اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أستاذ فيروسات عدالة توزيع اللقاحات تضمن الوصول إلى مناعة القطيع

Recommended Posts

news_1634920096_6028.jpg

قال أيمن الشبيني، أستاذ الفيروسات والطب الحيوي بجامعة زويل، إن هناك مطالبات من منظمة الصحة العالمية من أجل أن يكون هناك عدالة في توزيع اللقاحات خاصة للدول النامية وذلك لتحقيق مناعة القطيع والتي لن يتم الوصول إليها إلا بتطعيم 70% من شعوب العالم.


وأضاف "الشبيني" في اتصال هاتفي على فضائية "دي ام سي" اليوم الجمعة أن ضمان التوزيع العادل للقاحات بين دول العالم سيؤدي إلى إمكانية تلقيح المواطنين خاصة في الدول النامية التي لم تنل حظها من اللقاحات وهو ما سيشكل جدار عازل للمواطنين ضد الإصابة بالفيروس.


وأكد أستاذ الفيروسات والطب الحيوي بجامعة زويل، على ضرورة توفير الجرعة الثالثة التي تفكر بعض الدول المتقدمة في إعطائها لمن حصلوا على الجرعتين للدول الغير قادرة على الحصول على اللقاحات حتى يتم الحد من انتشار الفيروسات لأن الفيروس يكون له قدرة على التحور مع عدم وجود اللقاحات كل ما يزيد انتشاره ويؤثر بشكل سلبي في عدد الوفيات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..