إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .

الفقيرة الى الله

الفقيرة الى الله

إنضم إلينا في : 27 يونيو 2010 - 08:14 م
غير متصل آخر نشاط : 24 يناير 2016 - 03:10 م
*****

نشْكى لِمين يا نِيلْ !

11 يونيو 2013 - 04:11 م

 

 

نشْكى لِمين يا نِيلْ !

 

 

 

 

s1220121114258.jpg

 
 

باحلم أنا باحلم كتير 
باحلم عشان أنسى معاه
حلمى الكبير 
أحلم بلقمة عيش
وأحلم بنام يوم عالسرير
مش بس نوم عالخيش
أو بجناحات عايز أطير
...................
صابر أنا
رغم اللى فيا من زمان
ايه بس غَيَّرْ سِكِّتى
وجدد الأحزان
ضايع و تايه فى طريق
معرفلهوش عنوان
أنا اللى عشت العمر بين شطين
أجرى فى أمان 
الخير يجينى 
لما بجرى معاه 
من مكان لمكان
بس اللى كان يروينى
بقى زينا عطشان 
...................
معرفش ليه فى السن ده
وجع العطش طالع منين
غلبان هنا عايش حزين
معرفش بعد الهم دا
هاشْكى لمين
أنا كنت راضى بدنيتى
وبقسمتى وعرق السنين
.....................
نشكى لمين يا نيل
ومين هيسمعني
مشتاق وقلبى عليل
ارجع و رجعنى
لأيام جميلة يا نيل
لو كنت سامعنى
فاكر زمان يا نيل
تروى و تِشَبَّعْنى
دلوقتى ليه بتقول 
يا مصرى وَدَّعْنِى
.................
من بعد خير فيضان
دلوقتى شايفه دموع
شايف قسى وحرمان
خوف فى طريق مطبوع
رد وقال لى خلاص 
م الأصل انا مخنوق
بعد ما كان لى فروع
وسد عالى لفوق
و يسد أيها جوع
.......................
اللى وهبته حياتي
و اللى عليك حاكمين
يستنوا بس وفاتي
ويبيعوا أحلى سنين
النهضة طلعت سد
والسد سد لعين 
مين فينا يشكى يقول 
والشكوى بس لمين
حكامكوا مهما نقول 
سدوا العقول بالطين
ولا عاد هناك مسؤول
و لا يسمعوا السامعين
....................
خدها نصيحة يا نيل
الشكوى دى لله
والصبر حلو جميل
مهما تطول الآه
واللى عمل للخير
فى الآخرة راح يلقاه
واللى يبيعنا يا نيل
له نهاية تستناه
واللى اعتبر من غيره
كانت العبر دى دواه
الشكوى واصله يا نيل
ولا شكوى غير لله
من عاش عشان الخير
مالهش غير مولاه
...................
بطلت احلم يا زمن من تاني
والنيل حبيبي
اللى بخيره رواني
كاتب على فروع الأمل عنواني
ما أقدرش أعيش بعدك يا نيل وحداني

 


لا تدع الأمر يقلقك

11 يونيو 2013 - 04:05 م

 لا تدع الأمر يقلقك

 

s720123017624.jpg

 
 

إذا اصطدمت بجدران الفشل وأصابك الإحباط واليأس، فلا تدع الأمر يقلقك، فقط كن صادقاً مع نفسك، وأحصر ما تمر به من مشاكل، وأجعلها صوب عينيك بل ضعها فى دائرة الضوء، حتى تواجهها برؤى مختلفة، فالمشكلة ليست فى نقص قدرات العقل، بل فى المعرفة الغير صحيحة بجوانب ما تقوم به، وقلة الخبرة فى استخدامها ونقص واضح فى جانب الإرادة وعدم الدراية بكيفية عمل عقلنا وتوظيف قدراته.

كل ما فى الأمر أنك استخدمت قدر ضئيل جداً من قدراتك العقلية الكامنة، وتعالج الأمور بعفوية، ووقفت عند حد معين من استخدامها، مقتنع وراضى بما أنت فيه، فالأشياء الكامنة بداخلنا قوة لا يستهان بها، إذا تم تحفيز العقل بشكل مستمر وتغذيته بما يجعله يباشر إبداعه ويجعله ينمو ويتطور بشكل متصاعد، فهو كالمارد العملاق، إذا استيقظ انبهرنا بمدى قوته المذهلة.

