اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

محمود ارباي

Members
  • عدد المشاركات

    6
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

مشاركات المكتوبه بواسطه محمود ارباي


  1. استخدامات بطاقات بلايستيشن ستور (PlayStation store cards)

     

    تعتبر بطاقات بلايستيشن ستور (PlayStation store cards) بطاقات يقوم المستخدم بشرائها والحصول عليها بشكل مسبق، وذلك لاستخدامها في شحن رصيده على حساب بلايستيشن الخاص به بالمبلغ المحدد، حيث تمنحك بطاقات بلايستيشن ستور (PlayStation store cards) محتوى رقمي قابل للشحن والاستخدام في عملية إعادة شحن الحساب، وذلك من خلال تزويدك بمبلغ مالي محدد حسب قيمة البطاقة التي قمت بشرائها.

     

    كما يمنحك رصيد بلايستيشن ستور ، إمكانية الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس، والتي تقوم بتقديم العديد من المزايا والخصومات لمشتركيها، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الألعاب الجديدة بشكل مجاني كل شهر، وذلك وفقاً لنوع المتجر سواء متجر أمريكي أو متجر سعودي أو غير ذلك.

     

    ما هي أنواع بطاقات بلايستيشن ستور؟

     

    النوع الأول من بطاقات بلايستيشن ستور المدفوعة مسبقاً تختلف على حسب نوع الدولة التي يعمل فيها حساب المستخدم، فإذا كان حساب المستخدم يعمل في دولة السعودية، يجب عليه الحصول على بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع ستور سعودي، أما إذا كان حساب المستخدم داخل أمريكا، يتوجب على المستخدم استخدام بطاقات بلايستيشن ستور أمريكي، وما إلى ذلك في جميع دول العالم. ويجدر الإشارة إلى أن المستخدم يمكنه تغيير دولته على حساب بلاي ستيشن الخاص به بالدولة التي يريدها.

     

    ولكن عند القيام بشراء بطاقة بلايستيشن ، يجب عليك الانتباه إلى اختيار البطاقة المناسبة لك من حيث نوع المتجر الخاص بالبطاقة، وكذلك قيمة البطاقة السعرية التي تريد أن تحصل عليها. حيث يجب عليك أن تتأكد من أن بطاقة بلايستيشن ستور هي نفس متجر الحساب الخاص بك والتأكد من أن البطاقة تتوافق مع بلد الحساب الخاص بك على متجر بلاي ستيشن.

     

    وإذا كنت ترغب في معرفة دولة الحساب الخاص بك، قم بالدخول إلى حسابك الشخصي على موقع بلاي ستيشن، ثم الدخول على تفاصيل الحساب واختيار الموقع، وسوف تجد اسم الدولة المسجل عليها حسابك بسهولة.

     

    ويجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الحصول على جميع أنواع بطاقات بلايستيشن ستور بأفضل الأسعار والخصومات وأينما كنت من خلال موقع ar-pay ، الذي يوفر لك جميع بطاقات بلايستيشن ستور بجميع الفئات السعرية التي قد تحتاجها، سواء كان ستور أمريكي خاص ببلد الحساب الأمريكي أو ستور سعودي خاص ببلد الحساب السعودي. كما يقدم لك جميع أنواع بطاقات بلايستيشن بلس التي يمكنك استخدامها للاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس ، والاستمتاع بجميع المزايا والألعاب المجانية التي تقدمها الشركة كل شهر لمشتركي الخدمة. كل ما عليك فعله هو اختيار نوع وفئة البطاقة التي تريدها وستحصل عليها في لحظات.

     

    بطاقات بلايستيشن بلس واستخداماتها

     

    في البداية سنقوم بتعريف ما هي خدمة بلايستيشن بلس وما هي استخداماتها، خدمة بلايستيشن بلس متوفرة في جميع أنحاء العالم، يتم استخدامها لتحسين أداء حساب المستخدم على موقع بلاي ستيشن، وهي خدمة يتم الاشتراك فيها بشكل شهري أو سنوي، حيث يمنح الاشتراك في خدمة بلاستيشن بلس مستخدمي منصة بلاي ستيشن المزيد من المزايا المقدمة بشكل رسمي من شركة بلاي ستيشن خصيصاً لأصحاب أجهزة بلاي ستيشن والاستفادة القصوى من أجهزتهم.

     

    كما توفر خدمة بلايستيشن بلس لمشتركيها مكتبة متنوعة من الألعاب الجديدة والحصرية كل شهر، وهو ما يعني أن كل شهر ستحصل على مجموعة جديدة من الألعاب الجديدة والمجانية، والتي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها دون الحاجة إلى شراء اللعبة بأي أموال إضافية. وذلك طوال فترة اشتراكك في الخدمة. ولكن عند الإنتهاء من مدة الاشتراك أو إلغاء الخدمة، لن يكون بإمكانك الوصول إلى أي لعبة من مكتبة بلايستيشن بلس التي سبق وقمت بتحميلها، وذلك حتى تقوم بإعادة الاشتراك في الخدمة.

