اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

سامح عزام

Members
  • عدد المشاركات

    19
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

1 متابع

عن العضو سامح عزام

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  • تاريخ الميلاد 06 فبر, 1980
  1. لست مُمجّـداً للجاهلية الأولى ، ولا مُثنيـاً على أهلها ! وإنما أردت أن أُبرز بعض الجوانب التي افتقدتها جاهلية الألفية الثالثة قبل الإسلام ,وعلى وجه شبه جزيرة العرب ,كان قوم يعيشون فى ظروف غاية فى الصعوبة ,صحراء قاحلة ,ماؤها شحيح,وزرعها نادر,وسكانها يدهم على كل إنسان ,ويد كل إنسان عليهم. ورغم هذه الحياة القاسية الضاغطة ,كان للقوم طرف من الأخلاق العالية , فتعالوا نتعرف : جلس بعض زعماء قريش يتحدثون عن الأحوال فى مكة ,فرأوا كثيرا من الظلم والعدوان على حقوق الضعفاء,فتعاهدوا على رد المظالم ,وحماية الحقوق ,وعقدوا حلفا أسموه(حلف الفضول(. وقد أشاد النبى صلى الله عليه وسلم بهذا الحلف ,وقال :"لو دعيت إليه فى الإسلام لأجبت ". نقول صلوا على الرسول : طبعا فى زماننا تحدث عن الكذب ولا حرج لكن انظر الى هذا الاعرابى فى الجاهلية وهو يأنف الكذب على (حيوان ) ههههه مش اهل دايرته الرجل يسير فى الصحراء واشتد به العطش هو وناقته فانشدها قائلا: أريد امنيكى الماء لتهدئى **ولكن عار الكاذبين يحول هيه ............. إيه رأيك طيب انظر لأبى سفيان فى وقت كان فيه كافر .. كافر وحين سأله هرقل عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال أبو سفيان والله لولا ان يأثروا على الكذب لكذبت على محمد سبحان الله يخاف من عار الكذب وهو سيد فى قومه .فما بال أسيادنا المهم فاكر أبو جهل يوم الهجرة لما جن جنونه هو ومن معه وطرقوا الباب على فاطمة وسألها عن أبيها قالت لا اعلم ولطمها لطمة شديدة .أطارت قرطها . وهنا رجع ابو جهل الى نفسه وقال لصاحبه اكتم على سبحان الله فرعون هذه الأمة يرى انه عار أن يعلم الناس انه لطم امرأة ذهب لقتل أبيها هههههههههه هم يبكى وهم يضحك المهم وأبو جهل هو ومن معه أمام بيت النبى ينتظرون خروجه قالوا نتسور عليه . قال أبو جهل إ نه لسبة في العرب أن يُتحدث أنا تسورنا علي بنات العم وهتكنا الحرمة دا ميييييييين ابو جهل يا عم هههههههههههه الواحد عقله هايشت من اللى بيشوفه هيييييييه ايه رايك عمنا
  2. جزاكم الله خيرا اخى عاشق الصداقة حقا احبك فى الله بارك الله لنا فى سعة صدرك
  3. أغرى امرؤ يوما غلاما جاهلا *** بنقـوده حتى ينال بـه الوطر قال ائتنى بفـــؤاد أمك يـا فـتى *** ولك الدراهم والجواهر والدرر فمضى وأغمد خنجرا فى صدرها *** والقــلب أخرجه وعاد على الأثر لكنه من فرط سرعــته هوى *** فتدحرج القلب المضـرج إذ عثر نـاداه قلـب الأم وهـــو معفــر *** ولدى حبيبى هل أصابك من ضرر فكأن هذا الــوت رغــم حنوه*******غضب من السماء على الغلام قد انهمر فـــدرى فظيع جـناية لم يجنها *******ولد سـواه منذتـاريخ البشر فـارتـد نحـو القـلب يغســـله بما********فاضــت عينـــاه من سيـــل العبـر ويقـــول يا قـــلب انتقــــم مني ولا********تغفــــــر فإن جــريمتـــــي لا تغتفـــــر واستـــل خنجره ليطعــــن قلبه*******طعنـــا فيبقـى عبرة لمــــن اعتبر نـــاداه قلــب الأم كف يدا . ولا*******تطعـن فـؤادي مـرتيـن عـى الأثـــر جاء فى أسطورة . أن شابا شغف بداعر ,وذات يوم طلبت إليه أن يأتيها بقلب أمهدليلا على صدق هواه ,فما كان من هذا العاق إلا أن فعل وعاد إليها ,فعثرت رجله فوقع على الأرض ووقع القلب , حيث سمع صوت : رب احرس ابنى http://inshadway.com/inshad/86/03--Qlab-ALOm.mp3
