اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

العصار

Members
  • عدد المشاركات

    7
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو العصار

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  • تاريخ الميلاد 01 سبت, 1959

البلد

  • الإقامة
    قطاع -غزة
  • الهوايات
    المطالعة والتعارف
  1. بســم الله الـرحمــن الرحيــم بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحا بة الغر الميامين. روى الترمذي من قوله عليه الصلاة والسلام " أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة" وروى مسلم وأبو داود والترمذي عنه صلى الله وآله وسلم "من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشراً " وإما الصيغة التي تؤدّى بها الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ,إذ حين نزل قوله تعالى( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) سأل الصحابة رسول الله عن كيفية هذه الصلاة فعن كعب بن عُجرة قال : خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقلنا يا رسول الله قد علمنا أو عرفنا كيف السلام عليك فكيف الصلاة؟ فقال : قولوا اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد, اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد" وهذا الحديث قد أخرجه الجماعة .وصيغة السلام التي عرفها الصحابة هي الواردة في التشهد : "السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته" ويجزئ عنها ما كان في معناها .وصيغة الصلاة هذه يجزئ عنها ما كان في معناها , وقد حكت الروايات نماذج منها " كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم .... كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم....." ومن ذلك : " قولوا اللهم صلِِ على محمد عبدك ورسولك... ومن ذلك قولوا اللهم صل على محمد وازواجه وذريته كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته .....ومن ذلك: قولوا..... كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد" إننا نرى ذكر النبي وذكر آله وذكر إبراهيم في كل هذه الروايات , والرواية الوحيدة التي علمهم فيها كيفية الصلاة عليه دون أن يذكر فيها إبراهيم هي : " قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد" وهذه الرواية أخرجها الإمام احمد وابو داود والنسائي وابن خزيمة وابن حبان والحاكم والشافعي في مسنده وبالا ستقراء لم نجد ولا رواية واحدة من الروايات التي علمهم فيها الصلاة عليه خالية من ذكر آله معه. وبناء على ذلك نستطيع أن نقول إن صيغة (عليه السلام) أو صيغة (عليه الصلاة والسلام) أو صيغة (صلى الله عليه وسلم) كلها ناقصة. والصيغ الكاملة هي التي ورد فيها ذكره وذكر آله وذكر إبراهيم وآل إبراهيم,أو الصيغ التي ورد فيها ذكره وذكر آله. رُب قائل يقول:الآية الكريمة ذكرت النبي فقط ( يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً) نعم ذكرت النبي فقط ولكن كيفية الصلاة على النبي لا تكون كاملة إلا كما علمنا. ولا ينبغي لنا أن نترك الصيغة التي علمنا إياها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ونقتصر على الصيغة المألوفة (صلى الله عليه وسلم) وهناك من صار يختصر الصيغة أكثر فيقول (صلعم) أو المطلوب شرعاً (سواء في حالة الوجوب أو الندب ) هو التلفظ بهذه الصيغة مع التبجيل والاحترام القلبي وليس المطلوب هو الكتابة ,فيستطيع الكاتب أن يكتب كلمة "النبي" وكلمة "الرسول" دون أن يكتب معها صيغة الصلاة ويكتفي بقولها بلسانه .