     

    ويتم الإعلان عن ألعاب خدمة بلايستيشن بلس الشهرية على الأغلب في آخر أربعاء من كل شهر، حيث يمكنك متابعة العناوين التي سيتم تنزيلها خصيصاً لمشتركي الخدمة على مدونة موقع بلاي ستيشن الرسمي والعديد من المواقع الإخبارية الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي.

     

    وبجانب الألعاب المجانية الشهرية التي يمكنك تحميلها من خلال الاشتراك في عضوية بلايستيشن بلس ، يعتبر الاشتراك في العضوية ضروري للألعاب الجماعية التي يتم لعبها عبر الشبكة. وتمنحك وحدة تخزين سحابية عبر الإنترنت بمساحة 100 جيجا بايت تقريباً.

     

    وكما ذكرنا حتى تتمكن من الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس ، كل ما تحتاج إليه هو الحصول على بطاقات بلايستيشن بلس أونلاين وبمنتهى السهولة من موقع ar-pay بأفضل أسعار في المملكة العربية السعودية، واستخدامها في شحن حساب بلاستيشن الخاص بك.


  2. جميعنا يعلم أن شعبية بلايستيشن من أهم وأعظم الشعبيات التي يحوذ عليها جهاز ألعاب على مستوى العالم فبلايستيشن منذ صدروه في عام 1991 ومنافسته لتايتيندو وهو يغرد منفردًا بتفرده، بلايستيشن فإذا نظرنا إلى الإحصائيات سنرى، أن بلايستيشن يُعد من أحد أكثر أجهزة الألعاب في تاريخ أجهزة الفيديو جيم، مما جعل من مطوري بلايستيشن، إلى حلبة منافسة يستطيعوا من خلاله التطوير والتعديل من ذاتهم وسنجد بالفعل أن بلايستيشن قام بالتطوير الكافي من ذاته ليصبح في صدارة مشهد ألعاب الفيديو جيم لمدة 30 عام.

    مما جعل على منافسي بلايستيشن مثل نانتيندو واكس بوكس المنافسة بشراسة توازي شراسة بلايستيشن في تطوير ذاته، وجعل أيضًا شركات تطوير الألعاب تقوم بالاهتمام، بتطوير ألعابها لتناسب منصة بحجم بلايستيشن.

    ومن بين تلك الألعاب هناك لعبة صدرت مؤخرًا في هذا العام، تدعى it takes two والمفاجأة أنها حققت رقم قياسي من حيث مبيعاتها فقد صدرت هذه اللعبة على أجهزة الفيديو جيم وبلايستيشن في مارس من عام 2021، وفي أقل من ثلاث شهور حطمت هذا الرقم القياسي من حيث الشعبية والمبيعات لدى جيمرز الفيديو جيم وبلايستيشن، وقد أعلن هذا الإنجاز الشركة القائمة على تطوير اللعبة وتدعى هازلايت.

    لكن السؤال هنا، ما الذي حدث لتتجاوز لعبة it takes two هذا الرقم القياسي؟

    تعرف على الأسباب التي جعلت لعبة it takes two تتربع على عرش الألعاب مبيعًا على بلايستيشن

    عندما نتبع أسباب هذا التربع السريع لهذه اللعبة سنجد أن المطور الأساسي لهذه اللعبة الذي يدعى جوزيف فارس، قام بتقديم تجربة غنية ومفعمة بالحيوية بشكل كبير، وبها الكثير من الابداع والخيال.

    خصوصا بعدما قام بتوفير ميزة فريندز باس والتي تسمح للاعب بدعوة أصدقائه لخوض التجربة ذاتها معه في نفس اللعبة دون الحاجة لشراء اللعبة بشكل منفصل.

    وأعلن جوزيف فارس عبر تويتر هذا الخبر، بتربع عرش لعبته هو وفريقه عرش الألعاب من حيث المبيعات.

    وأعرب أنه لم يتفاجأ من هذا الاقبال، لأنه كان على علم بقوة تصميم اللعبة وكان على ثقة كبير بفريق عمله، وقال إنها ستكون بها تجربة لعب جنونية، وأنها ستكون سبب في تفجير عقول لاعبيها عبر بلايستيشن ومنصات الفيديو جيم.

     وبالفعل عندما نبدأ بلعب هذه اللعبة لأول سنتفاجأ ما بها من رسوم جرافيك مجنونة وطريقة لعب أكثر جنونًا ومرونة.

