اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

دوري ابطال اوروبا 2009 / 2010

Recommended Posts

بايرن ميونيخ يكتفي بثلاثية ويوفينتوس يتعثّر على أرضه

اكتفى نادي بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة في مرمى نادي ماكابي حيفا في حين سقط نادي يوفينتوس الإيطالي في فخّ التعادل أمام ضيفه بوردو الفرنسي بهدفٍ واحد لكلٍ منهما في افتتاح منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فبعكس البداية المتعثّرة في البوندسليغا المحلية جاءت انطلاقة النادي البافاري في مسابقة دوري أبطال أوروبا ناجحة وذلك بعد أن حقّق فوزاً مقنعاً على حساب مضيفه نادي ماكابي حيفا بثلاثة أهداف دون رد.

افتتح الضيوف التسجيل متأخّراً بعض الشيء عبر مدافعه البلجيكي دانييل فان بويتن في الدقيقة 64 وأضاف المهاجم المتألّق مؤخّراً توماس مولر هدفين متتاليين في الدقائق 85 و88 من زمن اللقاء.

وفي مباراةٍ ثانية من المجموعة الأولى تعثّر نادي يوفينتوس على أرضه وبين جمهوره بتعادل امام نادي بوردو بطل فرنسا بهدفٍ لكل منهما، وكان أصحاب الأرض السبّاق بالتسجيل عبر مهاجمه فيتشينزو ياكوينتا في الدقيقة 63 قبل أن يدرك ياروسلاف بلاسيل التعادل لبوردو في الدقيقة 75.

وبذلك انفرد نادي بارين ميونيخ بصدارة المجموعة بحصده النقاط الثلاث كاملة في حين اكتفى كل من يوفينتوس وبوردو بنقطة واحدة وبقي ماكابي حيفا بدون أي نقطة.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشلسي يهزم بورتو وتعادل مخيّب لأتليتيكو مدريد

تغلّب نادي تشلسي الإنجليزي على ضيفه نادي بورتو البرتغالي بهدفٍ وحيد في حين عجز نادي أتليتيكو مدريد الإسباني من تحقيق فوزٍ كان بالمتناول على حاسب نادي أبويل القبرصي وذلك في افتتاح منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ففي المباراة الأولى اكتفى نادي تشلسي اللندني بهدفٍ واحد لتحقيق فوزٍ على ضيفه نادي بورتو حمل توقيع مهاجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا في الدقيقة 48 من زمن المباراة، كان كفيلاً بمنح البلوز نقاط اللقاء الثلاث لينفرد بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة.

أمّا أتليتيكو مدريد فقد خيّب آمال جماهيره التي كانت تنتظر فوزاً عريضاً على حساب ضيفه المتواضع نادي أبوبل القبرصي وذلك بعد أن تعادل معه بدون أهداف، ليكتفي كل منهما بنقطة واحدة فقط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

فوز خجول لمانشيستر وثلاثية غرافيتي تمنح انتصاراً كبيراً لفولفسبورغ

عاد نادي مانشيستر يونايتد بطل إنجلترا بفوزٍ خجول على مضيفه فريق بشيكتاش التركي وبهدفٍ وحيد في حين تألّق غرافيتي ليمنح فريقه فولفسبورغ فوزاً عريضاً على ضيفه سيسكا موسكو الروسي في افتتاح منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المباراة الأولى عاني مانشيستر يونايتد وصيف النسخة الماضية كثيراً قبل أن يتمكّن من هزّ شباك مضيفه في مناسبةٍ وحيدة عبر لاعب وسطه المخضرم بول سكولز في الدقيقة 77، ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث دون أن يقدّم أداءً مقنعاً خصوصاً بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضمّ حديثاً إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وفي المباراة الثانية في المجموعة الثانية فرض المهاجم البرازيلي غرافيتي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية كانت كفيلة بمنح فريقه فولفسبورغ فوزاً مهمّاً على حساب ضيفه سيسكا موسكو.

وتقدّم غرافيتي بالهدف الأوّل في الدقيقة 36 قبل أن يعزّز التقدّم بهدفٍ ثانٍ من ركلة جزاء في الدقيقة 41، وتمكّن الفريق الروسي من تقليص الفارق في الدقيقة 77 عبر ألان دزاغويف لكن غرافيتي أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وتصدّر فولفسبورغ المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن فريق مانشيستر يونايتد في حين بقي كل من بشيكتاش وسيسكا موسكو بدون أي نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نجوم "الملكي" تستعرض أمام زيوريخ وإنزاغي يمنح ميلان فوزاً ثميناً

حقّق نادي ريال مدريد الإسباني فوزاً كبيراً ومتوقّعاً على مضيفه نادي زيوريخ السويسري بخمسة أهداف مقابل هدفين في حين نجح نادي ميلان الإيطالي من تخطّي عقبة أولمبيك مرسيليا الفرنسي بنجاح وذلك في افتتاح منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ففي المباراة الأولى بدا التفاهم واضحاً بين نجوم نادي العاصمة الإسبانية والذي أثمر عن هدفٍ في الدقيقة 27 عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يتقدّم الملكي من جديد بواسطة قائده التاريخي راؤول غونزاليس في الدقيقة 34 وأكّد الأرجنتيني غونزالو هيغواين تفوّق فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأوّل.

وكما كان متوقّعاً بدا ريال مدريد في طريقه لتحقيق فوزٍ ساحق على مضيفه المتواضع لكن ضربة جزاء في الدقيقة 64 تصدّى لها زافييه مارغايراز بنجاح قلّصت الفارق لأصحاب الأرض قبل أن يعود زيوريخ لمفاجئة حامل لقب البطولة 9 مرّات بهدفٍ ثانٍ بعد أقل من دقيقةٍ واحدة عبر سيلفان أيغيرتر.

لكن ريال مدريد عاد ليفرض إيقاعه وتمكّن من توسيع الفارق من جديد في الدقيقة 89 عبر كريستيانو رونالدو الذي سجّل هدفه الشخصي الثاني، قبل أن يختتم صانع الألعاب خوسيه ماريا غوتي خماسية فريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية انتزع نادي ميلان الإيطالي المتعثّر في انتزاع فوزٍ ثمين خارج أرضه على مضيفه أولمبيك مرسيليا الفرنسي بهدفين مقابل هدفٍ واحد.

ويدين الروسونيري بفوزه إلى مهاجمه المخضرم فيليبو إنزاغي الذي سجّل هدفي الفوز لفريقه ميلان، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 28، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل في بداية الشوط الثاني عبر المدافع الأرجنتيني غابرييل هاينزه، وعاد "بيبو" ليضع ميلان في المقدّمة مسجّلاً هدف الفوز في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة احتلّ ميلان المركز اثلاني في المجموعة الثالثة خلف ريال مدريد الذي تصدّر بفارق الأهداف في حين بقي مرسيليا وزيوريخ في المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون أي نقطة.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع جميل جدا نودي

 

 

همتك بقي وثبتيه

 

 

 

شكرا لكي كابتن المنتدي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انترناسيونالي يتعادل مع برشلونة بدون أهداف في دوري أبطال أوروبا

 

 

تعادل نادي انترناسيونالي الايطالي مع ضيفه برشلونة الاسباني حامل اللقب بدون أهداف ضمن منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.أدار المباراة التي أُقيمت في استاد سان سيرو بميلانو الحكم الالماني فولفجانج شتارك

 

.

ليون يفوز على فيورنتينا 1-صفر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

 

تغلب نادي اولمبيك ليون الفرنسي على ضيفه فيورنتينا الايطالي بهدف دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.

 

سجل ميراليم بيانيتش هدف ليون والمباراة الوحيد في الدقيقة 76 من زمن اللقاء الذي اداره الحكم الهولندي بيتر فينك.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يتصدر مجموعته في دوري الأبطال بثنائية في مرمى دينامو

 

صعد برشلونة إلى صدارة ترتيب أندية المجموعة السادسة في دوري الأبطال الأوروبي بعد نجاحه في تحقيق الفوز على دينامو كيف الأوكراني 2-0 في ملعب الكامب نو.

 

وسجل هدفي البارسا صانع الألعاب الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الصاعد بيدرو ليرتفع رصيد الكتالوني إلى 4 نقاط في المركز الأول يليه كيف بثلاثة نقاط في المركز الثاني.

 

من جانبه كان إنترناسيونالي نجح في العودة بنقطة أمام روبين كزان الروسي ليصل إلى النقطة الثانية في المركز الثالث يليه بطل روسيا في المركز الأخير بنقطة يتيمة.

 

كيف يصمد 26 دقيقة

 

بدأ البارسا المباراة بهجوم من أجل حسم نتيجة المباراة مبكراً والإنفراد بصدارة المجموعة السادسة، إلا أن الأمور لم تكن سهلة للبلوجرانا في ظل استفاقة البطل الأوكراني.

 

جاءت الفرصة الأولى للبلوجرانا عندما مرر سيدو كيتا لميسي داخل منطقة الجزاء إلا أن كرة صانع الألعاب الأرجنتيني مرت فوق القائم.

 

في أول محاولة من كيف على المرمى الكتالوني سدد المهاجم المخضرم أندريه شيفشنكو بيسراه كرة عالية مرت فوق عارضة الحارس فيكتور فالديز بعد مرور تسع دقائق، تبعها بعد دقيقتين رأسية من أرتيم ميلفسكي من عرضية جيرسون ماجارو.

 

لم يكن كيف بالخصم السهل للبارسا حيث بدا بعد مرور عشرين دقيقة من عمر المباراة أن اللقاء سجالاً بين بطل أوروبا والفريق الأوكراني.

 

هدف ميسي وسيطرة كتالونية

 

نجح ميسي في إعطاء التقدم للبارسا بعد 24 دقيقة بعد تسديدة بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء دينامو لتذهب الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس كيف شوفوكوسكي.

 

عادت السيطرة للكتالوني بعد الهدف وفرض لاعبي المدرب جوسيبي جوارديولا إيقاعهم على اللقاء عن طريق تحركات ميسي وإبراموفيتش.

 

سنحت فرصة لإبراموفيتش لمضاعفة النتيجة للبارسا بعد مرور 32 دقيقة من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من الوسط إلا أن الحارس شوفوكوسكي كان لها بالمرصاد.

 

حصل جيرسون ماجارو على الانذار الأول في المباراة بعد 37 دقيقة.