قال ابن كثير في تفسيره (ذكر الخطيب البغدادي في كتابه الجامع لآداب الراوى والسامع ) قال :رأيت بخط الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله كثيرا ما يكتب اسم النبي صلى الله عليه وسلم من غير ذكر الصلاة عليه كتابة . قال وبلغني أنه كان يصلي عليه لفظاً) فإذا أراد الكاتب أن يكتب فإما يكتب الصيغة كاملة أو يتركها كلها. المشكلة الآن تكمن في التقليد الأعمي الذي يسوق المقلد إلى ترك قول النبي عليه وآله الصلاة والسلام ليتبع الناس (حتى لو كانوا أئمة وعلماء) دون دليل في فترة من الزمن ماضية عملت الفتنة بين المسلمين وجعلت بعضهم يقتل أو يشتم بعضاً انتهت تلك الفترة ولكن بعض آثارها ما زال كامنا ً في العقول والقلوب . اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم يا رب العالمين ولكم مني التحية
  2. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،بســم الله الـرحمــن الرحيــم <h1 align="center">وصف رسول الله ( صلى الله عليه وآله )</h1> قال الإمام علي ( عليه السلام ) وهو يصف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( كان نبيّ الله أبيض اللّون ، مشرباً حمرة ، أدعج العين ، سبط الشعر ، كثف اللّحية ، ذا وفرة ، دقيق المسربة ، كأنّما عنقه إبريق فضّة ، يجري في تراقيه الذهب ، له شعر من لبّته إلى سرّته كقضيب خيط إلى السرة ، وليس في بطنه ولا صدره شعر غيره ، ششن الكفّين والقدمين ، ششن الكعبين ، إذا مشى كأنّما يتقلّع من صخر إذا أقبل كأنّما ينحدر من صبب ، إذا التفت التفت جميعاً بأجمعه كلّه . ليس بالقصير المتردّد ، ولا بالطويل المتمعّط ، وكأنّ في الوجه تدوير ، إذا كان في الناس غمرهم كأنّما عرقه في وجهه اللؤلؤ ، عرقه أطيب من ريح المسك ، ليس بالعاجز ولا باللّئيم ، أكرم الناس عشرة ، وألينهم عريكة وأجودهم كفّاً ، من خالطه بمعرفة أحبّه ، ومن رآه بديهة هابه ، عزّه بين عينيه ، يقول ناعته لم أر قبله ولا بعده ) . وقال الإمام الحسن المجتبى ( عليه السلام ) : ( سألت خالي هند بن أبي هالة عن حلية رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟ وكان وصّافاً للنبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : ( كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فخماً مفخماً ، يتلألأ وجهه تلألؤ القمر ليلة البدر ، أطول من المربوع ، وأقصر من المشذّب ، عظيم الهامة ، رجل الشعر إن انفرقت عقيقته فرق ، وإلاّ فلا يجاوز شعره شحمة أُذنيه ، إذاً هو وفرة ، أزهر اللّون ، واسع الجبين ، أزج الحواجب ، سوابغ من غير قرن بينهما له عرق يدرُّه الغضب . أقنى العرنين ، له نور يعلوه ، يحسبه من لم يتأمّله أشمّ ، كثَّ اللّحية ، سهل الخدّين ، ضليع الفم ، أشنب مفلّج الأسنان ، دقيق المسربة ، كأنّ عنقه جيد دمية في صفاء الفضّة ، معتدل الخلق ، بادناً متماسكاً ، سواء البطن والصدر ، بعيد ما بين المنكبين ضخم الكراديس ، أنور المتجرّد ، موصول ما بين اللّحية والسرّة بشعر يجري كالخطّ ، عاري الثديين والبطن ممّا سوى ذلك ، أشعر الذراعين والمنكبين وأعالي الصدر ، طويل الزندين ، رحب الراحة . ششن الكفّين والقدمين ، سائل الأطراف ، سبط القصب ، خمصان الأخمصين ، مسيح القدمين ، ينبو عنهما الماء ، إذا زال زال قلعاً ، يخطو تكفّؤاً ويمشي هوناً ذريع المشية ، إذا مشى كأنّما ينحطّ في صبب ، وإذا التفت التفت جميعاً ، خافض الطرف نظره إلى الأرض أطول من نظره إلى السماء ، جلّ نظره الملاحظة ، يبدر من لقيه بالسلام ) .
  3. العصار

