اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - اليوم تعديلات فى تشكيل القضاء الأعلى بسبب تغييرات فى صفة أعضائه

Recommended Posts

news_1593572453_3873.jpg

يشهد مجلس القضاء الأعلى ، اليوم الأربعاء ، الأول من يوليو تغييرات فى تشكيله بسبب تقاعد عدد من اعضائه ، أو لتغير صفة البعض الآخر.


المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة بلغ السن القانونية للتقاعد بالتالى يترك تشكيل المجلس ، ليحل محله المستشار نابليون حبيب ، وهو كان عضوا بالمجلس ، لكن بصفة رئيس محكمة استئناف الإسكندرية ، بالتالى سيبقى بالمجلس لكن سوف تتغير صفته إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة.


كما تتغير صفة المستشار محمد عبد النبى الذى كان يشغل رئاسة محكمة استئناف طنطا ، إلى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية.


بينما ينضم المستشار عيد عبد الغني محمد سويلم إلى تشكيل المجلس بصفته رئيسا لمحكمة استئناف طنطا.


وحدد قانون السلطة القضائية مهام واختصاصات مجلس القضاء الأعلى، كما نص على تشكيله، حيث يعد المجلس هو المنوط بإدارة كافة شئون القضاء والقضاء.


ونصت المادة 77 - مكررا (1) من القانون على، يشكل مجلس القضاء الأعلى برئاسة رئيس محكمة النقض وبعضوية كل من ، رئيس محكمة استئناف القاهرة ، والنائب العام ، وأقدم اثنين من نواب رئيس محكمة النقض ، وأقدم اثنين من رؤساء محاكم الاستئناف الأخرى .


وعند خلو وظيفة رئيس محكمة النقض أو غيابه أو وجود مانع لديه يحل محله فى رياسة المجلس أقدم نوابه وفى هذه الحالة ينضم إلى عضوية المجلس أقدم نواب رئيس محكمة النقض من غير العضوين المشار غليهما فى الفقرة السابقة وعند خلو وظيفة احد أعضاء المجلس أو غيابة أو وجود مانع لدية يحل محل النائب العام أقدم نائب عام مساعد أو من يقوم مقامة، ويحل محل رؤساء محاكم الاستئناف من يليهم فى الأقدمية من النواب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..