اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Mes7s

Members
  • عدد المشاركات

    23
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

  • Days Won

    1

Mes7s last won the day on June 4 2013

Mes7s had the most liked content!

السمعه بالموقع

6 Neutral

2 متابعين

عن العضو Mes7s

  • الرتبه
    core_member_rank_5
  • تاريخ الميلاد 24 يول, 1986

البلد

  • الإقامة
    Egypt
  1. بصراحة انا كنت مرهق وتعبان وقلت انام شوية والفكرة جاتني مرة واحدة رحت سبت النوم وقلت اصممها طبعا ناس كتير عملت كده فى كلمات تاني بس جات فى بالي ياللا يا شباب غريبة هذه الأفكار تأتي من حيث لا تتوقع
  2. طريقة جديدة نالت اعجاب كثير من مستخدمي الانترنت بصراحة الطريقة جميلة ومرحة لا تقتصر فقط على التعديل على الصور لتعطي شكلا جماليا ولكنها اضافت جانب اخر من جوانب التفكير للتعديل على النصوص وهذا مثال بسيط ياترا فكرت كام مرة انك تصمم صورة زي دي ؟
  3. أن من حفظ الله حفظه الله ومن وقف عند أوامر الله بالإمتثال ونواهيه بالإجتناب وحدوده بعدم التجاوز حفظه الله من حفظ الرأس وما قعا والبطن وما حوا حفظه الله من حفظ ما بين فكيه وما بين رجليه حفظه الله من حفظ الله فى وقت الرخاء حفظه الله وقت الشدة من حفظ الله فى صباه حفظه الله عند ضعفه وقوته " والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين " · ها هو الإمام الأوزاعى ذالكم الإمام العابد المُحَدّث الورع الفقيه يدخل عبد الله بن على ذالكم الحاكم العباسى دمشق فى يوم من الأيام فيقتل فيها ثمانية وثلاثين ألف مسلم ثم يدخل الخيول مسجد بنى أمية ثم يتبجح ويقول من ينكر على من ينكر على فيما أفعل قالوا لا نعلم أحد غير الإمام الأوزاعى فيستدعيه فيذهب من يذهب ليستدعيه فعلم أنه الإمتحان وعلم أنه الإبلاء وعلم أنه إما أن ينجح ونجاح ما بعده رسوب وإما أن يرسب ورسوب ما بعده نجاح فماذا كان من هذا الرجل قام وإغتسل وتحنط وتكفن ولبس ثيابه من على كفنه ثم أخذ عصاه فى يده ثم إتجه إلى من حفظه فى وقت الرخاء فقال يا ذا العزة التى لا تضام والركن الذى لا يرام يا من لا يهزم جنده ولا يغلب أولياءه أنت حسبى ومن كنت حسبه فقد كفيته حسبى الله ونعم الوكيل ثم ينطلق وقد إتصل بالله سبحانه وتعالى إنطلاقة الأسد حين ذاك ذاك قد صف وزراء وصف خماطين من الجنود يريد أن يقتله وأن يرهبه بها قال فدخلت ويوم دخلت وإذا السيوف مفلته وإذا السماط معد وإذا الأمور غير ما كنت أتوقع قال فدخلت والله ما تصورت فى تلك اللحظة إلا عرش الرحمن بارزا والمنادى ينادى فريق فى الجنة وفريق فى السعير فوالله ما رأيته أمامى إلا كالذباب والله ما دخلت بلاطه حتى بعت نفسى من الله جل وعلا قال فإنعقد جبين هذا الرجل من الغضب ثم قال ءأنت الأوزاعي قال يقول الناس أنى الأوزاعى قال ما ترى فى هذه الدماء التى سفكنا " قال حدثنا فلان عن فلان عن فلان عن فلان عن جدك بن عباس وعن بن مسعود وعن أنس وعن أبى هريرة وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يحل دم إمرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث السيب الزانى والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة " قال فتلمض كما تتلمض الحية قال وقام الناس يتحفزون ويرفعون ثيابهم لائلا يصيبهم دمى قال ورفعت عمامتى ليقع السيف على رقبتى مباشرة قال وإذ به يقول وما ترى فى هذه الدور التى إغتصبنا والأموال التى إخذنا ؟ قال سوف يجردك الله عريانا كما خلقك ثم يسألك عن الصغير والكبير والنقير والقطمير فإن كانت حلال فحساب وإن كانت حراما فعقاب قال فإنعقد جبينه مرة أخرى من الغضب قال وقام الوزراء يرفعون ثيابهم قال وقمت لارفع عمامتى ليقع السيف على رقبتى مباشرة قال وإذ به تنتفخ أوداده ثم يقول أخرج قال فخرجت فوالله ما ذادنى ربى إلا عزة ذهب وما كان منه إلا أن سار فى طريقه إلى الله عز وجل حتى لقى الله جل وعلا بحفظه سبحانه وتعالى ثم جاء هذا الحاكم ومر على قبره بعد أن توفى فمر ووقف عليه وقال والله ما كنت أخاف أحد على وجه الأرض كخوفى هذا المدفون فى هذا القبر والله إنى كنت إذا رأيته رأيت الأسد بارزا إعتصم بالله وحفظ الله فى الرخاء فحفظه الله فى الشدة " والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين " · وها هو الأسود العنسى والأمثلة كثيرة ويا أيها الأحبة ما ندرى أنحن مقبلون على مرحلة عزة وتمكين أم نحن مقبلون على مرحلة إبتلاء يجب أن نحفظ أنفسنا ونحفظ الله عز وجل وحدوده وأوامره ونواهيه فى الرخاء ليحفظنا سبحانه وبحمده فى وقت الشدة ولا بد من الإبتلاء " أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا أمنا وهم لا يفتنون " · ها هو الأسود العنسى ذالكم الساحر القبيح الظالم الذى إدعى النبوه فى اليمن يجتمع حوله اللصوص وقطاع الطرق ليكونوا فرقه تسمى فرقة الصد عن سبيل الله جل وعلا لييذبح الدعاه فى سبيل الله ذبح من المسلمين من ذبح وأحرق منهم من أحرق وطرد منهم من طرد وهتك أعراض بعضهم وفر الناس بدينهم عذب من الدعاة من عذب وكان من هؤلاء أبو مسلم الخولانى عليه رحمة الله ورضوانه عذبه فثبث كثبات سحرة فرعون حاول أن يثنيه عن دعوته قال كلا والذى فطرنى لن أقف " فأقضى ما أنت قاض إنما تقضى هذه الحياة الدنيا " فما كان منه إلا أن جمع الجموع كلها وقال لهم إن كان داعيتكم على حق فسينجيه الحق وإن كان على غير ذالك فسترون ثم أمر بنار عظيمة فئظلمت ثم جاء بأبى مسلم الخولانى عليه رحمة الله فربط يديه وربط رجليه ووضعوه فى مقلاه ثم نسفوه فى لهيب النار ولظاها <<إن هذه النار كما يقولون كان يمر الطير من فوقها من عظم ألسنت لهبها فتسقط الطيور فى وسطها>> وهو بين السماء والأرض لم يذكر إلا الله جل وعلا كان يقول حسبى الله ونعم الوكيل ليسقط فى وسط النار كادت قلوب الموحدين أن تنخلع وكادت أن تتفطر وإنتظروا والنار تخفو شيأ فشيأ فشيأ وإذ بأبى مسلم قد فكت النار وثاقه ثيابه لم تحترق رجلاه حافيتان يمشى بهما على الجمر ويتبسم ذهل الطاغيه وخاف أن يسلم من بقى من الناس فقام يتهددهم ويتوعدهم أما هذا الرجل فإنطلق إالى المدينة النبوية إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بخلافة أبى بكر ويصل إلى المسجد ويصلى ركعتين ويسمع عمر رضى الله عنه وأرضاه بهذا الرجل فينطلق إليه ويأتى إليه ويقول ءأنت أبو مسلم قال نعم قال ءأنت الذى قذفت فى النار وأنقذك الله منها قال نعم فيعتنقه ويبكى ويقول الحمد لله الذى أرانى فى أمة محمد صلى الله عليه وسلم من فعل به كما فعل بإبراهيم عليه