اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

ranyamm

Members
  • عدد المشاركات

    7
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

1 متابع

عن العضو ranyamm

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. فينك واحشنا طمنينا عليكى

  2. وعمليها وزورينى فى بروفيلى مستنياكى والا أبعت العربية

  3. فعلا أول حاجة ها قولها بجد والله واحشنى جدا يارب ديما منورنا فى المنتدى وما تغبش علينا ياقمر أختك لميس

  4. تم حذف الرد من قبل الإدارة
  5. بسم الله الرحمن الرحيم مشروع حرفتي واحد من المشروعات الخيريه التي تتبناها جمعيه صناع الحياه فرع اكتوبر ويقوم المشروع علي تعليم الحرف البسيطه (كروشيه و شموع و اكسسوارات.......... الخ) وايضا بيع هذه المنتجات لصالح الجمعيه لاستثمارها في النشاط الخيري وشاركت الجمعيه بهذه المنتجات في العديد من المعارض مثل معرض ساقيه الصاوي ومعرض الحصري وهذه صور بض هذه المنتجات شارك معنا بوقتك او مهارتك او بشراء منتج من هذه المنتجات
  6. السلام عليكم حبيبتى

    مرحبا بكِ أختى واهلا وسهلا بكى..

    أتمنى ان تفيدى وتستفيدى بيينا باذن الله وربنا يرزقك الاخلاص فى القول والعمل..

    أختك فى الله صناع سوهاج..

