على النفس صفة جميلة اذا تحليت بها ..
 
و هى تؤكد انك كبرت و اصبحت شخص مسوؤل ..
 
 
لا داعي لتترك ماما و بابا او الكبار عموما يفعلون لك
 
 
كل طلباتك فطالما كنت قادر على تلبية بعض طلباتك
 
 
بنفسك بفاحرص على ذلك حتى تتعلم و تكبر
 
 
سريعاً والا ستظل صغير كما انت ..فهل تحب ذلك ؟؟



7- الطفل كثير الاسئله
 

يزعجك باسئلته الي ما تنتهى .. يستفسر من
 
كل شي .. حتى لو عطست.. 
بقولك ليه عطست.. واه بعرف انك عطست ..
 
 
وليش تكونت العطسة.. 

يحرجك احيانا .. ويمكن دائما باسئلته .. مرة تجاوب
 
 
عليه ومرة تقبعه كف .. 
 

واكتر الاوقات ما تلقى اجابة لاسئلته ..
 
 
لانك في الحقيقة تجهلها 

نصيحة :

لا مشكلة ان تسأل و تتعلم و تكتسب الخبره من الكبار ..
 
 
.لكن حاول قبل ان تسال الكبار ان تسال نفسك
 
و تفكر في الاجابه و اذا لم تعرف يمكنك ان تسال
 
 
الكبار ..و اذا شعرت ان الكبير تملل من الاسئلة
 
فتوقف عنها و اختار وقت اخر مناسب
 
 
لطرح اسئلتك من جديد ..


8- الطفل الطفشان 
 

هذا الطفل مستحيل يجلس في المنزل.. 
 

يعيش في الشارع اكثر من بيته ..خبرة
 
ودليل في كل ممر وسبيل..
 
يعرف طول الشارع بالسنتيمر.. من الممكن
 
ان يصبح اذا كبر مهندس طرق.. 

نصيحة :

الشارع لا يجب ان تجلس فيه وحدك و لا ان تظل
 
فيه لفترات طويلة لانه يعرضك للمخاطر .. كما انه
 
عليك الحرص الا تسمح لاي انسان غريب ان يقترب
 
منك او يلمس جسدك او يعطيك اي شىء و تاخذه
 
او يطلب منك ان تذهب معه لاي مكان ..احترس
 
و حافظ على نفسك حتى لا يفقدك اهلك ..



9- الطفل ابو لسان طويل
 

يستانسون اهله على قصصه .. فصيح جدا.. 

ويلقط العبارات والمفردات بسرعة مذهلة.. 

يسبب احراج دائم لاهله.. من الممكن ان يقول كلمه بالغلط
 
للضيوف او الاقارب.. 

يتميز احيانا بقلة الذوووق والوقاحة اذا انفعل.. 

لا ينصح باستفزازه ابدا.. 

نصيحة : 

الادب و الاخلاق من الصفات الجميلة جداً
 
المحببه للانسان ..و الشخص الذي يتصف بطول اللسان
 
و الوقاحة يكون شخص سىء لا يحبه الاخرين
 
و يبتعدون عنه و يرفضون مصاحبته ..فحاول اذا غضبت
 
ان تمسك نفسك و تتنفس بهدوء و تعد من 1-10
 
و تقرا المعوذتين او اي آيات من القران الكريم
 
ستشعر بالراحة و الهدوء و سينطفىء الغضب فوراً





10- الطفل اللزقة 

تلقاه متخبي عند باب البيت .. محدا يطلع الا وهو ملزق فيه .. 

حتى الضيوف من الممكن تلقاه يلزق فيهم ويطلع معاهم.. 

يضرب كثيرا.. وخاصة من اخوته .. الي اكبر منه.. او اخواته..
 
لانه عبارة عن ردار على طلعاتهم..

احيانا يضطروا يطلعوا من نافذة المنزل للهروب منه.. 
 

ولكن للاسف يجدونه بانتظارهم في السيارة..
 
 
والادهى في السيارة يسالهم ليه اتاخرتوا علي..

نصيحة :

مش كل الاماكن و الطلعات مناسبة
 
لسنك الصغير ..غير ان مش كل شخص
 
 
قادر ان يتحمل مسؤوليتك و يرعاك جيداً
 
لذلك تجنب طلب الخروج مع الاخرين
 
الا باذن والديك و يفضل معهم فقط ..

11- الطفل الهادي
 
 
هذا الطفل ماله صوت ابدا.. وين ما تحطه تلقاه.. 

احيانا يهملونه اهله .. لانهم ناسينه.. 

