اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الرئيس السيسى نهر النيل واهب الحياة لملايين المصريين

Recommended Posts

news_1635072052_1251.jpg

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية المياه في حياة الشعب المصري والعالم أجمع، مشيرا إلى أن نهر النيل واهب الحياة لملايين المصريين وباعث الخير والنماء منذ فجر التاريخ لحضارات شعوب وادى النيل.

وعبر الرئيس خلال كلمته، أمام "الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه 2021، عن ترحاب مصر بوضع "أسبوع القاهرة للمياه" في دورتيه الحالية والمقبلة في أكتوبر 2022 على مسار عقد المياه لفتح نقاش موسع شامل بين أصحاب المصالح المائية بهدف دفع الجهود الدولية لمواجهة التحديات المائية، خاصة ما يتعلق بندرة المياه وتأمين الوصول إليها بغرض بناء أطر تكاملية ترسخ الاستقرار الإقليمي على أسس المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.

وأكد السيسي أنه يأتي اختيار موضوع أسبوع القاهرة للمياه في دورته الرابعة ، وهو "المياه والسكان والتغيرات العالمية الفرص والتحديات" في وقت يشهد فيه العالم تغيرات سريعة تؤثر على الموارد المائية وتجعل الموارد المثلى لها غاية في التعقيد وغنى عن البيان أن أزمة المياه من أبرز التحديات الدولية الملحة بسبب الزيادة المضطردة في عدد سكان العالم مع ثبات مصادر المياه العذبة فضلا عن التدهور البيئي وتغير المناخ والسلوك البشرى غير الرشيد من خلال إنشاء مشروعات مائية غير مدروسة بدون مراعاة لأهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية.

واختتم الرئيس أن تلك العوامل إنما تسهم في تفاقم الأزمة وتؤثر على قدرة الدول في الوفاء باحتياجات شعوبها من المياه بما يحول مسالة إدارة الموارد المائية الى تحد يمس أمن وسلامة الدول والشعوب وقد يكون من شأنه التأثير على استقرار أقاليم بأسرها وفى ظل هذه الأزمة الدولية الحرجة وانطلاقا من يقين ثابت بحتمية العمل الدولى".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..