  7. واحشنا جدا يا جميل

  8. العد التنازلي للمقابلة إن دعوتك لإجراء مقابلة تعني أنك تجاوزت الخطوة الأولى وهي تقديم طلب التوظيف، وغالبا ما تكون هذه الأوراق قد أعطت انطباعا جيدا لدى أصحاب العمل ولذلك تمت دعوتك لهذه المقابلة. لذا عليك تجهيز نفسك جيدا حتى لا تضيع فرصة الحصول على هذا العمل. الحصول على المعلومات حاول الحصول على معلومات عن الشركة والوظيفة التي ستتم مقابلتك لأجلها – بإمكانك سؤال أصحاب العمل إن كانت لديهم أي نشرات أو مجلات أو مطويات تحتوي على معلومات عنهم. حاول الحصول على إجابات للأسئلة التالية: ماذا يفعلون / يصنعون / يبيعون ؟ من هم عملائهم ؟ من أي نوع هم من المنظمات ؟ معلومات مالية – رأس المال ، الأرباح وغيرها. ماذا يتضمن العمل بالضبط ؟ في رأيك، ما نوع الشخص المطلوب لهذا العمل ؟ كيف يمكنك أن تجعل مهاراتك ملائمة للعمل ؟ خطط للمقابلة من سيجري لك المقابلة ؟ إن كان مديرك المستقبلي هو من سيجري لك المقابلة، فستحتوي المقابلة على الكثير من التفاصيل. أما لو كان مدير شؤون الموظفين هو من سيجري المقابلة، فستكون التفاصيل أقل، ولكن ستبقى المقابلة اختبار لك. هل يوجد اختبار عليك القيام به؟ حاول معرفة ذلك قبل المقابلة واطلب أمثلة عن الأمور التي سيطلب منك أداءها. إن كانت لديك إعاقة، اتصل بالقسم الطبي في الشركة للقيام بالترتيبات اللازمة. قبل يوم من المقابلة، تأكد من قياهم بالترتيبات اللازمة. فكر بما سترتديه أعط نفسك متسع من الوقت للتفكير بما سترتديه واعمل على أن تكون الملابس جاهزة قبل المقابلة بيوم. ليس عليك شراء ملابس جديدة، فالملابس النظيفة المرتبة ستفي بالغرض. إن كان مظهرك حسنا، ستشعر براحة أكثر. جمّع المعلومات التي ستحتاجها في المقابلة أمور من الممكن أن تساعدك، مثل السيرة الذاتية. أمور طلبها أصحاب العمل أو يمكنك إعطائهم إياها، مثل الشهادات، أمثلة على أعمالك، وغيرها. أعد قراءة إعلان الوظيفة لتجديد معلوماتك عنها – تأكد من أنك لم تفقد شيئا. أخيرا حاول أن تنام جيدا في الليلة السابقة. أسئلة وإجابات المقابلات فيما يلي قائمة بعشرين سؤالا من الممكن أن تطرح عليك في المقابلة. وبعض المقترحات التي قد ترغب بالاستعانة بها لتحضير إجابتك. الاستعداد التام سيعطيك الثقة لتقدم أفضل ما لديك في المقابلة. 1- لماذا ترغب بالعمل هنا؟ حاول الإشارة إلى: سمعة الشركة الجيدة. أي معلومة إيجابية أخرى تعرفها عن الشركة، مثل: توجد لديكم سجلات للتدريب، فرص متساوية للجميع. العمل هنا يتيح لك الفرصة للعمل في أمور تحبها. 2- لماذا تركت عملك السابق؟ اشرح باختصار وبصدق أسباب تركك للعمل السابق. قل أي أمر إيجابي يمكنك قوله. على سبيل المثال: إذا تركت العمل لأسباب صحية، أشر إلى أنك قادر الآن على تحمل كافة المهام المنوطة بالعمل الجديد. لا تنسى أن تشير إلى أنك قد تعلمت واكتسبت خبرة من عملك السابق في تحمل المسؤوليات. 3- هل قمت بهذه النوعية من الأعمال من قبل؟ نعم: أخبرهم بالمهارات التي لديك وكيف يمكنك الاستفادة منها. لا: صف خبرات لأعمال أخرى ستمكنك من تعلم هذا العمل بسرعة. أكد على اهتمامك وحماسك للتعلم. 4- ما الذي كنت تقوم به في عملك السابق؟ صف: المهارات والمهام ذات العلاقة بالعمل الجديد. الآلات والمعدات المستخدمة. مسؤولياتك. الأشخاص الذين تعاملت معهم. كم بقيت هناك. الترقيات التي حصلت عليها. 5- أي نوع من المعدات والأجهزة يمكنك تشغيله؟ اذكر أي نوم من المعدات ذات العلاقة بالعمل الجديد. تدريبك ومؤهلاتك. المدة التي شغّلت فيها هذه المعدات والأجهزة. 6- كم هي المدة التي بقيتها بلا عمل؟ وكيف كنت تقضي وقتك؟ صف: كيف كنت تبحث عن العمل. الأعمال التطوعية. الدراسات الإضافية. هواياتك... الخ. 7- لماذا لديك: أأعمال كثيرة ؟ ب) عمل واحد فقط ؟ حاول الإشارة إلى الأمور التالية في كل حالة: أ) رغبتك في توسيع خبرتك في الأعمال والشركات المختلفة. الكثير من الأعمال كانت مؤقتة. أنك تفضل أن تبقى في عمل بدلا من الجلوس بلا عمل. ب) كان لديك العديد من الأعمال المختلفة ضمن وظيفتك الأخيرة. العمل كان يمنح الفرصة للتطور. العمل كان ممتعا. 8- لماذا علي أن أقبلك لشغل هذه الوظيفة؟ كن مستعدا لهذا السؤال وجاوب بثقة وإيجابية. صف مهاراتك وخبراتك وعلاقتها بهذا العمل. طمئن صاحب الشركة وأشعره بأنك نشيط في العمل وبارع فيه ومحل للثقة. 9- ألست: أ) صغيرا ؟ ب) كبيرا ؟ صف: أ) خبراتك التي اكتسبتها إلى وقتنا الحالي متضمنة تدريبك وخبراتك الإشرافية. اشرح أنك قادر على إثبات نفسك، والتأقلم، والتعلم بسرعة... الخ. ب) بحاجة لتدريب أقل. إمكانيتك اتخاذ القرارات بسرعة. تطلعك إلى سنوات إنتاجية جديدة. ما زال بإمكانك التأقلم مع التغيير. تاريخ عملك الجيد. 10- ألا ترى أن تأهيلك أعلى مما هو مطلوب في الوظيفة؟ أكد على أنك: تتطلع لشيء جديد، مختلف، وحيوي. بإمكانك تلقي التعليمات بنفس إمكانيتك لإصدارها. 11- كيف يمكنك مجارات الناس والتماشي معهم؟ صف كيف كنت تعمل سابقا ضمن فريق. أشر إلى قدرتك على مجارات الناس من كافة المستويات. أعط أمثلة. 12- ما الذي يصنع عضوا جيدا في الفريق؟ صف المهارات المطلوبة: قدرة عالية على الاتصال. المرونة. التكيّف. التعاون. الشعور بالآخرين... الخ. وكيف يمكنك إظهار هذه المهارات من خلال أنشطة عملك السابق. 13- كيف يمكنك معالجة ضغط العمل؟ صف الضغط في أعمالك السابقة مستخدما أمثلة حديثة، مثل: كيف تصرفت مع تغيير الموعد النهائي لإنجاز أمر ما، إنهاء طلبات بسرعة بالغة، التعامل مع العجز في الموظفين. 14- ما هي نقاط قوتك ونقاط ضعفك؟ ينبغي أن يكونوا على دراية بنقاط قوتك وضعفك وذلك من المعلومات الموجودة في طلبك للحصول على الوظيفة وسيرتك الذاتية التي قدمتهما. ابدأ بشرح أجزاء من عملك السابق كانت صعبة عليك، ثم اشرح كيف تمكنت من التغلب على هذه الصعوبات. كن موجزا بشكل ملائم لكن بصدق. أصحاب العمل يقدرون الأشخاص الذين يعترفون بأخطائهم أكثر من الذي يلقونها على الآخرين. 15- ماذا تود أن تعمل في السنوات الخمسة المقبلة؟ بيّن لهم أنك تريد أن تعمل في نفس الشركة طوال المدة على أن تتم عملية التطوير من خلالها. 16- متى أخر مرة فقدت فيها أعصابك؟ تجنب إعطاء أمثلة من العمل. احكي أمورا من حياتك الخاصة مع إيضاح أنك لن تفعلها ثانية. واشرح ما الذي تعلمته من هذه الخبرة. 17- ما هو الراتب الذي تتوقعه؟ إن كان مستوى الراتب قابلا للتفاوض: كن مستعدا للتفاوض. ولكن كن حذرا، طلبك العالي جدا قد يخرجك من المنافسة على الوظيفة، وبطلبك المنخفض جدا قد تكون أن الخاسر مستقبلا. حاول أن تعرف مسبقا مستويات الرواتب قبل حضور المقابلة. 18- كيف كان معدل غيابك عن عملك السابق؟ إن كان نادرا، أخبرهم بذلك. إن كان الغياب مشكلة تواجهك، اشرح لهم أسباب ذلك، لتطمئن أصحاب العمل على حل هذه المشكلة. إن كانت لديك إعاقة، ناقش معهم بحرية الحلول المتاحة، وكن إيجابيا. 19- متى ستكون جاهزا للبدء في العمل؟ لتكن إجابتك: "في أسرع وقت ممكن"! لا تضع أي عقبات في الطريق. 20- هل لديك أية أسئلة؟ عادة ما يطرح هذا السؤال في نهاية المقابلة. جهز نفسك للسؤال عما تريد معرفته عن الوظيفة والشركة.. هذه بعض الأمثلة: لماذا هذه الوظيفة شاغرة؟ لماذا رحل آخر موظف عنها؟ من سيكون مسؤولي المباشر؟ ما هو التدريب الذي أحتاجه؟ ماذا سيكون عملي الأول؟ متى سأتلقى جوابكم على طلب التوظيف؟ كيف سيدفع لي؟ الاستعداد التام للمقابلة سيعطيك الثقة لتقدم أفضل ما لديك. يوم المقابلة قبل المغادرة: أعط نفسك متسع من الوقت للوصول. تأكد من اصطحاب جميع الأوراق المطلوبة. إذا تأخرت بشكل خارج عن إرادتك، اتصل بأصحاب العمل لشرح الظروف والاعتذار ومحاولة تحديد موعد آخر. عند الوصول: احرص على الوصول قبل المقابلة بعشر دقائق. أعط اسمك لموظفي الاستقبال أو الشخص الموجود لاستقبالك. حاول أن تبقى هادئا. تحدث مع موظفي الاستقبال أو الشخص الذي استقبلك قبل الدخول للمقابلة. هذا سيساعدك على أن تبقى هادئا. المقابلة: أولا، اعلم أن علامات توتر الأعصاب (سرعة دقات القلب، ترطّب الأيادي، واضطراب المعدة) أمر طبيعي. هذه هي طريقة جسمك الطبيعية لمواجهة التحديات والاختبارات، فلا تدعها تؤثر عليك. هذه نصائح عامة قد تساعدك: افعل: ادخل الغرفة بثقة. قم بمصافحتهم، وعرفهم بنفسك. كن مهذبا وودودا. انظر مباشرة لعيون