اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

حسن السيرة

Members
  • عدد المشاركات

    12
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

مشاركات المكتوبه بواسطه حسن السيرة


  1. سواء كان مشويًا أو مخبوزًا أو مقليًا أو مطهوًا على البخار ، يعتبر الجمبري شائعًا للغاية. يستعرض المقال الفوائد و السعرات الحرارية في الجمبري و الفرق بينها و بين سعرات السوشي و سعرات السمك.

    تغذية الجمبري

    يتطابق محتوى السعرات الحرارية في الجمبري مع وزنه بالجرام ، أي أن جرامًا واحدًا من الجمبري يوفر سعرًا حراريًا واحدًا وهكذا. ومع ذلك ، فإن 85 جرامًا من الجمبري توفر 85 سعرًا حراريًا بينما توفر أيضًا 20 جرامًا من البروتين ، وأقل من جرام واحد من الكربوهيدرات والدهون ، و 120 ملليجرامًا من الكوليسترول. يعتبر المحار أيضًا مصدرًا مهمًا للأستازانتين ، والصبغة الحمراء التي توفر للجمبري لونه المعروض ، وحمض أوميغا 3 الدهني السيئ السمعة ، والعناصر الغذائية القيمة الأخرى ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين ب 12 والفوسفور وفيتامين د.

     فوائد جمبري

    1. فقدان الوزن والمحافظة عليه

    السعرات الحرارية في الجمبري منخفضة بينما البروتين والمواد الغذائية وافرة. يتم تشجيع استهلاك الأطعمة الغنية بالمغذيات وعالية البروتين بشكل مستمر لفقدان الوزن إلى جانب الحفاظ على كتلة جسم صحية وحيوية.

    2. صحة العين

    بما في ذلك حماية شبكية العين من الأكسدة ، خاصة من التعرض المفرط لأشعة الشمس. تشير البيانات المبكرة إلى أن أستازانتين ، بالاقتران مع العناصر الغذائية الأخرى ، يمكن أن يحسن المشاكل التي تؤثر على مركز العين.

    3. قوة العظام

    يحتوي الجمبري والمحار على كل من الفوسفور وفيتامين د. من خلال العمل مع الكالسيوم ، يمكن أن تساعد العناصر الغذائية المتوفرة في تقوية العظام ، وبالتالي تقليل مخاطر كسور العظام وهشاشة العظام في وقت لاحق على الطريق.

    4. تقوية المزاج وصحة الدماغ

    يحتوي الروبيان على مادة التربتوفان ، والتي يُعتقد أنها تحفز هرمون رفع الحالة المزاجية المعروف باسم السيروتونين. قد يؤدي الجمع بين محتوى أوميغا 3 وفيتامين ب 12 في الجمبري إلى تحسين وظائف المخ ، وإبقائه حادًا ومنبهًا ، والوقاية من مرض الزهايمر.

    5.السرطان

    قد تُظهر الخصائص المضادة للأكسدة القوية لكل من أستازانتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية تأثيرًا وقائيًا ومثبطًا على السرطان ، وبالتالي تقلل من نمو الخلايا السرطانية.

    6. حماية الجلد

    جنبًا إلى جنب مع الواقي من الشمس والاحتياطات الأخرى لحماية الجلد ، يمكن أن تقلل مكملات أستازانتين من تجاعيد الجلد عن طريق تحسين مرونة الجلد وتوفير رطوبة الجلد. 

    7. يحمي من أمراض القلب

    على الرغم من أن محتوى الكوليسترول المرتفع قد أثار القلق بشأن تناول الجمبري ، تشير الأبحاث إلى أنه لا يوجد ضرر حقيقي في تناول المحار المحبوب. في الواقع ، يمكن للجمبري أن يحمي من أمراض القلب ، وذلك بفضل محتواه من الأحماض الدهنية أوميجا 3.

    8. صحة المرأة

     قد تخفف مساهمة أحماض أوميغا 3 الدهنية من أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، والتي تُعرف أيضًا باسم الدورة الشهرية ، بما في ذلك التقلبات المزاجية ، والثدي الرقيق ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، والتعب ، والتهيج ، والاكتئاب.


