اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الفلاحين تشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لدراسة منظومة إنتاج الأسمدة

Recommended Posts

news_1638098901_6363.jpg

اشاد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين باهتمام الرئيس السيسي وتوجيهاته بضرورة التنسيق بين الجهات المعنيه لدارسة وتطوير منظومة انتاج الاسمدة، لافتا إلى ان زيادة انتاج الاسمده يصب في صالح تحسين معيشة الفلاحين وزيادة دخولهم.


وأوضح "عبدالرحمن" ان زيادة انتاج الاسمده سوف يساهم في زيادة رقعة الأراضى الزراعية فى مصر ويخدم زراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية كون الاسمده احد اهم المدخلات الزراعيه، مشيرا إلى ان الزراعة والفلاحين يشغلون بال الرئيس عبدالفتاح السيسي ويحاول بكل الطرق توفير المستلزمات الزراعيه لهم باقل سعر وبكميات كافيه، ومن هذا المنطلق كان التوجه بإنشاء مجمع الاسمده الفوسفاتيه والمركبه بالعين السخنه والذي يضم9مصانع لانتاج الاسمده، كما كان الاتجاه لتطوير مصنع موبكو بدمياط لانتاج سماد اليوريا .


وأضاف "عبدالرحمن" ان وفرة انتاج الأسمدة تساهم في الوفاء بالاحتياجات المحليه وخاصة مع طموح الدوله بزيادة الرقعه الزراعية، كما توفر هذه المصانع فرص عمل للشباب، وتعظم القيمه المضافه من الغاز الطبيعي الذي تملكه مصر، وتساهم في زيادة العائد الاقتصادي لميزانية الدولة.


وأكد أبوصدام أن رفع سعر الأسمدة المدعمه من 3290 جنيه لطن سماد اليوريا الي نحو4700 جنيه كان ضرورة ملحه نتيجة لارتفاع اسعار الغاز وحفاظا علي المصانع القوميه من الافلاس، حيث وصل سعر طن السماد عالميا الي نحو14000 الف جنيه، وكان لقرارات وزير الزراعة أثرا مهما في توازن اسعار الاسمده في السوق الحر، حيث الزم شركات انتاج الاسمده بطرح 10%من انتاجها في السوق الحر بسعر 255 جنيه للشيكارة.

بالاضافه الي توريد 55% من انتاجها بسعر التكلفه للوزارة لتوزيعها علي الفلاحين في صورة سماد مدعم، وعدم السماح للشركات بتصدير اكثر من35% من انتاجها بعد توريد الحصص المقرره، مما ساهم في استقرار سوق الاسمده وساعد في عدم انفلات اسعارها.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..