من يجري معك المقابلة بمجرد دخولك الغرفة. ابدو مهتما. كما أن عليك الإجابة على أسئلتهم، بإمكانك طرح الأسئلة عليهم. أجب على الأسئلة بأكبر قدر ممكن من الشمول. تجنب إجابات نعم ولا. استخدم أمثلة لتبين إنجازاتك. اخبرهم بالحقيقة. استفسر إن لم تفهم أي سؤال. تكلم بوضوح. سوّق نفسك. اعرض نقاطك الجيدة ومزاياك، وكن إيجابيا. حاول أن تبتسم بود، لكن لا تصطنع الابتسامة. لا تفعل: تجلس حتى يقوموا بدعوتك. تترهل وتتململ على الكرسي. تدخن. تحلف. انتقاد أصحاب العمل السابق. مقاطعة كلامهم. تلفت انتباههم لنقاط ضعفك. تذكر أن معظم أصحاب العمل يحبون: الأشخاص الذين ينصتون. الأشخاص الذين يدعمون إجاباتهم بأمثلة. الأشخاص الذين يوجزون ما يجب إيجازه. الأشخاص الذين يأتون للمقابلة مستعدين. الأشخاص الذين يبدون واثقين. أنواع أخرى من المقابلات ليست كل المقابلات تتبع أسلوب (واحد لواحد). قد تواجه أنواع أخرى من المقابلات. فيما يلي شرح موجز لبعض أنواع المقابلات: مقابلات اللجان: تتكون اللجنة عادة من عضوين أو أكثر، على سبيل المثال: رئيس التوظيف، ورئيس القسم الذي ستعمل به. حاول أن لا تنتابك الرهبة من هذا الوضع. انظر للشخص الذي يطرح الأسئلة، وانظر للشخص الآخر أحيانا وأنت تجيب على الأسئلة. تذكر أن القرار سيتخذ من قبل أكثر من شخص، وهذا قد يزيد من فرصتك على النجاح. مقابلات اكتشاف الكفاءة: هذه المقابلات صممت لتتيح لك الفرصة لعرض مستوى كفاءتك في المهام الأساسية للعمل المطلوب. ربما يطلب منك مناقشة أمثلة من عملك السابق وإنجازاتك. الأمثلة يجب أن تكون مختلفة عن تلك التي ذكرتها في طلبك لشغل الوظيفة. قبل المقابلة عليك أن تعمل قائمة بالكفاءات المطلوبة لهذا العمل وفكر بأمور قمت بها متعلقة بكل أمر من هذه الأمور. مقابلة المجموعة: قد تدعى لمقابلة بكونك جزء من مجموعة. وهذا لاختبار كيف ستتصرف إن كنت جزء من فريق. كن مستعدا لأخذ جزء فعلي من المناقشة / المهام وضع أفكارك أمامهم. كن جازما لكن غير متصلب. اختبارات المهارات أو اختبارات أمثلة العمل: هذه الاختبارات صممت لقياس مستوى معرفتك، أو فهمك لهذا العمل، كاختبارات الطباعة، السواقة، اللياقة، ... الخ. حاول أن تعرف عما سيكون الاختبار وحاول ممارسته قبل المقابلة. الاختبارات الشخصية: قد توجّه إليك أسئلة عن معتقداتك، مشاعرك، وسلوكك في حالات معينة. لا يوجد الكثير من أسئلة نعم ولا في هذا النوع من المقابلات. لنتيجة النهائية هي تقدير شخصي لمعرفة ما إذا كان الشخص يناسب العمل المعلن أم لا. اختبارات القابلية والجدارة: هذه الاختبارات صممت للتنبؤ عن مدى جودة قيامك بمهام معينة. حيث يتم اختبار براعتك في أمور مثل التفكير في الكلمات، الأرقام، الأشكال البيانية، حل المشكلات، واتباع التعليمات. عادة ما تكون هذه المقابلات في شكل اختبار تحريري عليك إنهاءه في فترى زمنية محددة. لا تقلق إن كان عليك تجربة أنواع جديدة من المقابلة غير التي تعودت عليها، فالقواعد متشابهة في معظم أنواع المقابلات. الإعداد هو كل شيء! بعد المقابلة بعد خروجك من القابلة، وقبل أن تنسى ما دار فيها، فكر في طريقة سيرها: ما الأمور التي سارت بشكل حسن؟ ما الأمور التي سارت يشكل سيئ؟ هل أحسست بصعوبة سؤال ما؟ لماذا؟ قائمة التقييم التالية قد تساعدك على تحديد المناطق التي بحاجة لتطوير: اسأل نفسك: هل: وصلت في الوقت المحدد؟ لبست بشكل ملائم؟ حيّيت الذي يجري المقابلة بأدب؟ جلست بشكل جيد وتحاشيت التململ؟ أجبت الأسئلة بشمولية؟ سوّقت لنفسي – بيّنت لهم لم ترى نفسك أفضل شخص لشغل الوظيفة؟ وصفت مهامك السابقة بشكل جيد؟ نظرت لمن يجري المقابلة وتبسّمت أحيانا؟ شكرت من أجرى معك المقابلة لمنحك جزء من وقته لمقابلتك؟ بعد المقابلة، اجلس واكتب رسالة شكر مختصرة للشخص الذي أجرى معك المقابلة. اشكرهم على وقتهم وكرر رغبتك الشديدة في الحصول على الوظيفة. حاول أن تتعلم أكبر قدر ممكن من كل مقابلة. اسعى لأن تكون أكثر استعدادا وواثقا أكثر في المستقبل بالنظر للمناطق المحتاجة لتطوير وتنمية نقاط قوتك. بهذه الطريقة ستزيد فرصتك في الحصول على الوظيفة!
  9. اهلا وسهلا ومرحبا اختنا الجديدة ..

