aissa 23
Members-
عدد المشاركات
52 -
انضم
-
تاريخ اخر زيارة
-
أهديك هدية
لاتشتريها كنوز الدنيا
ولا يمنعك عن أجرها وثوابها إلا أن تدعو بهابلسان صادق
وقلب خاشع وتقول:
الحمد لله
الذي تواضع كل شئ لعظمته
الحمدلله
الذي استسلم كل شئ لقدرته
الحمدلله
الذي ذل كل شئ لعزته
الحمدلله
الذي خضع كل شي لملكه
من قالها سخرالله له ملائكةيستغفرون له الي يوم القيامه.
-
الآونه الأخيره كثر الحديث عن العلاقه بين : المشرف والعضو وأيهما الأفضل وعن قيام بعض الأعضاء بطرح الكثير والكثير من الموضوعات التي لا تهدف سوى لتميز العضو فقط وزيادة عدد مشاركاته وذلك رغبة منه فى الوصول إلى الإشراف ظناً منه أن هذا هو الهدف من المشاركة فى المنتديات وعليه فقد تقرر وضع المشرف داخل قفص الإتهام ( محكـــــــــــــمــة ) القاضي : قل والله العظيم أقول الحق المشرف : بالتأكيد أقول الحق القاضي : ضعوه فى السجن وأتوا لنا بمشرف آخر المشرف : لابأس والله أقول والله العظيم والله العظيم والله العظيم أقول الحق القاضي القاضي : أسمك المشرف : ألا ترى أسمي ساطع بالالوان فى المنتدى القاضي : وظيفتك المشرف : مسئول عن قسم معين فى المنتدى ( قراءة الموضوعات الجديدة ) والرد على أصحابها – تشجيع الأعضاء - الرد على الأعضاء وإستفساراتهم – حذف الموضوعات المكرره – حذف الموضوعات التي لا تتفق مع الدين والأخلاق – حذف الموضوعات التي لا تتفق مع قوانين المنتدى ) القاضي : أنت متهم بالتكبر والغرور والتعالي ظنا منك أنك أفضل من بقية الأعضاء الموجودين المشرف : هذا إتهام باطل فأنا واحد من الأعضاء قبل أن أكون مشرف ، وهم زملائي وأخوتي ، وهم أساس المنتدى لأنه يقوم على موضوعاتهم ومشاركاتهم وليس على المشرفين وأنا بدونهم لن أكون مشرفا . القاضي : أنت متهم بعدم قراءة كل المواضيع التي توضع فى قسمك وأحيانا تقرأ وتذهب دون أن تضع كلمة تشجيع لصاحب الموضوع . المشرف : بالطبع أقرأ كل الموضوعات التي ترفع فى القسم الخاص بي وذلك لكي أتأكد أولا من أنها تتماشى مع قوانين المنتدى ، وثانيا لكي أستفيد من أى معلومه جديده موجوده فيه وأيضا لحذف الموضوع إذا كان مكرر أما بالنسبه للمشاركه بالرد على كل المواضيع فأنا أفعل هذا فى قسمي ، وقد يكون هناك بعض المشرفين لا يفعلونه بسبب كثرة المواضيع في القسم أو لأسباب شخصيه ... لا أدري القاضي : أنت متهم بالتحيز لزملائك المشرفين دائماً ، كما أنك ضيف دائم على موضوعاتهم تثني عليها بإستمرار حتى لو كانت غير جيده المشرف : لاااااااااااا القاضي : من فتره قريبه تكررت الشكاوي فى قسم الشكاوي بالمنتدى من حذفك لموضوعات بعض الأعضاء الجديده وإعادة وضعها وعليها أسمك المشرف : لقد قرأت شكوى أو اثنين بهذا المعنى ، ولكن تبين أن أصحابها مخطئين فأنا قد وضعت الموضوع فى القسم قبلهم ، ولا تنسى أني أخاف الله أولا أي حذفت لأنها مكرره – كما أن الإدارة لن تسمح بذلك وسيتم طردي فورا إذا ثبت هذا القاضي : أنت متهم بتعمدك تجاهل موضوعات بعض الأعضاء الذين يخالفونك فى الرأي وتأخذ الأمر على محمل شخصي المشرف : هذا لا يحدث مني بالطبع فأنا يجب أن أكون محايدا بين كل الأعضاء وقد ذكرت أنهم إخوة لي ولا فرق بيني وبينهم القاضي : أنت متهم بالغيره من بعض الأعضاء المميزين وتخاف أن يشاركوك فى الإشراف المشرف : الغيره !!! .. لقد تم إختياري من قبل الإداره لأنهم وجدوا بأني أستطيع القيام بأعباء الإشراف ومسئولياته وإذا وجد من هو أفضل مني فأنا أرحب به مشارك فى تلك المسئوليات أو مشرف مكاني وسأدعوا له بالتوفيق القاضي : أنت متهم بالتسلط وعدم السماح للأعضاء بالمشاركه في قراراتك بقسمك الخاص وأحيانا كثيره تحذف موضوعات أو تنقلها دون أن تخبر صاحبها عن سبب الحذف أو إلى مكان النقل