 

البارسا يؤكد فوزه

 

جاءت الفرصة الأولى في الشوط الثاني للبارسا عندما مرر البرازيلي داني ألفيس عرضية على رأس إبرا الذي ذهبت كرته في يد حارس كيف.

 

مرر تشابي عرضية على رأس القائد كارلوس بويول لكن كرته ضلت طريقها إلى المرمى، قبل أن يتبعه إبراموفيتش بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى للحارس الذي نجح في التصدي لها.

 

أجرى جوارديولا تغييرين للبارسا في الشوط الثاني حيث دخل بيدرو بدلاً من أندريس إنيستا في الدقيقة 47، وبعدها دخل سيرجيو بيسكويه في الدقيقة 68 ليحل محل سيدو كيتا.

 

نال ليناردو ألميدا بطاقة صفراء للتدخل العنيف على ميسي بعد 10 دقائق من الشوط الثاني.

 

هدف بيدرو

 

سجل بيدرو الهدف الثاني للكتالوني بعد تلقيه تمريرة إبرا داخل منطقة الجزاء ليسدد بيسراه في الزاوية اليسرى لحارس كيف مصعباً الأمور على البطل الأوكراني ومقرباً البارسا من صدارة المجموعة بعد الجولة الثانية.

 

خرج إبرا قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء ليدخل جيفرين سواريز بدلاً منه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيورنتينا يهزم ليفربول 2-صفر بدوري ابطال اوروبا

 

 

تغلب فيورنتينا الايطالي على ضيفه ليفربول الانجليزي بهدفين دون مقابل في مباراة الفريقين في المجموعة الخامسة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.احرز ستيفان يوفتيتش هدفي الفريق الايطالي في الدقيقتين 28 و37

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنيلكا يقود تشلسي للفوز وبورتو يهزم أتلتيكو مدريد

 

 

قاد الفرنسي نيكولا أنيلكا فريقه تشلسي الإنجليزي إلى فوز صعب على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف مقابل لاشيء، اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 حين قام البرازيلي بيليتي بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى قبل أن يرسل الكرة إلى أنيلكا الذي أسكنها في المرمى.

 

وفي ذات المجموعة، أسقط بورتو ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني المتعثر هذا الموسم بهدفين سجل الأول الكولومبي رادامل فالكاو إثر كرة مرتدة من تسديدة جيفانيلدو فييرا دي سوزا "هولك" أعادها بيمناه إلى الشباك في الدقيقة 75، والثاني المدافع رونالدو دا فونسيكا إثر ركلة ركنية تابعها في أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 83.

 

ترتيب فرق المجموعة:

 

1- تشلسي 6 نقاط

 

2- بورتو 3

 

3- أبويل 1

 

4- أتلتيكو مدريد 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر ينتزع فوزاً صعباً من فولفسبورغ

 

 

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً صعباً على ضيفه فولفسبورغ الألماني بهدفين مقابل هدف واحد أمس الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وكان بطل الدوري الألماني هو السبّاق للتسجيل في المباراة عبر كرة رأسية من مهاجمه البوسني إيديك دزيكو في الدقيقة 59، لكن رد مانشستر جاء بعد 3 دقائق فقط عبر قائده المخضرم رايان غيغز الذي سدد ركلة حرة اصطدت بأحد المدافعين قبل أن تعانق شباك فولفسبورغ معلنةً هدف التعادل لأصحاب الأرض.

 

وعاد غيغز في الدقيقة 78 ليهيأ كرةً متقنة لمايكل كاريك الذي وضعها بأناقة على يسار حارس فولفسبورغ محرزاً هدف الفوز الثمين لمانشستر.

 

وفي ذات المجموعة، فاز سيسكا موسكو الروسي على ضيفه بيشكتاش التركي بهدفين مقابل هدف واحد، ليتصدر مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 6 نقاط يليه فولفسبورغ وسيسكا موسكو ولكل منهما ثلاث نقاط، فيما يقبع بيشكتاش في المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد يهزم مرسيليا وميلان يسقط أمام زيورخ

 

 

واصل فريق ريال مدريد الإسباني نتائجه الطيبة في الآونة الأخيرة، بعدما فاز على ضيفه مرسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد يوم أمس الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وهذا هو الفوز السابع على التوالي لريال مدريد -الذي كان الأندية الأوروبية إنفاقاً في سوق الانتقالات الماضي بتعاقده مع أبرز نجوم العالم- خمسة منها في الدوري الإسباني واثنان في دوري الأبطال.

 

وبالرغم من الأهداف الثلاثة؛ إلا أن فوز ريال مدريد لم يكن سهلاً، حيث أغلق مرسيليا مناطقه الدفاعية جيداً أمام هجوم النادي الملكي معتمداً على الهجمات المرتدة التي كادت أن تثمر عن هدفاً لولا تألق حارس الريال إيكر كاسياس.

 

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 58 ليحرزوا أول أهدافهم عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تلقى كرةً بينية عميقة من قلب الدفاع بيبي، لم يجد أفضل لاعب في العالم صعوبة بوضعها في الشباك الفرنسية.

 

وبعد دقيقة واحدة فقط تعرض رونالدو لإعاقة عنيفة داخل منطقة الجزاء احتسب على إثرها حكم اللقاء ركلة جزاء، كما طرد مدافع مرسيليا سليماني دياوارا بعد تلقيه للإنذار الثاني، وتقدم البرازيلي كاكا لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح ليحرز منها هدف ريال مدريد الثاني.

 

واستغل الريال النقص العددي الذي حصل في صفوف مرسيليا على أكمل وجه، إذ فرضوا سيطرتهم على الملعب، وبعد هجمة منظمة شملت أكثر من سبع تمريرات من لاعبي الريال وصلت الكرة من بنزيمة إلى رونالدو أمام منطقة الجزاء ليسكنها الأخير الشباك، محرزاً الهدف الثالث لفريق والرابع له في البطولة ليعتلي قائمة الهدافين.

 

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة، سقط فريق أي سي ميلان الإيطالي على ملعبه "سان سيرو" أمام فريق زيورخ السويسري بهدف مقابل لا شيء.

 

وافتتح الفريق السويسري التسجيل بعد مرور عشر دقائق فقط من زمن المباراة، ليحرز هدفه عن طريق مدافعه الفنلندي هانو نهيتين الذي ارتقى عالياً للكرة القادم من ركلة ركنية، ليضعها بكعبه على يسار حارس ميلان.

 

وبعد هذا الهدف حاول ميلان جاهداً لتعديل النتيجة، وسنحت له أكثر من فرصة خاصةً لمهاجميه إنزاغي وباتو لكن دون جدوى، ليخرج الفريق السويسري من ملعب سان سيرو بفوز تاريخي.

 

ترتيب فرق المجموعة:

 

1- ريال مدريد 6 نقاط

 

2- زيورخ 3

 

3- ميلان 3

 

4- مارسيليا 0

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليفربول يستضيف ليون في دوري الابطال وعينه علي وقف مسلسل الهزائم

 

 

يسعى ليفربول الى تحقيق اول فوز له بعد ثلاث هزائم متتالية عندما يستقبل ليون الفرنسي في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا الثلاثاء ضمن المجموعة الخامسة.

 

وسقط ليفربول في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات من دون ان يسجل اي هدف، فخسر امام فيورنتينا الايطالي صفر-2 في دوري ابطال اوروبا، وامام تشيلسي صفر-2 وسندرلاند صفر-1 في الدوري المحلي. ويعود اخر هدف سجله ليفربول الى مباراته مع هال سيتي التي انتهت بفوزه 6-1 في 26 سبتمبر الماضي.

 

ويدرك ليفربول تماما بان اهدار المزيد من النقاط امام ليون سيضعه في وضع حرج لبلوغ الدور الثاني علما بانه حقق فوزا واحدا حتى الان في هذه البطولة على ارضه امام ديبرينسيني المجري المغمور الذي يشارك للمرة الاولى.

 

ويامل مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز الذي قاد الفريق الاحمر الى اللقب الاوروبي المرموق في اول موسم له معه عام 2005، ثم الى نهائي عام 2007، بان يتماثل نجماه الهداف فرناندو توريس وقائده ستيف جيرارد من الاصابة بعد ان تبين واضحا الاعتماد الكلي للفريق على هذا الثنائي.

 

وقال بينيتيز "اصلي من اجل شفاء جيرارد وتوريس لانهما لاعبان هامان للفريق، اتمنى ان يكونا جاهزين للقاء الثلاثاء". واوضح "ستيفن هو قائد الفريق ولديه شخصية قوية في الملعب كما انه يسجل العديد من الاهداف الهامة. بالطبع يتوجب علينا ان نغير بعض الشيء من اسلوبنا في حال غيابه لكن هكذا هي الامور".

 

واضاف "المباراة هامة جدا لانها ستعطينا دفعة معنوية هائلة قبل المواجهة المرتقبة ضد مانشستر يونايتد الاحد المقبل". وناشد قلب دفاع ليفربول جيمي كاراجير زملاءه ببذل جهود مضاعفة وعدم اليأس من امكانية العودة الى سكة الانتصارات بقوله "لدينا النوعية في صفوف الفريق والايمان باننا سنستعيد نغمة الفوز قريبا وامل ان يتم ذلك الثلاثاء ضد ليون".

 

ومن المتوقع ان يعود الى صفوف ليفربول الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي غاب عن المباراة الاخيرة ضد سندرلاند لوصوله متأخرا من بلاده بعد ان ساهم في تأهل الارجنتين الى نهائيات كأس العالم.

 

في المقابل، يخوض ليون مواجهته مع ليفربول وقد خاض تجربة سيئة بسقوطه على ارضه امام سوشو المتواضع السبت الماضي بهدفين نظيفين لكنه حافظ على الصدارة مستغلا خسارة بوردو ايضا. ويعول ليون على ثنائي خد الهجوم الارجنتيني ليساندرو لوبيز والبرازيلي ميشال باستوس.

 

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يدخل فيورنتينا الايطالي مباراته خارج ارضه ضد ديبرينسيني المجري مرشحا للعودة بنقاط المباراة الثلاث. ويقود الفريق الايطالي ثلاثي خط الهجوم القوي المونتينيجري الصاعد ستيفان يوفيتيش والروماني ادريان موتو والايطالي البرتو جيلاردينو.

 

ويستقبل انترناسيونالي الايطالي الساعي بقيادة مدربه المحنك البرتغالي جوزيه مورينيو الى احراز اول لقب له في هذه المسابقة منذ عام 1965، دينامو كييف الاوكراني على ملعب سان سيرو في المجموعة السادسة.