السلام من حفظ أبا مسلم إنه الله الذى لا إله إلا هو حفظ الله عز وجل فحفظه الله " والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين " · وها هو بن طولون وال من ولات مصر ولازالت مصر ترزق بظالم وراء ظالم ونسأل الله أن يفرج عن اخواننا فى كل مكان هذا الوالى يا أيها الأحبه ما كان منه إلا أن قتل ثمانية عشر مسلم فى تلك الأرض وقتلهم بقتلة هى أبشع أنواع القتل حبس عنهم الطعام والشراب حتى ماتوا جوعا وعطشا فسمع أبوالحسن الزاهد عليه رحمة الله فأَقَْض مَضْجِعَه أن يسمع بإخوته يعذبون ثم لا يذهب وقد سمع قبل ذالك " رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول أفضل الجهاد كلمة حق تقال عند سلطان جائر " ذهب إليه وقال له إتق الله فى دماء المسلمين وخوفه بالله فأرغى وأثبت وأمر بأن يسجن فى سجن وأمر بأسد يجوع لمدة ثلاثة أيام ثم جاء فجمع الناس جميعهم ثم ما كان منه إلا أن جاء بهذا الرجل وجاء بذالك الأسد المجوع ثلاثة أيام جمع الناس كلهم ثم قام هذا الرجل متصلا بالله الذى لا إله إلا هو قام يصلى أما الأسد فقد أطلقوه عليه فإنطلق الأسد حتى قرب منه ثم توقف وقام ينظر إليه ويشمشمه ويسيل اللعاب على يديه وفيها من الجراح ما فيها فما كان من الناس إلا أن ذهلوا وما مان من الطاغيه إلا أن ذهل وما كان من الأسد إلا أن رجع وهو جائع ثلاثة أيام من الذى حفظه إلا الله الذى يحفظ من يحفظه فى وقت الرخاء ما كان منهم إلا أن إجتمعوا بشيخهم وإمامهم بعد ذالك وقالوا يا أبا الحسن فيما كنت تفكر يوم قدم عليك الأسد قال والله ما فكرت فيما فيه تفكرون ولا خفت مما منه تخافون ولكنى كنت أقول فى نفسى ءلعاب الأسد نجس أم طاهر لئلا ينقض وضوئى وأنا متصل بالله الذى لا إله إلا هو حفظوا الله فحفظهم الله وما إعتصم عبد بالله فكادته السماوات والأرض إلا جعل الله منها فرجا ومخرجا فاللهم إحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بك اللهم أن نغتال من تحتنا
  4. أن العقيدة قوة عظمى لا يعدلها قوة مادية بشرية أرضية أيا كانت هذه القوة والأمثله على ذالك كثيرة وبالمثال يتضح المقال · ها هى جموع المسلمين وعددها ثلاثة ألاف فى مؤته تقابل مئتي ألف بقلوب ملئها العقيدة يقول قائد المسلمين والله لا نقاتلهم بعدد ولا عدة وإنما نقاتلهم بهذا الدين فسل خالد كم سيف إندق فى يمينه يجبك خالد إندق فى يمينى تسعة أسياف وسل خالد ما الذى ثبت فى يده وهو يضرب الكافرين يجبك إنها صحيفة يمانية ثبتت فى يده إنظر إليه يوم يقبل مئتا ألف مقاتل إلى ثلاثة ألآف ليهجموا عليهم هجمة واحدة يوم يأتى بعض المسلمين ويرى هذه الحشود فيقول لخالد يا خالد إلى أين الملجا ءإلى سلمى وأجا فتزرف عيناه الدموع وينتخى ويقول لا إلى سلمى ولا إلى أجا ولكن إلى الله الملتجا فينصره الله الذى إلتجئ إليه سبحانه وبحمده بربك هل هذه قوة جسدية فى خالد بن الوليد لا والذى رفع السماء بلا عمد إنها العقيدة وكفى إن العقيدة فى قلوب رجالها ** من ذرة أقوى وألف مهند · وها هو صلاح الدين فى عصر أخر غير ذالك العصر صلاح الدين الأيوبى عليه رحمة الله تأتيه رسالة على لسان المسجد الأقصى وقد كان أسيرا فى يد الصلبيين يوم ذاك تقول الرسالة يـا أيـها المـلك الذى لمـعالم الصـلبان نكس ** جائت إليك ظلامة تسعى من البيت المقدس كل المساجد طهرت وأنا على شرفى أنجس فينتخى صلاح الدين ويقودها حملة لا تبقى ولا تذر ويشحد الهمم قبل ذالك فيمنع المزاح فى جيشه ويمنع الضحك فى جيشه ويهيئ الأمة لإسترداد المسجد الأقصى الذى هو أسير فى يدى الصلبيين يوم ذاك ثم يقودها حملة لا تبقى ولا تذر فيكسر شوكتهم ويعيد الأقصى بإذن الله إلى حظيرة المسلمين ثم ماذا بعد صلاح الدين يا أيها الأحبة ؟ عادوا بعد صلاح الدين بفترة يوم تخلى من تخلى عن مبادئ صلاح الدين !! عادوا فإحتلوه وذهبوا إلى قبر صلاح الدين ورفسوه بأرجلهم وقالوا ها قد عدنا يا صلاح الدين ها قد عدنا يا صلاح الدين وهم ينشدون محمد مات خلف بنات فما الحال الأن يا أيها الأحبة ؟ إن ما يجرى هناك لتتفطر له الأكباد إن المسجد الأقصى بلسان حاله ليصيح بالأمة المسلمة هل من صلاح هل من عمر ... ؟ هل من صلاح هل من عمر ... ؟ فلا أُذُنٌ تُجِيب .. ولا قُلُوبٌ تُجِيب أوَّاه أوَّاه إنـي تــذكــرتُ والــذكـــرى مــؤرقــةٌ ** مـجـداً تـلـيـداً بـأيـديـنـا أضــعــنـاهْ أنـي اتـجـهـت إلى الإسـلام فــي بلــــدٍ ** تجده كالطير مقـصـوصـا جـناحـاهْ كـم صــرفــتـنــا يـد كـنـا نـصـــرفـهـا ** وبــات يــمـلـكـنـا شـعــب مـلكـنـاهْ استرشـدَ الغـربُ بالـماضـي فـأرشـدهْ ** ونــحـنُ كــان لـنـا مـاضٍ نسـيـناهْ إنـا مـشيـنا وراء الغـربِ نـقـبسُ مــن ** ضــيـــائهِ فــــأصــابتنا شـــظايــاهُ باللهِ سل خلفَ بحرِ الروم عن عـــربٍ ** بالأمسِ كانُوا هنا واليوم قد تاهْوا وإنزل دمشقَ وسائل صخرَ مسجِدها ** عـمنً بـنـاهُ لـعـل الـصخـرَ ينــعـاهُ هادى معالم فرس كل واحـدة منـــهن ** قـــامــــت خـطـيـبـا فــاغـرا فـــاه الله يــعلم مــا قلــبـت ســـيرتـــــهـــم ** يوما وأخطئ دمع العـين مـجــراهْ لا در درُ إمرئ يـطرى أوائله فــخــراً ** ويــطـــرق إن سـألـتـه مــــاهـــو يا مـن يــرى عـمـراً تكــسوه بردتــهْ ** والـزيـت أدم لـه والـكـوخ مـأواهْ يـهتـز كـسرا عـلـى كـرسـيـه فــرقـــاً ** من خوفه وملوك الـروم تخـشاهْ يارب فـإبعـث لـنـا مـن مثلـهـم نـفـــراً ** يـشـيـدون لـنـا مـجـدا أضـعـنــاهْ · وها هو آلب أرسلان ذالكم الفتى المسلم الشجاع المؤمن بالله كان عائدا من إحدى معاركه متجه ببقية جيشه إلى عاصمته خُرَسان سمع به إمبراطور القسطنطينية رومانوس فجهز جيش قوامه ستمئة ألف مقاتل والله ما جمعوا هذه الجموع إلا بقلوب ملئها الخور والضعف والهون جاء الخبر لارسلان ومعه خمسة عشر ألف مقاتل فى سبيل لا إله إلا الله وإنظروا ووازنوا بين الجيشين ستمئة ألف تقابل خمسة عشر ألف مقاتل بمعنى أن الواحد يقابل أربعمئة هل هذه قوة جسدية إنها قوى العقيدة وكفا يا أيها الأحبة نظر هذا الرجل فى جيشه جيش منهك من القتال ما بين مصاب وما بين جريح قد أنهكه السير الطويل . فكر وقدر ونظر فى جيشه أيترك هذا الجيش ليدخل بلاده ويعيش فيها الفساد أم يجازف بهذا الجيش خمسة عشر ألف مقابل ستمئة ألف فكر قليلا ثم هزه الإيمان وخرجة العقيدة لتبرز فى مواقفها الحرجة فدخل خيمته وخلع ملابسه وحنط جسده ثم تكفن وخرج إلى الجيش وخاطبهم قائلا إن الإسلام اليوم فى خطر وإن المسلمين كذالك وإنى لأخشى أن يقضى على لا إله إلا الله من الوجود ثم صاح وا إسلاماه وا