اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

ابن تيميــــة

فريق عمل ياللا يا شباب
  • عدد المشاركات

    1,346
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

  • Days Won

    36

ابن تيميــــة last won the day on July 20 2016

ابن تيميــــة had the most liked content!

السمعه بالموقع

158 Excellent

عن العضو ابن تيميــــة

  • الرتبه
    "مشرف المنتدى الاسلامي"
  • تاريخ الميلاد 28 نوف, 1983

البلد

  • الإقامة
    مصر / دمــياط
  • الهوايات
    // الحب في الله / الدعوة الي الله //

اخر الزوار

73,688 زياره للملف الشخصي
  1. اهلي الاعزاء كل عام انتم بخير واتمني من الله ان تكونوا بافضل حال اخوكم علي عيسى
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1. عاشق الصداقه

      عاشق الصداقه

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

       

      حبيبي ف الله، وحشتني جداً والله، ياريت تمتعنا تانب بكتاباتك الرائعة

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي بارك الله فيكم اخباركم ايه تمني تكونوا جميعا بخير امممممم انا ان شاء الله ربنا سيوهبني بنوته بعد زواجي بعااام كامل طبعا انا في انتظارها بجنون والله وحتي الان مش عارف انا وزوجتي هنسميها ايه اخي احمد بقي بارك الله فيه ماخلي لينا حجه وجاب لنا مجموعه اسماء جميله هختار منها ان شاء الله في الاخير بقي انا بهني اخي وحبيبي الاستاذ علي دسوقي علي المولوده الجديدة ان شاء الله ريماس وبدعي لاخي احمد ان ربنا يرزقه الزوجه الصالحه ده لو مكنش لسه اتجوز ... بحبك في الله يااحمد السلااام عليكم
  4. جزاكم الله خيرا ... نسأل الله لنا ولكم الاخلاص
  5. كل سنة وانتم طيبين وبخير وامن وامان اخواني واخواتي الكرام .... عيد سعيد عليكم

    1. المبدعة الشطورة

      المبدعة الشطورة

      امين

      كل عام وانتم بخير

  6. غيابي الفترة الماضية عن المنتدي لظروف قاسية جدا جدا ... اتمني دعواتكم لي بالله عليكم .. وكل عام انتم بخير

  7. بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله .... أما بعد السلام عليڪم و رحمة الله و برڪاته . ڪثر في هذه الايام قول الناس .. (الشهيد فلان) .. (الشهداء الفلانيون) .. (شهداء ڪذا و ڪذا) فحبيت أنقل لڪم فتوى للشيخ محمد بن صالح العثيمين عن حڪم قول فلان شهيد .. السؤال: ما حڪم قول: فلان شهيد؟ الإجابة: الجواب على ذلڪ أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تڪون على وجهين:أحدهما: أن تقيد بوصف، مثل أن يقال: كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن مات بالطاعون فهو شهيد، ونحو ذلڪ، فهذا جائز ڪما جاءت به النصوص، لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ونعني بقولنا: -جائز- أنه غير ممنوع وإن ڪانت الشهادة بذلڪ واجبة تصديقاً لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم. الثاني: أن تقيد الشهادة بشخص معين مثل أن تقول لشخص بعينه: "إنه شهيد"، فهذا لا يجوز إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم أو اتفقت الأمة على الشهادة له بذلڪ، وقد ترجم البخاري -رحمه الله- لهذا بقوله: "باب لا يقال: فلان شهيد " قال في الفتح 90/6: "أي على سبيل القطع بذلك إلا إن ڪان بالوحي وڪأنه أشار إلى حديث عمر أنه خطب فقال: تقولون في مغازيڪم: فلان شهيد، ومات فلان شهيداً ولعله قد يڪون قد أوقر راحلته، ألا لا تقولوا ذلڪم، ولڪن قولوا ڪما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من مات في سبيل الله" ، أو قُتل فهو شهيد وهو حديث حسن أخرجه أحمد و سعيد بن منصور وغيرهما من طريق محمد بن سيرين عن أبي العجفاء عن عمر".أ.هـ. كلامه.ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم به، وشرط ڪون الإنسان شهيداً أن يقاتل لتڪون ڪلمة الله هي العليا وهي نية باطنة لا سبيل إلى العلم بها، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم مشيراً إلى ذلڪ: "مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله"، وقال: "والذي نفسي بيده لا يڪلم أحد في سبيل الله، والله أعلم بمن يڪلم في سبيله إلا جاء يوم القيامة وڪلمه يثعب دماً اللون لون الدم، والريح ريح المسك" (رواهما البخاري من حديث أبي هريرة). ولڪن من ڪان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك، ولا نشهد له به ولا نسيء به الظن والرجاء مرتبة بين المرتبتين، ولڪننا نعامله في الدنيا بأحڪام الشهداء فإذا ڪان مقتولاً في الجهاد في سبيل الله دُفن بدمه في ثيابه من غير صلاة عليه، وإن ڪان من الشهداء الآخرين فإنه يُغسل ويُڪفَّن ويصلى عليه. ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد لزم من تلڪ الشهادة أن نشهد له بالجنة، وهذا خلاف ما ڪان عليه أهل السنة، فإنهم لا يشهدون بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالوصف أو بالشخص، وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلڪ لمن اتفقت الأمة على الثناء عليه وإلى هذا ذهب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى. وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد إلا بنص أو اتفاق، لكن من ڪان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلڪ ڪما سبق، وهذا ڪاف في منقبته، وعلمه عند خالقه سبحانه وتعالى. المصدر : مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثالث - باب المناهي اللفظية. _________________________________________________ والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
  8. اللهم بلغنا رمضان ....