 

ويعاني الفريق الايطالي من غياب مهاجميه الاساسيين الارجنتيني جابريال ميليتو والكاميروني صامويل ايتو وان كان الاخير يملك فرصة ضئيلة للمشاركة.

 

وغاب اللاعبان عن مباراة جنوة السبت الماضي التي انتهت بفوز ساحق بخماسية نظيفة بيد ان مورينيو اعتبر بان مواجهة دينامو كييف مختلفة جدا بقوله "المباراة ضد دينامو كييف لن تكون نزهة. لقد شاهدت دينامو كييف ضد برشلونة واستطيع القول بان برشلونة كان محظوظا بالفوز عليه وواجه اوقاتا صعبة امامه".

 

وكان دينامو كييف بلغ نصف نهائي المسابقة عام 1999 عندما كان اندريه شفتشنكو يقود خط الهجوم في الفريق بقيادة المدرب العبقري فاليري لوبانوفسكي، وقد عاد الهداف الاوكراني الى صفوفه بعد فترة 10 سنوات قضاها متنقلا بين فريقي ميلان الايطالي وتشيلسي الانجليزي.

 

وسبق لشفتشنكو عندما كان يدافع عن الوان ميلان ان زار شباك انترناسيونالي ثماني مرات، خمس منها في الدوري المحلي وثلاث في مسابقة الكأس، كما انه قاد ميلان الى احراز اللقب عام 2003.

 

في المقابل يتواجه برشلونة الاسباني حامل اللقب مع ضيفه روبن كازان الروسي على ملعب نوكامب وهو يسعى الى تشديد قبضته على صدارة المجموعة السادسة.

 

ويغيب عن صفوف الفريق الكاتالوني مهاجمه الفرنسي الدولي تييري هنري المصاب بتقلص عضلي، في حين يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الاخر السويدي زلاتان ابراموفيتش الذي تلقى ضربة على ركبته خلال خوضه مباراة دولية مع منتخب بلاده.

 

وفي المجموعة السابعة، يسعى رينجرز الاسكتلندي الى تعويض خسارته في الجولة الماضية عندما يستقبل اونيريا اورزيتشيني الروماني المتواضع.

 

اما المباراة الثانية في هذه المجموعة فتجمع بين شتوتجارت الالماني واشبيلية الاسباني. ويسعى ارسنال الانجليزي الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على الكمار الهولندي ضمن المجموعة الثامنة.

 

وحذر لاعب وسط ارسنال الاسباني فرانسيسك فابريجاس من مغبة الاستهتار بالفريق الهولندي وذكر زملاءه بالمباراة ضد ستاندار لياج في الجولة الاولى عندما تخلف فريقه صفر-2 في الدقائق العشر الاولى قبل ان يخرج فائزا 3-2 في نهاية المباراة.

 

وقال فابريجاس "لدينا ست نقاط في جعبتنا، واذا نظرنا الى مركزنا بعد 10 دقائق من مباراتنا الاولى نجد تماما كم ان الامور تتغير بسرعة في كرة القدم". وتابع "يتوجب علينا ان نحافظ على تركزينا طوال الدقائق التسعين والخروج بثلاث نقاط ستضعنا في موقف مثالي لبلوغ الدور الثاني مبكرا". وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي اولمبياكوس اليوناني مع ستاندار لياج.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دوري ابطال اوروبا: مفاجآت بالجملة ضحيتها برشلونة وليفربول وانترميلان

 

 

حفلت الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء باهداف بالجملة ومفاجآت كان ابرز ضحاياها برشلونة الاسباني حامل اللقب وليفربول الانكليزي وانترميلان الايطالي ورينجرز الاسكتلندي.ولم تبتسم الارض لاصحابها في سبع مباريات من اصل ثمان، وكان الخسارة الابرز لبرشلونة امام روبن كازان الروسي 1-2، وليفربول امام ليون الفرنسي بالنتيجة ذاتها، وسقوط انترميلان في فخ التعادل مع دينامو كييف الاوكراني 2-2.

 

على ملعب نوكامب، حقق روبن كازان الذي يشارك في المسابقة للمرة الاولى في تاريخه مفاجأة مدوية بالحاقه الهزيمة الاولى منذ 10 اشهر في هذه المسابقة ببرشلونة بطل اوروبا الذي كان تكبد خسارته الاخيرة امام شاختار دونتسك الاوكراني في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

 

وفاجأ كازان مضيفه الكاتالوني باحرازه هدف التقدم مبكرا بواسطة الكسندر ريازانتسيف بعد مرور 70 ثانية فقط بتسديدة رائعة بعيدة المدى ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.

 

وادرك السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش التعادل لبطل اسبانيا بعد ان سيطر على الكرة ببراعة على صدره قبل ان يطلقها في الزاوية البعيدة قبل ثلاث دقائق على انتهاء الشوط الاول.

 

ولكن لاعب الوسط التركي غوكدينيز كارادينيز منح الفوز التاريخي لروبن كازان في الدقيقة 73 اثر هجمة مرتدة خاطفة ليطبق صمت كبير في المدرجات.

 

وعلى ملعب انفيلد، واصل ليفربول سلسسلة هزائمه اذ تعرض لخسارته الرابعة على التوالي (اثنتان في الدوري المحلي ومثلها في هذه المسابقة) بسقوطه امام ليون الفرنسي 1-2.

 

وبات وضع ليفربول حرج من اجل بلوغ الدور الثاني بعد سقوطه في الجولة الثانية امام فيورنتينا.

 

وخاض ليفربول مباراته من دون مهاجمه الاسباني فرناندو توريس هداف الدوري الانكليزي برصيد 9 اهداف، كما اصيب غلين جونسون خلال فترة الاحماء، فاضطر المدرب رافايل بينيتيز الى اشراك الصاعد مارتن كيلي.

 

بدا الفريق الاحمر مهاجمها ومرر الاسرائيلي يوسي بنعيون كرة باتجاه ستيفن جيرارد العائد من اصابة، فسدد الاخيسر في الشباك من الخارج (5).

 

وكاد ليون يفتتح التسجيل عندما رفع علي سيسوكو كرة متقنة داخل المنطقة تطاول لها الارجنتيني ليساندرو لوبيز متفوقا على مواطنه ايمليانو اينسوا لكن بيبي رينا تصدى لها ببراعة من مسافة قريبة (10).

 

وظن ليفربول انه سجل هدفا بواسطة مهاجمه الهولندي ديرك كويت لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (15).

 

وتلقى ليفربول ضربة موجعة باصابة جيرارد مجددا واضطراره الى مغادرة الملعب في الدقيقة 25 فحل مكانه فابيو اوريليو.

 

وكانت اخطر فرصة لليفربول في الدقيقة 35 اثر دربكة داخل منطقة ليون حيث وصلت الكرة الى كويت الذي حاول التسديد لكن كريس شتتها فتهيات امام الفرنسي دافيد نغوغ فسددها من مسافة قصيرة تصدي لها هوغو لوريس منقذا مرماه من هدف اكيد.

 

وجاء الخلاص لليفربول اثر هجمة مرتدة سريعة بداها بنعيون ووصلت فيها الكرة الى اربيلوا على الجهة اليسرى فاطلقها قوية داخل المنطقة فشل في تشتيتها دفاع ليون باكمله فعادت الى بنعيون الذي تابعها في سقف الشبكة (41).

 

واصيب مدافع ليون البرازيلي كريس في رأسه وتم نقله الى المستشفى وحل مكانه الناشىء ماكسيم غونالونس في الدقيقة (43). وتصدى لوريس بطريقة رائعة لتسديدة رأسية لفابيو اوريليو (45).

 

واستمر الامر على حاله وكاد بنعيون يسجل هدفا برأسه لكن تسديدته جاءت خارج الخشبات الثلاث (55). واضاع نغوغ فرصة لاتهدر عندما امتص كرة على صدره داخل المنطقة وهو في وضعية جيدة لاطلاق رصاصة الرحمة لكنه سدد برعونة فأخطا المرمى (58). وابقى لوريس فريقه في المباراة عندما تصدى مجددا لمحاولة كويت الرأسيه وابعدها الى ركلة ركنية (60).

 

وحاول مدرب ليون كلود بويل تعزيز الجبهة الهجومية فاشرك المهاجم الدولي بافيتيمبي غوميس بدلا من البرازيلي ادرسون. وبالفعل ضغط ليون على مرمى ليفربول وبعد ان اهدر فرصا عدة نجح البديل الصاعد غونالونس في ادراك التعادل بتسديدة رأسية من مسافة قريبة بعد ان تصدى رينا لمحاولتين ببراعة لسيدني غوفو ثم لكالشتروم.

 

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تمكن ليون بعد هجمة منسقة رائعة من تسجيل هدف الفوز عندما تلقى البديل دلغادو كرة على القائم الايسر فتابعها بعيدا عن متناول رينا ليسقط ليفربول بالضربة القاضية.

 

وعلى ملعب "سان سيرو" حقق انترميلان الايطالي بقيادة مدربه القدير جوزيه مورينيو نتيجة مخيبة بسقوطه في فخ التعادل 2-2 امام ضيفه دينامو كييف بقيادة النجم اندريه شفتشنكو.

 

واضطر انترميلان الى قلب تخلفه مرتين حيث تقدم دينامو اولا بواسطة تاراس ميخاليك (5) ومدافع انترميلان البرازيلي لوسيو (40 خطأ في مرمى فريقه)، قبل ان يدرك الفريق الايطالي التعادل كل مرة عبر الصربي ديان ستانكوفيتش (35) والارجنتيني والتر صامويل (47).

 

وانتهت مباريات انترميلان الثلاث بالتعادل حتى الان في هذه المسابقة اذ فشل بالفوز على ارضه على برشلونة (صفر-صفر)، او على روبن كازان خارج قواعده (1-1).

 

وعلى ملعب ايبروكس، افتتح رينجرز التسجيل مبكرا ضد اونيريا اورزيتشيني الروماني بواسطة مهاجمه بدرو منديس الذي اطلق كرة قوية اصطدمت باحد المدافعين وتابعت طريقها داخل مرمى الحارس دانيال تودور (2). بيد ان اونيريا سرعان ما ادرك التعادل بواسطة ماريوس بيلاسكو في الدقيقة 32 . وسنحت امام رينجرز فرصة ذهبية للتقدم مجددا عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها ستيفن ديفيس وتصدى لها الحارس الارجنتيني الدولي سيرخيو روميرو (38).