    قنديل غزة

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، بسم الله الرحمن الرحيم قصيدة بعنوان قنديل غزة للشاعر الفلسطيني الأخ/سامي ابوعون قنديل غزة اعتليت صهوة الجراح يا غزة اعتليت المدى وصوت النداء شظايا الدعاء قباب فوق طلوع الآذان كتابا بيانا وسجدات اقرئي نشيد الصباح لملمي وسائد المساء اغرسي رايات البقاء يا غزة اسرجي جرحك فنارا لصمت الفراغ لون سؤال باحمرار الغياب وعتمة الروح جمرا في ليل الحالمات اسرجي مقامك ياغزة بقبل الصابرات بجمر الحكايات وتثاؤب الاطفال وبيوت ممتدة حزنا ساجدات القوام يتما فوق صدى الذكريات اسرجي سرجك يا غزة ببراءة الأرض وعصمة الأنبياء بمشتهى الحياة بمنتهى الشهداء بتسابيح الصراط وطيور الخضر في حواصل السراج اسرجي بقاءك حتى البقاء يا غزة اسرجي مع تحيلت اخوكم /العصار
  4. بســم الله الـرحمــن الرحيــم [/center][center]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم القضية الفلسطينية النشأة والمنشئ والهدف والضحية الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن وصل اللهم على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أَمَّا بَعْد: لقد بات معلومًا في هذا الزمان للقاصي والداني أن القضية الفلسطينية هي الأهم من بين القضايا العالمية الأشد التهابًا والأكثر اشتعالاً على مدار الأيام والسنين والأطول عمرًا والأوسع اهتمامًا بين العاملين في السياسة في العالم بأسره، وهذا بالطبع دفع الكثيرين من أصحاب هذه القضية والمهتمين بها من غيرهم إلى النظر والكتابة فيها كل بحسب اجتهاده وفكره وقدرته، فأصاب من أصاب وأخطأ من أخطأ، ونحن في هذه القراءة السريعة للقضية الفلسطينية نريد إجمال ما قد يكون خفي على البعض حتى يكون قواعد لفهم القضية فهمًا يؤصل لمسار صحيح في حل هذه القضية المستعصية الحل والاستئصال على المنظور القريب وبحسب الأسباب المادية والنظرات والرؤى بل والمخططات المطروحة على الساحة، وأهم شيء ممكن أن يبتدأ به البيان هو نشأة هذه القضية، فمن الذي خطط وأسس لها؟ ومن الذي أنشأها وبناها ولا يزال الراعي لها المتحكم فيها؟ ولا أريد الاستدلال بوثائق لأن الواقع أقوى وأبلغ في الدلالة، فمعلوم يقينًا أن الصليبية العالمية بقيادة بريطانيا وغيرها، هي التي أسقطت الدولة التركية في العالم عامة وفي فلسطين خاصة، للسيطرة على العالم وإقامته بحسب رؤيتها القائمة على أصل واحد هو محاربة الإسلام وإطفاء نور الله في الأرض، وأقامت على أنقاضها احتلالها للبلدان التي كانت خاضعة لها ومن ثم تبديل الاحتلال الظاهر إلى احتلال باطني أي من خلال تنصيب مجموعة من العملاء قادة ورؤساء لهذه الدول يديرونها كيف تشاء الصليبية العالمية، فأنشئوا في مصر نظامًا حاكمًا وفي الأردن وفي سورية وفي باقي البلدان العربية والزاعمة الإسلام، كل هذه الأنظمة ما هي إلا وجه آخر للاحتلال يأتمر بأمره ويسبح بحمده، وسوغوه وحسنوه بما أوتوه من إمكانات ووسائل وأسموه دولاً مستقلة ومحررة من الاحتلال بل ومعادية له أحيانًا، وهذا التضليل حتى يتواصل ولا يدرك الحقيقة الناس لأنهم إن أدركوها قد يتمردون على الأنظمة ويخرجون عليها بشكل أو بآخر وبالتالي تفشل الصليبية في تحقيق أهدافها، وكذلك حتى يمتد عمر هذه الأنظمة العميلة على الأرض لتتمكن من خدمة الصليبية العالمية بشكل كبير ومتواصل، كان لا بد من إنشاء المفاعل التضليلي الذي لا يفتر ولا يتعطل ولا يدرك حقيقته إلا من هداه الله تعالى، هذا المفاعل التضليلي المنتج للسموم والمضلات والإشعاعات القاتلة أخذ أشكالاً متعددة منها الإعلام ومنها التعليم ومنها التعددية الفكرية والحزبية وغيرها كثير ومن أهمها الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين، ولذلك فكر الصليبيون فيه من سنوات طويلة أثناء محاولتهم السيطرة على العالم، واستخدموا له الإسرائيليين وجندوا له مولاهم الإسرائيلي هرتزل ليؤسس لهذا المشروع في الوسط الصهيوني ومن ثم يقودهم إلى احتلال فلسطين وإقامة دولة إسرائيلية فيها لا تسعى إلا إلى الخدمة المطلقة للمصالح الصليبية في العالم، وطبعًا المصالح الصليبية والصهيونية ملتقية تمامًا فهم كما قال الله تعالى فيهم{بعضهم أولياء بعض}، ومن الطبيعي أن يتساءل القارئ كيف يحقق الاحتلال الإسرائيلي الضلال الكبير الذي يقود الجماهير في الأرض العربية والإسلامية كلها إلى موالاة الصليبيين ومعهم الصهاينة ودعم نظامهم العالمي وسيطرتهم على الأرض وإفسادهم فيها مع العلم بأن الاحتلال ولد أنواعًا من الغضب بل الحروب ضد الإسرائيليين على الصعيد الفلسطيني والعربي والإسلامي؟ وجواب هذا السؤال هو مربط الفرس، وما دمنا قد علمنا يقينًا أن الحكام اليوم معينون من قبل الاحتلال الصليبي الذي تقوده اليوم أمريكا إذًا فبلاد العرب والمسلمين كلها محتلة من قبل الصليبيين والصهاينة ولكن من خلال عملائهم الحكام والجيوش التي جيشوها من أبناء هذه البلاد، وهذا ظاهر ظهور الشمس ليس دونها سحاب وإن حاولت المخططات الماكرة إخفاءه، هذا الاحتلال الواسع لكل بلاد المسلمين بل والمسخر لأكثر أهلها في خدمة الصليبية الصهيونية العالمية لو أدرك حقيقته الناس سيخرجون عليه اليوم أو غدًا أو سيقفون منه موقفًا يمنعهم من أن يكونوا مستخدمين لليهود والنصارى من خلال هذه الأنظمة المصنوعة خصيصًا لخدمة الصليبية الصهيونية العالمية، إذًا فلا بد من صارف يصرف قلوب الناس عن فهم الحقيقة أو يشغلهم بغيرها إن فهموها، هذا الصارف العملاق كان لا بد من صناعته والإعداد له وتعاهده حتى يبقى قويًا ومتقدًا لأن بقاءه بقاء واستمرار للعلو الصهيوصليبي في الأرض، هذا الصارف كان هو الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتمكن حقيقة من صرف قلوب الناس عن فهم الحقيقة و أشغل من فهموها بغيرها فأوهم الناس أن الأرض المحتلة فقط هي أرض فلسطين وأما باقي الأراضي الإسلامية المحتلة هي بلاد محررة وقد نالت استقلالها وحكمت نفسها بنفسها. وأوهمهم كذلك أن عدونا فقط هو الغاصب لأرضنا بعد إقناعهم أن الغاصب لأرضنا هم اليهود ولا دخل للصليبيين في ذلك مع أن بريطانيا هي الدولة المؤسس للكيان الصهيوني على أرض فلسطين ولا زالت الصليبية بقيادة أمريكا ترعاها. ما أدى إلى موالاة الأعداء الحقيقيين الصليبيين وأعوانهم الحكام على الأرض الإسلامية المؤسسين الداعمين للكيان الإسرائيلي للإعانة على تحرير فلسطين من الغاصبين، فساقونا إلى دعم احتلالهم فلسطين بل واحتلال كل البلاد، من خلال أشياء كثيرة جدًا منها إدخالنا في حروب خاسرة أعدونا لها وأعطونا إمكانات لا تحقق لنا إلا الهزيمة تلو الهزيمة والتنازل حتى الرضى بالاحتلال والإقرار بشرعيته في كل الدول بدءًا بالإقرار بشرعية الأنظمة العربية والزاعمة الإسلام وامتداحها والثناء عليها والركون إليها وانتهاء بالإقرار بشرعية الكيان الإسرائيلي والمصالحة معه، ومنها إخضاعنا لقراراتهم الداعمة لكل احتلال من خلال قبولنا في الأمم المتحدة أو جامعة الدول العربية أو غيرها من المنظمات الداعمة للاحتلال الصليبي الصهيوني لكل الأرض، وكذلك من خلال استقبالنا في محافلهم ومؤتمراتهم، ومنها تقزيم القضية واختزالها وصناعة العقبات في طريق من فهموا الحقيقة حتى ينشغلوا بتفاهات بعيدة كل البعد عن حقيقة وجوهر الصراع بين المسلم والكافر، بين الإسلام والكفر الذي تقوده دول الأرض اليوم. وحري بنا إذًا أن نعلم عدونا وحقيقته، وأن نعلم قضيتنا وحقيقتها، وأن نعلم ديننا وما يريده الله منها، حتى نتمكن من التخطيط السليم والعمل القويم الهادف إلى إقامة الدين في الأرض على أنقاض النظام العالمي والإفساد الإسرائيلي في الأرض، وحتى لا نبقى الضحية واللقمة السائغة في فم السبع الصليبي الصهيوني، وإن لم نفعل ذلك فسنبقى الضحية المهداة للأمريكان والصهاينة يقيمون بها وعليها شرهم وفسادهم في الأرض وأختتم بياني هذا بالتحذير من هذا الاهتمام من قبل حكام دول العالم بقضية فلسطين، فهم اهتمام عكسي أي لا يخدمنا وإنما يخدم اليهود والنصارى لأن القضية كما أسلفناه لا بد وأن تبقى حية مشتعلة كما يريدون وأن يبقى الناس منشغلين بها حتى لا يفهموا ما يدور ولا يجاهدوا حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله كما أمر الله تعالى. وكتبه أخوكم محمود جودة. الأحد 28محرم 1430هج.
  5. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

