اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

عملية تكميم المعدة وفوائدها .. إليك الإجابة

Recommended Posts

تكميم المعدة هو إجراء جراحي يستخدم لإنقاص الوزن. وهي تنطوي على إزالة جزء كبير من المعدة ،وترك كم رفيع من الأنسجة يتسع لحوالي 2 أوقية فقط. يتم إزالة الجلد الزائد والدهون حول المعدة ،مما يجعل المرضى يشعرون بالشبع بشكل أسرع وتناول كميات أقل من الطعام بشكل إجمالي. نظرًا لاعتبار هذه الجراحة طفيفة التوغل ،تميل هذه الجراحة إلى حدوث مضاعفات أقل من جراحة المجازة المعدية التقليدية. ومع ذلك ،فإنه يأتي مع مخاطره الخاصة وآثاره الجانبية مثل،ـ وتعتبر طفيف التوغل يزيل غالبية المعدة ،ويخلق كيسًا صغيرًا للطعام. ثم يقوم الجراح بطي جزء من الأمعاء الدقيقة لتشكيل معدة جديدة. هذه الجراحة هي واحدة من العديد من جراحات إنقاص الوزن المتاحة اليوم ،بما في ذلك المجازة المعدية وربط المعدة. تتميز جراحة تكميم المعدة بالعديد من المزايا مقارنة بالأنواع الأخرى من جراحات إنقاص الوزن ،فضلاً عن الخيارات غير الجراحية لفقدان الوزن.
عملية التكميم بالمنظار

الجراحة تعد جراحة تكميم المعدة من أكثر إجراءات السمنة شيوعًا ،وليس من الصعب معرفة السبب. يتضمن هذا الإجراء إزالة غالبية معدتك ،تاركًا وراءك "كمًا" ضيقًا يمكنك ملؤه بالطعام. تجعلك الجراحة تشعر بالشبع في وقت أقرب من ذي قبل ،لذا فهي تساعدك على إنقاص الوزن. كما أنه يغير طريقة معالجة جسمك للطعام بطرق أخرى تساعد في تحسين الصحة بعد العملية، ويفضل أغلب المرضى اللجوء إلى عملية التكميم بالمنظار.

تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء جراحي يتم فيه تصغير المعدة إلى حوالي 15٪ من حجمها الأصلي. يتم استئصال جزء صغير من المعدة ثم إعادة توصيله باستخدام دبابيس أو غرز. خلال هذه الجراحة ،يستخدم الجراح منظار البطن لرؤية الأعضاء الداخلية أثناء العملية. يسمح ذلك بالتحكم الدقيق في الأدوات داخل جسمك ،مع تقليل الأضرار التي تلحق بالأنسجة المحيطة.

أصبحت جراحة تكميم المعدة واحدة من أكثر أشكال جراحات السمنة شيوعًا في السنوات الأخيرة. تُعرف تكميم المعدة أيضًا باسم تكميم المعدة بالمنظار ،والتي تستخدم رباطًا حول الجزء العلوي من المعدة للحد من تناول الطعام. يمكن إجراؤها من خلال شق يمتد من الورك إلى الورك أو شق يدور حول زر البطن. تتمثل إحدى مزايا هذا الإجراء في أنه يمكن إجراؤه من خلال شقوق صغيرة باستخدام أدوات تنظير البطن بدلاً من ذلك

عملية التكميم بالمنظار (LSG) هو إجراء جراحي لفقدان الوزن. تعمل هذه الجراحة على تصغير حجم المعدة عن طريق إنشاء كيس صغير في أعلى المعدة وإزالة معظم الباقي. تستخدم الجراحة تنظير البطن ،أو جراحة ثقب المفتاح ،لعمل خمسة أو ستة جروح صغيرة (شقوق) في بطنك بدلاً من قطع واحد كبير ،والذي يستخدم في جراحة المجازة المعدية التقليدية.

الجراحة أصبحت عملية التكميم بالمنظار من أكثر الإجراءات شيوعاً في مجال جراحة السمنة. إنها فعالة للغاية ولا تتطلب أي قطع من أي نوع. يتضمن الإجراء إزالة جزء كبير من المعدة ،وترك جزء صغير فقط لحمل الطعام. هذا يقلل من شهيتك وسوف تشعر بالشبع بكميات أقل من الطعام ،مما يجعل من السهل الحفاظ على وزن صحي بعد فقدان الوزن.

 

عملية تكميم المعدة 
جراحة إنقاص الوزن هي طريقة لعلاج السمنة عن طريق تصغير حجم معدتك. هناك نوعان رئيسيان من جراحات إنقاص الوزن: جراحة المجازة المعدية وتكميم المعدة. تعمل المجازة المعدية عن طريق إعادة توجيه جزء من الأمعاء الدقيقة إلى كيس معدة أصغر ،بينما تزيل عملية تكميم المعدة معظم معدتك.

عملية تكميم المعدة هي نوع من جراحة إنقاص الوزن التي تزيل جزءًا من المعدة. أثناء جراحة تكميم المعدة ،يقوم الجراح بإزالة معظم معدتك وإنشاء أنبوب رفيع يسمى "تكميم" من الباقي. يحتوي هذا الأنبوب الرفيع ،أو "الأكمام" ،على حوالي أونصة واحدة (30 مل) أو أقل في الحجم. يمكن أن تؤدي جراحة تكميم المعدة إلى فقدان الوزن بسرعة ،ولكن لا يزال من المهم متابعة طبيبك

في أتلانتا تكميم المعدة هو خيار جراحي لإنقاص الوزن حيث يزيل ما يقرب من 80٪ من المعدة. قد يكون خيارًا لك إذا كنت تعاني من السمنة وجربت علاجات أخرى دون نجاح. يساعد هذا الإجراء في تقليل حجم معدتك بشكل كبير ،مما يحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد. والنتيجة هي الشعور المبكر بالامتلاء بعد تناول كميات صغيرة من الطعام ،مما يشجع على التحكم في الحصص الصحية ويساعد في إنقاص الوزن. 