 

وسجل برونو (48) ولي ماكالو (59، خطأ في مرمى فريقه) وبابلو براندان (65) اهداف اونيريا الاخرى.

 

وخطف الكمار الهولندي نقطة ثمينة امام ارسنال الانكليزي عندما ادرك له دافيد مينديس دا سيلفا التعادل في الوقت بدل الضائع بعد ان تقدم الفريق اللندني بواسطة الاسباني سيسك فابريغاس (35).

 

وفي شتوتغارت سقط افريق الالماني على ارضه امام اشبيلية الاسباني 1-3، وسجل البرازيلي ايلسون (73) هدف المضيف ، والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي (23 و72) وخيسوس نافاس (53) اهداف افريق الاندلسي.

 

وتواصل سقوط الفرق المضيفة في بودابست حيث خسر ديبريشن المجري امام فيورنتينا الايطالي 3-4 ضمن مباريات المجموعةالخامسة. وسجل بيتر زفيتكوفيتش (2) وغيرغيلي رودولف (28) وادامو كوليبالي (88) اهداف ديبريشن، والروماني ادريان موتو (6 و20) والبرتو جيلاردينو (10) وماريو سانتانا (37) اهداف فيورنتينا.

 

وكان اولمبياكوس اليوناني الوحيد الذي فاز على ارضه وذلك على حساب ستاندار لياج البلجيكي بنتيجة 2-1.

 

وسجل كونستناتينوس ميتروغلو (43) وستولتيديس (90) هدفي اولمبياكوس، وايغور دي كامارغو هدف ستاندار لياج (37).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مواجهة العمالقة بين ريال مدريد وميلان

 

 

سيواجه البرازيلي كاكا صانع ألعاب ريال مدريد الأسباني فريقه السابق ميلان الايطالي لأول مرة عندما يلتقي الفريقان الاربعاء على ملعب ''سانتياغو برنابيو'' في العاصمة الاسبانية، ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

 

وحمل كاكا ألوان ال''روسونيري'' 6 مواسم قاده خلالها الى احراز لقب دوري الأبطال عام 2007 بفوزه على ليفربول الانجليزي في العاصمة اليوناينة أثينا 2-1.

 

 

وانتقل كاكا الصيف الماضي الى النادي الملكي بصفقة هائلة بلغت قيمتها 65 مليون يورو، وهو ما اعتبره النجم البرازيلي مساهمة منه لحل المشاكل المالية للنادي الايطالي العريق، كما كشف النجم الأنيق انه لن يحتفل في حال تسجيله في مرمى فريقه السابق.

 

 

ويتصدر ريال مدريد بطل المسابقة 9 مرات (رقم قياسي) المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من مباراتين، في حين يحتل ميلان بطل المسابقة 7 مرات المركز الثالث بعد خسارته المفاجئة أمام زيوريخ السويسري صفر-1.

 

ويسعى العملاقان الأوروبيان الى استعادة أمجادهما المفقودة في الأعوام الماضية، ففي أوروبا عجز ريال عن تخطي ربع النهائي منذ عام 2004، وهي السنة الأخيرة التي تمكن فيها ميلان بدوره من احراز آخر ألقابه المحلية.

 

ويخوض ميلان اللقاء تحت ضغط شديد جراء الخسارة غير المتوقعة على أرضه أمام زيوريخ، في حين يسعى ريال الذي يغيب عنه نجمه البرتغالي المصاب كريستيانو رونالدو، الى تعزيز صدارته والاقتراب باكرا من الدور الثاني.

 

ويقول مدافع ريال الدولي سيرجيو راموس "حان الوقت لرؤية ألوان ريال الحقيقية أمام خصم أحرز ألقابا أوروبية عدة ويحظى باحترامنا".

 

ويغيب عن ريال مدافعه الالماني كريستوف ميتسلدر الذي سيبتعد لعشرة أيام، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه المخضرم غوتي (32 عاما) لاصابته في كاحله.

 

وستشهد المباراة أيضا مواجهة بين لاعب وسط ميلان الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف (33 عاما) الذي احرز لقب المسابقة مع ريال عام 1998.

 

وقال سيدورف بطل المسابقة مع اياكس الهولندي وميلان أيضا: "ريال مدريد؟ لا أحد يخيفني، لا نملك الوقت أصلا كي نخاف". ولن تكون زيارة البرازيلي رونالدينيو هذه المرة الى ملعب ''سانتياجو برنابيو'' مشابهة لزياراته الماضية عندما كان يتمتع بمستويات خارقة مع برشلونة ويؤدي دروسا في اللعبة خلال مباريات ''الكلاسيكو''، وهو يعاني طوال الموسم كي يدخل في تشكيلة المدرب البرازيلي ليوناردو، كما تراجع مستواه بشكل مخيف في العامين الماضيين.

 

ويسعى المهاجم الهولني كلاس يان هونتيلار الذي استغنى عنه مدرب ريال التشيلي مانويل بيليجريني الصيف الماضي الى اثبات خطأ الأخير في التخلي عنه، اذا نال ثقة مدربه البرازيلي وحصل على فرصة اللعب.

 

ورغم فوز ريال على بلد الوليد 4-2 في الدوري الاسباني السبت وتسجيله معدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، الا ان اسئلة تحوم حول اداء خط دفاعه وهو ما ينفيه المدرب بيليجريني "لا أرى أي تقصير دفاعي. أحد أهداف بلد الوليد كان من ركلة حرة والثاني من تمريرة خلفية غير دقيقة. حصلوا على 12 ركنية ولم يسجلوا من أي واحدة، لذا ليست لدينا مشاكل من هذه الناحية".

 

من جهته، قال ليوناردو بعد فوز فريقه على روما 2-1 في الدوري الاحد "اذ تمكننا من اظهار قدرتنا، بالطبع ميلان قادر على تقديم الأفضل. الثبات هو مفتاح المرحلة نظرا لوجود ومضات من الاداء الجيد لدينا".

 

وتلقى ليوناردو ضربة اضافية باصابة لاعب وسطه جنارو جاتوزو في ركبته، وحارسه ماركو ستوراري الذي يتوقع ان يحل بدلا منه البرازيلي المخضرم ديدا.

 

وفي نفس المجموعة، يسعى زيوريخ الى اكمال مفاجآته عندما يستقبل مرسيليا الفرنسي الأخير على ملعب ''ليتزيغروند''، رغم معاناته في الدوري المحلي وتخلفه 16 نقطة عن المتصدر يونغ بويز.

 

وكان مدافع زيوريخ ألان روشا قال بعد الفوز على ميلان "اذا تمكننا من الفوز هنا (ميلانو)، بامكاننا الفوز في اي مكان".

 

ويقول مدرب زيوريخ برنار شالاند "كانت ثقتنا كبيرة بعد مباراة ريال (2-5)، اعتقدنا ان بامكاننا القيام بشيء في دوري الأبطال".

 

مانشستر يونايتد

 

وفي المجموعة الثانية، يعود مانشستر يونايتد الانجليزي الى العاصمة الروسية موسكو حيث احرز لقب نسخة 2008 على حساب مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح، ليقابل سسكا موسكو على ملعب ''لوجنيكي''، وهو يأمل بتحقيق فوزه الثالث على التوالي ليقترب من التأهل الى الدور الثاني.

 

وحقق ''الشياطين الحمر'' فوزين على أرض بشيكتاش التركي وعلى فولفسبورج بطل ألمانيا في ''أولد ترافورد'' كما انه صعد الى صدارة الدوري الانكليزي بفوزه الاخير على بولتون 2-1.

 

وللمفارقة، لم يفز مانشستر في أي مباراة في موسكو (فاز على تشيلسي بركلات الترجيح)، كما ان سسكا الذي يشرف عليه الاسباني خواندي راموس مدرب ريال مدريد السابق، خرج فائزا في آخر 6 مباريات على أرضه.

 

ويغيب عن المضيف الذي تعادل 1-1 مع نالشيك في الدوري المحلي، لاعب الوسط التشيلي مارك جونزاليز الذي تعرض لاصابة في مباراة بلاده الاخيرة في تصفيات مونديال 2010، كما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم البرازيلي غييرمي.

 

من جهته، ارتأى مدرب مانشستر السير أليكس فيرغوسون إبقاء المهاجم واين روني والجناح الويلزي راين جيجز المصابين في مانشستر لإراحتهما قبل مواجهة ليفربول المنتظرة في الدوري الاحد المقبل.

 

ويغيب عن يونايتد لاعب الوسط الكوري الجنوبي بارك جي-سونج وقائد منتخب اسكتلندا دارين فليتشر والظهير الفرنسي الدولي باتريس إيفرا بسبب الاصابة. ويعود المدافع الصربي نيمانيا فيديتش الى صفوف مانشستر، علما بانه احترف سابقا مع خصم سسكا اللدود سبارتاك موسكو، ومن المحتمل ان يقود خط الدفاع الى جانب الايرلندي الشمالي جوني ايفانز (21 عاما) على حساب الدولي ريو فرديناند.

 

وكانت الانتقادات زادت حول اداء فرديناند المخيب سواء من جانب الايطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانجليزي أو فيرجوسون الذي رأى ان مدافعه العملاق ليس في مستواه.

 

وقال المدافع الشاب ايفانز "بما ان الموسم الماضي كان الأول لي، ركزت فقط على النواحي الدفاعية، وكان قرارا واعيا مني الا أخاطر وأعرض الفريق لأهداف عدة. أردت التركيز فقط على الدفاع... لكن هذه السنة يجب ان أبحث أكثر عن الكرة وأعبر عن نفسي".

 

وارغمت الاصابات فيرجوسون على استدعاء كوري ايفانز (19 عاما) شقيق جوني بعد تألقه مع فريق الشباب.

 

وفي نفس المجموعة، يستقبل فولفسبورج الثاني بشيكتاش الأخير على ملعبه ''فولكسفاغن أرينا'' وهو يأمل بتعويض خسارته الأخيرة أمام يونايتد 1-2.

 

تشيلسي

 

ويتمنى الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشيلسي الانجليزي تألق مهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا مجددا في دوري الإبطال ليمحي آثار هزيمته الأخيرة في الدوري الانجليزي أمام أستون فيلا 1-2 والتي انزلته عن عرش الصدارة، عندما يستقبل أتلتيكو مدريد الأسباني على ملعبه ''ستامفورد بريدج'' في لندن ضمن المجموعة الرابعة.

 

ويتصدر تشيلسي الترتيب من فوزين على بورتو البرتغالي وأبويل نيقوسيا القبرصي، في حين يحتل أتلتيكو المتواضع محليا ايضا هذا الموسم المركز الأخير بنقطة واحدة.

