اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تقرير ردود أفعال واسعة بشأن زيادة أسعار العمرة خلال 2021

Recommended Posts

news_1638378396_1122.jpeg

آثار قرار ارتفاع أسعار رسوم رحلات العمرة الجديدة، والتي فرضته المملكة السعودية، نتيجة الإجراءات الاحترازية لتوخي انتشار وباء كورونا بين أوساط الزوار لبيت الله الحرام، مؤكدين أن الزيادة الجديدة تمثل إضافة جديدة على كاهلهم لاسيما في ظل جائحة وباء كورنا المستجد.. وفي هذه السطور ترصد "الفتح"، ردود الأفعال بشأن هذه القرارت.

من جهتها، أكدت عزيزة آدم من محافظة البحيرة، أن كثرة القرار يمثل إضافة جديدة على كاهل زوار بيت الله الحرام، ونحن في الواقع نعاني من غلاء المعيشة وكثرة الإلتزامات، وارتفاع أسعار رسوم العمرة، لافتة أن ذلك يسبب حالة من العزوف عن أداء المناسك، وبالتالي نطالب الحكومة على مستوى البلدين لمراعاة أحوال المواطنين البسطاء.

وأضافت في تصريحاتها لـ"الفتح"، أن جائحة كورونا ستزول مع الأخذ بالأسباب والدعاء والتوجه إلى الله، وزيارة بيت الله الحرام تعتبر قربان إلى الله ولعل الله يتقبل من عباده، فلا يمكن فرض عراقيل من شأنها قطع العلاقة بين العبد وربه.

وفي ذات السياق، استنكر هاني رزق من سكان محافظة الجيزة، الرسوم المفروضة مؤخرا، مؤكدا أن زيارة بيت الله الحرام لايمكن تحميلها أعباء مادية أكثر من ذلك، ولابد أن يوجه لها الدعم الحكومي بدلا من زيادة الرسوم على المواطنين وعشاق بيت الله الحرام.

وأوضح "رزق" في تصريح لـ"الفتح" أن رسومة العمرة من ٢٠١٠ إلى يومنا الحالي، ارتفعت أكثر من أضعاف سعرها السابق ومع ذلك نحن نلتمس من الحكومة رفع الحرج عنا في هذه الزيادة.

وأعرب ناجي سالم عن حزنه الشديد جراء هذا القرار الذي وصفه بالظالم، قائلا: كنت أتمنى من الله أن يرزقني زيارة بيته الحرام ولكن من الواصح أنها ستزداد الأمور صعوبة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..