واحيانا يلقى اهتمام زائد من اهله.. 

لو يموت من الجوع ما بحكي حرف .. 

في كثير من الاحيان تلقى اهله ناسينه
 
 
بالسوق او عند الاقارب اثناء الزيارات.. 

نصيحة :

الهدوء صفة جميلة فاستمر عليها ,,لكن
 
لا يجب ان تحرمك من طلب حقوقك اذا كنت في حاجة لها
 
..اذا جوعان اخبر والدتك و اذا مريض لا تسكت على
 
نفسك و كن دائما يقظ لمكان وجود اهلك
 
و لا تسرح عنهم خاصة اثناء الطلعات



12- الطفل القوي 

ياااااا سلاحف النينجا .. اهله دائما في احراج ومشاكل مع الناس.. 

هرمون الاجرام مرتفع بنسبة عالية في جسمه.. 

فى كل جبهه طفل في منطقتهم تلقى له اثر وتوقيع 

يمثل القائد والفتوة .. ويهابونه الاطفال 

يتقرب منه الكبار ويتوددون


له حفاظا على سلامة اطفالهم
 


نصيحة ..

اذا اعطاك الله القوة فانتبه ان تسرفها فيما
 
يغضب الله منك .. و الانسان ليس بقوته الجسمانية
 
فقط بل بقوة تحمله و قدرته على كظم الغيظ .
 
.فلا تستغل قوتك الا في مساعدة المحتاج و لكف
 
الاذى عن الطريق او مساعدة والدتك او اهلك
 
او اخوانك و ليس لتتعدى بها على الاخرين
 
فتكون منبوذ غير محبوب في حياتك كلها ..


 



#184785 لماذا تنام الخيول واقفة؟

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 03 فبراير 2013 - 09:59 م

 
 
81865419.gif

 
 
 

لماذا تنام الخيول واقفة؟
 
 
 
 
 
 

3andnafwasel10.gif

 
 

الغريبُ أنَّ الْخُيولَ تنامُ واقفةً؛ لأنَّ هذا هو الوضعُ الْمُرِيحُ لها.
 

فالخيولُ لها أجسامٌ ثقيلةٌ، وعندما تنامُ راقدةً على الأرضِ
 
 
يضغطُ هذا الوزنُ على أعضائِها الدَّاخليَّةِ، مثل القلبِ
 
 
والرِّئَتَيْنِ وغيرِ ذلك، وبالتَّالي يصبحُ التَّنفُّسُ عمليَّةً صعبةً بالنِّسبةِ لَهَا.
 
 
 وإَذَا حاولْتَ أنتَ أنْ تنامَ واقفًا فسوفَ تنحني سَاقُكَ بمجرَّدِ
 
 
أنْ يسترخيَ جسمُكَ، وبالتَّالي سوفَ تسقطُ على الأرضِ،
 
 
ولكنَّ الحصانَ يستطيعُ أنْ يُغْلِقَ عظامَ سِيقَانِهِ عندما يقفُ
 
 
 
وبالتَّالي لا تَنْحَنِي، وهذا يجعلُه ينامُ بسهولةٍ وهو واقفٌ، ومع
 
 
هذا يُمْكِنُ للخيولِ أنْ تَرْقُدَ على الأرضِ فترةً
 
 
قصيرةً للرَّاحةِ ثُمَّ تَهُبُّ واقفةً.

 




#184772 جاملني تكن صديقي.....صارحني تكن ألد أعدائي

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 03 فبراير 2013 - 08:38 م

اقتباس

إحدى الموضوعات المميزة جداً بمنتدانا .. من إحدى العضوات صاحبة التميز الدائم في كتاباتها (وهذه ليست مجاملة حقيقةً)

 

فوالله الذي لا اله غيره أنني كأحد أفراد هذا المنتدى أستفيد من كتاباتكم وموضوعاتكم بشكل كبير ، وأرجو الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم

 

عودة قوية أختي الفاضلة أرجو الله تعالى أن يوفقكِ لأن تدوم

 

 

 

 

اشكرك اخى الفاضل "عاشق الصداقه" على كلامك ولكنى لا استحق

 

 

كل هذا  فأنتم اصحاب التميز الحقيقى 

 

ونحن نتعلم منكم .