 

ولعب أنيلكا دورا رئيسا في انتصارات تشلسي الأوروبية، وأثبت انه قادر على تحمل المسؤولية بعد حلوله بدلا من العاجي ديدييه دروجبا خلال فترة ايقاف الاخير.

 

واعتبر أنيلكا ان اللعب الى جانب مهاجمين كبار خلال مسيرته كان أحد مفاتيح نجاحه حتى الان "عندما تلعب الى جانب نجوم أمثال (الهولندي دينيس) بركامب و(النيجيري نوانكوو) كانو فانك تتعلم الكثير منهم. انا مهاجم ولكن وضعي مشابه لبركامب عندما كان الاخير مع ارسنال الانكليزي حيث لم يكن المهاجم الاخير بل في منطقة متأخرة في خط الهجوم".

 

وفي نفس المجموعة، يستقبل بورتو الثاني (3 نقاط) أبويل نيقوسيا الأخير (نقطة واحدة) على ملعبه ''دراجاو'' في بورتو.

 

في المجموعة الأولى، يخوض بوردو بطل فرنسا مباراة حساسة للغاية على ملعبه ''شابان دلماس'' عندما يستقبل بايرن ميونيخ الألماني.

 

ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الفريق الفرنسي الذي تعرض لخسارة مفاجئة في الدوري المحلي السبت الماضي أمام أوكسير صفر-1.

 

ويعاني بوردو من إصابة نجمه الأول وصانع ألعابه يوان غوركوف ومن ابتعاد مهاجمه المغربي مروان الشماخ عن مستواه المعهود.

 

بايرن ميونخ

 

من جهته، سيفتقد مدرب بايرن الهولندي لويس فان جال الى خدمات مواطنه أريين روبن بعد تعرضه لاصابة في ركبته خلال مواجهة يوفنتوس الايطالي (صفر-صفر) في الاول من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، ويتوقع ان يغيب لمدة شهر، كما سيفتقد النجم الفرنسي فرانك ريبيري لاصابته.

 

وفاز بايرن على فرايبورج 2-1 في الدوري المحلي السبت الماضي، وبات يحتل المركز الخامس في البوندسليجا.

 

وشبه مدير عام بايرن أولي هونيس قائد بوردو ألو ديارا بـ''عجيبة الدنيا السابعة'' بعد فشله في تجربتي بايرن وليفربول الانجليزي.

 

وقال هونيس لصحيفة بيلد ''لو راهن أحد معي منذ 5 أعوام على ما وصل اليه الان وحققه، لكنت خسرت ثروة. ان يكون قائدا لفريقه وفي المنتخب الوطني هو بمثابة عجيبة الدنيا السابعة بالنسبة الي''.

 

ويأمل يوفنتوس الايطالي تحقيق فوزه الأول بعد تعادلين عندما يستقبل ماكابي حيفا على ملعبه الأولمبي في تورينو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باتو يهدي ميلان فوزا مباغتا على ريال مدريد

 

 

اقتنص ميلان الإيطالي فوزا خاصا من ريال مدريد على ملعب الأخير بسانتياجو برنابيو في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

 

ذلك كون صدام العاصمة الإسبانية جمع عملاقي القارة العجوز إذ يتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية حصدا للقب الأوروبي، يليه ميلان.

 

تقدم راؤول جونزاليس لريال مدريد مع الدقيقة 19، وعادل أندريا بيرلو النتيجة لميلان في الدقيقة 62.

 

وبعد أقل من أربع دقائق خطف البرازيلي ألكسندر باتو هدف التقدم لميلان، فقط ليتعادل ريال مجددا عن طريق الهولندي رويستن درينتي في الدقيقة 76.

 

وأخيرا، خطف باتو النقاط الثلاث لميلان في الدقيقة 88، مهديا الروسونيري النقطة السادسة في حسابات المجموعة، وهو ذات رصيد ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق الأهداف.

 

تمتع اللقاء بإثارة كبيرة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، وبأخطاء غير عادية من حارسي مرمى الفريقين.

 

فقد ساهم حارس ميلان نيلسون ديدا في هدفي ريال مدريد، وبالمثل رد حامي عرين الفريق الملكي إيكير كاسياس الجميل للبرازيلي العجوز.

 

كما شهد اللقاء مواجهة النجم البرازيلي كاكا لاعب ريال مدريد لفريقه السابق ميلان، بعدما رحل عن إيطاليا في الصيف الماضي مقابل حوالي 68 مليون يورو.

 

إلا أن كاكا لم يهدد مرمى ميلان إلا فيما ندر، وكان حاضرا غائبا في المواجهة، بينما اهتم جمهور ريال مدريد باستهجان لاعب الروسونيري ومنتخب البرازيل رونالدينيو.

 

65 دقيقة ملكية

 

سيطر ريال مدريد كليا على اللعب طوال الشوط الأول، وظهر ميلان بعيدا كل البعد عن المستوى الذي يؤهله للفوز في المباراة.

 

فاكتفى الفريق الإيطالي بالدفاع أمام هجمات ريال مدريد المتنوعة، وحتى الضغط على حامل الكرة لم يكن من شيم ميلان في هذا اللقاء.

 

هجمة ريال الأولى كادت أن تحمل ركلة جزاء للفرنسي كريم بنزيمة بعد تعرضه لعرقلة ظهير ميلان جانيالوكا زامبروتا، إلا أن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب.

 

وخرج ميلان من منطقة الجزاء الإيطالية بعد مرور 15 دقيقة، وظهرت محاولات مدربه البرازيلي ليوناردو استغلال اندفاع ظهيري جنب ريال للهجوم.

 

فمرر رونالدينيو كرة إلى الهولندي كلارنس سيدورف، الذي أرسل عرضية متقنة لإنزاجي، لكن قدم راؤول ألبيول حالت دون وصول الكرة للمهاجم المخضرم.

 

وأخفى ريال مدريد تلك الثغرة وراء راموس عن طريق الارتكاز الفرنسي لاسانا ديارا الذي اهتم بتغطية الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا، ليتفرغ ريال مدريد للهجوم

 

 

كوارث دفاعية

لكن ديدا أهدى ريال مدريد الهدف الأول، حين أمسك كرة سهلة من لاعب البلانكو استيبان جرانيرو، فقط لتسقط منه أمام راؤول الذي لم يعان في إسكانها الشباك.

 

انهار ميلان دفاعا وهجوما بعد الهدف الأبيض، وظهر ذلك مع هجمة لراؤول في الدقيقة 44 حين اندفع بين دفاع الفريق الإيطالي دون مواجهة، وأهدر الفرصة بتصويبة فوق ديدا.

 

ومع الدقيقة 60، لجأ ليوناردو لمقاعد بدلاء ميلان أملا في إنعاش الفريق، فسحب "سوبر بيبو" ودفع بالمهاجم العائد من الإصابة ماركو بوريللو.

 

وعكس تيار اللعب، خطف ميلان التعادل عن طريق تصويبة هائلة لبيرلو، أعادت الروسونيري للمباراة من جديد.

 

ثم رد كاسياس هدية ديدا، وخرج دون تفسير لمقابلة كرة طولية من أمبروسيني، فسهل مهمة باتو في المراوغة وتحويل الفرصة إلى هدف.

 

إثارة بالغة

 

ودفع غياب الثبات عن الخط الخلفي لريال مدريد مدرب الفريق مانويل بيللجريني إلى وضع درينتي في موقع جرانيرو.

 

وأحرز درينتي مع مشاركته كرة رائعة لريال مدريد في مرمى ميلان بعدما استقبل ركنية لعبها – على غير العادة – راؤول، ويعد هذا الهدف الأول للهولندي أوروبيا.

 

وبعدما ظهر أن التعادل سيكون النتيجة النهائية للمباراة المثيرة، انقض ميلان للهجوم عن طريق سيدورف ورونالدينيو، اللذان لم يفقدا الكرة تحت ضغط ريال مدريد.

 

وجاء الفوز الإيطالي من باتو الذي قابل عرضية متقنة من سيدورف وسط انعدام تركيز من رقيبه مارسيلو الذي وقف يشاهد مواطنه يحصد النقاط الثلاث لميلان.

 

وفي المواجهة الثانية بالمجموعة ذاتها، فاز مرسيليا الفرنسي بهدف نظيف على مضيفه السويسري زيوريخ.

 

سجل المدافع الأرجنتيني جابريل هاينتسا هدف مرسيليا في الدقيقة 79 بتصويبة يمينية – رغم أنه لاعب أعسر – على الطائر من عرضية مواطنه لوتشو جونزاليس.

 

واشتعلت المجموعة بتلك النتائج بعدما تساوى زيوريخ مع مرسيليا في الرصيد، ولكل منهما ثلاث نقاط.

 

ويستضيف ميلان فريق ريال مدريد بملعب جيوسيبي مياتزا بضواحي سان سيرو في إيطاليا خلال الجولة المقبلة، فيما يحل زيوريخ ضيفا على مرسيليا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كالو يقود تشيلسي للفوز علي اتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

 

 

 

قاد الايفواري سالمون كالو تشيلسي الانجليزي لتحقيق فوزا كبيرا علي ضيفه اتليتكو مدريد الاسباني برباعية نظيفة في اللقاء الذي جري مساء الأربعاء علي ملعب ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل كالو هدفين في الدقيقتين 41 و52، بينما اتي فرانك لامبارد بالهدف الثالث في الدقيقة 69، واختتم مدافع اتليتكو لويس بيريا الأهداف في الدقيقة 90 بالخطأ في مرمي فريقه.

 

ورفع تشيلسي بهذا الفوز رصيده الي 9 نقاط يتصدر بها المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد الفريق الاسباني عند نقطة واحدة يتذيل بها جدول الترتيب.

 

وقدم تشيلسي شوطين متناقضين، حيث غابت الفاعلية في الأول الذي ضاعت خلاله فرص قليلة تكفل أيضا كالو بإهدارها، وسيطر علي الثاني باستثناء آخر عشر دقائق عقب إحرازه للهدف الرابع.

 

ولم يكن اتليتكو ندا صعبا طوال المباراة، وبدأت الفرص منذ الدقيقة 16 أهدر خلالها كالو انفرادا، وأنقذ بعدها بيتر تشيك فرصة هدف اسباني، ثم سدد كالو كرة قوية أنقذها سيرجيو اسينخو حارس اتليتكو.