  2. الجرجير غني بالأيزوثيوسيانات والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة لصحتك. تعرف على الفوائد و السعرات الحرارية للجرجير و الفرق بينها و بين سعرات الكرنب و سعرات الخيار.

     فوائد صحية للجرجير

    1. كثيفة المغذيات

    الجرجير مليء بالألياف و الفيتامينات والمعادن بينما يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ، مما يجعله غذاء غني بالعناصر الغذائية. 

    2. مصدر لفيتامين سي

    يساعد هذا الفيتامين في محاربة الجذور الحرة ويمنع الضرر التأكسدي للخلايا. يعزز فيتامين سي إنتاج خلايا الدم البيضاء ، والتي يمكن أن تعزز أيضًا جهاز المناعة.

    3. نسبة عالية من الحديد

    يحتوي الجرجير على مستويات عالية من الحديد الضروري لتحويل الطاقة من الغذاء وهو ضروري للنمو والتطور.نظرًا لأن الجرجير يحتوي أيضًا على فيتامين C ، فهذا يعني أن الجسم يمتص الحديد الموجود في الجرجير بسهولة أكبر.

    4. يحافظ على نظام مناعة قوي

    مع توفر  فيتامين أ الضروري للحفاظ على جهاز مناعة قوي ، و 100 جرام من الجرجير تحتوي على أكثر من 50٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به. 

    5. يعزز الحمل الصحي

    نظرًا لارتفاع كمية حمض الفوليك في الجرجير ، فهو مفيد جدًا للنساء الحوامل . يمكن أن يقلل من خطر قصور الأنبوب العصبي.

    6. يحسن وظيفة الغدة الدرقية

    أظهر الجرجير الخام تأثيرًا إيجابيًا على صحة الغدة الدرقية عن طريق تقليل إنتاج هرمون الغدة.

    7. يحسن صحة العظام

    يحتوي الجرجير على كميات كبيرة من الكالسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء تقدم هشاشة العظام 

    8. يحسن البصر

    الجرجير غني باللوتين والزياكسانثين ، وهما كاروتينات ذات خصائص مضادة للأكسدة. هذان النوعان من الكاروتينات ضروريان لصحة العين.

    9. يساعد على إبطاء شيخوخة الجلد

    يحتوي الجرجير علىالفيتامينات A و C التي تساعد خلايا الجلد على إصلاح نفسها. علاوة على ذلك ، فهي تساعد في مكافحة تلف الجلد الناجم عن أشعة الشمس والحفاظ على البشرة خالية من الشوائب.

    10. يحسن الأداء الرياضي

     تساعد النترات في الجرجير على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين صحة الأوعية الدموية ، والتي يمكن أن تعزز الأداء الرياضي.

    11. يساعد على فقدان الوزن

    نظرًا لأن الجرجير منخفض في السعرات الحرارية ولكنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك الألياف ، فهو رائع للتحكم في الوزن.

    ما هي القيمة الغذائية للجرجير؟

     

    كوب واحد من الجرجير يحتوي على ما يلي:

    • 4 سعرات حرارية
    • 0.782 جرام من البروتين
    • 0.034 جرام من الدهون
    • 0.439 جرام من الكربوهيدرات
    • 0.17 جرام من الألياف

    الجرجير غني أيضًا بالعناصر الغذائية التالية:

    • الفيتامينات K و C و E و A و B6
    • الكالسيوم
    • المنغنيز
    • البوتاسيوم
    • الثيامين
    • الريبوفلافين
    • المغنيسيوم
    • الفوسفور

  3. أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها وجود اختلاف شامل في التركيب الكيميائي. وفقًا لقاعدة الوزن الطازج ، تقلبت الرطوبة والبروتين والدهون والرماد والكربوهيدرات من 56.97 إلى 64.52 ومن 3.50 إلى 16.10 ومن 4.73 إلى 13.39 ومن 3.30 إلى 3.51 ومن 11.32 إلى 27.44٪ وزن / وزن على التوالي لثلاث عينات مختلفة. أعلى سعر من الدرجة الأولى للغداء البقري المصري كان له قيمة غذائية مقبولة ومحتوى طاقة غذائية أكثر قبولاً. جميع الفئات التي تم فحصها كانت منخفضة في الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم. يشير حاصل الخطر المستهدف إلى أن العناصر النزرة لا تمثل أي مخاطر للمستهلكين باستثناء الصوديوم.