المشرف : أنا مشرف فقط على القسم وليس حاكما بأمره وإذا كنت سأفعل هذا فسوف يهرب الأعضاء من القسم الخاص بي وهذا طبعا لا أريده وبالنسبه لموضوع الحذف او النقل فقد يحدث أحيانا أن لا أخبر الأعضاء بسبب كثرت الموضوعات القاضي : أنت متهم بأنك لا تستحق الإشراف وأنه قد تم إختيارك نظرا لوجود صله بالإداره أو بالواسطه !! المشرف : لقد تم إختياري فعلا من قبل الإداره وذلك لأني أحرص على المنتدى وتقدمه ولا يمكن أن يتم إختياري كنوع من المجامله لأن هذا سيؤثر على المنتدى وبالطبع فالإدارة لا تريد ذلك القاضي : أنت متهم بمجاملتك المستمره للإداره في أي قرار تتخذه خوفا من إقالتك من الإشراف أو طردك من المنتدى المشرف : الإدارة تسعى دائما لتحقيق رضا الأعضاء عن المنتدى وأقسامه وقضاء وقت ممتع ومفيد بداخله ولذلك فإن قراراتها تكون فى هذا الإطار ولا تضر الأعضاء أبداً ولذلك تجدني دائماً معها القاضي : أنت متهم بعدم الرد على شكاوي وطلبات ومقترحات الأعضاء المشرف : إذا كانت الشكوى مقدمه لي فيجب أن أرد حتى أوضح الموقف للشاكي وللإدارة أيضاً أما إذا كانت لغيري فهو أولى وأحق بالرد. والشكاوي العامه أرد عليها أحيانا أو يقوم بذلك أحد الأعضاء وأنا أرد دائماً على طلبات ومقترحات الأعضاء لأنها احياناً تكون بها الكثير من الأفكار الجيده التي تعمل على تميز المنتدى القاضي : أنت متهم بجعل الموضوعات المثبته فى قسمك لزملائك المشرفين والأعضاء الذين يجاملونك دائماً ويحرصوا على قول الكلام الجميل لك فى موضوعاتك المطروحه المشرف : هذا غير صحيح بالطبع لأن كل الموضوعات المثبته موضوعات ممتازه وتستحق التثبيت ولا يمكن أن يثبت موضوع دون المستوى كما أنني غير مسئول عن بعض الأعضاء الذين يعتقدون أن مجاملتي دائما هي الطريق لجعلهم أعضاء مميزين أو معروفين داخل المنتدى القاضي : هل تريد الإضافه أو التوضيح المشرف : سيدي القاضي أريد أن أوضح لكل الموجودين أن الإشراف ليس هو أغلى الأهداف أو أكبرها التي يجب أن يسعى إليها جميع الأعضاء فإفادة الأعضاء ونشر روح المحبه والتعاون هي الهدف الأساسي لمنتدى والمشرف تقع على عاتقه مسئوليه كبيره، فبمجرد دخوله المنتدى يجد أمامه الكثير من العمل الذي قد يعيق حركته بحريه والتنقل داخل بقية أقسام المنتدى مثل بقية الأعضاء فهو يجب أن يدخل يومياً ولساعات طويله للرد على الموضوعات المطروحه وتنظيم القسم وأخيرا أريد أن أوضح أن المشرف هو عضو مثل بقية الأعضاء لا يميزه عنهم سوى اللون الأزرق وهو لا يتقاضى راتبا جزاء ما يقوم به من أعمال كما أنه ليس عدوا لهم بل هو دائما حريص على مشاركاتهم وتحقيق الإفادة لهم داخل كل أقسام المنتدى القاضي : الحكم بعد المداوله ( الحكـــــــــــــــــــم ) حكمت المحكمه على المشرف بتثبيته فى وظيفة الإشراف وليحصل على جزاءه من واقع مسئولياته التي تقع على كاهله فإن كانت نيته صحيحه ولا يريد غير الإفادة ومساعدة إخوانه من الأعضاء فلندعوا الله أن يكون فى عونه وليجزيه كل الخير وأن كان غير ذلك فسوف تكون عاقبته جزاء عمله ( رفعت الجلسه ) كلمه أخيره بعد كل تلك الإتهامات الموجهه للمشرف والمسئوليات الخاصه به أعتقد صديقي العضو أنك أسعد حالاً بكونك عضو تشارك فى المنتدى بفاعليه وتعمل دائماً على إفادة زملائك بموضوعاتك وما بها من معلومات دينيه وعلميه وكونيه وتكنولوجيه قيمه على أن يتم كتابة أسمك بــالالوان وتتحمل التكليف بمسئوليات سوف تسأل عنها أمام الله لو لم تستطع حملها وأداء ما عليها من حقوق لأنك لو تسببت فى نقل معلومه خاطئه أو ظلمت أحد الأعضاء فسوف يكون الجزاء كبير .. افتخر لانك عضو ,, ولا تدع الاشراف هدفك ,, بل استمتع بما تفعله .. واصرخ باعلى صوتك ,, وارفع راسك وقل ( انا عضو ) دمتم بالف خير ...