إسلاماه ها أنا ذا قد تحنطت وتكفنت فمن أراد الجنة فليلبس كما لبست ولنقاتل دون لا إله إلا الله حتى نهلك أو ترفع لا إله إلا الله فما هُوَ إلا الوحىُ أوحدُ مُرهَفٍ ** تقيمُ ضِبَاهُ أخـدَعِـي كُـل مائِـلِ فهذا دواءُ الداءِ من كلِ عـاقـلٍ ** وهذا دواءُ الداءُ من كلِ جاهلِ وما هى إلا ساعة ويتكفن الجيش الإسلامى كُلُه وتفُوحُ رائحةَ الحَنُوط وتهُبُ رياحُ الجنة وتُدَوِّى السماوات بصَيحَات الله أكبر يا خيلَ اللهِ إِثبُتِى يا خَيلَ اللهِ إِركَبِى لا إله إلا الله هل سمعتم بجيش مكفن هل سمعتم بجيش لبس ثياب حشره قبل أن يدخل المعركة هل شممتم رائحة حنوط خمسة عشر ألف مسلم فى آنٍ واحد هل تخيلتم صورة جيش كامل يسير إلى معركة يثق أنه من على أرضها يكون بعده يوم ينفخ فى الصور إلتقى الجمعان وإصطَدَمَتْ الفئتان فئةٌ تؤمِن بالله وتشتاقُ إلى لقاءِ الله وفئةٌ تكفرُ بالله ولا تُحبُ لقاءَ الله ودوت صيحات الله أكبر وإندفع كل مؤمن ولسان حاله" وعجلت إليك ربى لترضى " تطايرت رؤوس وسقطت جماجم وسال الدماء وفى خضم المعركة إذ بالمنادى ينادى مبشرا إنهزم الرومان وأسر قائدهم رومانوس الله أكبر لا إله إلا الله صدق وعده ونصر جنده " كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله " ذهب من جند الله كثير وكثير نحسبهم شهداء وبقى الباقون يبكون يبكون على ما فاتهم من غنائم ؟ لا والذى رفع السماء بلا عمد لكنهم يبكون لانهم مضطرون إلى خلع أكفانهم وقد باعوا أنفسهم من الله أما القائد المسلم فبكا طويلا وحمد الله حمدا كثيرا وبقى يجاهد حتى لقى الله بعقيدة لا يقف فى وجهها أى قوة ويوم حلت به سكرات الموت كان يقول آه أمال لم تنل وحوائج لم تقضى وأنفس تموت بحسراتها كان يتمنى أن يموت تحت ظلال السيوف ولكن شاء الله له أن يموت على الفراش إن العقيدة فى قلوب رجالها ** من ذرة أقوى وألف مهند فتعرف يا إبن أمى فى العقيدة يا أخى الإسلام فى الأرض المجيدة ما حياة المرء من غير عقيدة وجهاد وصراعات عنيدة فهى طوبى وإختبارات مجيدة فإنطلق وإمضى بإيمانٍ وثِيقِِ وإذا ما مسّكَ الضُرُ صَدِيقِي فَِلَئَنَّا قد مَشَينَا فى الطريقِِ
  5. أحبابى دى اسطوانة كل بيت اسلامى لو مش موجودة عندك يبقى دريف اسلاميات عندك " مش كامل " الحلقات يرويها الشيخ نبيل العوضى مع تمثيل الاجداث فيديو " استمع وشاهد " وهذه بعض صور الاسطوانة بس كفاية استنى ادورلك على رابط التحميل هههههههههههههههههههه نا بهرج اتفضل ده رابط مباشر http://www.filefactory.com/file/b4g44gb/n/Alseera.iso
  6. انا عايزك بس تسمع المحاضرة دى علشان تعرف قدرهم لما تدعى ربنا يجعلك نصيب منهم من اروع واجمل محاضرات الحور العين اللى هتسمعها إن شاء الله محاضرة " مع الحور " للشيخ " يحيى بن سعيد آل شلوان " رحمه الله تنقسم المحاضرة إلى 1- شهادة القرآن للحور الحسان 2- إمام المرسلين يحدثنا عن الحور العين 3- أعظم مهر لأجمل عروس 4- من قصص العاشقين شروط التحميل 1- صلى على النبى 2- عايزك تتأكد إن كل كلمة فى هذه المحاضرة ليست خيال وكل القصص واقعية 3- ادعيلى ربنا يجعلى نصيب منهم 4- لما ربنا يكرمك بأكثر من واحدة فى الجنة متبخلش على أخوك بواحدة استمع أو حمل http://islam-call.com/uploads/Audio/ma3aal7oor.mp3
  7. Mes7s