 

وفي الدقيقة 41 استطاع أخيرا كالو من تسجيل الهدف الأول بعد متابعة لعرضية اشلي كول، ومع الدقيقة 51 تصدي اسينخو لقذيفة من نيكولاس انيلكا حولها لركنية جاء منها الهدف الثاني للبلوز برأس الايفواري كالو.

 

وانحصرت الكرة بعد الهدف وسط الملعب الي ان فاجأ لامبارد الجميع في الدقيقة 69 وأطلق قذيفة أرضية ذهبت علي يمين اسينخو معلنة عن الهدف الثالث، وأصبحت بعدها المباراة من جانب واحد، وقبل النهاية أراد مدافع اتليتكو ان يضع بصمة وسجل هدفا في مرماه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

وضمن نفس المجموعة، فاز بورتو البرتغالي بصعوبة علي ابويل نيقوسيا القبرصي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جري بينهما علي ملعب الدراجاو.

 

وحافظ بورتو علي المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وبقي رصيد ابويل نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن اتليتكو مدريد.

 

وشهدت المباراة حالة طرد ماريانو جونزاليس لاعب بورتو في الدقيقة 75، وتمكن البرازيلي هالك من تسجيل هدفي الفريق البرتغالي، فيما سجل هدف ابويل لاعب بورتو بييرا بالخطأ في مرمي فريقه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة وريال مدريد يسعيان للثأر وثلاثي إنجلترا يستعد للتأهل

 

يخوض فريقا ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيان مهمة ثأرية خلال اليومين المقبلين عندما يلتقيان مضيفيهما ميلان الإيطالي وروبين كازان الروسي في الجولة الرابعة من مباريات الدور الأول (دور المجموعات) بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وفي الوقت الذي يسعى فيه قطبا الكرة الأسبانية للثأر بعد هزيمتيهما على ملعبيهما أمام نفس الفريقين في الجولة الثالثة يأتي الثلاثي الإنجليزي مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي على رأس مجموعة من سبعة فرق تستطيع حسم تأهلها مبكرا إلى الدور الثاني من خلال الفوز في مبارياتها بهذه الجولة.

 

ولن يكون أمام برشلونة ونجومه بقيادة مديرهم الفني جوسيب جارديولا أي فرصة للسقوط مجددا خاصة بعد الأداء الهزيل الذي قدمه الفريق في مباراة الذهاب أمام روبين كازان على استاد "نو كامب" في برشلونة بالإضافة إلى التعادل 1/1 المخيب للآمال مع أوساسونا السبت في الدوري الأسباني.

 

وتعهد كارلوس بويول قائد فريق برشلونة بتحقيق الفوز في مباراة الإياب مع روبين كازان الأربعاء قائلا "ندرك موقفنا وسنحقق الفوز أيا كانت طبيعة الملعب أو درجة الحرارة.. نحن برشلونة وسنخوض كل مباراة بنفس الفكرة : الاستحواذ على الكرة والهجوم بقوة".

 

وينتظر أن تشهد المجموعة السادسة منافسة ساخنة ومثيرة بين جميع فرقها الأربعة حيث تتساوى فرق برشلونة وروبين كازان ودينامو كييف الأوكراني برصيد أربع نقاط لكل منها مقابل ثلاث نقاط لانترناسيونالي الإيطالي.

 

ويتصدر انتر جدول الدوري الإيطالي ولكنه فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن في مجموعته بدوري أبطال أوروبا وجمع نقاطه الثلاث من ثلاثة تعادلات متتالية كان آخرها على ملعبه أمام دينامو كييف 2/2 .

 

ويعاني البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لانتر من وجود بعض الإصابات في صفوف فريقه قبل المواجهة الصعبة مع مضيفه دينامو كييف الأربعاء. وتحوم الشكوك حول مشاركة سولاي مونتاري وتياجو موتا مع انتر في هذه المباراة.

 

أما ريال مدريد فمني بالهزيمة 2/3 أمام ضيفه ميلان الإيطالي في الجولة السابقة ولذلك يسعى إلى الثأر من الفريق الإيطالي خلال مباراتهما الثلاثاء على استاد "سان سيرو" في ميلانو ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

 

ويملك الفائز في مباراة الثلاثاء فرصة جيدة للغاية في التقدم إلى الدور الثاني.

 

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة ، يلتقي مارسيليا الفرنسي مع زيوريخ السويسري.

 

وقال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد إن حلمه هو أن يجمع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وميلان "لأننا أصدقاء" كما قال إن المدرب التشيلي مانويل بيليجريني المحاصر بالمشكلات سيظل في منصب المدير الفني للفريق حتى "نهاية الموسم".

 

ولكن تعرض الفريق للهزيمة في مباراة الثلاثاء أمام ميلان سيعيد الضغوط مجددا على بيليجريني الذي تنفس الصعداء نسبيا بعد الفوز على ضيفه خيتافي 2/صفر السبت ضمن فعاليات الدوري الأسباني.

 

وسجل هدفي هذه المباراة اللاعب جونزالو هيجوين المرشح لخوض المباراة أمام ميلان بينما يستمر غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد للإصابة.

 

ولا يعاني أشبيلية الأسباني من نفس المخاوف التي تهدد برشلونة وريال مدريد حيث يتصدر الفريق المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط من الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن متفوقا بذلك على يونيريا الروماني (أربع نقاط) وشتوتجارت الألماني (نقطتان) وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي (نقطة واحدة).

 

ويستطيع أشبيلية حجز مكانه في الدور الثاني إذا حقق الفوز على ضيفه شتوتجارت الأربعاء كما سيقترب يونيريا خطوة كبيرة من التأهل إذا حقق الفوز على رينجرز في المباراة الثانية بالمجموعة.

 

ولكن الفريق الأسباني الرابع المشارك في دور المجموعات وهو أتليتكو مدريد قد يخرج من دائرة المنافسة في المجموعة الرابعة عندما تقام فعاليات الجولة الرابعة بهذه المجموعة الثلاثاء.

 

ويتصدر تشيلسي الإنجليزي المجموعة برصيد تسع نقاط كما يتمتع بمستوى رائع في الوقت الحالي حيث يتصدر جدول الدوري الإنجليزي كما استعاد إلى صفوفه المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا بعد انتهاء إيقافه بسبب اعتراضه الغاضب على الحكم خلال مباراة الفريق أمام برشلونة الأسباني في دوري الأبطال الموسم الماضي.

 

ويستطيع بورتو البرتغالي اللحاق بتشيلسي إلى الدور الثاني إذا تغلب على أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة الثانية بالمجموعة نفسها.

 

وفي نفس الوقت ، يملك مانشستر يونايتد الإنجليزي الفائز بلقب البطولة لموسم 2007/2008 ووصيف البطولة موسم 2008/2009 الفرصة لحجز مكانه في الدور الثاني الثلاثاء إذا حقق الفوز على ضيفه سيسكا موسكو الروسي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 

وحقق مانشستر الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن ليتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل أربع نقاط لفولفسبورج الألماني وثلاث نقاط لسيسكا موسكو ونقطة واحدة لبشكتاش التركي. ويلتقي بشكتاش مع فولفسبورج في المباراة الثانية بالمجموعة.

 

ويتصدر بوردو الفرنسي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط قبل حلوله ضيفا على بايرن ميونيخ (أربع نقاط) الثلاثاء بينما يحل يوفنتوس الإيطالي (خمس نقاط) ، في المباراة الثانية بالمجموعة ، ضيفا على مكابي حيفا الذي يقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

 

ويحتاج بوردو ويوفنتوس للفوز في مباراتي الثلاثاء ليقتربا بنسبة كبيرة من التأهل للدور الثاني.

 

أما فريق ليون الفرنسي فيتصدر المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط من الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن ويليه فيورنتينا الإيطالي (ست نقاط) وليفربول الإنجليزي (ثلاث نقاط) وديبريسين المجري بلا رصيد من النقاط.

 

ويستضيف ليون فريق ليفربول الأربعاء في مباراة ثأرية للفريق الإنجليزي الذي سقط على ملعبه 1/2 في مباراتهما بالجولة الثالثة بينما يلتقي فيورنتينا وديبريسين في المباراة الثانية بالمجموعة.

 

وفشل ليفربول في رفع معنوياته قبل هذه المواجهة الصعبة حيث سقط في فخ الهزيمة 1/3 أمام فولهام بالدوري الإنجليزي السبت ولكن مديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز ما زال متفائلا ويشعر بأن فريقه قادر على تطوير مستواه والتقدم للدور الثاني.

 

وقال بينيتيز "يجب أن نحتفظ بالهدوء ونواصل الكفاح... لدينا الثقة في قدرتنا على التأهل للدور الثاني وعلينا استغلال الفرص المتاحة أمامنا".

 

وفي المجموعة الثامنة ، يلتقي أرسنال الإنجليزي (سبع نقاط) مع ألكمار الهولندي (نقطتان) وأولمبياكوس اليوناني (ست نقاط) مع ستاندرد لييج البلجيكي (نقطة واحدة) الأربعاء. ويستطيع أرسنال وأولمبياكوس التأهل للدور الثاني إذا حققا الفوز في هاتين المباراتين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بوردو يكرر الانتصار على بايرن ويتأهل لدور الـ16

 

كرر بوردو الفرنسي انتصاره على مضيفه الألماني بايرن ميونيخ بهدفين من دون رد في المرحلة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على ملعب أليانتس أرينا.

 

وتقدم لبوردو يوان جوركوف في الدقيقة 37، وعزز المغربي مروان شماخ فوز فريقه في الدقيقة 90.

 

وبهذه النتيجة، حسم بوردو تأهله عن المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأول وتوقف رصيد بايرن عند أربع نقاط في المركز الثالث.

 

وكان بوردو قد فاز على الفريق البافاري في المرحلة السابقة بهدفين مقابل هدف.

 

وفي مباراة أخرى، واصل يوفنتوس الإيطالي صحوته محققا نقطته الثامنة في المجموعة بالفوز على مضيفه الإسرائيلي مكابي حيفا بهدف.

