اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

عملية التحويل لمسار المعدة ... اعرف عنها أكثر

Recommended Posts

هناك عدة أسباب لماذا قد يحتاج المرء لتحويل مسار معدته على سبيل المثال ، يعاني بعض الأشخاص من حالة طبية تتطلب منهم تجاوز جزء من الجهاز الهضمي خضع آخرون لعملية زرع أعضاء ويجب عليهم تناول الأدوية عن طريق الفم و ليس عن طريق الوريد في كلتا الحالتين  يمكن أن يكون تحويل مسار المعدة إجراءً مكلفًا.

عملية التحويل لمسار المعدة هي إجراء جراحي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن يصنع الجراح كيسًا صغيرًا أعلى معدتك ويربطه بالجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة ثم يقوم بتوصيل جزء صغير من معدتك بهذا "الجيب" الجديد ويزيل معظم الأمعاء الغليظة هذا يسمح للطعام بتجاوز بعض الأعمال التي كان يمكن أن تقوم بها تلك الأعضاء ، لذلك تشعر بالشبع عاجلاً وتمتص سعرات حرارية أقل من كل منها.

عملية التحويل لمسار المعدة هي خيار علاجي للسمنة المفرطة في هذا الإجراء ، يقوم الجراح بإنشاء كيس صغير من جزء من المعدة أو الأمعاء الدقيقة ويربطها بجدار البطن يسمح لك هذا بتناول جزء فقط من الطعام في وقت واحد ، بحيث تشعر بالشبع عاجلاً ولا يمكنك تناول الكثير من الطعام كما كان من قبل كما أنه يسمح للطعام بتجاوز جزء من أمعائك ،مما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك. 

هناك العديد من أنواع جراحة المجازة المعدية المختلفة وكلها تنطوي على تحويل الطعام بعيدًا عن جزء معين من المعدة قد تغطي شركة التأمين الخاصة بك هذا الإجراء طالما كان مؤشر كتلة الجسم لديك 40 أو أعلى وتفي بالمتطلبات الأخرى تتراوح تكلفة تحويل مسار المعدة من 3000 دولار إلى 6000 دولار.

عملية التحويل لمسار المعدة هي عملية جراحية لإنقاص الوزن تُنشئ كيسًا صغيرًا في الجزء العلوي من المعدة ثم يتم توصيل هذا الجيب بالأمعاء الدقيقة ، متجاوزًا بقية المعدة و معظم الأمعاء الدقيقة الهدف من هذا الإجراء هو تقليل الشهية وتناول الطعام مع الاستمرار في توفير التغذية الكافية للحفاظ على صحتك و مع ذلك  يمكن أن يكون مكلفًا ويتطلب بعض الوقت للتعافي قبل أن تتمكن من العودة إلى الأنشطة العادية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..