    تم إعداد هذه اللعبة كالملحمة البشرية.

    ومن الجدير بالذكر أن جوزيف فارس هو واحد من صانعي الألعاب المشاهير والذي قام بتقديم لعبة أخرى تدعى a way out في عام 2018 وكانت من الألعاب التي تمتاز بمبيعاتها العالية أيضًا.

    وفي كلا اللعبتين سنكتشف أننا نقوم بلعب ملحمة إبداعية مذهلة، أكثر من كونها لعبة ترفيهيه، وهذا ما بدأنا نلاحظه مؤخرًا أن الألعاب اتخذت أبعاد أخرى أعمق من كونها لعبة ترفيهيه بل على العكس تمامًا هذه اللعبة وغيرها، أصبحت منصة وعظ، يقوم المبرمج بتناول أفكاره الخاصة وعرضها من خلال اللعبة التي قام بصنعها، لذلك أغلب ألعاب بلايستيشن وغيرها أصبحت الآن تتبنى أفكار عميقة للغاية.

    قصة لعبة it take two المتوفرة على بلايستيشن

    تدور أحداث تلك اللعبة حول قصة زوجان على وشك انهيار حياتهم، وعلى أبواب الطلاق قاموا بمصارحة ابنتهما لكن حينها قامت ابنتهما بالانهيار والبكاء وتمنت من كتاب الدكتور الحكيم أن يتدخل وينقذها وعقابًا لأبويها قام الدكتور الحكيم بتحويلها إلى تحويلهم إلى دمى في عالم خيالي متشابك ومعقد للغاية مما جعلهم يتيهون ولا يعلمون من أين يعودون إلى مكانهم الأساسي وعليك أن تساعدهم في الخروج من هذه المتاهة وتنقذهم من هذا العبث، بعدما قام الدكتور بالتدخل لمساعدة ابنتهما في الخروج من هذا المأزق

    إذا قمنا باتباع الأفكار التالية سنجد أن اللعبة متماسكة إلى حد كبير وبها الكثير من الأفكار الكوميدية التي جعلت اللعبة أكثر فكاهة وكوميدية وإخراجها محُبك بشكل كبير مما جعلها لعبة فريدة نوعها لذلك من ضوء جميع ما سبق سنستطيع بسهولة التعرف على سبب المبيعات الضخم لهذه اللعبة.

    يمكنك الآن الحصول على هذه اللعبة المتوفرة على بلايستيشن، والاستمتاع بها وبمزيد من الألعاب أيضًا من خلال استخدامك لبطاقات بلايستيشن عبر موقع ar-pay .

     


  3. عادة ما يكون محبي الألعاب في جميع أنحاء العالم مهتمين بمعرفة الألعاب الجديدة والمطورة، خاصةً بعد أحداث الباتل رويال التي نقلت عالم الألعاب إلى مرحلة متطورة ومتقدمة، لاسيما الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية، ومنها لعبة ببجي موبايل ولعبة فري فاير. حيث قاموا بتقديم طور الباتل رويال على أجهزة الهاتف بأفضل شكل. ونظراً لأن اللعبتان تم إطلاقهما سوياً في نفس العام، احتدت المنافسة بين اللعبتين بشكل قوي في الفترة الأخيرة. وكذلك بين جميع الألعاب التي تقدم للاعبين العديد من العناصر المختلفة.

     

    تم إصدار لعبة ببجي موبايل خلال عام 2017، لتصبح بعد ذلك أحد أكثر الألعاب شهرة وانتشاراً في العالم. وبعدها تم إصدار منافستها القوية لألعاب الهواتف الذكية وهي لعبة فري فاير. بحيث تعتبر هذه اللعبة المنافس الأكبر للعبة الباتل رويال الشهيرة ببجي. إلا أن ببجي على الجانب الآخر تمكنت من تحقيق نجاحاً كبيراً باعتبارها اللعبة الأصلية لنمط الباتل رويال، الذي يعتمد على أسلوب اللعب الواقعي في العالم المفتوح مع رسومات عالية الجودة. لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بالمقارنة بين لعبة ببجي ومنافستها لعبة فري فاير لنرى أي منهما الأفضل بين ألعاب الباتل رويال، وهل حقاً لكل لعبة منهما عاشقيها؟

     

    أوجه التشابه بين  ببجي و فري فاير

     