 

وسجل ماورو كامورنيزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

 

وبهذه النتيجة، وصلت السيدة العجوز للمركز الثاني برصيد ثماني نقاط فيما تجمد رصيد مكابي حيفا عن النقطة صفر في ذيل المجموعة.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر يعوض تأخره بثلاثية أمام سسكا

 

 

كاد مانشستر يونايتد يدفع ثمن مغامرة مديره الفني أليكس فيرجسون بالاستعانة بلاعبي الصف الثاني وتعادل في اللحظة الأخيرة مع ضيفه سسكا موسكو على ملعب أولد ترافورد مساء الثلاثاء في المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

 

جاء اللقاء شديد الإثارة وتقدم سسكا طوال فترات اللقاء إذ افتتح لاعبه دزاجويف التسجيل في الدقيقة 25، وتعادل مايكل أوين في الدقيقة 29، لكن كراسيتش عاد للتقدم في الدقيقة 31، وأضاف سسكا هدفا في الدقيقة 47.

 

وانتظرت جماهير الشياطين الحمر حتى الدقيقة 84 عندما قلل بول سكولز الفارق، قبل أن يعدل أنطونيو فالنسيا النتيجة في الدقيقة الأخيرة.

 

بهذه النتيجة يواصل مانشستر صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط، ويحتل فولفسبورج الألماني المركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد تغلبه على مضيفه بشيكتاش التركي بثلاثية نظيفة، أما سسكا فوصل رصيده إلى النقطة الرابعة بينما يقبع الفريق التركي برصيد نقطة واحدة في القاع.

 

وقرر فيرجسون اللعب بالصف الثاني استعدادا لمباراة تشيلسي الأسبوع المقبل في الدوري الإنجليزي فأراح واين روني وباتريس إيفرا قبل أن يدفع بهما في الشوط الثاني، وغاب عنه ريان جيجز ونيمانيا فديتش وريو فرديناند للإصابة ولم يستعن بجون أوشيا.

 

وتسبب خط الدفاع المكون من جاري نيفيل وويس براون وفابيو وجوني إيفانز في الأهداف التي سكنت الشباك.

 

 

وسجل دزاجويف الهدف الأول من تبادل الكرة مع توماس نيسيد وتلقى الكرة داخل منطقة الجزاء من أقصى الزاوية اليسرى وسدد مباشرة في المرمى.

 

ولعب أنطونيو فالنسيا كرة عرضية من الجهة اليمنى لمسها البرتغالي لويس ناني داخل منطقة الجزاء فتهيأت إلى أوين الذي سدد مباشرة في المرمى.

 

لكن بعدها بدقيقتين فقط وبسبب دفاع مانشستر يونايتد المهتريء تمكن كارسيتش من الانفراد بحارس الشياطين من كرة "هات وخد" من لعبة بدأت خارج منطقة الجزاء.

 

ورغم التأخر في الشوط الأول لم يجر فيرجسون تغييرات في الاستراحة وما أن بدأ الشوط الثاني حتى نال سسكا ركلة حرة غير مباشرة تم تسديدها في أقصى الجانب الأيمن لمنطقة جزاء مانشستر لتجد المدافع بيريزوتسكي دون أدنى رقابة فقابل الكرة العالية بضربة رأس مسجلا الهدف الثالث.

 

ولعب أفكينييف حارس سسكا دورا كبيرا في حماية مرماه من تسديدات لاعبي مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 84 عندما ارتقى سكولز لمقابلة كرة عرضية من الجهة اليمنى مسجلا الهدف الثاني بضربة رأس.

 

ولعب الحظ دوره عندما سدد فالنسيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فارتطمت بقدم أحد المدافعين وسكنت المرمى لتخادع حارس سسكا.

 

وفي تركيا لم يتأثر فولفسبورج بغياب هدافه البرازيلي جرافيتي وأمطر مرمى مضيفه الذي تعادل معه على أرضه في الجولة الماضية.

 

وجاءت أهداف فولفسبورج بواسطة زفيدان ميسوموفيتش والبوسني إيدن دجكو وكريستيان جينتنر

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد وميلان يتعادلان ويواصلان صدارة المجموعة الثالثة

تعادل ريال مدريد الإسباني مع مضيفه ميلان الإيطالي بهدف لكل منهما في المرحلة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على ملعب جوزيبى ميئاتزا.

 

تقدم ريال مدريد عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 29، وتعادل البرازيلي رونالدينيو لميلان في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

 

وبهذه النتيجة، واصل ريال مدريد تصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن ميلان في المركز الثاني.

 

وجاء الشوط الأول متوسطا وفشل الطرفان في تقديم أداء راقي وعاب الطرفين مشاكل في وسط الملعب.

 

وعاب لاعبي وسط الطرفين البطء في الضغط على المنافس باستثناء لاسانا ديارا الذي حافظ على وسط الفريق الملكي متماسكا.

 

وفضل مانويل بيلجريني الإبقاء على راؤول جونزاليس على مقاعد البدلاء في سبيل الدفع بالأرجنتيني جونزالو إيجواين وبنزيما من بداية المباراة ومن خلفهما البرازيلي كاكا.

 

ولم يقدم كاكا المنتظر منه لا سيما والأنظار تحوطه في أول مبارياته في قلعة سان سيرو بقميص مغاير للأحمر والأسود.

 

ولم يتعرض كاكا للهجوم من جمهور ميلان واعتبره الكثير أحد نجوم الفريق عبر تاريخه وليس خائنا له.

 

وعلى الجانب الآخر واصل ليوناردو وضع الثقة في مهاجمه ماركو بورييللو إلى جوار البرازيلي أليكسندر باتو ومن خلفهما رونالدينيو محتفظا بالمخضرم فيليبو إنزاجي بين البدلاء.

 

وحاول بنزيمة فرض سيطرته على مرمى البرازيلي ديدا مبكرا بتسديدة قريبة المدى ولكن الحارس الدولي السابق أنقذ مرمى الروسونيري في الدقيقة السادسة.

 

وفي الدقيقة 20 كرر بنزيمة المحاولة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن تمر على يسار مرمى الفريق الإيطالي.

 

وتلقى باتو أفضل لاعبي ميلان تمريرة الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 24 وراوغ مدافعي الفريق الأبيض إلا أن الحارس ايكر كاسياس أنقذ مرماه.

 

تقدم الريال .. وميلان يتعادل

 

ونجح بنزيمة في المحاولة الثالثة من اختراق مرمى أصحاب الأرض من متابعة لتسديدة كاكا المرتدة من أيدي ديدا.

 

وحاول ريال مدريد الحفاظ على تقدمه لاستعادة الانتصارات التي فقدها أمام ميلان نفسه في المرحلة السابقة بنتيجة 2-3.

 

وعادل ميلان النتيجة سريعا من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة ضد البرتغالي بيبي بداعي لمسه عرضية جيانلوكا زامبروتا بيده وانبرى لها رونالدينيو.

 

وواصل باتو تهديده لمرمى كاسياس وسجل هدفا في الدقيقة 37 ألغاه حكم المباراة واحتسب خطأ ضد المهاجم البرازيلي.

 

العودة للخبرة

 

وفي الشوط الثاني عاد مدربا الفريقين إلى عناصر الخبرة تدريجيا للبحث عن الكثافة الهجومية.

 

فدفع بيليجريني براؤول بدلا من إيجواين في الدقيقة 74، وتبعه ليوناردو في الدقيقة 79 بنزول إنزاجي بدلا من بورييللو.

 

وعاد بيلجريني ودفع بالهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 82 بدلا من الفرنسي بنزيمة الذي غاب تماما عن الشوط الثاني.

 

وفشل الفريقين في اقتناص نقاط المباراة كاملة لصالحه.

 

مرسيليا في الصورة

 

وفي مباراة أخرى، واصل مرسيليا الفرنسي ضغطه على الفريقين المتصدرين للمجموعة بفوزه على ضيفه السويسري زيورخ بستة أهداف لهدف.

 

وسجل سداسية مرسيليا سيلفان أيجرتر مدافع زيورخ بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة وفابريس أبرييل في الدقيقة 11 ومامادو نيانج في الدقيقة 51 وهيلتون في الدقيقة 80 وبينوي شييرو في الدقيقة 87 وبرانداو في الدقيقة 90.

 

وجاء هدف زيورخ عن طريق ألكسندر ألفونس في الدقيقة 31.

 

وبهذه النتيجة، رفع مرسيليا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث تاركا زيورخ في المركز الأخير للمجموعة.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

 

تشيلسي وبورتو إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

 

تأهل فريقا تشيلسي الانجليزي وبورتو البرتغالي إلى دور الـ16 بعدما تعادل الأول مع أتليتكو مدريد وفاز الثاني على ابويل نيقوسيا في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ففي المباراة الأولى، حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما قمة مباريات المجموعة الرابعة بين أتليتكو مدريد وتشيلسي.

 

ورفع البلوز رصيده من النقاط إلى 10 ليضمن التأهل إلى الدور السادس عشر في حين فشل أتليتكو مدريد في بلوغ الدور ذاته بعدما احتل المركز الثالث برصيد نقطتين.

 

شهدت المباراة عودة اللاعب ديدييه دروجبا إلى المباريات الأوروبية بعد إتمامه لعقوبة إيقاف لثلاث مباريات على خلفية اعتراضه غير اللائق على حكم مباراة فريقه أمام برشلونة الموسم الماضي.

 

بدأ الفريقان المباراة بقوة، وهدد الفريق المدريدي مرمى ضيفه اللندني بعد مرور 5 دقائق من صافرة البداية بتسديدة قوية من مهاجمه دييجو فورلان لكن كرته أخطأت المرمى.

 

ورد تشيلسي بهجمة عن طريق المتألق فرانك لامبارد الذي انطلق ومرر للدولي العاجي ديدييه دروجبا ليسدد الأخير بجوار القائم الأيمن للحارس أسينجو.

 

هدأ إيقاع اللعب قليلا حتى منتصف الشوط الأول، وكاد الأسباني أنطونيو ريس أن يفاجأ الجميع ويتقدم لأتليتكو بتسديدة رائعة تصدى لها المبدع بيتر تشيك ببراعة يحسد عليها.

 

ومرة أخرى جاء الرد من جانب البلوز عن طريق جناحه الأيسر اشلي كول الذي أرسل عرضية قابلها الإيفواري سالمون كالو لكن رأسيته مرت أعلى المرمى بسنتيمترات.

 

وأضاع لامبارد فرصة لتقدم تشيلسي قبل نهاية الشوط الأول عندما وجد مساحة داخل صفوف أصحاب الأرض وتوغل لكن تسديدته مرت بسلام على مرمى الفريق الأسباني.

 

ولاحت علامات سيطرة الفريق المدريدي مع بداية الشوط الثاني بتسديدة من ريس تصدى لها تشيك في الدقيقة 64.

 

وأخيرا نجح البديل سيرجيو أجوير في التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 بتسديدة قوية فشل تشيك في التصدي لها.

