اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

عملية تكميم المعدة بالمنظار .. تخسيس بدون ألم

Recommended Posts

عملية تكميم المعدة بالمنظار لفقدان الوزن هو إجراء يزيل الجزء الأكبر من المعدة ويخلق معدة طويلة وضيقة على شكل أنبوب ، أو "كم".

ويعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء يتم فيه إزالة جزء من المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن، حيث أن جراحة تكميم المعدة هي نوع من جراحات علاج البدانة لفقدان الوزن. يتضمن إزالة ثلاثة أرباع المعدة وربط الجزأين المتبقيين لتشكيل أنبوب طويل ضيق أو "كم".

وعملية تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء جراحي يتضمن إزالة معظم المعدة. يشار إليه أحيانًا باسم "تكميم المعدة" أو "جراحة تكميم المعدة".

والتكميم بالمنظار هو إجراء جراحي يزيل جزء من المعدة. يقوم الجراح بعمل جروح صغيرة في البطن وإدخال منظار البطن ، وهو عبارة عن أنبوب رفيع مزود بضوء وكاميرا في أحد طرفيه. يقوم الطبيب بعد ذلك بتمرير أدوات صغيرة من خلال الجروح لإزالة جزء من المعدة.

واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية هي تكميم المعدة بالمنظار. هذا الإجراء طفيف التوغل ويمكن إجراؤه في العيادة الخارجية.

تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء تم تطويره لفقدان الوزن في المرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر. يتضمن الإجراء إزالة 80٪ من المعدة وإنشاء أنبوب جديد يسمى "الكم" ، مما يحد من تناول الطعام.
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..