    بدايةً وعلى الرغم من أي اختلافات سنقوم بذكرها بين اللعبتين. إلا أن هناك العديد من الأشياء التي تتشابه فيها ببجي مع فري فاير. ويتضح ذلك في القواسم التي تشترك فيها اللعبتين، فضلاً عن المزايا التي تتمتع بها اللعبتين والتي جذبت الكثير من اللاعبين على مستوى العالم. فبعد أن قدمت شركات تطوير الألعاب مجموعة كبيرة من الألعاب المطورة والمحسنة للهواتف الذكية من بينها لعبة ببجي، التي حققت نجاحاً باهراً فيما بعد وأصبحت في الصدارة. ليتم في وقت لاحق إطلاق لعبة فري فاير والتي انضمت بعد وقت قليل إلى قائمة الألعاب الشهيرة على مستوى العالم، وتصبح المنافس الأكبر للعبة ببجي. وبذلك أصبحت كلتا اللعبتين الأفضل بين ألعاب الهواتف الذكية من خلال تقديم تجربة لعب مميزة وفريدة من نوعها.

     

    هذا ويعتبر محتوى اللعبتين وأسلوب اللعب متشابهان بشكل كبير، حيث تعتبر كلاً من ببجي وفري فاير من ألعاب الأكشن والحرب والقتال بالأسلحة النارية، ويعتمد أسلوب اللعب في كلتا اللعبتين على النجاة والبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، وهو الهدف الرئيسي لألعاب المغامرة والباتل رويال.

     

    أوجه الاختلاف بين ببجي و فري فاير

     

    أولاً: أسلوب اللعب

     

    بالتأكيد يتشابه أسلوب اللعب بين لعبة ببجي وفري فاير، حيث يتميز نمط الباتل رويال بأسلوب اللعب الذي يضم عدد من اللاعبين ويعتمد على الصراع للبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، إلا أن الاختلاف بين اللعبتين يرجع إلى عدد اللاعبين داخل المعركة الواحدة، حيث تضم لعبة ببجي عدد 100 لاعب كحد أقصى في المعركة الواحدة، في حين تضم لعبة فري فاير ما لا يزيد عن 50 لاعب فقط في المعركة الملكية الواحدة.

     

    إلا أن زيادة عدد لاعبي ببجي جعلها تتميز بعدد أكبر من الخرائط المتنوعة والتي تختلف طبيعة البيئة في كل واحدة منها عن الأخرى. في حين تحتوي لعبة فري فاير على خريطة أصغر حجماً، وهو ما يجعل المعركة تنتهي أسرع وتكون مدة القتال أقل بالمقارنة مع ببجي موبايل.

     

    ثانياً: الجانب الرسومي

     

    عند مقارنة الرسومات في كلاً من ببجي وفري فاير، ستكون المقارنة لصالح ببجي، حيث تقدم ببجي رسومات أفضل نسبياً بالمقارنة مع رسومات لعبة فري فاير، خاصة من خلال تقديم الكثير من الخرائط وعمل الفريق المطور باستمرار على تحسين وتطوير رسومات اللعبة. وعلى الرغم من ذلك، قدمت لعبة فري فاير رسومات مميزة إلا أنها لم تتمكن من إتقان بعض التفاصيل التي تمكنت ببجي من الوصول إليها.

     

    ثالثاً: مدى صعوبة اللعبة

     

    كما ذكرنا فإن سعة لعبة ببجي أكبر من لعبة فري فاير، نظراً لهبوط حوالي 100 لاعب على الكثير من الخرائط، كما يمكنهم جميعاً اللعب على خريطة واحدة. ونظراً لكبر حجم الخريطة وعدد اللاعبين، تصبح مدة القتال أطول. حيث تزداد صعوبة المعركة في ببجي مع ازدياد عدد اللاعبين على عكس لعبة فري فاير. لذلك يعتبر الفوز في لعبة ببجي أمر صعب ومعقد في بداية الأمر ويتطلب التعلم والتعود على أسلوب اللعب ومدة المعركة.

     

    ولا شك أن لعبة فري فاير تحتوي على العديد من الميزات الجيدة والممتعة لكنها تفتقر إلى عنصر السعة المتوفر في لعبة ببجي، نظراً لعدد اللاعبين المحدود في المعركة الواحدة. كما يعتبر صغر الخريطة من ثغرات اللعبة، ما يجعل المعركة تنتهي في وقت أسرع.

     

    في النهاية، تعد ببجي وفري فاير أحد العناوين التي تقدم للاعبين تجربة لعب مميزة وفريدة. وحسب ما ورد بالأرقام تعتبر لعبة فري فاير وببجي في حرب دائمة ومنافسة قوية ومستمرة، على الرغم من التقدم القوي للعبة ببجي وفقاً لأعداد لاعبيها على مستوى العالم. وإذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الترقيات والمكافآت داخل لعبة ببجي يمكنك شحن شدات ببجي بسهولة عن طريق شراء بطاقات ببجي أونلاين أينما كنت من موقع ar-pay ، حيث يقدم لك ar-pay جميع أنواع البطاقات المدفوعة مسبقاً وبأفضل الأسعار في السعودية.