    1. عاشق الصداقه

      عاشق الصداقه

      اللهم آمين ..

      دائماً ما تسبق بالخير حبيبي

      اسأل الله ألا يحرمني صحبتك

    2. ابن تيميــــة

      ابن تيميــــة

      والله انا بحبك في الله

      ونفسي بجد يكون بينا لقاء يااحمد

       

    3. عاشق الصداقه

      عاشق الصداقه

      أحبك الذي أحببتني فيه يا غالي ؛ وسيكون بيننا لقاء بإذن الله تعالى عما قريب :)

      سأنسق معك في أول سفرية لي حتى ألقاك بإذن الله ؛ وبارك الله فيك

  9. يا ربي حمداً ليس غيرك يحمد يا من له كل الخلائق تصمدُ أبواب كل ملّكٍ قد أوصدت ورأيت بابك واسعاً لا يوصدُ

    1. عاشق الصداقه

      عاشق الصداقه

      الحمد لله رب العالمين

  10. الارض لله نمشي في مناكبها

  11. حبيبي في الله احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا : جزاك الله خيرا علي هذه الاضافه الجميلة التي اتمت موضوعي من نقصه ثانيا: لا اريد ان يجبرك تواضعك واحترامك ان تمدحني بشئ ليس في شخصي حتي وان كان فنحن تعلمنا منك الكثير حفظك الله وبارك فيك استودعكم الله
  12. يا ترى الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه ؟؟ إن كلمة (" نفس ") هي كلمة في منتهى الخطورة ، وقد ذكرت في القرآن الكريم في آيات كثيرة يقول الله تبارك وتعالىفي سورة ( ق ): { ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ماتوسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد } إن هناك مجموعة من الناس ** ليست بالقليلة ** تحارب عدو ضعيف جداً إسمه ( الشيطان ) والناس هنا تتسائل : " نحن نؤمن بالله عز وجل ،ونذكره ونصلي في المسجد ونقرأ القرآن ، ونتصدق ، و ..... و...... و .... الخ وبالرغم من ذلك فما زلنا نقع في المعاصي والذنوب ! ! ! فلماذا ؟؟ السبب في ذلك هو أننا تركنا العدو الحقيقي وذهبنا إلى عدو ضعيف ، يقول الله تعالى في محكم كتابه {{ إن كيد الشيطان كان ضعيفا }} إنما العدو الحقيقي هو ( النفس ) نعم ... فالنفس هي القنبلة الموقوتة ، واللغم الموجود في داخل الإنسان يقول الله تبارك وتعالى في سورة ( الإسراء ) : { اقرأكتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا } وقوله تبارك وتعالى في سورة ( غافر ) : { اليوم تجزى كل نفس بما كسبت لا ظلم اليوم إن الله سريع الحساب }} وقوله تبارك وتعالى في سورة ( المدثر ) : { كل نفس بما كسبت رهينة } وقوله تبارك وتعالى في سورة ( النازعات ) : { وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى } وقوله تبارك وتعالى في سورة ( التكوير ) : { علمت نفس ما أحضرت } لاحظوا أن الآيات السابقه تدور حول كلمة ( النفس ) ، فما هي هذه النفس؟؟؟ يقول العلماء :أن الآلهة التي كانت تعبد من دون الله (( اللات ، والعزى ، ومناة ،وسواع،وود ، ويغوث ، ويعوق ، ونسرى )) كل هذه الأصنام هدمت ماعدا إلـه مزيف مازال يعبد من دون الله ويعبده كثير من المسلمين، يقول الله تبارك وتعالى : {{ أفرأيت من اتخذ إلهه هواه}} ومعنى ذلك أن هوى النفس إذا تمكن من الإنسان فإنه لا يصغي لشرع ولا لوازع ديني ولا لآمر ولا لناهي ولالداعية ولا لعالم ولا لشيخ ، لذلك تجده يفعل ما يريد يقول الإمام البصري في بردته : وخالف النفس والشيطان واعصيهما لو نظرنا إلى الجرائم الفردية المذكورة في القرآن الكريم كجريمة ( قتل قابيل لأخيه هابيل ) وجريمة ( امرأة العزيز وهي الشروع في الزنا) وجريمة ( كفر إبليس) لوجدنا أن الشيطان برئ منها براءة (الذئب من دم ابن يعقوب) ففي جريمة ( قتل قابيل لأخيه هابيل ) يقول الله تبارك وتعالى : { فطوعت له نفسه قتل أخيه } عندما تسأل إنساناً وقع في معصية ما !!! وبعد ذلك ندم وتاب ، ما الذي دعاك لفعل هذا سوف يقول لك : أغواني الشيطان ، وكلامه هذا يؤدي إلى أن كل فعل محرم ورائه شيطان فيا ترى الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه ؟؟؟ إنه مثلما يوسوس لك الشيطان ، فإن النفس أيضاً توسوس لك ، ( إن النفس لأمارة بالسوء ) إن السبب في المعاصي والذنوب إما من الشيطان ، وإما من النفس الأمارة بالسوء ، فالشيطان خطر .. ولكن النفس أخطر بكثير ... لذا فإن مدخل الشيطان على الإنسان هو النسيان فهو ينسيك الثواب والعقاب ومع ذلك تقع في المحظور قال الله عز وجل في محكم كتابه الكريم : {{وما أبرئ نفسي إن النفس لأمــارة بالسوء }} ( اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..