اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - السيسى نتطلع لاتفاق يحقق الأهداف التنموية لإثيوبيا لكن بهذا الشرط

Recommended Posts

news_1635071366_3306.jpg

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الشعب المصرى يتابع تطورات ملف سد النهضة الإثيوبى، مؤكدا التطلع للتوصل في أقرب وقت إلى اتفاقية متوازنة وملزمة قانونا فى هذا الشأن اتساقا مع البيان الرئاسي لمجلس الأمن الصادر في شهر سبتمبر من هذا العام، وهو من شأنه تحقيق الأهداف التنموية لدولة إثيوبيا بما يحد من الأضرار المائية والاجتماعية والاقتصادية على مصر والسودان، وذلك على أساس احترام قواعد القانون الدولي ويكرس للتعاون والتنسيق.

وأضاف الرئيس السيسي: «أود أن أؤكد أهمية إعلاء مبادئ التضامن الدولى لمواجهة التحديات العالمية الرامية حتى ننجح في المواجهة بالتعاون معًا، ونتفادى أن نقع فى التناحر حولها، ولا يأخذنا أحد إلى صراع متهور حول مصدر الحياة دون تفرقة».

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس ضمن فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه، المقام تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، خلال الفترة من 24 وحتى 28 أكتوبر الحالي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..