  4. ما هو الإصدار الأساسي من لعبة جوست أوف تسوشيما على بلايستيشن

    يعتبر الإصدار الأساسي من لعبة جوست أوف تسوشيما على بلايستيشن واحدة من أكثر الألعاب التي تشجع لها لاعبين بلايستيشن خلال العام الماضي؛ بسبب تميز إعلانها وبعض المميزات التي تواجدت في اللعبة، تعد هذه المميزات كثيرة مثل: أسلوبها لعبها الفريد من نوعه، بالإضافة إلى الرسوميات الجرافيك العالية والمميزة، وغيرها من العناصر الهامة.

    عمل على تَطوير اللعبة استوديو ساكر بنش الشهير بالتعاون مع شركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت، كناشر للعبة بشكل عالمي على منصة بلايستيشن المملوك لها، كما أن استوديو التطوير يشتهر، بصُنعه للعديد من الألعاب، التي حصلت على شعبية كبيرة مثل سلسلة ألعاب انفيموس.

    قصة وأحداث الإصدار الأساسي للعبة جوست أوف تسوشيما على بلايستيشن

    تبدأ أحداث اللعبة بالعودى إلى القرن الثالث عشر، وتحديدًا في عام 1274، بوصول الأسطول الخاص بالغزاة المغوليين تحت قيادة القائد خوتون خان إلى الجزيرة اليابانية تسوشيما، ينضم بطل اللعبة جين ساكاي إلى قوات الجزيرة من محاربي الساموراي، تحت قيادة عمه، اللورد شيمورا من أجل مقاومة الغزو القادم، لكن للأسف تَلحق بهم هزيمة كبيرة للغاية ، فيتم قتل جيش مقاتلي الساموراي بالكامل، ما عدا الزعيم شيمورا الذي يؤخذ كأسير، ويبقى جين مصابًا، ولكن تعثر علىه يوانا، وهي إحدى السارقين التي تقوم بعلاجه، ويبدأ جين في التعافي رويدًا رويدًا ومن ثم يبدأ في تجنيد بعض الحلفاء من أجل مُساعدته، في مُحاربة خوتون، وتحرير القائد شيمورا.

    أسلوب اللعب

    تصنف هذه اللعبة على بلايستيشن، بأنها واحدة من ألعاب الأكشن، والمغامرات المميزة بعناصرها التاريخية، حيث أنه يتم لعب اللعبة من المنظور الشخصي الثالث؛ مما يجعلها تمتاز برسوم جرافبك قوية، خاصة في لحظات القتال، ويتواجد داخل اللعبة عالم مفتوح كبير من نوعه يسمح للاعب، استكشافه دون الالتزام بطريق محدد أو إتباع إرشادات، ويمتلك اللاعب في بلايستيشن القدرة على التنقل بين الأماكن عن طريق استخدام حيوانات قابلة لـ الامتطاء مثل الحصان، كما يمتلك اللاعب اثناء لعبه في بلايستيشن أداة خطاف يمكنه استعمالها في الوصول للأماكن العالية، كما أن اللعبة في بلايستيشن تحتوي على العديد من المهمات الجانبية الإضافية التي يمكن للاعب تنفيذها من أجل الحصول على نِقاط خبرة، كما أن اللعبة في بلايستيشن تتوافر بداخلها العديد من الأسلحة المتنوعة التي يمكن للاعبين استخدامها ويعد أشهرها هو سلاح تاشي، والذي يستطيع اللاعب أن يَقوم بتنفيذ مزيج من الضربات المُتتالية تجاه الأعداء مما يَقوم بعمل ضرر كبير لهم.

    أطوار الإصدار الأساسي للعبة جوست أوف تسوشيما في بلايستيشن

    يعد الربع الأخير من عام 2020 شاهد الكثير من التحديثات على لعبة جوست اوف تسوشيما في عن طريق استوديو سكر بانش، بإضافة طورين جديدين للعبة، وهم طور ملتي بلاير مُتعدد اللاعبين، وفيه يستطيع أكثر من لاعب أن يقومون بتنفيذ المهمات معًا، والطور الآخر يُسمى هوردي، وفيه يستطيع أربعة لاعبين سويًا أن يَقوموا بخوض نفس التجربة في مواجهة أكثر من موجة مختلفة من الأعداء، والتي قد تَصل إلى خمس موجات، كما تَم الإعلان بشكل لاحق عن طور بعنوان رايد، والذي يستطيع فيه أربعة لاعبين أن يقومون بلعب ثلاثة فصول من اللعبة، وتم إصدار تلك التحديثات بعنوان جوسا اوف تسوشيما: ليجندز بشكل مجاني لمن يمتلكون اللعبة.