-
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين,سيدنا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم . أما بعد : ففي زمنٍ امتلأ بالفتن ,وخَفَتَ فيهِ نورُ الفضيلة, وسادَ المجتمعات ظلام الرذيلة . في زمنٍ لا أجدُ لهُ وصفاً إلا كما وصفه رسولنا ..صلى الله عليه وسلم ..: " ليغشين أمتي مِن بعدي فتنٌ كَقِطعِ الليل المُظلم ,يُصبحُ الرجلُ فيها مؤمناً ويُمسي كافراً, يبيع أقوامٌ دينهم بعرض من الدنيا قليل ". الراوي: عبدالله بن عمرالمحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع _خلاصة الدرجة: صحيح أجل والله ..قد رأيناها فتنٌ كقطعِ الليلِ المظلم !! نكادُ في كل يوم نُفجَع بفتنة جديدة .. لا تلبث أن تقع في عقر دارنا .. أجل ..صدق الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى ,,عليه الصلاة والسلام.. زمنٌ يُباعُ فيه الدين والأخلاق بل والأعراض بعرضٍ من الدنيا قليل ! فهذه كلماتي صغتها لكِ أخيتي من قلب مُشفقٍ حريصٍ عليكِ ..فأقرئي حروفي بتأني وعِيها بقلب مُتَيَقظِ ! هي صرخات وتنبيهات صغتها لكِ أختاه لأحذركِ من لصوص هذا الزمان ! لصوص لا يُريدوا مالكِ ولا مجوهراتكِ ..لا بل هم لصوص يتفننون في سرقة الأعراض !! نعم أعراض المسلمات ليبيعوها بثمنٍ بخس! فانتبهي أختي العفيفة واحذري أن تقعي فريسة هؤلاء اللصوص الذين أجادوا التخفي في ثيابٍ مختلفة و سلكوا سُبلاً متعددة للإطاحة بفريستهم ! ولابد أنكِ تتسائلين من هم هؤلاء اللصوص ؟ منِ الذين تجرأوا على سرقة أعراض المسلمات وهل هم بيننا ومن بني جلدتنا ؟ لتعرفي الإجابة كوني بالقرب .. وتزودي بالصبر لتكملي معي بقية الحكاية ! كما ذكرت لصوص الأعراض قد تخفوا في ثيابٍ مختلفة ونصبوا مصائد عدة للإطاحة بفريستهم .. فقد نجدهم في : 1.معامل أو "استديوهات" التصوير : قد انتشرت هذه المعامل في مجتمعاتنا بشكل ملحوظ .. وحتى يجذبوا إليهم حتى العفيفات المتسترات "ذوات الخدور " خصصوا لنا ما يُسمى باستديو تصوير بعناصر نسائية ووقعت المسكينة "ضحية " !! أختـاه : إياكِ إياكِ أن تتساهلي بالذهاب لتلك المعامل النسائية .. قد تقولين إنها نسائية 100% فلما التخوف والتشدد؟ !! فأقول لكِ أخيتي أيتها العفيفة المصونة , باللهِ عليكِ ما الذي يضمنُ لكِ أنَّ من يقوم بالتحميض وتعديل الصور بالكمبيوتر هم أيضاً من النساء ! بل أكاد أجزم لكِ أختاه أن من يقوم بهذه الأمور هم من الرجال حتى في المعامل النسائية "إلا من رحم الله " ! ثم وإن افترضنا أنها بعناصر نسائية 100%! فكيف لنا أن نجزم بأخلاق وأمانة هذه المرأة التي تقوم بتصويرك, وقد سمعنا عن تلك القصص التي يتم فيها بيع صور الفتيات للشباب مقابل مبالغ مالية !! بل كيف نضمن أن صاحب المعمل وهو طبعاً سيكون رجل .كيف نضمن أنه لا يطلع على تلك الصور المخزنة في العادة على جهاز الحاسوب الخاص بالمعمل ! بل هبِ أن ذلك الجهاز الذي يحوي صورك وصور العشرات من النساء قد تعطل .. ألن يذهبوا به لمن يُصلحه من المهندسين الرجال .. وهنا ستكبر وتتمادى الكارثة إن وقع في أيدي غير أمينة !! أخيتي ..ألم تفكري في كل هذا وأنتِ ذاهبة للتصوير بدون أي ضرورة ! وأنا هنا لن أتكلم عن قول بعض العلماء في حكم التصوير أساساً ,ولكنني فقط أسرد لكِ عواقبه ! تمهلي أختاه ,,فالأمر جدُّ خطير !! كيف تتهاونين بالتصوير في يوم فرحكِ أو أي مناسبة أخرى وأنتِ بكامل زينتكِ وتبرجكِ ؟!! بل من المؤسف أن نرى فتيات في عمر الزهور قد يجتمعن مع صديقاتهن ,ويذهبن لمعامل التصوير لوحدهن ,بدون علم الأهل أو بعلمهم . لأخذ صور تذكارية بمناسبة أو بدونها وطبعاً يكُنَّ بكامل زينتهنّ. فالمصورة "امرأة" على حد قولهنّ!! فأين حياء الفتاة وحرصها على عرضها وعفتها! وأين مراقبة الأهل وحفظهم للأمانة ؟! أمِن أجلِ صورة للذكرى ..تُغامرين بعرضكِ وعرض أهلكِ وتغضبين ربّكِ يابنة الإسلام ؟!! وكم قرأنا عن قصص الندم والحسرة من قبل الفتاة والأهل بعد أن صارت صور فتياتهم سلعة رخيصة يتداولها الشباب !! وقِِس على ذلك مشاغل تزيين النساء التي صار أغلبها بؤرة فساد فاح نتنها بين النساء والفتيات ! ولقد صُعقتُ والله عندما أخبرتني إحدى الفتيات بأنها ذهبت لإحدى تلك المشاغل لتتفق معها على تزيينها يوم فرحها.. صُعقت عندما أخبرتني أن تلك المرأة التي تقوم بتزيين النساء أخرجت لي ألبوم صور يحوي العديد من صور النساء اللاتي قامت بتزيينهن في زفافهن! ! أخرجت لها الصور لتختار نوع المكياج والتسريحة التي تعجبها من بين تلك الصور !! "إنّا للهِ وإنّا إليهِ راجعون " أصبحت نسائنا موديلات جاهزة ووجوه مصبوغة صالحة للنشر لإستقطاب الزبونات .. وقد لا نعجب بعد زمن إذا سمعنا عن إحداهن طبعت لنفسها كتاب خاص بالمكياج يحوي صور نسائنا وفتياتنا ..