 

عودة الفيل الإيفواري

 

حاول البلوز معادلة النتيجة بكل ما أوتو من قوة، وجاء الفرج عن طريق القناص دروجبا في الدقيقة 82 برأسية متقنة من عرضية مالودا.

 

وعاد اللاعب نفسه وتقدم للبلوز عندما انفرد بالحارس وسدد لترتد الكرة مرة أخرى ويودعها الشباك في الدقيقة 88.

 

لكن أجويرو أبى أن يخرج فريقه خاسرا وأحرز التعادل بركلة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة 91.

 

تأهل بورتو

 

وحسم بورتو تأهله إلى دور ثمن النهائي بعدما تغلب بهدفين نظيفين على فريق ابويل نيقوسيا القبرصي.

 

ورفع الفريق البرتغالي رصيده إلى 9 نقاط بفارق 7 نقاط عن أتليتكو مدريد فيما تجمد رصيد الفريق القبرصي عند نقطة وحيدة احتل بها ذيل الترتيب

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مبروك لتشيلسى

اعتقد ان تشيلسى الموسم ده فريق متكامل عارف هو عايز ايه

اتوقع من الفريق ده احراز بطولتين على الاقل من الاربعة اللى هو مشترك فيهم

ان شاء الله هنتمتع بالمباراة اللى جاية واللى هتكون مع مانشيستر يونايتد السبت اللى جاى فى الدورى الانجليزى الساعة 6 بتوقيت القاهرة

بالنسبة لدورى الابطال

تعادل ميلان مع ريال مدريد 1/1

فوز مارسيليا على زيوريخ 1/5

هزيمة بايرن ميونخ المفاجاة من بورتو على ارض الاول 0/2

تعادل مانشيسر يونايتد مع سسكا موسكو بملعب الاحلام بثلاثية لكل منهم

تمانياتى للارسنال بالفوز النهاردة على الكمار

واتمنى صحوة لليفربول على ليون فى فرنسا

وصحوة ايضا لبرشلونة على حساب روبين كازان

وتمنياتنا ببطولة ممتعة ونظيفة وحلوة لعشاق كرة القدم

تم تعديل بواسطه يلا نمشى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يفشل للمرة الثانية في قهر كازان في دوري الأبطال

 

 

فقد برشلونة نقطتين خارج أرضه أمام روبين كازان الروسي حيث فشل في تحقيق الانتصار على أبطال روسيا للمرة الثانية خلال أسبوعين.

 

وتصدر كازان المجموعة السادسة مؤقتاً قبل مباراة دينامو كييف الأوكراني وإنترناسيونالي الإيطالي مساء الأربعاء برصيد 5 نقاط متفوقاً على البارسا بمجموع المباراتين.

 

شوط بلا أهداف

 

بدأ البارسا المباراة بهجوم قوي وسدد أندريس إنيستا من داخل منطقة الجزاء لتخرج كرته إلى ركنية في أول دقيقة قبل أن يضيع زلاتان إبراموفيتش الهدف الأول عندما انفرد بحارس كازان وصوب الكرة إلى القائم.

 

فرض الفريق الكتالوني سيطرته على اللقاء منذ البداية محاولاً الثأر من هزيمة مباراة الذهاب 2-1 في الكامب نو فاللاعبون كانوا يتناقلون الكرة بثقة كبيرة دوت تواجد لأصحاب الأراضي الثلجية.

 

وكاد تشابي هيرنانديز أن يفتتح أهداف اللقاء بكرة رائعة تجاوز فيها مدافع كازان ثم سددها من فوق الحارس لتعلو العارضة بقليل، وتبعه الساحر ليونيل ميسي باختراق آخر وتصويب رائع لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

 

ولم يظهر من كازان إلا المهاجم الأرجنتيني دومينجيز الذي مر مرتين من دفاع البارسا لكنه كان يسقط داخل منطقة الجزاء بعد الالتحام مع مدافعي الكتالوني، إلا أن هذا ترك انطباعا بأن المباراة من الممكن أن تسير في اتجاه اللقاء الأول.

 

ضاعت أول هجمة حقيقة من الفريق الروسي عن طريق نجم هجومه ألخاندرو دومنجيز الذي تصدى فيكتور فالديز لإنفراده، إلا أن الرد الكتالوني جاء سريعاً عندما مرر إبراموفيتش ضربة ثابتة لإنيستا المنفرد الذي وجد الحارس ريزيكوف في وجهه.

 

وضح من خلال مجريات الشوط الأول أن ما قاله المدير الفني جوسيبي جوارديولا بأن اللقاء سيكون مشابه للمباراة الأولى كان صحيحاً فالبارسا هاجم وكازان اعتمد على الهجمات المرتدة إلا أن الفرق الوحيد أن الشوط انتهى 0-0 وليس 1-0 للروس.

 

شوط سلبي آخر

 

افتتح الكتالوني الشوط الثاني بهجوم تام وسيطرة كلية من أجل حسم المباراة.

 

وسدد يايا توريه كرة صاروخية من على بعد 30 ياردة تصدى لها الحارس على مرتين قبل أن يشتتها الدفاع، وتبعه إنيستا بالتصويب من داخل منطقة الجزاء بعد المرور من دفاع كازان لتمر الكرة بجوار القائم.

 

من جانبهما قاما إنيستا وميسي بجهد كبير على الناحية اليسرى واخترقا أكثر من مرة الدفاعات خالقين العديد من الفرص لهجوم البارسا الذي كان يفشل في التسجيل دوماً لوجود دفاع محكم من البطل الروسي.

 

خرج المهاجم كاردينيز من كازان في الدقيقة 62 ليدخل بدلاً منه ألكسندر بوخاروف، فيما كان الفرنسي تيري هنري يقوم بعمليات الإحماء.

 

ظهر دومينيجز لأول مرة في الشوط الثاني بركلة حرة رفعها عالية من على الطرف الأيسر مرت فوق القائم بقليل، وبعد ذلك سيطر الروس على المباراة لخمس دقائق قبل أن يظهر هجوم البارسا من جديد.

 

حصل قائد روبين سيماك على البطاقة الصفراء قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة لعرقلته ميسي ليسدد إبرا قوية تجد الحارس وعلى الفور يضيع البديل بوخاروف إنفراداً تاماً بالحارس فالديز الذي ينجح في الحصول على الكرة ليظل اللقاء بلا أهداف.

 

عادل البارسا البطاقات مع روبين عندما نال القائد الآخر كارلوس بويول إنذاراً للتدخل العنيف على بوخاروف.

 

أضاع كازان أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 77 عن طريق بوخاروف الذي منعه خروج فالديز من التهديف ليحاول مرة أخرى لكن جيرارد بيكي قطع الكرة لركنية.

 

وقبل دقائق قليلة من النهاية خرج سيدو كيتا لينزل هنري في محاولة أخيرة من الكتالونيين لإحراز هدف الفوز.

 

ولاحت فرصتين لهنري في الدقيقتين 87 و90 لكنه لم ينجح في التعامل ليخرج اللقاء سلبياً.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد إصابته ضدّ أتليتيك بيلباو

ميسي يغيب عن لقاء الإنتر واحتمال غيابه عن الكلاسيكو

 

 

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميّاً غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراته المنتظرة أمام نادي إنتر ميلان الإيطالي في إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، التي ستُقام بعد غد الثلاثاء على ملعب كامب نو، بعد إصابته بعضلات فخذه الأيسر أمس في لقاء برشلونة وأتليتك بيلباو وانتهى بالتعادل 1/1.

 

وكان ميسي قد تعرّض لخشونة واضحة خلال مباراة الأمس من قبل مدافعي بيلباو، تمثّلت أقساها بضربه من قبل أحد المدافعين بباطن حذائه تحت عين ميسي اليمنى، الأمر الذي أصابه بجرح غائر، أدّى إلى فقدانه التركيز، مما اضطرّ المدرّب غوارديولا إلى استبداله في منتصف الشوط الثاني.

 

وذكر الطبيب ريكارد برونا، الخاص باللاعب أنّ ميسي لن يُشارك ضدّ الإنتر، وأنّ احتمالات غيابه من مباراة الكلاسيكو ضدّ الغريم التقليدي ريال مدريد في 29 نوفمبر المقبل تبدو واردة.

 

وانضمّ ميسي لقافلة المصابين من برشلونة، التي تضمّ كلاً من السويدي زالاتان إبراهيموفيتش، الذي يعاني هو الآخر من إصابة مماثلة، والفرنسي إيريك أبيدال، والإيفواري يايا توريه، والمكسيكي رافاييل ماركيز، والمحتمل غيابهم جميعاً عن مباراتيّ الإنتر وريال مدريد، وبالتالي فإنّ مهمّة برشلونة في التأهل إلى الدور التالي من مسابقة دوري الأبطال والفوز في الكلاسيكو باتت مهدّدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جدول مباريات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم

 

فيما يلي جدول مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم

:الثلاثاء 24 نوفمبر:-

المجموعة الخامسة

ديبرتسن (المجر) مع ليفربول (انجلترا)

فيورنتينا (ايطاليا) مع اولمبيك ليون (فرنسا)-

 

المجموعة السادسة

برشلونة (اسبانيا) مع انترناسيونالي (ايطاليا)

روبن كازان (روسيا) مع دينامو كييف (اوكرانيا)

المجموعة السابعة

رينجرز (اسكتلندا) مع شتوتجارت (المانيا)

يونيريا يورزيتشيني (رومانيا) مع اشبيلية (اسبانيا)-

 

المجموعة الثامنة

الكمار (هولندا) مع اولمبياكوس (اليونان)

ارسنال (انجلترا) مع ستاندارد لييج (بلجيكا)

الاربعاء 25 نوفمبر..-

المجموعة الاولى

بوردو (فرنسا) مع يوفنتوس (ايطاليا)

بايرن ميونيخ (المانيا) مع مكابي حيفا (اسرائيل)-

 

المجموعة الثانية

تشسكا موسكو (روسيا) مع فولفسبورج (المانيا)

مانشستر يونايتد (انجلترا) مع بشيكطاش (تركيا)-

 

المجموعة الثالثة

ريال مدريد (اسبانيا) مع زوريخ (سويسرا)

ميلانو (ايطاليا) مع اولمبيك مرسيليا (فرنسا)-

 

المجموعة الرابعة

بورتو (البرتغال) مع تشيلسي (انجلترا)

ابويل نيقوسيا (قبرص) مع اتليتيكو مدريد (اسبانيا)

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..