     

    أنواع النسخ في لعبة جوست أوف تسوشيما

    لهذه اللعبة العديد من النسخ التي تستطيع لعبها من خلال على أجهزة بلايستيشن

    النسخة الأساسية: تحتوي النسخة الأساسية على اللعبة الأساسية دون إضافات مميزة، بالإضافة إلى وجود الموسيقى الخاصة باللعبة، والخلفيات المميزة الخاصة، بشخصية بطل اللعبة الأساسية في بلايستيشن وهو جين والأفاتار الخاص به للاستخدام على شبكة بلايستيشن بشكل أونلاين، وهذه النسخة متاحة من أجل الشراء على هيئة قرص.

    النسخة الديجيتال: وتتشابه هذه النُسخة في محتواها مع محتوى النسخة العادية على أجهزة بلايستيشن، ولكن بشكل ديجيتال.

    النسخة الخاصة: تحتوي النسخة الخاصة من اللعبة على نفس محتويات أيضًا، بالإضافة إلى وجود بعض الأشياء المميزة مثل: حافظة من المعدن مميزة من أجل الحفاظ على القرص الخاص باللعبة.

    نسخة الديجيتال الفاخرة: تحتوي هذه النسخة على اللعبة الأساسية، بالإضافة إلى نسخة خاصة بالساوند تراك الخاص باللعبة، كما تحتوي على خلفيات مميزة خاصة بجين، البطل الرئيسي في اللعبة على أجهزة بلايستيشن أونلاين.

     

    يمكنك الآن الاستمتاع بمزيد من ألعاب البلايستيشن من خلال شرائك بطاقات بلايستيشن عبر موقع ar-pay الذي يقوم بتوفيرها لك، بأفضل الأسعار في المملكة وبأسهل الطرق.

     


  5. يبحث الناس بشكل مستمر عن تطبيقات إسلامية تذكرهم بمواعيد الأذان بدقة، حسب موقعهم الجغرافي، ليتمكنوا من الصلاة في مواقيتها دون تأخيرها، لذلك فهناك مجموعة متنوعة من أفضل تطبيقات الاذان متاحة لجميع أجهزة الاندرويد على جوجل بلي، لذلك إذا كنت تملك هاتف اندرويد وتبحث عن أفضل تطبيقات الآذان وتحديد القبلة فـ بلا شك أنت تملك كنز بين يديك يسمى جوجل بلاي، يمكنك الاطلاع عليه في أي وقت لمعرفة، لذا تابع في سنتناول خلال هذا المقال أفضل التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي، وهي التطبيقات تغطي مختلف احتياجاتك كمسلم.

     

    ما هي أفضل تطبيقات الاذان والقبلة المتوفرة على جوجل بلاي على هواتف أندرويد؟

    في الأسطر القادمة خلاصة تطبيقات الآذان المتاحة على جوجل بلاي:

     

    Muslim Pro

    يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الإسلامية التي توفر لك مواعيد الصلاة، والآذان بدقة على ايفون وأندرويد، إلى جانب إمكانية تحديد موقع القبلة، حيث يحتوي على بوصلة متحركة لإرشادك إلى القبلة، ويعرض التطبيق للمستخدم التقويم الهجري وتحديد أهم المناسبات الدينية مثل مواعيد الأعياد الإسلامية.

    كما يحتوي هذا التطبيق على القرآن الكريم كامل ومرتل، مع توفير تلاوات عديدة ومختلفة، ومترجمة إلى لغات عديدة.

    التطبيق أيضًا يدعم لغات متنوعة، بما في ذلك العربية، والإنجليزية، والإندونيسية، والفرنسية، والتركية وغيرها.. يساعدك هذا التطبيق عن طريق موقعك الجغرافي، على إرشادك عن أقرب المساجد المحيطة بك، مما يجعله أميز التطبيقات على جوجل بلاي إلى جانب أيضًا أنه يوفر لك أقرب المطاعم التي توفر أكل تم ذبحه بطريقة حلال.

    هذا التطبيق ستجده متوفر للتحميل مجانا، لكل مستخدمي مختلف أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

    Prayer Now

    يُعد هذا التطبيق، موسوعة شاملة متوفرة على جوجل بلاي لكافة احتياجات المسلم اليومية من خلال تصميمه البسيط والمنظم، كما أنه ويوفر تنبيه بالآذان في مواقيت كل صلاة، بصوت أشهر المؤذنين، كما أنه أيضًا يقوم بعرض مواقيت الصلاة، حسب موقعك الجغرافي، وتحديد اتجاه القبلة، بشكل مبسط، من أي مكان في العالم، من خلال استخدام البوصلة، كما أنه يساعدك أيضا على الاستماع إلى للقرآن الكريم بصوت أشهر القراء مع توفير ميزة التنزيل والاستماع إليه في حالة عدم اتصالك بالإنترنت.