يقول نابليون هيل:" ليس هناك حدود للعقل يقف عندها، سوى تلك التى اقتنعنا بوجودها " 
وفى إحدى الدراسات وجد أن الدماغ ينقسم إلى جزأين الدماغ الأيسر ويعالج الأنشطة العقلية كالأرقام والمنطق..، والدماغ الأيمن ويعالج أنشطة التخيل كأحلام اليقظة والألوان.. 
أكتشف اينشتاين نظرية النسبية وهو على تلة خضراء، لا وهو متقوقع داخل غرفة مكتبه، مع أنه لم يكن بالطالب الفذ وقت دراسته بل رسب فى مادة الرياضيات فى صغره، وكان مهدد بالطرد من دراسته الجامعية بسبب أحلام اليقظة ولكنه أدرك بعد ذلك قيمة أن يستخدم عقله بشكل كامل بأن يجمع ما بين القدرات العقلية والتخيل، كان يرى أيضاً أن التعليم هو ما يتبقى لك بعدما تنسى ما درسته فى المدرسة، وأن المنطق سيأخذك من النقطة أ إلى النقطة ب، أما الخيال سوف يذهب بك على أى مكان، وقد صدق فى ذلك عندما توصل إلى رياضيات جديدة تفسر قدرته على التخيل وقناعته بصدق خياله فقد كان يتخيل نفسه يقوم برحله حول العالم على متن شعاع شمسى.

احلم وسافر بخيالك إلى أبعد مدى، فالكون لا حدود له وكذلك عقلك، فإن من لم ير ويستشعر تناغم الكون وأسراره ويثيره غزيرة الفضول والتعجب والتساؤل، كان كالميت لأنه أغلق عيونه واكتفى بما رأى وحدث له، فالعقول العظيمة على مدار التاريخ مزجت ما بين العقل والتخيل، فزودت الحضارة الإنسانية بكل ما يرتقى بها ويطورها بل ويجملها.

لقد جربت واستخدمت جانبا واحدا من عقلك وفى حدود مغلقة، أعط له الفرصة، ليكتمل بالجانب الآخر فما أنت فيه من فشل كما تدعى ليس بالعجز التام أو المتأصل بل نتيجة إهمالك أو كسلك.

 

 
 

 


وزير التعليم يكرم طالب بنى سويف صاحب اختراع جهاز تدوير القمامة

11 يونيو 2013 - 03:56 م

وزير التعليم يكرم طالب بنى سويف صاحب اختراع جهاز تدوير القمامة

s6201311162614.jpg

 

 

 

أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن المخترعين والمبتكرين من أبناء الوطن هم أمل مصر نحو التقدم والرقى، لافتاً إلى أن الوزارة بكافة قطاعاتها تعمل على تقديم الدعم اللازم لهم من خلال التنسيق الكامل مع وزارة البحث العلمى.

جاء ذلك خلال تكريمه الطالب "فادى أشرف مختار فؤاد"، 16 سنة، بمدرسة النيل الثانوية ببنى سويف، والفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة المخترع الصغير عام 2013، وذلك لابتكاره جهازاً يعمل بالطاقة الشمسية لتدوير مخلفات القمامة وتحويلها إلى ورق وألواح ألمونيوم باستخدام الطاقة الشمسية، حيث استقبل وزير التعليم الطالب يرافقه والده بمكتبه، وأهداه درع الوزارة وشهادة تقدير تكريما لتفوقه ونبوغه كمخترع رغم صغر سنه، واعدا بتبنى فكرة الاختراع من خلال التنسيق مع وزارة البحث العلمى.

يذكر أن محافظ بنى سويف سبق وأن كرم "فادى" وتعهد بمخاطبة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لتبنى ابتكاره، كما كشف تقرير لجنة الفحص المشكلة من أساتذة كليات الهندسة والعلوم بالجامعات المختلفة، أن الجهاز صديق للبيئة ومفيد وقليل التكاليف، فضلا عن أن الاختراع قابل للتنفيذ كمشروع يساهم فى حل مشكلتى القمامة والوقود داخل مصر، كما يتميز المشروع بأنه لا يتكلف سوى المواد الكيميائية التى يحتاجها ذلك الجهاز، لإنتاج ألواح ألمونيوم من علب ''الكانز''، بدرجة نقاوة عالية الجودة، بالإضافة إلى أن 7 كيلو فضلات قمامة يحولها الجهاز لطاقة تكفى لكى يعمل المنزل بالكهرباء لمدة 48 ساعة، بالإضافة إلى إنتاج غاز ''البايوجاز'' المماثل للغاز الطبيعى، ويتميز المشروع عن سابقيه بأنه يستطيع التخلص من بقايا الحرق، وتحويل تلك الفضلات إلى ''سماد نيتروجينى'' مفيد للزراعة.

 


شيخ الأزهر : سأزور بورما قريبا لتفقد أحوال المسلمين المستضعفين

11 يونيو 2013 - 03:52 م

شيخ الأزهر : سأزور بورما قريبا لتفقد أحوال المسلمين المستضعفين

 

S420133154142.jpg

 

 

 

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أن الأزهر سعى ولا يزال يسعى لوحدة علماء أهل السنة والجماعة، ولن يمل من الدعوة إليها؛ لأنه لا خلاص للأمة إلا بوحدة علمائنا على هدف خير.

جاء ذلك خلال لقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالدكتورخالد بن صالح طوبان، أمين عام الهيئة العالمية للمحامين برابطة العالم الإسلامى، وجمال أحمد الشهاب، وزير العدل الكويتى السابق، والوفد المرافق لهما، بمشيخة الأزهر ظهر اليوم.

وقال الإمام الأكبر إنه يجب التكاتف فى قضايا المسلمين، وخاصة مسلمى بورما، مضيفا: "عزمت على زيارة بورما بنفسى لأتفقد أحوال المسلمين المستضعفين هناك، والنية معقودة لزيارتهم بإذن الله".

 

 


"العليا للحج" تشكل وفد لمتابعة قرار السعودية بتخفيض الحجاج لـ20%

11 يونيو 2013 - 03:50 م

  "العليا للحج" تشكل وفد لمتابعة قرار السعودية بتخفيض الحجاج لـ20%

S520131615241.jpg

 

 

 

اجتمعت اللجنة الوزارية العليا للحج، برئاسة الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء وبحضور كل من وزير السياحة ووزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ومسئولين من وزارة الداخلية والطيران، لبحث الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام، وسبل توفير وتيسير كل الخدمات للحجاج المصريين.

وناقش الاجتماع القرار الذى اتخذته السلطات السعودية بخصوص تخفيض عدد الحجاج على مستوى العالم بنسبة 20% عما كان مقرراً من قبل بما فيهم الحجاج المصريين، وكذا الآثار المترتبة على هذا القرار، وقد جاء هذا القرار بسبب عدم الانتهاء من أعمال توسعة الحرم.

وتوصلت اللجنة إلى عدة نقاط بخصوص هذا القرار من بينها تقدير اللجنة وإشادتها بالجهود التى تبذلها المملكة العربية السعودية لتوسعة الحرمين الشريفين، وحرصها على ألا تتسبب هذه التوسعات فى الإضرار بأحد من الحجاج نتيجة الزحام.

وأكدت اللجنة أنها ستواصل مساعيها بالتنسيق مع المسئولين السعوديين للمحافظة على حصة مصر، مع استعداد الجانب المصرى للأخذ بأى تنظيم يتم الاتفاق عليه مع الجانب السعودى يحافظ على أداء المشاعر لكل الحجاج بلا إضرار أو معوقات.

وقررت اللجنة تشكيل وفد على أعلى مستوى لمتابعة هذا الملف مع الجانب السعودى، مع بقاء اللجنة الوزارية فى حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات أولاً بأول، وإعلانها للنتائج فى التوقيتات المناسبة.