    TvQuran

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النهارده موضوع جديد ومش عند أى حد ولا فى أى منتدى لكل عشاق مقاطع القرآن الكريم الصوتيه وبالأخص عشاق الاستماع لموقع TvQuran انا النهارده جايبلكم كل مقاطع القرآن الموجودة فى موقع TvQuran حتى الأن عبارة عن 200 مقطع صوتى على رابطين وطبعا على الميديا فاير http://www.mediafire.com/?xvd5xljjyudqda1 http://www.mediafire.com/?uig5dypzczvjc5c جعلنا الله وإياكم ممن يقال لهم ادخلوها بسلام آمنين
  8. نوّر الله قلبك بالقرآن وزادك عافية واطمئنان ووهبك شفاعة حبيب الرحمان وألبسك حلل الرضى والغفران وعمّر قلبك بالتقوى والإيمان

    سعيدة جدا يا ابني بتواجد بيننا وبمواضيعك المميزة بارك الله فيك وجعل كل اعمالك في موازين حسناتك ... لك مني كل التحية والتقدير

  9. المحاضرتان عجبونى جدا لدرجة انى ........................................ كتبتهم وده انا بقوله علشان انا فخور جدا جدا جدا بالعمل ده معلش انا رفعتهم على روابط جديدة + طبعا الملفات rm و pdf وكمان عملت عنوان جديد علشان عاشق الصداقة غالى عندى وعلى فكرة فيه مفاجئة انشاء الله هعملها فى الموضوع الجديد هكذا علمتنى الحياة - الشيخ على بن عبد الخالق القرنى http://www.mediafire...64xvz6reovw1lc1 المتساقطون - الشيخ محمد سعد بقنة الشهرانى http://www.mediafire...ejiol3deffz972b وأسئله تعالى أن يجعلنى اعمل بهم
  10. الأن ولأول مرة على المنتدى بل لأول مرة على صفحات الويب محاضرتان رائعان كل محاضرة على ملف Pdf وايضا Rm 1- محاضرة هكذا علمتنى الحياة - للشيخ على بن عبد الخالق القرنى حمل من الرابط التالى ( سريع ) http://www.mediafire...a08en5mndd3ajta 2- محاضرة المتساقطون - للشيخ محمد سعد بقنة الشهرانى حمل من الرابط التالى ( سريع ) http://www.mediafire...3d4nui5i45eab01 أسأل الله تعالى أن ينفعنى واياكم بهم
  11. أنه كما تدين تدان وكما تزرع تحصد والجزاء من جنس العمل ولا يظلم ربك أحدا حصادك يوما ما زرعت وإنما ** يدانُ الفتى يوماً كما هو دائنُ إن زرعت خيرا حصدت خيرا وإن زرعت شرا حصدتمثله وإن لم تزرع وأبصرت حاصدا ندمت على التفريط فى زمن البدر · ها هو رجل كان له عبد يعمل فى مزرعته فيقول هذا السيد لهذا العبد يقول له إزرع هذه القطعة برة وذهب وتركه وكانهذا العبد لبيبا عاقلا فما كان منه إلا أنزرع القطعة شعيرا بدل البر ولم يأتى ذالك الرجل إلا أن إستوى وحان وقت حصاده فجاءفإذا هى قد زرعة شعيرا فما كان منه إلا أن قال أنا قلت لك إزرعها برة لم زرعتهاشعيرا قال رجوت من الشعير أن ينتج برة قال يا أحمق أوترجوامن الشعير أن ينتج برة قال يا سيدى أفتعصىالله وترجو رحمته أفتعصى الله وترجوا جَنَّتَه زعر وخاف وإندهشوتذكر أنه إلى الله قادم فقال تُبتُ إلى اللهوأبت إلى الله أنت حرٌ لوجهِ الله كما تدين تدانوالجزاء من جنس العمل ولا يظلم ربك أحدا " من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينهحياة طيبة " وفى المقابل " ولا يجزى الذين عملوا السيئات إلا ما كانوايعملون " · ها هو رجل كان له أب قد بلغ منالكبر عتيا وقام على خدمته زمنطويلا ثم مل وسئم فما كان منه إلا أن أخذهفى يوم من الأيام على ظهر دابة وخرج به إلى الصحراء ويوم وصل إالى الصحراء قال الأب لإبنه يابنى ماذا تريدُ منِّي هُنَا قال أريد أن أذبحك لاإله إلا الله إبن يذبح أباه قال أهكذا جزاءالإحسان يا بنى قال لابد من ذبحك فقد أسئمتنى وأمللتنى قال إن كان لابد يا بنى فإذبحنى عند تلك الصخرة قال أبتاه ما غرك أنأذبحك هنا أو أذبحك هناك قال إن كان الجزاءمن جنس العمل فإذبحنى عند تلك الصخرة فلقد ذ بحتأبى هناك ولك يا بنى مثلها والجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان ولا يظلم ربك أحدا
  12. أن بلسمَ الجِراحات هو الإيمانُ بالقضاءِوالقَدر " وعجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له " قد علم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه وعلم أن ما أخطئه لم يكن ليصيبه علم أن الأمه لو إجتمعت على أن ينفعوهبشئ لم ينفعوه إلا بشئ قد كتبه الله له ولو إجتمعت على أن يضروه بشئ لن يضروه إلا بشئ قد كتبه الله عز وجل عليه فرضيا فرضيا الله عنه وسعد فى حياته وأخراهوإطمئن قلبه وسكنت روحه فهو فى نعيم وأى نعيم فى الموقف العظيم "يوم يقول الله للناس وهم يزوفون فى عرفاتالقيامة يقول لأُناس من بين الخلائق جميعهم إدخلوا الجنة بلا حساب فيقولون يا ربنا ويا مولانا قد حاسبت الناس وتركتنا فيقول قد حاسبتكم فى الدنيا وعزتى وجلالى لا أجمع عليكممصيبتين إدخلوا الجنة " فيتمنى أهل المووقف أن لو قرضوا بالمقاريضلينالوا ما نال هؤلاء من النعيم فى الصحيح أن الله عز وجل يقول كما فى الحديث القدسى ما لعبدي المؤمن عندى من جزاء إذا قبضت صفيه وخليله منأهل الدنيا ثم إحتسبه إلا الجنة ويا له من جزاء " ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر" " وفى الصحيح أن الله عز وجل كما فى الحديث القدسييقول لملائكته قبضتم إبنَ عَبْدِىَ المؤمن . قَبضتُم ثَمرتَ فؤادِه وهوأعلم سبحانه وبحمده فتقول الملائكة نعم فيقول وماذا قال وهو أعلم جل وعلا قالوا حمدك وإسترجع فيقول الله جل وعلا إبنوا له بيت فى الجنة وسموه بيت الحمد " " وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنلله وإنا إليه راجعونأ أولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولائك هم المهتدون" فَطِبْ نَفْساً إذا حَكَمَ القضاءُ ** ولا تجزع لحادِثَةِ الليالى ** فما لحوادِثِ الدُنيا بقاءُ ومن نَزَلتْ بساحتِهِ المَنَـايا ** فلا أرضٍتَقِيهِ ولا سمـاءُ · مروا بــيزيد إبن هارون عليه رحمة الله وقد عمى وكانت له عينان جميلاتان قل أن توجد عند أحدفى عصره مثل تلك العينين فقالوا له وقد عمى ما فعلت العينان الجميلتان يا إبن هارون ؟ فقال ذهب بهما بكاءُ الأسحار وإنى لأحَتسِبُهُمَاعند اللهِ الواحِدِ الغفار فالإيمان بالقضاء والقدر نعمت على البشروبلسم وظل وارث من الطمئنينة وفيض من الأمن والسكينة ووقاية من الشرور وحافز على العمل وباعث على الصبر والرضا .. والصبر مرٌ مذاقه لذيذة عاقبته صبرتُ ومن يصبِر يجد غُبَ صبرِهِ ** ألذُ وأحلَى من جَنَى النحلِ فى الفَمِ إحرص على ما ينفعك وإرضى بما قسم الله لك وإستعن بالله ولا تعجز وإن أصابك شيئفلا تقل لو أنى فعلت كذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل ولستُ بمُدركٍ ما فاتَ مِنِّى ** بــلَهفة ولا بــلَيتَ ولا لو أَنِى