     

    ويعتبر تطبيق Prayer Now من أفضل تطبيقات الاذان حيث يوفر لك العديد من الميزات مثل: أنه يستطيع البحث عن أقرب مسجد لك وفقًا لموقعك الجغرافي وتحديد مكانه على الخريطة إلى جانب عرض الوقت المتبقي لكل صلاة مع التنبيه قبل موعدها لوقت كافي، لتتمكن من الوضوء قبل موعد الصلاة، بالإضافة إلى أنه يحول هاتفك تلقائيًا إلى وضع الصمت أثناء الصلاة مع إمكانية عرض الاذان كامل أو تكبيرتان فقط، كما يوفر التطبيق مكتبة شاملة لأذكار المسلم بما في ذلك أذكار الصلاة والنوم وأيضًا يحتوي على أذكار الصباح والمساء، مما يجعله تطبيق مميز وترشيح لكثير من مستخدمي أجهزة الأندرويد المتوفر على أجهزتهم جوجل بلاي.

    هذا التطبيق ستجده متوفر للتحميل مجانا، لكل مستخدمي مختلف أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

    Athan

    يساعدك تطبيق آذان المتاح على منصة جوجل بلاي على قراءة القران الكريم، والحصول على أذكار مختلفة إلى جانب توفير سجل يومي للصلوات كوسيلة لمتابعة أداء الصلوات الخاصة بك.. كما أنه يوفر أيضًا مجموعة من المميزات المفيدة والأدوات الفعالة مثل: التاريخ الهجري، وإمكانية العثور على المساجد القريبة من نطاقك الجغرافي، بالإضافة إلى بوصلة خاصة بالتوجيه إلى القبلة، لمعرفة اتجاه القبلة بشكل دقيق، مما يجعله تطبيق مميز لك كمسلم على متجر جوجل بلاي.

    هذا التطبيق ستجده متوفر للتحميل مجانا، لكل مستخدمي مختلف أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

    Athan Pro

    يتميز تطبيق Athan Pro في جوجل بلاي باستخدامه تقنية الواقع المعزز، لتصور القبلة، وتحديدها بدقة، وهو ما يجعلك قادرا طوال الوقت على تحديد القبلة بدقة سواء، كنت في المنزل أو مع مشاهدة المسافة، بين موقعك والكعبة، إلى جانب عرض الآذان بشكل كامل أثناء مواقيت الصلاة، وتحديد الوقت المتبقي على كل صلاة، ويعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الآذان المتاحة على جوجل بلاي بسبب سهولة واجهته، بالإضافة إلى أن به بعض المميزات الأخرى مثل إرسال تنبيه قبل الصلاة بمدة كافية لتستعد بالوضوء، ويوفر التطبيق ميزة سماع القرآن الكريم مع توفير خلفيات تتغير وفقًا لوقت الصلاة القادمة.

    هذا التطبيق ستجده متوفر للتحميل مجانا، لكل مستخدمي مختلف أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

     

    للاستمتاع بمزيد من التطبيقات، يمكنك شراء بطاقات جوجل بلاي، من موقع ar-pay.
     بأفضل الأسعار في المملكة.

     

     


  6. الجزء الأول: الأسباب المحتملة لحدوث خطأ في آيتونز 14

     

    يحدث الخطأ 14 على آيتونز عادةً عند استعادة أو تحديث أي جهاز عبر آيتونز ويمكن أن تكون أسباب هذا الخطأ عديدة، منها مثلًا:

    ·        منافذ يو إس بي المعيبة أو كبل يو إس بي التالفة: من المستحسن استخدام كبل يو إس بي الأصلي المقدم من آبل، كما يمكنك الحفاظ على منفذ يو.إس.بي نظيفًا.

    ·        برامج الأمان: يمكن لجميع أجهزة الآيفون التعرف على بعض البرامج في وقت ما وتتعامل معه على أنه تهديد محتمل للكمبيوتر لذا فتمنعه من الوصول إليك، فإذا كان هناك برنامج أمان أو جدار، حماية قيد التشغيل، كما أنه يمكنك تعطيل هذه البرامج والمحاولة مرة أخرى.

    ·        اتصال غير مستقر بالشبكة: تعد الشبكة الثابتة ضرورية للعملية بين أجهزة أي اوه إس أو آيتونز أثناء التحديث أو الاستعادة، بسبب أن أي اوه اس او آيتونز قديمًا.

