اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
NoorAhmed101

كيف يتم استخدام الكوكايين طبيا؟

Recommended Posts

cocaine-in-egypt-1-638.jpg?cb=1460631024

ما هو الكوكايين؟

الكوكايين هو عقار منبه يسبب الإدمان والنفسية. يباع عادة في الشارع كمسحوق أبيض ناعم. يمكن شخير أو تذويب شكل ملح مسحوق هيدروكلوريد في الماء وحقنه. يعد الاستخدام بأي شكل من الأشكال غير قانوني في الولايات المتحدة عند استخدامه كدواء ترفيهي.

 

Freebase هو هيدروكلوريد الكوكايين الذي يتم معالجته بالأمونيا ويتم تسخينه لإزالة ملح هيدروكلوريد. نموذج "القاعدة الحرة" هذا غير قابل للذوبان في الماء ؛ يمكن تسخين المسحوق ودخان أبخرةه بسبب انخفاض درجة انصهاره. يستخدم ثنائي إيثيل الأثير لمعالجة قاعدة حرة وهو شديد الاشتعال ومتقلب ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى انفجارات معملية وإصابات جسدية مثل الحروق. إنه ينتج "اندفاع" أكثر شدة بكثير من شخير الدواء ويمكن أن يسبب الإدمان الشديد بسبب الاستخدام السريع والمتكرر السريع. يمكن للأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء بأي شكل من الأشكال "الشراهة" - تناول الدواء بشكل متكرر في غضون فترة زمنية قصيرة وبجرعات أعلى بشكل متزايد - للحفاظ على ارتفاعهم.

 

الكراك الكوكايين ("الكراك") هو شكل آخر تتم معالجته في شكل صخري باستخدام صودا الخبز وقد يحتوي على نسبة عالية من الشوائب. يشير مصطلح "الكراك" إلى صوت طقطقة يسمع عند تسخينه قبل التدخين. ارتفع تعاطي الكراك في الولايات المتحدة في منتصف الثمانينيات ويعتبر أكثر أشكال الإدمان من المخدرات.

 

تعرف على المزيد: العقاقير والمواد التي يساء استخدامها بشكل شائع

 

من أين يأتي الكوكايين؟

ينشأ الكوكايين من أوراق الكوكا ، وقد استخدم لعدة قرون في مجموعة متنوعة من التطبيقات الثقافية. يتم استخراج الدواء النقي من شجيرة الكوكا Erythroxylon ، الموجودة أساسًا في دول أمريكا الجنوبية في بيرو وبوليفيا وكولومبيا. تم استخدام ضخ أوراق الكوكا أو الشاي لمكافحة مرض المرتفعات وتعزيز الطاقة في العديد من القبائل الأصلية في أمريكا الجنوبية.

 

لم يقتصر الاستخدام المبكر على دول أمريكا الجنوبية فقط. في الولايات المتحدة ، تم العثور عليه كعنصر نشط في العديد من الإكسير والمقويات المستخدمة في أوائل القرن العشرين ، كما تم العثور عليه كما هو الحال في منتجات كوكا كولا في ذلك الوقت.

 

كيف يتم استخدام الكوكايين طبيا؟

يتوفر في الولايات المتحدة كحل وصفة طبية للتخدير الموضعي ، وفي بعض جراحات العين والأذن والحنجرة ، ولكن نادرًا ما يستخدم بسبب بدائل أكثر أمانًا ، مثل الليدوكائين أو البنزوكائين. يتم استخدام محلول الأنف لتحريض التخدير الموضعي للأغشية المخاطية عند إجراء العمليات الجراحية والتشخيصات في أو من خلال تجاويف الأنف عند البالغين.

 

يصنف الكوكايين في الولايات المتحدة على أنه مادة خاضعة للرقابة المدرجة في الجدول الثاني ، مما يعني أن لديها إمكانية عالية للإساءة ولكن يمكن إدارتها من قبل الطبيب للاستخدامات الطبية المشروعة.

 

طرق تعاطي الكوكايين

يساء استخدامها بشكل شائع من قبل:

 

استنشاق الأنف

التدخين

حقنة

فرك على الأغشية المخاطية.

هيدروكلوريد الكوكايين (HCL) قابل للذوبان في الماء بسبب ملح HCL ويمكن حقنه ؛ يتم استنشاقه أيضًا في شكل مسحوق. عند شرائه في الشارع ، عادة ما يتم "قطعه" باستخدام مواد زانية مثل صودا الخبز أو بودرة التلك أو سكر اللاكتوز أو أدوية التخدير الموضعية الأخرى مثل الليدوكائين أو البنزوكائين. وهذا يزيد من الوزن ويسمح للبائع بتحقيق ربح أكبر في الشارع. يمكن أيضًا استخدام الزنا أكثر خطورة ، مثل الميثامفيتامين أو المواد الأفيونية الاصطناعية ، بما في ذلك الفنتانيل ، لقطع الدواء. يمكن أن يكون قطع الكوكايين بعقاقير أخرى غير مشروعة ضارًا بشكل خاص لأن المستخدم لا يدرك الدواء المضاف ويمكن أن تحدث جرعة زائدة عرضية.

 

غالبًا ما يتم استنشاق المسحوق ، ويتم وضع الدواء على مرآة أو لوحة أو سطح مستوٍ آخر ، ويتم فصله إلى "خطوط" ويتم شخيره عن طريق الأنف من خلال قش أو فاتورة دولار ملفوفة أو جهاز استنشاق آخر. يمتص الكوكايين في مجرى الدم من خلال أنسجة الأنف. قد يستمر التأثير ، أو "مرتفع" مع الشخير من 15 إلى 30 دقيقة ، ولكن لا يحدث بالسرعة التي يحدث فيها التدخين أو الحقن. وبدلاً من ذلك ، قد يكون لتدخين الكراك أو حقن الكوكايين تأثير سريع وأكثر كثافة ، ولكن "المرتفع" يستمر فقط من 5 إلى 10 دقائق ، غالبًا مع "تحطم" مكثف ، مما يؤدي إلى الاستخدام المتكرر للحفاظ على ارتفاع ، وهو إجراء يسمى " بينغ ".

لذلك عليك التوجه لـ مصحة علاج ادمان المخدرات وتعتبر مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان هي واحدة من افضل مصحات علاج ادمان المخدرات بالوطن العربي  لتوافر كل ما يحتاج إليه و ادوية علاج إدمان المخدرات الموصوفة من قبل فرق طبية على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل مع المريض وأكثر.

 

المصدر : https://www.hopeeg.com/

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..