عملية تكميم المعدة هي إجراء لإنقاص الوزن يتم فيه تقليص حجم المعدة عن طريق إزالة جزء كبير منها. تتمدد أنسجة المعدة المتبقية ،والتي تسمى "الكم" ،لتستوعب حوالي ثلث حجمها الأصلي ويمكنها فقط الاحتفاظ بكميات صغيرة من الطعام في وقت واحد.

تكلفة جراحة تكميم المعدة هي إجراء لفقدان الوزن يقلل من حجم معدتك. يمكن إجراء العملية بالمنظار (باستخدام شقوق صغيرة) أو فتحها (باستخدام شق أكبر). ستقدم لك هذه المقالة معلومات حول جراحة تكميم المعدة ،بما في ذلك كيفية عملها وما يمكن توقعه أثناء فترة التعافي.

سعر عملية تكميم المعدة

عادة ما تكون جراحة إنقاص الوزن هي الملاذ الأخير للأشخاص الذين لم يتمكنوا من إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. تعد جراحة تكميم المعدة إجراءً جديدًا نسبيًا حيث يتم إزالة جزء كبير من المعدة ،مما يقلل من سعتها من حوالي 3 أكواب إلى كوب واحد. والنتيجة هي أن المريض يشعر بالشبع بعد تناول طعام أقل بكثير مما كان عليه قبل الجراحة. يمكن إجراء العملية بالمنظار أو كإجراء جراحي مفتوح ،اعتمادًا على صحة المريض وعوامل أخرى. عادة، ما يرتفع سعر عملية تكميم المعدة.

جراحة تكميم المعدة هي إجراء جراحي يحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها عن طريق إزالة جزء كبير من معدتك. يمكنك القيام بذلك بطريقتين: يقوم الجراح إما بإزالة معظم معدتك (تكميم المعدة) أو إنشاء كيس صغير أعلى معدتك (حزام المعدة). يميل خيار التكميم إلى أن يكون أكثر شيوعًا لأنه يحتوي على مخاطر وآثار جانبية أقل من ربط المعدة.

جراحة تكميم المعدة ،والمعروفة أيضًا باسم تكميم المعدة ،هي إجراء لفقدان الوزن يزيل 80 في المائة من المعدة ويخلق معدة على شكل أنبوب. تقول الجمعية الأمريكية لجراحة الأيض وجراحة السمنة إن جراحة تكميم المعدة هي واحدة من أكثر الخيارات الجراحية شيوعًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، ولكن هناك عدد من العوامل يتوقف عليها سعر عملية تكميم المعدة.

جراحة تكميم المعدة ،والمعروفة أيضًا باسم تكميم المعدة ،هي إجراء لفقدان الوزن يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن عن طريق تقييد كمية الطعام التي يمكنهم تناولها. يصنع الجراح كيسًا صغيرًا أعلى معدتك ويزيل بعضًا من أنسجة المعدة لإنشاء هذا الجيب. تعتبر هذه الجراحة أكثر تقييدًا من الأشكال الأخرى لجراحة السمنة لأنها تحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها دون إعاقة امتصاص العناصر الغذائية.


فوائد تكميم المعدة لخسارة الوزن

فوائد تكميم المعدة لخسارة الوزن هو إجراء جراحي لإنقاص الوزن حيث يتم إزالة معظم أجزاء المعدة ،مما يؤدي إلى تكوين كيس صغير للمعدة. إنها واحدة من عدة إجراءات يتم إجراؤها كجزء من جراحة السمنة. تتضمن العملية إزالة حوالي ثلثي معدتك وتدبيس الأنسجة المتبقية لإنشاء معدة على شكل أنبوب (كم). هذا الإجراء قابل للعكس ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة.

جراحة إنقاص الوزن طريقة فعالة لخسارة الوزن. النوع الأكثر شيوعًا من جراحات إنقاص الوزن في الولايات المتحدة هو تكميم المعدة. جراحة تكميم المعدة لها فوائد عديدة ،بما في ذلك فقدان الوزن السريع وتقليل الجوع. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة مرتبطة بالسمنة ،مثل مرض السكري وأمراض القلب.

تكميم المعدة هو شكل من أشكال جراحة إنقاص الوزن حيث يتم تصغير المعدة إلى حوالي 25٪ من حجمها الأصلي. في حين أن تكميم المعدة قد لا يكون متاحًا للجميع ،إلا أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري والحالات الصحية الأخرى. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية عمل تكميم المعدة وما يجب أن تتوقعه بعد العملية.

تكميم المعدة هي عملية جراحية جديدة لفقدان الوزن أصبحت أكثر شيوعًا على مدار العقد الماضي. يتضمن الإجراء إزالة المعدة وإنشاء كيس صغير لحمل الطعام ،مما يساعد المرضى على فقدان ما يصل إلى 75٪ من وزنهم الزائد. بالمقارنة مع العمليات الجراحية الأخرى ،فإن عملية تكميم المعدة لها مخاطر ومضاعفات أقل ،مما يجعلها خيارًا شائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى فقدان كميات كبيرة من الوزن.

تعد جراحة تكميم المعدة واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية المتاحة اليوم. إنه يزيل جزءًا من معدتك ،مما يؤدي إلى إنشاء كيس أصغر يحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد. تمت الموافقة على الإجراء من قبل إدارة الأغذية والعقاقير في عام 2001 وأصبح منذ ذلك الحين شائعًا للغاية، وهذا من ضمن فوائد تكميم المعدة لخسارة الوزن.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..