  13. أن توحيد الله هو نقطة البداية فى حياةِالمسلم والأمة وأن التوحيد هو كذالك نقطة النهاية فى حياة المسلم والأمة من ضل عنه خسر الدنيا والأخرة فهو أضلُ منحمار أهله قلبُهُ لا يفقَه وعينُه لاُ تبصِر وأُذُنُهُ لا تَسْمَع بهيمة فى مثلاخ بشر حياته ضنك وسعيه مردودوذنبه غير مغفور " إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذالكلمن يشاء " ومن يشرك بالله فقد إفترى إثما عظيما ومنيشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح فى مكان سحيق ومن يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنةومأواه النار نعوذ بالله من النار وفى المقابل من ظفر بتوحيد الله جل وعلا فقدربح الدنيا والأخرة وسعد الدنيا والأخرة فسعيه مشكور وذنبه مغفور وتجارته لن تبور يقول الله جل وعلا " إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات كانت لهم جناتالفردوس نزلا خالدين فيها لا يبغون عنها حولا " <<العز فى كنف العزيز >> العزفى كنف العزيز ومن ** عبد العبيد أذله الله
  14. أن توحيد الله هو محور الرسالاتِ السماوية ومحور حياة الإنسان الحق فقيمة الإنسان تظهر عندما يجعل ربه محورحياته فيستعبد كل ذرة من ذرات جسده وكل حركةٍ منحركاته وكل سكنةٍ من سكناته ونفسه لله رب العالمين فصلاتهُ لله ونسكهُ لله وحياتهُ لله وموتهُ لله < شعاره> " قل إن صلاتى ونسكى ومحيايَومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذالكأُمرت وأنا أول المسلمين " وبذالك تتفق وجهة الإنسان مع هذا الكون الذىيعيش فيه فالكون يا أيها الأحبة كله مطيعلله جل وعلا خاضع لسلطان الله مسبح بحمد الله فإذا تمرد العبد على ربه أصبح شاذاً فى هذاالكون الهائل المتجه إلى الله وحدهُ بالطاعةِوالخشوعِ والخضوع فالكون كله فى إتجاه وهو فى إتجاه مضاد ومنكفر فعليه كفره خَلْقُ الله سِوانا كثير وكثير وكثير لا يعلَمُهم إلا خالقهم سبحانهُ وبحمده وطاعتُك أيها العبدُ لك ومعصيتُك أيها العبدُعليك ولن تضر الله شيئا " فى صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال قال الله تعالى يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحدمنكم ما زاد ذالك فى ملكى شيئا يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحدمنكم ما نقص ذالك من ملكى شيئا يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا فى صعيد فسألونى فأعطيت كلواحد مسألته ما نقص ذالك من ملكى شيئا إلا كما ينقص المخيط إذا ادخل البحر يا عبادى إنما هى أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم أياها فمن وجد خيرا فليحمدالله ومن وجد غير ذالك فلا يلومن إلا نفسه " إذا ما خلوتَ الدهرَ يوما فلا تقل ** خلوتُولكن قل عليا رقيبُ ولا تحســبن الله يغـفُـلُ سـاعـتـاً ** ولا أنما تخفِيهِ عنهُ يغيبُ
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..