     

    الجزء الثاني: إصلاح خطأ آيفون 14 بدون فقدان البيانات

    تعمل آبل على استعادة الخطأ 9، باعتباره مشكلة في برامج الحماية، بينما تعتبرها مواقع أخرى كخطأ متعلق بالبرمجيات.

    إذا كنت قد خوضت تجربة جميع حلول أجهزة آيفون 9، وفشلت، فقم بإصلاح نظام آيفون باستخدام أداة الخاصة بإصلاح أي اوه إس وهي احترافية بصورة كبيرة.

    تهدف هذه الأداة لإصلاح أنواع كثيرة من المشكلات نظام آيفون، بدون فقدان أي بيانات، مما يجعله عالقًا في شعار آبل، وحل وضع الاسترداد على آيفون، وشاشة آيفون السوداء، وما إلى ذلك.

    لذا قم بتنزيل تطبيق Tenorshare ReiBoot على جهازك الماك أو الكمبيوتر الشخصي، ثم قم بتشغيل البرنامج، وتوصيل جهازك الآيفون بالكمبيوتر.

     

    الجزء الثالث: نصائح أخرى لإصلاح خطأ 14 في آيتونز

    الطريقة الأولى: تحقق من اتصالات يو إس بي الخاصة بك.

    عندما تواجه خطأ آيتونز 14، فإن أول شيء يجب فصحه أولاً هو فحص اتصال يو إس بي بالطرق التالية:

    استخدم كابل يو إس بي المرفق مع جهازك، فإذا لم يكن لديك ذلك، فجرب كابل آبل يو إس بي مختلفًا.

    أو قم بالتبديل إلى منفذ يو.إس.بي، مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن لا تقم بتوصيل لوحة المفاتيح.

    أولًا، قم بتوصيل جهاز كمبيوتر آخر.

    إذا تكرر فشل العملية مع الخطوات المذكورة بالأعلى، فحاول تحديث جهازك عبر شبكة واي فاي.

     

    الطريقة 2: قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان ماك

    عندما واجهت خطأ آيتونز  14عند تحديث أو استعادة جهاز آيفون أو آيباد، أعد تشغيل جهازك، ففي بعض الأحيان، الإجراء البسيط ولكن الحاسم يحل المشكلة بالفعل.

     

    الطريقة : حذف ملفات البرامج المثبتة بالفعل وتم تنزيلها وتحديثها مرة أخرى

    إذا كنت قد حصلت على خطأ آيتونز 14، وعندما حاولت تحديث آيتونز مرة أخرى حصلت على رسالة "مفاداها انه تم تلف البرامج التي قمت بتثبيتها"

    وفي هذه الحالة، سوف تحتاج إلى حذف ملف التحديث "الترقية" الذي قمت بتنزيله مسبقًا (ملف نظام تشغيل آي اوه اس مع ملحق ملف)

    قم بغلق آيتونز على جهازك الماك أو الويندوز.

    احذف ملف آي بي إس دبليو الذي قمت بتنزيله مسبقًا، كما أنه يقع ملف آي بي إس دبليو الذي تم تنزيله، في المواقع التالية، حسب نظامك التشغيلي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    نظام التشغيل ماك اوه اس اكس:

    آيفون:  / آيتونز / المكتبة /آيفون تحديثات البرامج

    آيباد: / آيتونز / المكتبة / آيباد تحديثات البرامج

     

    الطريقة 4: إعادة تعيين وتثبيت آيفون الخاص بك

    يمكنك حل خطأ آيتونز المتعلق بمشكلات البرامج مثل: تعطل البرامج عن العمل بهذه من خلال اتباع عدة خطوات لتنفيذ إعادة تشغيل القوة على آيفون، لذا تابع معنا باقي المقال...

    إذا كان جهازك الآيفون إيت / اكس اس / اكس آر / اكس

    اضغط على زر رفع مستوى الصوت، وخفض مستوى الصوت بسرعة، ثم قم بالضغط بالاستمرار، على زر الجانب حتى ترى شعار آبل.

    أما إذا كان هاتفك آيفون 7 أو آيفون 7+: اضغط مع الاستمرار على زري الجانب، وزر خفض الصوت لمدة لا تقل عن 10 ثواني على الأقل، حتى ترى شعار آبل.

    على آيفون إس6 والإصدارات السابقة أو آيبود أو آيباد: اضغط مع الاستمرار على أزرار الرئيسية والباور لمدة 10 ثواني على الأقل، حتى ترى شعار آبل.

     

     

    للاستمتاع بمزيد من الأفلام الممتعة يمكنك شراء بطاقات آيتونز، من موقع ar-pay.
     بأفضل الأسعار في المملكة.

     

     

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..