اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
سناء حسن

علاج جفاف العين 

Recommended Posts

يحدث جفاف العين عندما لا تكن نسبة الدموع كافية لتعطي العين القدر اللازم من الرطوبة , لذلك يجب علاج جفاف العين بسرعة لأنها تؤثر على الرؤية أيضًا وهذا السبب يعد من الأسباب الأكثر انتشارًا في جفاف العيون ، ولكن يوجد سبب أخر قد يؤدي إلى علاج التهاب جفن العين  وهو أن تكون الدموع جودتها ليست جيدة.

علاج جفاف العين 

في بعض الأحيان جفاف العين من الممكن أن يكون مرض مزمن، لذلك توجد بعض الأدوية التي يمكن استعمالها للحد من أعراض هذا المرض:

  1. يمكن لنا أن نقوم باستعمال الدموع الصناعية، وهي تكون عبارة عن قطارة للعين بها مادة تشبه دموع العين تمامًا، كما يمكن للناس أن يقوموا بشرائها بدون الحاجة إلى وصفة من الطبيب بذلك حيث تتوافر في كافة الصيدليات.

  2. أو قد يلجأ الطبيب المختص في طب العيون أن يقوم بعمل انسداد في القنوات الدمعية الموجودة في العين وذلك حتى يتمكن من أن يحافظ على الدموع الطبيعية لأطول وقت ممكن، ويتم ذلك إما عن طريق استعمال سدادات للعين من السيليكون أو مادة الهلام التي يمكن أن تُزال بعد ذلك، لكن في بعض الحالات قد يتطلب الأمر تدخل جراحي فورى.

  3. أيضًا في بعض الأحيان قد يتم علاج جفاف العين عن طريق وصف الطبيب المختص في هذا الأمر لبعض الأدوية التي تعمل على زيادة نسبة الدموع في العينين.

  4. في بعض الحالات التي يوجد بها التهاب في الجفن أو العين يتم معالجتها عن طريق استعمال بعضًا من قطارات العين أو المراهم المسؤولة عن علاج ذلك الالتهاب.

  5. في بعض الأحيان إذا حدث تهيج في العين أو حكة في أعيننا يقوم الطبيب المختص في هذا الأمر بوصف دواء يقوم بتهدئة تلك الأعراض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.




×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..