    منتجات اللحوم المصنعة عبارة عن عناصر تحتوي على لحوم ممزوجة بالدهون والماء ومكونات أخرى غير اللحوميعتبر لانشون اللحم البقري المصري من منتجات اللحوم الجاهزة للأكل والمطلوب بشدة نظرًا لقيمته البيولوجية العالية وسعره المعقول وطعمه المقبول وسهولة تقديمه. ومع ذلك ، تعتبر منتجات اللحوم خطرة على صحة الإنسان نظرًا لوجود علاقة ارتباط بين تناول كميات كبيرة من منتجات اللحوم وبعض التأثيرات السلبية ، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم والأورام وأمراض الكبد والمسالك البولية والرئة، لذلك يجب معرفة السعرات الحرارية في اللانشون، و الفرق بينها و بين سعرات اللحم و سعرات السمك.

    يعتبر لانشون اللحم البقري من منتجات اللحوم التقليدية التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في مصر كمنتج لحوم مطبوخة. وتتكون من لحم مفروم ناعم ومملح بالملح والنتريت ثم معالج بالحرارةومع ذلك ، فإن بعض مصانع اللحوم تستخدم مواد منخفضة الجودة وغير مكلفة لتقليل سعر المنتجاتكان لدى زبون غداء لحم البقر كمية أكبر من السعرات الحرارية والبروتينات والعناصر النزرة والدهون مقارنة بغير العملاء.

    إن معرفة محتوى منتجات اللحوم لها تأثير كبير على مراقبة الجودة ، والأهمية الغذائية ، والسمات العملية ، والخصائص الحسية ، وفترة الصلاحية ، والسعريختلف المحتوى الغذائي لمنتجات اللحوم بشكل كبير من منتج إلى آخر بسبب الاختلافات في قطع اللحم البقري والمضافات الغذائية وطرق التحضير (المعالجة والتمليح والتجفيف والتسخين وما إلى ذلك) التي تحدد ميزات اللحوم المصنعة بما في ذلك المحتوى و الخصائص الحسيةعلى الرغم من زيادة استهلاك غداء الأبقار في مصر ، إلا أن خصائصها التغذوية وتأثيرها المحتمل على صحة الإنسان غير مفهومة جيدًا. نُبلغ هنا عن التركيب الغذائي لثلاث فئات من وجبات غداء اللحم البقري حسب أسعارها.


  4. تأتي بذور عباد الشمس أو اللب السوري من نبات عباد الشمس. بينما يمكن استهلاك بذور عباد الشمس الكاملة ، يفضل الكثير من الناس تناول النواة فقط - أو البذرة. يوجد على السطح الخارجي للنواة هيكل ليفي يصعب هضمه.

     

    تعتبر بذور عباد الشمس من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الأفضل بالنسبة لك. نظرًا لأنهم متاحون على مدار العام ، فإنهم يقدمون وجبة خفيفة صحية و مسلي مميز، و هنا يأتي دور السعرات الحرارية في اللب السوري و الفرق بينها و بين سعرات الفول السوداني و سعرات الكاجو.

     

    حقائق غذائية عن بذور عباد الشمس

    1/4 كوب (34 جرام) من حبات بذور عباد الشمس المحمصة الجافة بدون ملح:

     
    • السعرات الحرارية :  207
    • الدهون : 19 جم
    • صوديوم :  1 ملغ
    • كربوهيدرات :  7 جم
    • الألياف :  3.9 جرام
    • البروتين :  5.8 جرام

     

    الفوائد الصحية 

    تأتي الفوائد الصحية لبذور عباد الشمس من العناصر الغذائية التي توفرها ، وعلى الأخص الألياف وفيتامين هـ.

