اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلماني يطالب بزيادة بدل العدوى للأطباء خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا

Recommended Posts

news_1585399931_6005.jpg

تقدم النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، باقتراح برغبة، بشأن زيادة بدل العدوى للأطباء إلى الحد الأدنى للأجور، قائلا: "يمثلون خط دفاع أول لمواجهة فيروس كورونا، وخلال الأزمة الأخيرة أظهروا تضحيات عظيمة، مما يؤكد أن جميع فئات الشعب المصرى يقفون فى خندق واحد للدفاع عن تراب الوطن كل فى موقعه".


وأوضح أسماعيل، أن الأطباء هم أكثر الفئات عرضه للإصابة بهذا الفيروس على وجه التحديد، ورفع بدل العدوى أٌقل تعبير عن الوقوف بجانبهم فى هذه الأزمة، مؤكدا أنهم على الرغم من كل الأحداث الجارية يقدمون خدماتهم دون خوف أو انتظار مقابل، الأمر الذى يستوجب من الدولة توفير حماية لهم ولأسرهم كنوع من رد جزء من الجميل لهم.


وأشار أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت عدد من التقارير بشأن عدوى فيروس كورونا، وأن العاملين بالقطاع الصحي أكثر عرضة للعدوي بنسب تتجاوز 60% من غيرهم، فالأطباء هم أكثر فئات المجتمع الذين يتعاملون طيلة الوقت مع أمراض معدية مثل "الإيدز، والكبد الوبائي B، والكبد الوبائي C" وغيرهم من الأمراض، ويعرضون حياتهم للخطر، مما يستوجب أن يكون هناك تأمين لحياتهم ولأسرهم نظير ما يبذلونه من تضحيات.


وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة.


وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.


ونوه بتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل الـ147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.


وأوضح أنه تم تسجيل 41 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أمريكي الجنسية و40 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.


وأشار إلى أن ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر 75 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا و65 عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.


وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 536 حالة من ضمنهم 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..