 

واسال الله ان يدوم علينا وعليكم التميز 

 

 

 

 

اقتباس

هذا خير ما يوصف به هذا الهراء ممن يتبعون هذه السياسة

النصيحة والتوجيه والمصارحة خير ألف مره من التبجيل والموافقة الدائمة في الصواب والخطأ وعدم النقد البناء وتوضيح عيوب صديقك له (برفق)

جزاكم الله كل الخير أختي الفاضلة ، وأسجل إعجابي بالموضوع وسعادتي لعودتك للكتابه ببيتك ومنتداكِ ياللا يا شباب

 

 

 

بالطبع اخى "النصيحة"ولكن لابد ان يتقبل الطرف الثانى النصيحة 

 

بكل حب وسرور ويقوب بأصلاح عيوبه 

 

ولكن احيانا نتعرض لمواقف تجبرنا على المجامله

 

ولكن هذة المجامله لا تتطور للتحول الى كذب 

 

كما ذكرت انا فى موضوعى .ولكن يجبرنا الموقف 

 

للمجامله حتى لا نعرض الطرف الاخر للحرج 

 

 

 

 

 

اقتباس

جزاكم الله كل الخير أختي الفاضلة ، وأسجل إعجابي بالموضوع وسعادتي لعودتك للكتابه ببيتك ومنتداكِ ياللا يا شباب

 

 

 

 

بارك الله فيك اخى 

 

وسعدت بمرورك الكريم

 

ونحن سعداء ايضا لعودتنا مرة ثانيه

 

الى منتدانا الغالى 

 

 

 

 

 

 

اقتباس

وهذا الكلام توضيحي جدا لما تعيشه امة الاسلام كلها وخاصة مصر

 

فعلا والله هناك عقول لن اقول فارغه او مليئة بالهواء فقط لكنها والله مليئة بالغدر والكره والخيانة

 

نعوذ بالله من هذه العينات من البشر ونسال الله ان يحفظ بلادنا فوالله لقد كثر في بلادنا السفهاء

 

نسال الله ان يهديهم او يأخذهم اخذ عزيز مقتدر

 

 

 

 

اكيد وما اكثر هؤلاء السفهاء فى ايامنا هذة واقرب مثال المشاهد السياسيه التى نشاهدها

 

 

امين امين اخى اسال الله ان يحفظ بلادنا فنحن فى اشد الحاجة الى الدعاء لعل الله ان يستجيب لنا 

 

 

 

 

اقتباس

جزاكم الله خيرا اختي فعلا موضوع قيم جدا

 

 

بارك الله فيك اخى ابن تيميه 
 
وسعدت بمرورك ..



#184627 لن اعيش وراء قضبان

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 01 فبراير 2013 - 02:02 ص



 

لن

اعيش وراء

قضبان
 

 

لباقى
 
حياتى




 

wo3ood_9898.JPG



 



ان تكون مطوّقٌ بقضبان..


 

من الخوفِ..والترددِ.. والكسل.









 

فهذان يعتقلان الإرادة والعزيمة.. 





 

1088499419.jpg


 





ويقفلانِ عليهما

بكل إحكام...







 

ca2ab3a342bfb985.jpg






 





الطموح والشجاعة فهما 

شيئان لا يتّفقان






 

مع مخاوف إنسان...
لنكتشف ذواتنا.
 







 

Sculpted-by-the-Wind.jpg







 

لنصنع لحياتنا إشارة.



 

.لها ثلاثة ألوان.3



 
 



 

.أحمر



 

وأصفر


 

وأخضر





 

 




 


 


لمآذآ ..



 

 

 



 

حتى نعبر حياتنا بكل سلام..




 

فيكفي ما رأينا

 

منقضبانٍ وحواجز...



 

 






 

فعند







 

الضوءِ أحمر..

 


نتوقّف عن كل

 

الحماقات والتفاهات...








 

الضوءِ أصفر..



 

 



 

نستعد.. لننطلق ونتسابق..لنرتقي


 

 



 

ونرتفع بأنفسنا .,وعقولنا إلى العُلا...
 

 




حتى نجد أعيننا تُلاقي،الضوء الأخضر










 

الضوء الأخضر ..




 

الذي سيأذن لنا بأن نمضي ونمر...
 



 

 

ونُنجِز ونستمر...





 

حتى نعود مرة أُخرى

 

 

 

 

بإنجازاتنا واكتشافاتنا..




 

فتصبح هي من تقودنا..





 

في بقية عدّادِ حياتنا..














 

%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84.jpg




 

جهلٍ وخوفٍ وتردد...هى
 

قضبان وسجون بحياتنا

 



 



اين زهرة الحرية

















 

وبين إرادةٍ وطموحٍ









 

sigpic29889_1.gif












 

واقدام وشجاعة


 

ليقلنى

قارب الحياة ...
لعالم الامل












 

اطرد خيط دخان


 

واجدذاتى ونفسي بحياتى..