     

    يدعم صحة الهضم

    تساعدك الأطعمةالغنية بالألياف علي الهضم بشكل أفضل. الألياف هي الجزء غير القابل للهضم من الكربوهيدرات. يساعد على تنظيم حركة الأمعاء من خلال تنظيم تناول الطعام .

     

    توفر نواة بذور عباد الشمس بعض الألياف ، ولكن إذا كنت تأكل البذور الكاملة ، فيمكنك الاستفادة من المزيد حيث أن الهيكل مصنوع بالكامل تقريبًا من الألياف.

    يخفف الإمساك

    توفر نواة عباد الشمس الألياف التي قد توفر الراحة للبراز لمنع الإمساك. بالنسبة لبعض الناس ، قد تكون هذه فائدة صحية. أظهرت الدراسات أيضًا أن تحسين تناول الألياف الغذائية يمكن أن يزيد من تكرار البراز لدى الأشخاص المصابين بالإمساك.

    يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي

    تساعد الألياف في الشعور بالشبع. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف يميلون إلى الحفاظ على أوزان صحية. 

    قد يقلل من مخاطر المرض

    تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف يميلون إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان.

     

    هناك أيضًا بعض الأدلة على أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، وخاصة سرطان القولون. خلص مؤلفو إحدى الدراسات الكبيرة إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون أعلى كمية من الألياف الغذائية قد قللوا من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان القولون. 

    يحد من تلف الخلايا

    فيتامين (هـ) هو فيتامين مهم قابل للذوبان في الدهون ويساعد في وظيفة الأعصاب الطبيعية ويحافظ على الأداء السليم لجهاز المناعة. من المعروف أيضًا أن فيتامين E له خصائص مضادة للأكسدة.


  5. الفلافل هو طبق شرق أوسطي يحظى بشعبية خاصة بين النباتيين، يتكون من فطائر مقلية مصنوعة من مزيج من الحمص (أو الفول) والأعشاب والتوابل والبصل والعجين.

    يمكن أن يكون الفلافل طبقًا جانبيًا قائمًا بذاته ، ولكن يتم تقديمه عادةً في خبز مسطح أو كجزء من مجموعة متنوعة من المقبلات،على الرغم من أنها تحظى بشعبية كبيرة ومليئة بالمكونات الصحية المفيدة ، إلا أن الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان طبقًا صحيًا أم هو مجرد طبق ملئ بالدهون الغير صحية.

    يستعرض هذا المقال ما إذا كانت الفلافل صحية وتقدم وصفة مغذية، كما يبين عدد السعرات الحرارية في الفلافل، و الفرق بينها و بين سعرات الباذنجان كطبق جانبي..

    تمتلئ الفلافل بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة.

    تحتوي (100 جرام) من من الفلافل على العناصر الغذائية التالية :

    • سعرات حراريه: 333
    • البروتين: 13.3 جرام
    • الكربوهيدرات: 31.8 جرام
    • الدهون: 17.8 جرام
    • الألياف: 4.9 جرام
    • فيتامين ب 6: 94٪قيمة يومية (DV)
    • المنغنيز: 30٪ قيمة يومية
    • النحاس: 29٪ قيمة يومية
    • الفولات: 26٪ قيمة يومية
    • المغنيسيوم: 20٪ قيمة يومية
    • الحديد: 19٪ قيمة يومية
    • الفوسفور: 15٪ قيمة يومية
    • الزنك: 14٪ قيمة يومية
    • الريبوفلافين: 13٪ قيمة يومية
    • البوتاسيوم: 12٪ قيمة يومية
    • الثيامين: 12٪ قيمة يومية
    • تحتوي الفلافل أيضًا على كميات صغيرة من النياسين وفيتامين B5 والكالسيوم والعديد من المغذيات الأخري.

    للفلافل العديد من الصفات التي قد تفيد صحتك بطرق مختلفة.

    في البداية ، يعد مصدر للألياف والبروتين النباتي ، وهما عنصران مغذيان يعملان بشكل متآزر للمساعدة في إبقائك ممتلئًا لفترة أطول طوال اليوم، و بالتالي زيادة االشبع

    ثبت أن كل من الألياف والبروتين يقللان من إنتاج هرمونات الجوع ، مثل الجريلين ، مع زيادة إنتاج
    هرمونات الشبع مثل كوليسيستوكينين ، والببتيد الشبيه بالجلوكاجون.