وإلى الله المُشتكى ! عجبت والله من جرأة هذه المرأة وتصويرها لنساء المسلمين وعرضها بهذه الطريقة وعجبت أكثر من موافقة النساء على التقاط الصور لهن وهنّ بكامل زينتهنّ !! فكيف بالله عليكنّ نضمن عدم وقوع هذه الصور في أيدي خبيثة ؟!! وخاصة بعد ان امتلأت المشاغل في بعض الدول بعاملات من مختلف الديانات والجنسيات!! فاتقينَ الله يانساء المسلمين ..واحفظنّّ أعراضكنّ وعفتكنّ .. وأنــا هنـا لا أُعمم ولا ألقي التهم على كل المشاغل النسائية ,فلابد وأن توجد مشاغل نسائية يُدرنها أخوات يتقين الله في أعراض المسلمات ! وتظل نصيحتي إليكِ أخيتي أن تبتعدي تماماً عن هذه الأماكن .وإذا احتجتي ذلك يوم زفافكِ فالأفضل استقدام امرأة ثقة تقوم بتزيينكِ في بيتكِ ,, فحيائكِ وعرضكِ لا يقبلن المخاطرة ! نسأل الله الستر والعافية .. , , , يتبع مع لصٍ جديد من لصوص الأعراض ,,
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع بسيط واضح من عنوانه واليكم الموضوع ,, ,, ,, دفتر الحضور اليومي ممكن توقعوا؟ أهلا بكل اعضاااء المنتدى اتمنى من كل اعضاء هذا المنتدى ان يوقع على الحضور حتي نتعرف على اعضاء هذا المنتدى ووجودهم اليومي . و نعرف من اللي دخل ومين اللي يشارك أو يتابع نشاطات هذا المنتدى و نعرف منه الحاضر اليوم ومنه الغائب ومنها نطمئن على الغائبين . فكره حلوه صح بس بدنا لها تفعيل .... بس لا تنسوا تكتبوا وقت الحضور { اليوم والساعة مع الدقائق } ولكم اجمل وارق التحيه
-
غـداً بإذن الله سـأصل بإذن الله 100.000 الف مشـاركـه
aissa 23 replied to aissa 23's topic in منتدى الحوار العام
بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة بارك الله لكم على المرور الجميل -
علم..(ي) .. طفلك الصلاة ( صوت وصورة )
aissa 23 replied to aissa 23's topic in المنتدى الإسلامى العام
أمين أجمعين -
أجـمــل ماقيــل عن الأم : : وَاخْـضَـعْ لأُمِّــكَ وأرضها فَعُقُـوقُـهَـا إِحْـدَى الكِبَــرْ - الإمام الشافعي - ******** الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ - حافظ إبراهيم - ******** لَيْـسَ يَرْقَـى الأَبْنَـاءُ فِـي أُمَّـةٍ مَـا لَـمْ تَكُـنْ قَـدْ تَـرَقَّـتْ الأُمَّـهَاتُ - جميل الزهاوي - ******** العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـهِ والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ - أبوالعلاء المعـري - ******** أَحِـنُّ إِلَى الكَـأْسِ التِي شَـرِبَتْ بِهَـا وأَهْـوَى لِمَثْـوَاهَا التُّـرَابَ وَمَا ضَـمَّا - المتنبـي - ******** الأُمُومَه أعظمُ هِبَةٍ خَصَّ الله بها النساء - ماري هوبكنز - ******** ليس في العالم وِسَادَةٌ أنعم من حضن الأم - شكسبير - ******** قلب الأم مدرسة الطفل - بيتشـر - ******** من روائع خلق الله قلب الأم - أندريه غريتري - ******** إني مدينٌ بكل ما وصلت اليه وما أرجو أن أصل اليه من الرفعة إلى أمي الملاك - لينكولن - ******** لن أسميكِ امرأة، سأسميك كل شيء - محمود درويش -
-
صباح يملؤه الفـــرح والتفائل..وتعبق به رآئحـــه السعاده فيه.. / آعجبتنـــي هذه الابتسامه..لكن لآ تفرح لن تدووم طويـــلآ.. / لآن أمامك مجتمع جــآهل ..يرآك فقط معـــاق.. / \ مستقبلك مظلم..لآحيـــاه لك..فأنت مٌعاق..؟؟ هكـــذا يرآك المجتمع..ولست آنــا..!! ترى .. لماذا هي مقيدة ؟؟؟ .. هل لأنها معاقه... إنـــي آرى وجوهكم بآئســه..حزينه ..عابسه..متشائمه.. كل التعابير الحزينه ..آرآهــا في وجوهكـــم.. هل آصبت في نظرتي لهم.. ام مجتمعنا الذي آراد لهم تلك الووجوه.. نظرة ذات معنى من .. مصاب بالتوحد.. أنت عاجز .. لا تصلح للعيش بيننا .. هكــذا يقول عنه مجتمعنــا..لآتصلح للعيش معنا.. رحماك ربي .. لقد خانني التعبير عن هذه الصورة .. ربما بدآخــلك انسان مرهف الآحســآس..شاعر..كاتب ..رسآم.. لكن ما نفعه..لانك مٌعـــاق..؟؟ (( الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به .. وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا )) معاق .. مشلول .. عاجز .. منغولي .. مريض نفسي ..