 

لن


 

اعيش وراء

قضبان
لباقى



 

حياتى






 

 


 




#184581 جاملني تكن صديقي.....صارحني تكن ألد أعدائي

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 30 يناير 2013 - 07:46 م


جاملنـــــي تكــــن صديقـــي !!
 

صارحنـــــي وكــــن ألـــــد اعدائــــي !
 

أيصـــــل تنـــــاقــض العالــــم إلــــى هــــذا الحـــد ؟
 

عقـــول نحملهـــــا في روؤسنـــــــا ... يبــــدو انهـــــا فارغـــــة
 

وان لــــم تكـــن فارغــــة فستكــون حتمـــــا تحمــــل في داخلهـــــا هــواء فقـط
 

هــــــل من المعقـــــول ان يكـــــون المجامــــل اعــز الاصدقـــــاء واوفاهـــــم
 

والصريـــــح الذي ينتقــــــد ويسعــــى لتصحيـــح أخطائــــك يعتبــر عـدوك
 



*********************
 
 



...* مواجهــــة *...
 



اعقـــد مواجهـــــة بينـــك وبيــــن نفســـك .. حــــاول الوصــول لنتيجــــة مرضيــة
 
 

ترضيـــــك انــــــت .. وترضــــــي من حولـــك .. وقبـــــل ذلك كلــــــه
 

ترضــــي ذلك الضميـــــر الذي بداخلــــك ..
 
 
 


***********************
 



لا تكــــن مجامـــــلا حتــــى وان كنــــت وحيـــدا وبـــــلا أصدقــــاء
 
 

فالإفــــــراط فــــي المجاملــــة يتحــــول الــــى نفـــاق غيــــر مــــرئــــي
 

وسرعــــــان مايتطـــــور الامـــــر 
 

وتتحـــــول مجاملتـــــك الــــى شبـــح من الاكــاذيب !!
 



***********************
 



اذا تخلصــــت انـــــت من مــــا يسمــــى بالمجاملــــة فأعلــــم بأن من حولـــك
 
 

سيحــــذون حــــذوك .. ولاتكـــــن مصـــرا على استخـــدام شبـــــح المجاملــــة
 

لأن الاصـــرار على الخطأ يعتبــــــر خطيئــــــــــة 
 

الصراحـــــــة ليســــت سكينــــــا حــــــاداً يجــــرح المشاعــــــر
 
 
بــــــل هــــي فـــــن ..يصعـــــب على الجميـــــع استيعابــــــه
 

فالصريــــــــح معــــــــك ,,, دائمــــــا مريــــــــح
 



... < مــــن منظـــور آخــــر > ...
 



هل مــــن المعقـــول ان يكـــــون عــــــدوك غبيـــــا حتــــــى يخبــــرك
 
 
بمــــــواطــــ ـن ضعفــــك وينبهـــك بأخطائـــــك؟!
 

العـــــدو الحقيقـــــي فائــــــق الذكــــــاء .. فهـــــو من يسعــــى الى تـــزيين
 

شخصيتـــــك وإيهامــــــك بأنك شخـــــــص كامـــــل حتــــى .. تقتنـــــع بما يقـول
 

وتتوقــــــــف عن السعــــــــي نحـــــو تطـــــوير ذاتــــك
 

معادلـــــة ذكيـــــة يستخدمهـــــا العــــدو ليقلــب الموازيـــن لصالحــــــه
 

دون ان تشعــــــــــر انـــــت !!
 

بات الاعــــــداء اذكيـــــاء جــــــدا .. ينهشــــون لحمـــك وانـت تقـــف دون
 
 
حـــراك!
 

يذمونـــــك ويقضـــــون عليـــــك وانــــت تبتســــم .. وتصفـــــق لهــــم !!
 

سياســــــة .. جاملنــــــي وكـــن صديقــــــي
 

صارحنـــــــي وكــــن ألــــد اعدائـــــي 
 
 

تــــــــــوســـــــــــع نطاقهـــــــــــا .. ولــــم يعــــد الفـــــرد فقـــط من يستخدمهـــا
 

بـــــــل المجتمعــــــات ايضــــــا باتــــــت تسيــــــر على هــــذه السياســـــة
 
 

والحــــــاذق لاتخفـــــى عليــــــه امـــــور كهـــــــذه



#182926 افضل رد على الفيلم المسىء لرسولنا الكريم

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 14 سبتمبر 2012 - 02:11 م

خطوة جميله جداااااااااا بصراحة وبتمنى انها تحصل وتتعمل عندنا فى مصر...