    أظهرت الدراسات أيضًا أن ألياف الحمص قد تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات.

    علاوة على ذلك ، تم ربط ألياف الحمص بتحسين صحة الأمعاء ، فضلاً عن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون.

    اعتمادًا على المكونات المضافة إلى الفلافل ، يمكن أن تكون خالية من الغلوتين بشكل طبيعي وخالية من منتجات الألبان ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمعظم الوجبات الغذائية.

    ومع ذلك ، يمكن أن يكون للفلافل سلبيات ، اعتمادًا على كيفية تحضيره.

    عادة ما يتم قليها بالزيت ، مما يزيد بشكل كبير من محتواها من السعرات الحرارية والدهون.

    تظهر الدراسات باستمرار أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المقلية بانتظام يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري والسرطان.

    علاوة على ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه المكونات الموجودة في الفلافل أو التي يتم تقديمها معها ، مثل بذور السمسم.

    ومع ذلك ، فإن صنع الفلافل الخاص بك في المنزل يمكن أن يقلل من هذه الجوانب السلبية، عن طريق استخدام سعرات أقل للقلي مثل سعرات زيت الزيتون


  6.  

          توجد العديد من الأعراض المختلفة و كذلك أشكال الإفرازات علي مدار شهور الحمل، و تعتقد المرأة الحامل أن أهمية الطعام فى استمداد طاقتها منه دون النظر إلى نوع الطعام وكيفية التنوع في الأطعمة على مدار اليوم، ولذلك سوف نقوم بتوضيح أكلات للحامل في الشهور الأولى فى خلال السطور القادمة، إذا كانت حامل بالولد أو حامل بالبنت.

    أكلات للحامل في الشهور الأولى

    هناك العديد من الأطعمة الهامة للمرأة الحامل فى الشهور الأولى من فترة الحمل وسوف نعرض أهمها:-

    منتجات الألبان

    خلال الثلث الأول من الحمل لابد من تناول الأم الحامل كوب من الحليب الرائب أو الحليب بالاضافة الى كوب من الزبادي بشكل يومي لإمداد جسم المرأة الحامل بالكالسيوم اللازم.

    المهلبية

    تعتبر من الأطعمة المفيدة واللذيذة، والتي تساعد الأم الحامل  على مقاومة إحساس الغثيان وهذا بسبب مذاقها البارد.

    شرائح الخبز المحمصة

    يمكن تحضير  شرائح الخبز المحمصة بكل سهولة فى المنزل، وذلك عن طريق طريق تقطيع التوست الابيض او البني قطع صغيرة، ويتم وضعها خمسة دقائق في الفرن، حتى تتحمص مع تمليحها بالزعتر والكمون و تناولها على الإفطار لتقليل إحساس القيء والغثيان.

    المكسرات

    يمكن لام الحامل تناول مقدار ضئيل من المكسرات غير المملحة مثل الكاجو واللوز والبندق والسوداني يوميًّا يساعدها على إمداد جسمها بالمعادن والبروتين اللازمة كالزنك والماغنسيوم، كما يمكن إضافة ملعقة عسل نحل إلي كوب حليب دافئ.

    العصائر الطازجة

    يجب شرب عصائر الجزر والبرتقال والجوافة فى الشهور الأولى من الحمل فهى تعمل على مكافحة نزلات البرد والأنفلونزا، ومحاربة الامساك.

    سلطة الخضروات بالليمون وزيت الزيتون

    يجب تناول طبق من السلطة مضافاً إليه نصف عصير ليمونة وزيت الزيتون، وهذا يعمل على الوقاية من الإرهاق والأنيميا والجفاف.

    سلطة الفواكه

    كل الفواكه بلا استثناء مفيدة خلال فترة الحمل، وبالأخص الفواكه الغنية بفيتامين "سي" و البوتاسيوم، مثل الموز والفراولة والرمان والبرتقال والجوافة والتفاح.