لو يمووت احسن.. كلمات تهد الجبال .. فما بالك ببشر ... وما أكثر ماسمعناها .. من أناس أسميهم معاقي التفكير ... أطلقت على أناس .. يعيشون حياتهم كما نعيشها ... لهم قدرات ... كما لك ... لهم مشاعر وأحاسيس .. ولكنها اصتطدمت بواقع ... إن شئتم قولوا عنه متخلف ... نعم ... واقع متخلف .. فنحن اذا لم تعلموا نعيش بواقع متخلف.. فنظرته لهؤلاء ... لم تتعد كونهم معاقين ... وهي نظرة فيها من التجني الشئ الكثير ... وياله من تجني ... خذوا معاقا وضعوه في مجتمعنا هذا .. ثم انظروا إلى حالته .. ... ستجد لديه أنواع العقد .. أنواع السخط على قضاء الله وقدره ... مما يسمع من كلمات التحطيم واللامبالاة .. ومما يشاهد من نظرات الرأفة.. .. التي هو ليس بحاجتها .... لنعلم أنهم بشر ... لهم قدرات ... وما أكثر ماسمعنا عن قدرات معاقين وعاجزين ... لماذا نطلق عليهم لقب..مٌعــاق.. ألم نعلم اننا نحن من نٌعيقهم..بحكمنا الجــائر.. بتفكيرنا المتخلف..بعقولنا الفارغه.. نحن المٌعــاقين.. لو سمحت..من فضلك ..آنت..وآنتِ..هو..وهي..وآنا ايضــاً.. هم ذوي الآحتياجات الخاصه .. ليســوآ مٌعاقين.. لنرأف بحالهم بدون أن نحسسهم بهذه الرأفة ... لنشاركهم آلامهم ...لنواسيهم .. لنعطيهم حنانا سلبه منهم المجتمع ... شاركونا بدعوة لهم ... أو لأم صبرت عليهم .. أو لأب عطوف لم يمنعه ابنه ـــ صاحب االآحتياجآت الخاصة وليس المُعاق ــ من العطف عليه ... شاركونا .. بكلمة .. أو تصحيح مفهوم لشخص جاهل ... أو أدلوا برأيكم، عن الموضوع،، دعونا نغير شيء خطأ نفعله جميعاً.. لنشطب كلمه مٌعاق من حياتنا..ليس لها وجود إلا.. لشخص يملك كل شيء..ولآ يفعل شيء..لآنه مٌعاق .. نقلته لتستفيدو .. لآ لتشفقواا .. عليهم .. لأنهم ليس من أختار حياتهم وإنما هي حكمة الآله..
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ب700 كيلو فقط تعليم طفلك الصلاة ( صوت وصورة ) عرض جميل يتعلم منه طفلك كيف يصلى ...وسيقرأ القرآن الشيخ محمد البراك ..... حجم الملف : 700 كيلو بايت للتحميل http://www.4shared.com/file/38097499...08/Prayer.html او من المورفقا
-
الشاطر اللي يقرا هاذ الكلمات الانجليزية صح...who can do it؟ (
موضوع تمت اضافته aissa 23 في منتدى الحوار العام
كلمات انجليزي فيها خداع بصري الشاطر يعرفها صح هل تستطيع قراءة ما في المثلث الأزرق؟ اقرأها بصوت عال .. في الأغلب انك قرأتها " A bird in the bush "" وإذا كنت قرأتها بهذا الشكل ، فيؤسفني أن أخبرك بأنك خاطئ، لأن لم تنتبه لـ " THE " المكررة مرتين . ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- -- ماذا يمكن أن ترى في هذه الصورة ؟ لو نظرت الى الاحرف السوداء من هذه الكلمة لوجدتها GOOD أي الخير ،و لكن انظر الى الاحرف البيضاء الموجودة داخل الاحرف السوداء ، ستلاحظ انها كلمة Evil أي الشر ، و هذه هي فلسفة الحياة ، حيث لا يوجد خير دو شر !!!! ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- ------ و الان ماذا ترى ؟ يمكن ان لا تلاحظها للوهلة الاولى ، و لكن لو نظرت الى المساحات البيضاء لوجدت كلمة optical أي بصري و المساحة الملونة هي كلمة illusion أي خداع ، و بالتالي لدينا optical illusion أي الخداع البصري . ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- ------ ماذا ترى هنا ؟ لا حظ ان كلمة TEACH أي التعليم تعكس كلمة اخرى و هي LEARN أي التعلم ، حيث ان التعلم و التعليم لا ينفصلان عن بعضهم البعض . ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- -------- تحياتي والسلام عليكم -
غـداً بإذن الله سـأصل بإذن الله 100.000 الف مشـاركـه
موضوع تمت اضافته aissa 23 في منتدى الحوار العام
غـداً بإذن الله سـأصل بإذن الله 100.000 الف مشـاركـه وسأحطــم الرقم القياسي وسأكون أنا في المقدمـــة وقبل الجميع وفي القمـــة لأريــكم أني الأفضــل في المشـاركـات والتواجد والحضور سـأرد على المواضيع (بشكراً على الموضوع) دون ان أقرأه وسأنسخ مواضيــع والصقهــا دون أن أرجع لهــا لاني أريد المشـاركه ..!! وزيادة مشــاركاتي الغير مجدية !! أريــد أن أثبت نفســي أمـامكم أيهــا الأعضــاء سـاجـعــل الكــثيــر من المنتــديــات يدخلــون هنــا ليروني لاني العـضو الوحيــد بـ 100,000 الف مشـاركـه حقــاً سـأعتلي هـذا الصـرح بمشـاركاتي وساكون الأفضــل بعــدهــا ســأتحدى من يصــل إلي وسأنتـظره <<<< سباق سيارات !! وسيكـون لي شـأن كبيــر في هــذا المنتدى ولدى الادارة وسيصبـح لي صوتــاً فيــه واسما ً لامعا ً ستضرب علـي الأمثــال لاني جــديــر بهـــا وبعـد هــذا ســأبتعــد لظروفي الخــاصه او لحـيــاتي !!! لا تســألوني عن إستفــادتكم منــي