وانا على ثقه بان اللى هيقرا الكتب دى ويقرا سيرة الرسول "صل الله عليه وسلم"

ان ناس كتيييييييير اوى هتدخل الاسلام بفضل لله عزوجل وهيكون دا اقوى رد

على هؤلاء اليهود...

مثل ما قال اخى الفاضل "عاشق الصداقه" احنا مش عايزين الاسلاميون والسلفيون

وحدهم لا عايزين الناس كلها تتحرك دفاعا عن الحبيب "عليه افضل الصلاه والسلام"




جزاكم الله خيرا


#176130 عاجل. أبو إسماعيل يتهم قوى داخلية وخارجية بالحيلولة دون تأييد الإسلاميين

تمت مشاركته بواسطة الفقيرة الى الله مفعل 13 فبراير 2012 - 11:25 م


أبو إسماعيل يتهم قوى داخلية وخارجية بالحيلولة دون تأييد الإسلاميين


صورة





اتهم المرشح الرئاسى المحتمل الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل جهات داخلية وخارجية بالضغط على التيار الإسلامى لعدم مساندة المرشحين ذوى التوجهات الإسلامية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، نافيا وجود تنسيق بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين أو السلفيين بشأن انتخابات الرئاسة فى الوقت الراهن.

ووصف أبو إسماعيل، فى تصريحات للصحفيين الاثنين مؤيدى التيار الإسلامى فى مصر بأنهم "لحمى ودمى"، معتبرا أن بعض القوى فى مصر تعانى من إكراه سياسى على معظم القوى السياسية، مما يجعلها لا تعلن بشكل صريح تأييدها لمرشح إسلامى منتم لنفس تيارها وتوجهها الفكرى.

وأضاف: "ألتمس لهم العذر لأن هناك ضغوطا من أمريكا والمجلس العسكرى، وأنا أعتمد بشكل أكبر على تيار من الناس العاديين، ولا شك أن هذا هو القطاع الأكبر الذى أعول عليه فى حملتى الرئاسية".

ورأى أن هناك غموضا إعلاميا حول انتمائه السياسى، قائلا: أنا شخص إسلامي، ولم أفرط فى أن يكون بينى وبين الجماعات الإسلامية تفاعل فى العمل، فمحاضراتى وندواتى مسجلة منذ أكثر من 28 عاما، وإنتاجى الفكرى موجود، ومن أراد أن يطلع عليه سيجده منشورا، وكانت رسالة الماجستير الخاصة بى حول دور الشعوب فى مقاومة الاستبداد والأنظمة الجائرة.

وأكد الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى تصريحاته، أنه ما لم يصدر قرار بدعوة الناخبين لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل كتابة الدستور، فإن الناس لن تهدأ وسيثورون مرة أخرى، حسب قوله.

وفيما يتعلق بكتابة الدستور قال: إن الإسلاميين سيضعون بند الحريات بنصوص مثالية لن يتوقعها أحد، مؤكدا أن إذا تحقق الأمان سيعطى المنتمين للمجتمع أكثر، ويتفاعلون معه أكثر، فالفارق بيننا وبين المجتمعات الغربية هو احترام الكرامة الإنسانية، والشخصية العربية والمصرية إذا لم تتعلم احترام الكرامة الإنسانية فلن تقوم لها قائمة.

وحول قضية الصراع القبلى فى قنا قال أبو إسماعيل: إن المجالس العرفية هى السبيل الأفضل للصلح بين العائلات المتناحرة، وإن القانون فى بعض الأحيان قد يضر بالعلاقة بين هذه العائلات المتغلغلة فى الأعراف والتقاليد الاجتماعية.

ووجه أبو إسماعيل رسالة إلى الشعب المصرى قائلا: لا تنتخبوا رئيسا لكى يتصرف هو وتطيعونه أنتم وحسب، ولكن لا بد أن تكونوا رقباء عليه، ووجه رسالة إلى المجلس العسكرى بأنه مؤتمن على هذا الشعب فى هذه المرحلة الانتقالية، وحثه على السير فى طريق تحقيق المطالب التى خرج الشعب عن بكرة أبيه يطالب بها.

كما طالب بضرورة ابتعاد الجيش عن التدخل فى كتابة الدستور القادم، فيما وجه رسالة إلى البرلمان بضرورة قراءة توجهات الشارع والاستجابة لمطالبه والتفاعل معه، قائلا: نحن فى حالة ثورة، لا بد أن تلحقوا بالشعب قبل أن ينقلب على الكل".