اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
هنية تامر

أهم الأدوات المجانية في مجال السيو SEO على موقع seootools.com

Recommended Posts

Seootools هو موقع رائع يحتوي على أكثر من 50 أداة من أهم الأدوات المجانية المستعملة في الـ SEO (سيو) أو ما يعرف بالـ Search Engine Optimisation و التي تعني تهيئة الموقع أو المواقع لتتناسب مع محركات البحث.

أمثلة عن هذه الأدوات :

أداة حساب عدد الكلمات : Word Counter ، كثيرا ما يحتاج المدونون أو كُتّاب المحتوى أو حتى مُعِدّو الرسائل و الأبحاث و مذكرات التخرج الجامعية لحساب عدد الكلمات في رسائلهم أو أبحاثهم لتتناسب مع مُتطلبات هذه الأخيرة دون اللجو إلى العد اليدوي المتعب.
و بالتالي فإن هذه الأداة فعّالة جدا لحساب عدد الكلمات و كذا الحروف الموجودة في مقالة معينة أو في نص سواء باللغة العربية أو الإنجليزية .

كل ما عليك فعله هو نسخ النص المُراد حساب عدد كلماته و تقوم الأداة مباشرة بالحساب ووضع النتيجة.

أما بالنسبة للمدونين و لأن هناك ضوابط معينة يجب احترامها أثناء كتابة أي مقال لكي تتناسب مع قواعد الـ سيو SEO مثل عدد الكلمات ، وعدد الفقرات ... فإن هذه الأداة مهمة جدا في المساعدة على تصدر مقالك أو موقعك في نتائج البحث الأولى في محركات البحث إذا تم احترام القواعد الصحيحة في ذلك.

أداة إعادة صياغة المقالات : Article Rewriter ، وهي وسيلة مساعدة بالنسبة لكُتاب المحتوى أو المدونين في إعادة صياغة المقالات مع ربح الكثير من الوقت، وما تقوم به هو إعادة صياغة الجمل أو الفقرات أو النصوص المكتوبة أو المنسوخة من جهات أخرى ،لتصبح بعد ذلك المقالة أو الفقرة – بعد التعديل - جديدة بالنسبة لمحركات البحث وذلك لتفادي الوقوع في مشاكل حقوق النشر.كما أن إعادة الصياغة لا تؤثر على جودة المحتوى أو تغيير المعنى.
أداة مدقق الانتحال : Plagiarism Checker :لِمن لا يعرف معنى "مدقق الإنتحال" فهو يعني كشف المُحتوى المنسوخ -طبعا النسخ الكلي دون تغيير - إذ يُقصد بذلك معرفة ما إذا كان مقال معين أو فقرة في مقال قد تم نسخها بالكامل مباشرة دون تغيير مِن أحد المدونات أو مواقع الويب أو المحتوى الخاص بالأغراض التعليمية (السرقة العلمية) دون أدنى اجتهاد أو تعديل.
إذ تُعتبر هذه الأداة من بين أهم الأدوات المستعملة في الـ سيو SEO ، والأكثر شعبية في الكشف عن المحتوى المنسوخ على الأنترنت .و بالتالي في هذه الحالة يجب عليك تغيير صياغتها والتعديل عليها لتفادي الوقوع في أخطاء المحتوى المنسوخ.

أداة اقتراح الكلمات الدلالية : Keywords Suggestion Tool : هذه الأداة معروفة لدى مستعملي الـ SEO ، و كذا أصحاب المواقع و المدونات و مستعمليالحملات الإعلانية ، إذ تقوم باختصار بإيجاد مختلفالكلمات الدلالية لـ "نيتش" معين إنطلاقا من كلمة أو جملة تقوم بإعطائها لهذه الأداة لتقوم باقتراح العديد منها و في وقت قياسي:
مثال : بعد كتابة الجملة المكونة من الكلمتين "Make Money" كانت النتيجة كالتالي :

m

هذه فقط أمثلة عن أربع (4) أدوات من بين خمسين (50) أداة أخرى رائعة و مجانية و التي أترك لكم فرصة اكتشافها من خلال الموقع : www.seootools.com

آراء بعض مستخدمي الموقع وتجربتهم على موقع كورا العالمي عبر مقال التالي : 
ما رأيكم في موقع "Seo tools" الذي يحتوي على أهم الأدوات المجانية في مجال السيو SEO؟ 

m

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..