فــأنا كان همي المشـاركـه وزيادة مشاركاتي لا تسـألوني كم موضوعـاً كتبت لاني لم أكتب يومــاً من أجلكم بل للشهرة فقط !! لم أستشعر بمواقبة الله لي !! ولم أتقي الله في كل ما كتبت ووضعت وسرقت ونقلت !! إن أردتم أن تبحثوا عن الفـائده فلا تقـربوا لاسمــي لانه لا يحمل فائده كل ما يحملــه هو عدد المشاركات فقـط .. لا غيــر كــل ما أعرفه اني كنت اريـد أن أصبـح الاكثر مشاركات دون يقيــن بالفــائده !! ودون أن افيد أحدا ً !! لم أفكر بأن مشاركاتي ستكون صدقة جارية لي لم أفكر يوما ً بأني ساضع رأسي على المخدة ولن اقوم اليوم الثاني .. أخي / أختي الله سبحانه وتعالى يراقبنا من قـال لكم أننـا نريـد عدداً لمشاركاتكم الطـائلـه من قــال لك يوماً أنــه ينقصـنـا عدد مشاركـات من قــال لك أنك أنت الافضــل فقــد أخـطـأ ولو أن عضــواً ذو 100 مشـاركه كلهـا نقـاشاً نافعـاً أفضل منك وبكثـير ... لانــه إستفـاد وأفــادنـا نريد مواضيع هادفة تفيد المجتمع والناس نريد ردود لبقة تشد القرآء والزوار نريد حوار هادف واسلوب مثقف نريد أن نشد الزوار والقرآء الى منتدانا العزيز البارز !! أما أنت فقــد أزحمت علينــا بمشـاركـاتك الغيــر مجديه ولم نجــد منهــا الا كل ضيق !! وأضقنا بك ذرعاً بما تنقله من مواضيع طويلة لا يستفيد منها احد وطرحك للمواضيع في الاقسام الخاطئة احترامي وتقدير للجميع لم أقصد أحداً في منتدانا ولكن !! فهــذا للأسف ما أجده في بعض المنتديات ومن بعض الاعضاء وقد يكون لدينا من هذه الشاكلة ولكن قليلة او تكاد نادرة أخــوتي .. كم أتمنى من الجميع ان يكونو على قدر كبير من الوعي والثقافة ... وكم اتمنى ان تكون جميع مشاركاتنا للاستفادة والإفادة.. وكم أتمنى أن نعلم الغير ما لدينا من علم .. وأن نجعل كل عضو مناقش فذ ومحاور رائع .. -
لملك في قديم الزمان 4 زوجات كان يحب الرابعة حبا جنونيا ويعمل كل ما في وسعه لإرضائها.... أما الثالثة فكان يحبها أيضا ولكنه يشعر أنها قد تتركه من أجل شخص آخر... الثانية كانت هي من يلجأ إليها عند الشدائد وكانت دائما تستمع إليه وتتواجد عند الضيق.... أما الزوجة الأولى فكان يهملها ولا يرعاها ولا يؤتيها حقها مع أنها كانت تحبه كثيرا وكان لها دور كبير في الحفاظ على مملكته. مرض الملك وشعر باقتراب أجله ففكر وقال : أنا الآن لدي 4 زوجات ولا أريد أن أذهب إلى القبر وحيدا فسأل زوجته الرابعة: أحببتك أكثر من باقي زوجاتي ولبيت كل رغباتك وطلباتك فهل ترضين أن تأتي معي لتؤنسيني في قبري ؟ فقالت: مستحيل وانصرفت فورا بدون إبداء أي تعاطف مع الملك. فأحضر زوجته الثالثة وقال لها :أحببتك طيلة حياتي فهل ترافقيني في قبري ؟ فقالت :بالطبع لا : الحياة جميلة وعند موتك سأذهب وأتزوج من غيرك فأحضرالزوجة الثانية وقال لها : كنت دائما ألجأ إليك عند الضيق وطالما ضحيت من أجلي وساعدتيني فهلا ترافقيني في قبري ؟ فقالت : سامحني لا أستطيع تلبية طلبك ولكن أكثر ما أستطيع فعله هو أن أوصلك إلى قبرك حزن الملك حزنا شديدا على جحود هؤلاء الزوجات وإذا بصوت يأتي من بعيد ويقول : أنا أرافقك في قبرك... أنا سأكون معك أينما تذهب.. فنظر الملك فإذا بزوجته الأولى وهي في حالة هزيلة ضعيفة مريضة بسبب إهمال زوجها لها فندم الملك على سوء رعايته لها في حياته وقال : كان ينبغي لي أن أعتني بك أكثر من الباقين ولو عاد بي الزمان لكنت أنت أكثر من أهتم به من زوجاتي الأربعة .... .... في الحقيقة أحبائي الكرام كلنا لدينا 4 زوجات الرابعة الجسد : مهما اعتنينا بأجسادنا وأشبعنا شهواتنا فستتركنا الأجساد فورا عند الموت الثالثة الأموال والممتلكات : عند موتنا ستتركنا وتذهب لأشخاص آخرين الثانية الأهل والأصدقاء : مهما بلغت تضحياتهم لنا في حياتنا فلا نتوقع منهم أكثر من إيصالنا للقبور عند موتنا الأولى العمل الصالح : ننشغل عن تغذيته والاعتناء به على حساب شهواتنا وأموالنا وأصدقائنا مع أن اعمالنا هي الوحيدة التي ستكون معنا في قبورنا .... .... .... يا ترى إذا تمثل عملك لك اليوم على هيئة إنسان ... كيف سيكون شكله وهيئته ؟؟؟...هزيل ضعيف مهمل ؟ أم قوي مدرب معتنى به ؟ اقْبَل تستفيد و انشُر تُفيد طبعاً منقول للفائدة وأخيراً إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً بل قل اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وقِهم عذاب القبر وعذاب النار و أدخلهم الفردوس الأعلى
-