  4. قعدة البنت فى الخزانة ولا جوازة الندامة ايوا قعدة البنت فى الخزانة ( حظيرة الدجاج ) ولا جوازة الندامة مع رجل قاسى القلب لا يعرف قيمة المرأة وما فهم الاسلام بعد هو تاجر أدوات منزلية زوجه فى غاية الجمال و عابدة لله سبحانه كثيرة التضرع اليه هو يهينها امام ابنائها بل يتعاطى الخمور والمسكرات بل ويصطحب اصدقاء السوء الى منزله بينما الزوجة المسكينة تحتضن اولادها فى حجرة تحت جناحيها هو مسلم ملتزم يصلى ويكثر الطاعات شاءت الاقدار ان يتزوج امرأة اغنى منه ومن عيلة وحذره الناس لعدم التكافؤ بينهما ثم لما شعر بانه أقل منها . اهانها وقال لها اريدك خادمة لى وأمة بل ولأمى واختى هى قالت له ماشى تحت امرك انا خادمة لك ولاختك المطلقة( عاوزة تعيش ) ضل رجل ولا ضل حيطة ومع تنازلاتها الشديدة ذات يوم صدمها بدراجته البخارية لم هذا ايها الزوج ..؟ قال أبت ان تذهب لأمى حين اتصلت بها ولم يلتمس لزوجته العذر حتى يرجع ويتبين بل عندما لقيها فى الطريق صدمها بدراجته ونالها ما نالها من السب امام الناس مع الرغم ان امه فى منزل وزوجته فى منزل اخر بعيد لكثرة هذه النماذج من أزواج لا يتقون الله فى نسائهم قالوا فى الامثال قعدت البنت فى الخزانة ولا جوازة الندامة
  5. جزاكم الله خيرا اخى الكريم وجزى الله علمائنا الافاضل بردودهم على الداعية مصطفى حسنى لكن اخى الفاضل موضوع الغناء باله ومن غير اله اختلف فيه العلماء قديما وحديثا فمن لديه ادنى فكرة عن علم الفقه واصوله يعلم علم اليقين ان الامر مختلف فيه علماؤنا فى ردودهم لم يقدموا جديدا بل كل الردود واحدة فلم يناقشوا الدليل بالدليل فجزاهم الله خيرا الداعية مصطفى حسنى حينما تعرض للموضوع لم يات بكلام من عنده بل احاديث صحيحة عن النبى صلى الله عليه وسلم واقوال علماء من أجل علماء الامة قدرا وعلما لكن غلب علينا اخى الكريم ان نسمع للرد ولا نسمع لاصل الكلام قد تقول ان مصطفى حسنى حلل الغناء واقسم لو تتبعت غيره لوجدت عنده طوام ثم هو تصيد للاخطاء فماذا تقول لعدد من العلماء تبنوا تتحريم المظاهرات ثم لما اضطروا قاموا بالمظاهرات التى سموها قبل بالصاخبة ما تقول فيمن حرموا مسابقات التلفاز ثم يقومون بعمل مسابقات اخى قسما بالله لا اقصد شخصا بعينه لكن اقصد ان بحور الفقه واسعة والامر المختلف فيه لا انكار فيه ولا امر كما قال سفيان بن عيينة اذا رايت الامر مختلف فيه فلا تامر به ولا تنهلا عنه واحيلك الى كتاب السماع للقيسرانى والى كتاب الفن فى الاسلام للقرضاوى والى بحث عن احاديث الغناء للاخ الازهرى الاصلى وجدته على النت قبل ان ترد وتحذر الناس من شخص ابحث الامر جيدا واستخير الله وايا كان الامر فالتحذير من الشيعة والنصارى واليهود والظالمين الذين اغلقوا القنوات اهم الكل دعاة اما العالم فله معنى اخر فالعالم من ضم كل العلوم وتحدث فيها اما من اختص بعلوم الفقه او الحديث فقط هو عالم متخصص او داعية او استاذ ارجوا ان يتسع صدرك بى اخوكم
