اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - القوى العاملة تتابع إجازة 30 يونيو للقطاع الخاص

Recommended Posts

news_1593684785_3198.jpg

أصدرت وزارة القوى العاملة منشورًا لمديرياتها ومكاتبها على مستوى الجمهورية، لمتابعة إجازة 30 يونيو، اليوم الخميس، مع الشركات والمصانع.


وقالت الوزارة إن ذلك يأتي تماشيًا مع القرار الذي أصدره الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن اعتبار اليوم الخميس الموافق 2 يونيو 2020، بدلًا من 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى الثورة، وذلك بعد التوافق مع ممثلي أصحاب الأعمال، تحقيقًا لمبدأ المساواة بين كل العاملين بالدولة.


جاء ذلك في ضوء احتفال مصر بذكرى ثورة 30 يونيو باعتبارها من عطلات الأعياد والمناسبات القومية، وبما يتماشى مع قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الخصوص.


وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..