* إذا أراد المسلم أن يصلي فإنه يستقبل القبلة ثم يقول ( الله أكبر ) وهي ركن لا تنعقد الصلاة إلا بها ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قمت إلى الصلاة فأسبغ الوضوء ، ثم استقبل القبلة فكبر )1 . * ولا بد من قولها باللسان ، ولا يشترط أن يرفع صوته بها . *إذا كان الإنسان أخرس فإنه ينويها بقلبه . * يُسَن أن يرفع يديه عند التكبير إلى منكبيه وتكون مضمومتي الأصابع [ أنظر صورة 1] لقول ابن عمر رضي الله عنه ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرفع يديه حذو منكبيه إذا افتتح الصلاة ، وإذا كبر للركوع ، وإذا رفع رأسه من الركوع ) 2[ أنظر صورة 1] أو يرفعهما بمحاذاة أذنيه ، لحديث مالك بن الحويرث رضي الله عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا كبر رفع يديه حتى يحاذي بهما أذنيه ) 3[ أنظر صورة 2] . الهوامش : 1- متفق عليه . 2- متفق عليه . 3- رواه مسلم . * ثم يقبض كوع يده اليسرى بيده اليمنى ويضعهما على صدره 4[ أنظر صورة 3 ] ، أو يضع يده اليمنى على كفه وذراعه الأيسر ويضعهما على صدره [ أنظر صورة 4 ] ، لحديث وائل ابن حُجر ( فكبر – أي النبي صلى الله عليه وسلم – ثم وضع يده اليمنى على ظهر كفه الأيسر والرسغ والساعد ) 5. ولحديث وائل : ( كان يضعهما على صدره ) 6. * وينظر إلى موضع سجوده ، لقول عائشة رضي الله عنها عن صلاته صلى الله عليه وسلم : ( ما خَلّف بَصرهُ موضعَ سجوده )7 . * ثم يقرأ دعاء الاستفتاح ، وهو سنة ، وأدعية الاستفتاح كثيرة ، منها : ( سبحانك اللهم وبحمدك ، وتبارك اسمك ، وتعالى جدك ، ولا إله غيرك ) 8 . أو يقول : ( اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس ، الله اغسلني بالماء والثلج والبَرَد )9 . * ثم يستعيذ ، أي يقول : ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه )10 . *ثم يبسمل ، أي يقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) . * ثم يقرأ الفاتحة في كل ركعة لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب ) 11 ، وهي ركن لا تصح الصلاة بدونها . * وإذا كان المصلي لا يُجيد الفاتحة ، فإنه يقرأ ما تيسر من القرآن بدلها ، فإذا كان لا يجيد ذلك ، فإنه يقول : ( سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله )12 . ويجب عليه المبادرة بتعلم الفاتحة . * ثم يقرأ بعد الفاتحة ما تيسر من القرآن الكريم . إما سورة كاملة ، أو عدة آيات ***************** الهوامش 4- رواه النسائي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) . 5- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) . 6- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) . 7- رواه البيهقي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) . 8- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (93) . 9- رواه البخاري . 10- الهمز نوع من الجنون و ( نفخه ) أي الكِبْر ، و ( نفثه ) أي الشعر المذموم . 11- متفق عليه . 12- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (98) . الركوع * ثم يركع قائلاً : ( الله أكبر ) ، رافعاً يديه إلى حذو منكبيه أو إلى حذو أذنيه ، كما سبق عند تكبيرة الإحرام [ أنظر صورة 1 و 2 ] ، ويجب أن يسوى ظهره في الركوع[ أنظر صورة 5 ]، ويُمَكن أصابع يديه من ركبتيه مع تفريقها[ أنظر صورة 6 ]. * ويقول في ركوعه ( سبحان ربي العظيم ) . والواجب أن يقولها مرة واحدة ، وما زاد فهو سنة . * ويسن أن يقول في ركوعه : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) 13، أو يقول : ( سبوح قدوس رب الملائكة والروح ) 14 . لاحظ هذه الاخطاء: ***** ******************** الهوامش 13- متفق عليه . 14- رواه مسلم . الرفع من الركوع * ثم يرفع رأسه من الركوع قائلاً : ( سمع الله لمن حمده ) ويُسَن أن يرفع يديه – كما سبق –[ أنظر صورة 1 و صورة 2] ثم يقول بعد أن يستوي قائماً ( ربنا لك الحمد ) ، أو ( ربنا ولك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا لك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا ولك الحمد ) . * ويُسن أن يقول بعدها : ( ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد ، أهل الثناء والمجد ، أحق ما قال العبد ، وكلنا لك عبد ، لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد ) 15 . * ويُسَن أن يضع يده اليمنى على اليسرى على صدره في هذا القيام ، كما فعل في القيام الأول قبل الركوع [ كما في صورة 3 و صورة 4 ]. لاحظ الوضع الخاطئ: وضع خاطئ: لرفع اليدين ينبغي أن يرفع يديه في هذا الموضوع كما في صورة [1أو2] *********** الهوامش: 