    نورتيتنا اكيــــــــــــد

    وهنفضل فى شوق لتتعرف عليك اكثر من خلال موضوعاتك حبيبتى..

    مرحبا بكِ ونتمنى ان تسعدى معنا تستفيدى وتفيدى فى المنتدى

    وتخلى شعارنا واحد

    معا من أجل شباب عربى افضل..

  10. أهلا وسهلا بيك ... البيت بيتك

  11. حياتك من صنع أفكارك ..!! إذا فكرنا بأشياء سعيده نكون سعداء وإن فكرنا بأشياء تعيسه نكون تعساء وإن فكرنا بأشياء مخيفه نكون خائفين. إن فكرنا بالمرض ستشرف على المرض إذ فكرنا بالفشل فإننا سنفشل بالتاكيد وإذا تخبطنا في رثاء الذات سيبتعد الاخرون عنا ويتجنبوا لقائنا . قال ( نورمان فينيست ) : أنت لست ماتعتقد انك هو بل أنت ماتفكر به. سعاده المرء أو شقاوته أو قلقه أو سكينته تنبع من نفسه وحدها .. إنه يعطي الحياه لونها البهيج أوالمقبض.. ولهذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( فمن رضي فله الرضا , ومن سخط فله السخط) ) عاد النبي صلى الله عليه وسلم إعرابيا مريضا يتلوى من شده الحمى , فقال له مواسيا ومشجعا طهور) فقال الأعرابي:بل هي حمى تفور على شيخ كبير لتورده القبر . قال : (فهي إذن) إن الامر يرجع إليك , فإذا شئت جعلتها تطهيرا ورضيت , وإن شئت جعلتها هلاكا وسخطت. يقول ( ماركوس أورليوس ) إن حياتنا من صنع أفكارنا . في دراسه عن الإكتئاب وجد ان العلاقه الحميمه التي يكثر فيها البوح بمكنون النفس تؤدي إلى التقليل من تأثيرات المشقه التي يعانيها الفرد الكثير من الناس يختارون الحزن بترديد هذه الأفكار مثل : إن اليوم يوم أسود وكل شي سيئا. ويقول إنني لن انجح إن الجميع ضدي إن العمل سيىء وسيزداد سوءا ,أنا دائما متاخر لن أحل مشاكلي. . ويقول : إن فلان يستطيع فعل هذا الشي وانا لا أستطيع. . إذا كان لديك هذا الإتجاه العقلي اول شي في الصباح ستجذب لنفسك كل هذه التجارب وستكون حزينا جدا. . أبدا بإدراك ان العالم الذي يعيش فيه يتكرر كثيرا بناء على ما يدور في عقلك. . وقال الفيلسوف إيمرسون (( إن الإنسان هو مايجول بذهنه طول اليوم )) إن الأفكار التي تستمتع بها في عقلك تميل إلى تحقيق نفسها في الظروف العاديه . تأكد من عدم الغوس في الأفكار السلبيه او الأفكار الإنهزاميه أو الكئيبه. . يقول مات وينستين : ( فإذا كانت المشاعر السلبيه تمرض النفس وتعل البدن أفليس منطقيا أيضا أن الضحك والحب والمشاعر الإيجابيه تعيننا على الشفاء ؟!) هذه حقيقه علميه وليست إفتراضات , لقد أثبت (د.لي. بيرك ) ان المرح يؤدي إلى تكاثر خلوي تلقائي للكريات الليمفاويه في جسم الإنسان مما يفضي على تكوين عدد اوفر من الخلايا التي تعتبر مقوما هاما في الجهاز المناعي للإنسان. السعاده لا تأتي او تشترى , إن السعاده توجد في داخلنا في مشاعرنا وأفكارنا فهي حاله عقليه وروحيه من الصعوبه تحقيقها من المراكز او مانملكه من أشياء أو أموال. إن القوه و السعاده تنبع في الإستخدام الامثل لقوه العقل الباطن بشكل سليم , فالبرمجه الحقيقيه تكمن داخل العقل الباطن الذي يحول الضعف والإستسلام او الحزن والكآبه وخيبه الأمل إلى قوه داخليه تتسم بالأفكار الإيجابيه والنظره المتفائله في يوم وغد مشرق لمواصله الحياه ومشكلاتها وضغوطها بشكل ثابت وعزيمه قويه. أن لدى كل إنسان القدره على إحداث التغير المطلوب في حياته وأن الإنسان يتمتع بقدره فريده على إختيار العواطف التي يمكلها , فإذا كان لا يحب الشعور بالذنب أو الإحباط أو التشكيك فإن بإستطاعته إختيار النظره الإيجابيه والجانب المضيء من حياته كلنا حين نتكلم أصحاب مبادئ.. وحين نعمل أصحاب مصالح
  12. مرحبا عزيزتى فى منتدى يالا يا شباب يارب تستفيدى منة بقدر المستطاع أليكى منى تحياتى لميس المهدى