  6. يغور السجن ولو فى جنينة ايوا يغور السجن ولو فى جنينة ، اكره شىء على الإنسان فى الدنيا أن يصيبه الملل والإنسان يصيبه الملل من الروتين والتكرار وعدم التغيير .... أيوا ..عشان كدا يقول : يغور السجن ولو فى جنينة مهما كان فهو سجن ويوم واتنين هانشعر بالملل حتى لو كان السجن فسيح او فندق 10 نجوم وعشان كدا كان الملل مستحيلا في الجنة مع أن فيها الخلود، لكن مع الخلود تلاقى تجدد النعيم وأصناف الملذات، وربك وصف اهل الجنة بقوله: خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلًا . وكمان لما علم الله طبيعتنا التي خلقنا بها كان التنويع في ما خلق لنا. رحمة بنا ولطفا. قال الله { يَخْرُجُ من بُطُونِها شَرابٌ مُخْتلفٌ ألوانهُ } وقال في الزرع: { صنْوانٌ وغيرُ صنْوانٍ } ، وقال فيه كذلك: { مُتَشابهاً وغَير مُتشابه } ، وفي الجمادات: { وَمِن الْجبالِ جُددُ بِيضٌ وَحمرٌ مُختلفٌ ألْوانُها }، حتى الأيام التي خلقها لا تبقى على حال واحد: قال تعالى: { وتَلْك الأيام نُداوِلهاَ بيْن النَاسِ } فاكر بنى إسرائيل لما ربك عنهم قال (وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد .... آه.. ملوا أجود أنواع الطعام (المن والسلوى ) لكتر طعامهم منه ... (فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها.... ناس فقريه ..صح .؟ بعد المن والسلوى يطلبوا عدس وفول . سيبك : : الملل يعمل اكتر من كدا مانا بقولك اهو : يغور السجن ولو فى جنينه عشان كداكان الخليفة المأمون يقرأ مرة جالساً، ومرة قائماً، ومرة وهو يمشي، ثم قرأ قول الله تعالى مستأنسا: { الَذين يذكُروُن اللهَ قِياماً وقُعُوداً وَعًلى وجنوبِهِمْ }، وهذه الآيات تدل على أن الانسان قلق بطبعه ملول متطلع إلى التغير، ولو عاش أرغد عيش في أفخم قصر مع أجمل البشر، فسرعان ما يتسلل إليه الملل ايوا يغور السجن ولو فى جنينة . تعرف ان من اخطار الملل انه بيجر العبد للمعصية ماهو لما يصيبه ملل من زوجته هايشوف غيرها فى الحرام طبعا بحجة انه مل من زوجته . وطبعا هايخسر عمره وماله يبقى على القهوة بيصرف 15 جنيه فى اليوم بحجة قتل الوقت من الملل اللي هو فيه فى نفس الوقت مش قادر يصرف على بيته . يبقى خسر عمره وماله كمان الإنسان الملول ده فااااااشل يستحيل ينجز عمل . ماهو بعيد عن الجد والاجتهاد طيب للتفاعل نسال سؤال ونقول كيف نقضى على الملل فى بيوتنا ..........؟
  7. موضوع رائع يتسم بالبساطة فى الاسلوب جزاكم الله خيرا اختنا بوركتى وسلمت يمينك
  8. يا أمى انتى سقيتينى لبن التوحيد مع الفطرة فاللهم ارحمهما كما ربيانى صغير بوركت اخانا وسلمت يمينك
  9. موضوع رائع وحساس للغاية ودائما هو فى الصميم شكرا اخى وجزيتم الفردوس
  10. طبعا اخى الحبيب فلولا البساطة لما كانت الاخوة شاكر مرورك
  11. جزاكم الله خيرا اخى الكريم شاكر مرورك العطر
  12. جزاكم الله خيرا مشرفنا الغالى منذ فترة طويلة وانا فى المنتدى كزائر فاسمحوا لى ان اكون بينكم
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..