15- رواه مسلم . *ثم يسجد قائلاً : ( الله أكبر ) . * ويقدم ركبتيه قبل يديه عند سجوده [ أنظر صورة 7 ] ، لحديث وائل بن حُجر رضي الله عنه قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد وضع ركبتيه قبل يديه ) 16. ************ *ويجب أن يسجد المصلي على سبعة أعضاء : رجليه ، وركبتيه ، ويديه ، وجبهته مع الأنف ، ولا يجوز أن يرفع أي عضو منها عن الأرض أثناء سجوده ، وإذا لم يستطع المصلي أن يسجد بسبب المرض فإنه ينحني بقدر استطاعته حتى يقرب من هيئة السجود ،[ أنظر صورة 8 ]. * يُسَن في السجود أن يُبعد عضديه عن جنبيه [ أنظر صورة 7د ] ، لأنه صلى الله عليه وسلم ( كان يسجد حتى يُرى بياض إبطيه ) 17 ، إلا إذا كان ذلك يؤذي من بجانبه . * ويُسَن في السجود أن يُبعد بطنه عن فخذيه ، [ أنظر صورة 7د ]. * ويُسَن في السجود أن يفرق ركبتيه ، أي لا يضمهما إلى بعض ، وأما القدمان فإنه يلصقهما ببعض لفعله صلى الله عليه وسلم ذلك في سجوده ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان ( يرص عقبيه في سجوده ) 18 [ أنظرصورة 7د ]. ********** الهوامش: 16- حديث صحيح رواه أهل السنن . 17- متفق عليه . 18- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (42) . ما يقال في السجود * يكره أن يتكئ المصلي بيديه على الأرض في سجوده [ كما في صورة 9 ] لقوله صلى الله عليه ( لا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط الكلب ) 19 ولكن يجوز أن يتكئ بيديه على فخذيه إذا تعب من طول السجود[ أنظر صورة 10 ]. * يجب أن يقول في سجوده ( سبحان ربي الأعلى ) مرة واحدة ،وما زاد على ذلك فهو سنة . * ويُسَن أن يقول في سجوده : ( سُبُوح قُدوس رب الملائكة والروح ) 20 أو يقول : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) 21 . ************ الهوامش: 19- متفق عليه . 20- رواه مسلم . 21- متفق عليه . الجلوس بين السجدتين * ثم يرفع رأسه قائلاً : ( الله أكبر ) ، ويجلس بين السجدتين مفترشاً رجله اليسرى ناصباً رجله اليمنى [ أنظر صورة 11 ]. لاحظ الاخطاء التالية: ********* * ويجب أن يقول وهو جالس بين السجدتين : ( رب اغفر لي ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة . * ويُسَن أن يقول : ( رب اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني )22 . * ويضع يديه في هذه الجلسة على فخذيه ، وأطراف أصابعه عند ركبتيه ،[ أنظر صورة 12 ] وله أن يضع يده اليمنى على ركبته اليمنى ويده اليسرى على ركبته اليسرى ، كأنه قابض لهما ،[ أنظر صورة 13 ]. * ثم يسجد ويفعل في هذه السجدة ما فعل في السجدة الأولى . ********* الهوامش: 22- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (153) . * ثم ينهض من السجود إلى الركعة الثانية معتمداً على ركبتيه ، [ عكس صورة 7 ] ، قائلاً : ( الله أكبر ) . * ثم يصلي الركعة الثانية كما صلى الركعة الأولى ، إلا أنه لا يقول دعاء الاستفتاح في أولها ، ولا يتعوذ قبل قراءته القرآن ، لأنه قد استفتح وتعوذ في بداية الركعة الأولى . * ثم في نهاية الركعة الثانية يجلس للتشهد الأول مفترشاً ، [ أنظر صورة 11 ] ، وتكون هيئة يده اليمنى كما في الصورة : يقبض أصبعه الخنصر والبنصر ويُحلق الإبهام مع الوسطى ويشير بالسبابة عند الدعاء ( أي عند عبارة في التشهد فيها معنى الدعاء ) [ أنظر صورة 14 ] أو يقبض جميع أصابع يده اليمنى ويشير بالسبابة عند الدعاء [ أنظر صورة 15 ] أما يده اليسرى فيقبض بها على ركبته اليسرى ، وله أن يبسطها على فخذه الأيسر دون قبض الركبة * ويقول في هذا الموضع : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ) . ************** * إذا كانت الصلاة من أربع ركعات ، كالظهر والعصر والعشاء ، فإنه يجلس في التشهد الأخير متوركاً ، [ أنظر صورة 16 أو صورة 17 ] وتكون هيئة يديه كما سبق في التشهد الأول ، ********* ويقول كما قال في التشهد الأول ( التحيات لله .... الخ ) ، ثم يقول بعدها ( اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) . * ويُسَن أن يقول بعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ، وعذاب القبر ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال )23. * ثم يدعو بما شاء ، كقول ( اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ) 24. * ثم يسلم عن يمينه ( السلام عليكم ورحمة الله ) وعن يساره كذلك . ****** الهوامش: 23- متفق عليه . 24- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (347) .