  13. هل خطر في بالك يوما ان تسأ ل : ما الفرق بين العلم والحكمة؟ العلم يمكن أن يكتسبه الإنسان بالدرس والإطلاع...لكن الحكــمة تكون ممتزجة بشئ من العلم مع الرأي السديد والتجربة وكثير من رحابة الصدر وروح التأني وضبط النفس والحكمــة هي أعلي مراتب التفكير والإنسان الحكيم يمكنه من القضاء علي كل آفة اجتماعية والتقليل من عدد مشاكل الحياة وعلي كل التوافه أما قواعد السبعة عشر التي تورثك الحكـــمة الزهد في الدنيا " حب الدنيا رأ س كل خطيئة" غلبة الشهوة " لا تجتمع الشهوة والحكمة" مقاومة الشيطان " صافوا الشيطان بالمجاهدة واغلبوه بالمخالفة تزكوا أنفسكم وتعلوا" العصمة "لا حكمة إلا بعصمة " العصمة أي المنع وملكة اجتناب المعاصي الحلم " الغضب ممحقة لقلب الحكيم ومن لم يملك غضبه لم يملك عقله" الصمت" بكثرة الصمت تكون الهيبة" غض البصر" غض بصرك عما حرم الله" إجاعة البطن " التخمة تفسد الحكمة، البطنة تحجب الفطنة" حفظ اللسان " لسان العاقل وراء قلبه وقلب الأحمق وراء لسانه " التبصر في عيوب النفس ، والانشغال عن عيوب الغير. استعمال الرفق " أي تكون لينا في علاقاتك مع الناس أما العنف مطلوبة مع أعداء الدين صدق الحديث " اصدق في حديثك" أداء الأمانة " اد الأمانة الي من ائتمنك ولا تخن من خانك " ترك ما لا يعني " اترك ما لا يعنيك ولا تنسي المبادرة في الحالات الخاصة " التواضع " من تواضع عظمه الله ورفعه " الأخلاق الصالحة " ثمرة الأدب حسن الخلق " والآن إذا أردت أن تكون حكيما فاتبع هذه القواعد. " الذي ينتصر علي غيره قوي ولكن الذي ينتصر علي نفسه فهو أقوي " أرسطو للامانه الموضوع منقول ويارب يعجبكم
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..