  6. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ البيان الأول دعوة {هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ}[إبراهيم:52] الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلى أَشْرَفِ المُرْسَلِيْن أَمَّا بَعْد: إن من مقتضيات إيماننا الكامن في صدورنا وديننا الإسلامي الحنيف الذي ندين به، وحرصنا العظيم على إقامة هذا الدين في الأرض، والجد في الاقتداء برسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دعوة أهل القوة والمنعة من قادة الدول وزعماء الأحزاب وأصحاب رؤوس المال وأهل الكفاءة والدراية والعلم إلى الدخول في الإسلام دين التوحيد والخضوع التام والانقياد المطلق والولاء الخالص لله تَبَارَكَ وَتَعَالى والبراء من كل معبود سواه ومن كل دين غير دينه كالديمقراطية والعلمانية واليهودية والصليبية والشيوعية وغيرها، والبراء من كل دول الشر وأحزاب الكفر والمنظمات الدولية الشيطانية والقوانين الأرضية الساقطة ومن كل الروابط الأرضية الهابطة كالقومية والوطنية والشعوبية والقبلية والإنسانية وغيرها، والالتزام بجماعة المسلمين وإمامها الواجب أن يكون إماما واحدا في الأرض كل الأرض لا يبايع غيره ولا يخرج عليه ما بقي على الحق وذلك ليكونوا بما أعطاهم لله من قوة وعلم ومال دعما وقوة ينصر الله بهم دينه، ويعز بهم جنده ويظهرهم على أعدائهم ويمكن لهم في الأرض كما مكن للذين من قبلهم من الذين آمنوا وعملوا الصالحات. أيها الإخوة إن الاستجابة لهذه الدعوة لهي طريق العز والسعادة والفلاح والفوز في الدارين الدنيا والآخرة على الصعيدين الشخصي والجماعي، وإن الإعراض عن هذه الدعوة لا يضر إلا بالمعارضين فإعراضهم هو طريق هلاكهم وشقائهم وخسرانهم وذلهم في الدارين الدنيا والآخرة يقول الله عَزَّ وَجَلَّ{إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ}[غافر:51] ويقول تَبَارَكَ وَتَعَالى{وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ. إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ. وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ}[الصافات:171-173]. فاختاروا أيها الإخوة النصر على الهزيمة والعز على الذل والسعادة على الشقاء والجنة على النار ورضاء الرب على رضاء الخلق والنعيم الأبدي على الزينة الفانية.
  7. السلام عليكم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وآله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد :- الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الاسلام وهدانا بفضله فهذه افضل نعمة تفضل الله علينا بها رحمة بنا ببركة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..