اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لوفتهانزا تنزع المقاعد من 4 طائرات ركاب لتحولها إلى طائرات شحن

Recommended Posts

news_1586375438_9121.jpg



صرح متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، اليوم الأربعاء، بأن الشركة تعتزم نزع المقاعد من 4 طائرات ركاب طراز إيرباص ايه 330 لتحولها إلى طائرات شحن.

يأتي ذلك في ظل توقف شبه كامل لحركة المسافرين بسبب أزمة كورونا وازدياد أهمية الشحن الجوي لنقل المعدات اللازمة لمواجهة الجائحة.

ومن المنتظر أن يتم استخدام هذه الطائرات إلى جانب طائرات الشحن الأصلية (17 طائرة)، بالإضافة إلى طائرات ركاب أخرى تم نزع مقاعدها، في جلب المعدات المطلوبة بشكل ملح إلى ألمانيا، منها الكمامات ومعدات الحماية الطبية الأخرى.

يشار إلى أن طائرات الشحن الأصلية التابعة لشركة لوفتهانزا، استنفدت طاقتها الاستيعابية بسبب أزمة كورونا، مع غياب مشاركة طائرات الركاب العادية في تحمل جزء من البضائع المنقولة والتي تحمل في الأوقات العادية نحو 50% من إجمالي كمية البضائع المنقولة.

وتقوم طائرات الشحن بشركة لوفتهانزا برحلتين يوميا إلى الصين، وقد تراجع معدل الرحلات الأسبوعية إلى 5 رحلات فقط مع ذروة أزمة كورونا وإغلاق العديد من المصانع.

يذكر أن الشحن الجوي السريع يجري استخدامه بالدرجة الأولى للبضائع عالية القيمة مثل المنتجات الدوائية، ويبلغ سعر شحن الكيلوجرام جوا نحو 40 ضعف قيمة شحنه عبر البحر في الأوقات العادية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..