اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل الخطة والموازنة أسعار المواد البترولية لن تتأثر كثيرا بالزيادة المرتقبة

Recommended Posts

news_1642171081_2298.jpeg

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن لجنة التسعير الخاصة بالمواد البترولية تجتمع بصفة دورية كل ٣ شهور، وتحدد وقتها الأسعار الجديدة للمحروقات هبوطا وصعودا بنسبة ١٠%، وفق ما حددته ميزانية الدولة لحماية المستهلك.

وأضاف "عمر" في تصريح خاص ل"الفتح"، أن أسعار المحروقات تتأثر بالإرتفاع العالمي لأسعار المواد البترولية العالمية، والعالم في الفترة الأخيرة يشهد حالة من الإستقرار في أسعار خام البترول، وبالتالي التأثير المتوقع على الأسعار المحلية لن تكون مزعجة بالقدر الذي يتخوف منه، وكذلك التأثير سيكون بسيط في الزيادة المرتقبة.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة تحدد الأسعار الجديدة وفق شروط محددة أهمها مراعاة سعر برميل البترول عالميا وسعره في الموازنة، كذلك مراعاة سعر صرف الدولار، مع التماشي مع نسبة الإستهلاك المحلي وفق سياسة العرض والطلب.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..