اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري مصر تعاني عجزا مائيا بنسبة 90

Recommended Posts

news_1635067442_1521.jpg

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، إن المصريين أقاموا حضارة عظيمة على ضفاف النيل عبر آلاف السنين، مضيفا أن مصر هبة النيل.


وأشار "عبدالعاطي"، خلال كلمته بانطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الأحد، إلى أن مصر تقع ضمن المناطق شديدة الجفاف، معتمدة على نهر النيل في توفير أكثر من 97% من احتياجاتها المائية، لافتا إلى أن مصر أعدت خطة قومية "2017-2037" تكلفتها تتراوح ما بين 50 إلى 100 مليار دولار، وهذا تحدي من تحديات إدارة المياه.


وأضاف أن مصر تعاني عجزا مائيا يبلغ 90% من مواردها المتجددة، وتعيد استخدام 35% من تلك الموارد لسد الفجوة، فضلا عن تغير في إيراد نهر النيل نتيجة إجراءات أحادية خاصة فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة دون الوصول لقواعد ملزمة بشأن الملء والتخزين لذا قامت الدولة بالقيام بعدد من الإجراءات مثل تبطين الترع، وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..