    الخضروات الورقية الغنية بالألياف

    تعمل الخضروات الورقية كملين طبيعي، بالإضافة الى ترطيب البشرة والجسم والوقاية من الجفاف كما أنها تسهل عملية الهضم ومنها البروكلي والخس والجرجير.

    الفشار

    يمكن للأم الحامل تناوله كبديل للأطعمة المملحة.

    البليلة 

    يعد تحضير كوب من البليلة الغنية بالقمح واللبن، كوجبة إفطار متكاملة مع تحليتها بملعقة عسل أبيض صغيرة.

     

    البطاطس المشوية

    يمكن تحضير شرائح البطاطس المشوية بالفرن، حيث أنها  غنية بالعناصر الغذائية الرائعة للأم الحامل.

     

    العسل الأبيض

    تمنح ملعقة من العسل الأبيض طاقة ومناعة من أجل مواصلة يومكِ، كما يمكن إضافة العسل لكوب من الحليب أو الزبادي واستخدامه في التحلية بديلًا للسكر.


  7.  

    معنى اسم يزن

    عندما يعلم الأب والأم بقدوم مولود يتهافتون إلى معرفته نوع المولود وبعد معرفة النوع يبدؤا في البحث عن أسماء أولاد، ويضعون في عين الاعتبار بعض الامور منها مدي جمال الأسم، أن يكون غير منتشر، ذات معني جيد، وتبدأ رحلة البحث والاقتراحات من الجميع.

    معنى اسم يزن

    اسم يزن هو اسم مذكر يطلق على المولود الذكر يعتبر هذا الأسم من الأسماء العربية الأصيلة، بالإضافة أنه يحمل أكثر من معني، كما أنه يأتي من الميزان بمعني العدل والتوازن والمساواة، وهذا أحد المعاني الخاصة به.

    كما يوجد معني ثاني لاسم يزن، يرمز إلى اسم من أسماء اعشاب توجد بالصحراء والتي تنبت بدون مياه، تكون شبيه بالحنطة إلى حد كبير، لكنها تؤكل ولها لونين لاصفر والاسود، كما وجد هذا الاسم في السيرة الشعبية،  حتي أنه تردد في التراث الشعبي وتغنوا به وكان يوجد ملك له سيرة كلها مغامرات اسطورية،  وهذه السيرة لها شعبية كبير في مختلف البلدان العربية.

    اسم يزن وصفات صاحب الاسم. 

    تنجذب صفات الاسم الى صاحبه بشكل كبير، حيث نجد الكثير من معني الأسم ينطبق على صفات الشخص،  ونجد بعض المعاني المميزة في أسلوب وطريقة صاحب الاسم نفسه، نلاحظ دائما أن من يحملون هذا الأسم يشتركون في العديد من الصفات فيما بينهم، وتظهر هذه الصفات في أسلوب الشخص.

     حيث نجد أن من يطلق عليه يزن يتصف بالشخصية المميزة والاجتماعية، يكون محبوب من الجميع، صاحب طموح، يدخل بشجاعة على التحديات، يسعي ويحارب لتحقيق أهدافه، صبور، قوي ويتحمل الصعاب، يتمز بانه يتحمل المسؤلية، الهدوء يساعده أن يتخطى المشاكل التي تواجهه، شديد الرزانة.

    اسم الدلع ليزن وكتابته بالإنجليزية. 

    يقوم البعض بأطلاق لقب خفيف على المسمع ويحمل فيه شيء من الدلع والجمال، ليشعر صاحب الاسم بمدى الحب النابع له من العائلة والاصدقاء حيث أنه يعطي بهجة، ونوع من التقرب والألفة والتواصل.

     لهذا نجد أن لا أحد يطلق عليه أسمه بل يستسهل الأهل ويقولون الدلع له، كما أن ليزن بعض أسماء الدلع، مثل زيزو، زوز، يزون، وغيرها من أسماء أخري، كما أن له طريقتين في الكتابة باللغة الانجليزية الطريقة الاولي، Yazan, بينما الطريقة الثانية، Yazn.

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..