اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - موجز الفتح بوابة إلكترونية للحج وتطور أزمة السودان ومواعيد شتوية جديدة لغلق المحال والورش

Recommended Posts

news_1642610831_2968.jpg

على مدار الساعة، نشرت الفتح مجموعة من الأخبار المحلية والعالمية، حيث واكبت الأحداث فور وقوعها، وفي مقدمتها تدشين بوابة إلكترونية للحج.. وتطور أزمة السودان ومواعيد شتوية جديدة لغلق المحال والورش، وغيرها من التقارير والتصريحات الخاصة.


وإليكم التفاصيل..

وزير السياحة: تدشين بوابة إلكترونية للحج

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه يتم حاليا العمل على تدشين بوابة خاصة بالحج أسوة ببوابة العمرة المصرية الإلكترونية لتنظيم موسم الحج.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن البوابة تهدف إلى الحفاظ على حقوق المواطن المصري في المقام الأول سواء في السفر أو أثناء عمل المشاعر أو العودة، بالإضافة إلى الحفاظ علي حقوق الدولة المصرية، وذلك في إطار التشريعات التي تعمل الوزارة على إقرارها لتنظيم التعامل.

وكان الدكتور خالد العناني اعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية، وذلك في ضوء موافقة مجلس الوزراء على الاشتراطات الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لأشهر رجب وشعبان ورمضان من العام الهجري الجاري، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطنين.

هل تطور أزمة السودان ينذر بثورة جديدة ضد شركاء الحكم؟

تتصاعد الأزمة السياسة في السودان، منذ إبريل عام 2019، بعد سقوط الرئيس السوداني الأسبق عمر البشير وتولي الجيش السوداني مقاليد البلاد، وبعد تعيين مجلس السيادة السوداني، والاتفاق مع القوى المدنية على وثيقة دستورية، تقضي بتعيين عبد الله حمدوك رئيس للوزراء، وتسليم السلطة لرئيس مدني منتخب عبر انتخابات ديمقراطية بعد فترة انتقالية، جاءت أحداث أكتوبر لتشهد موجة من الاحتجاجات على سياسات مجلس السيادة السوداني برئاسة عبد الفتاح البرهان.

أحداث أكتوبر كانت بسبب إقالة حمدوك واعتقاله مع عدة وزراء في الحكومة، ورغم انتهاء الأحداث واستقرار الأوضاع بعد عودة حمدوك، وتجديد أعضاء السيادة السوداني، تجددت التظاهرات والاحتجاجات، وزادت الأوضاع سوء باستقالة حمدوك الأسبوع الماضي، وقدمت الأمم المتحدة مبادرة لحل الأزمة، تقضي باختيار رئيس وزراء جديد ومجلس مدني، بالإضافة لمجلس عسكري يختاره رئيس الوزراء الجديد، ورحب البرهان بمبادرة الأمم المتحدة.

خطر الـ5G على الطيران ولماذا تلغي شركات الطيران رحلاتها إلى الولايات المتحدة؟

عشية بدء تشغيل شبكات الاتصال من الجيل الخامس 5G في بعض المطارات الأمريكية، حذرت بعض شركات الطيران من خطورة ذلك على الملاحة الجوية، ما أثار التساؤلات حول سبب هذا التحذير ودوافعه.

شبكة الـ5G هي الجيل الخامس من تكنولوجيا الهاتف المحمول، ومثل 4G قبلها هي تقنية تتصل بها الهواتف والأجهزة اللوحية للوصول إلى شبكة الهاتف والإنترنت عبر موجات الراديو.

ومن المقرر أن تنشر شركتا الاتصالات الأمريكية "فيرايزون" و"آي تي أند تي" شبكة الجيل الخامس في نطاق 3.7 إلى 3.98 جيجا هرتز على الطيف المعروف بالنطاق "سي"، في حين تعمل أجهزة قياس الارتفاع في نطاق 4.2 إلى 4.4 جيجا هرتز.

وما يقلق شركات الطيران أن الترددات التي ستنتشر في نطاقها شبكة الجيل الخامس، قريبة من الترددات التي تعمل عليها أجهزة قياس الارتفاع التي تقيس المسافة التي تقطعها الطائرة فوق سطح الأرض، مما يسهل من عمليات الهبوط الآلي والمساعدة في رصد تيارات الرياح الخطرة.

المواعيد الشتوية لغلق المحال والورش؟

أصدرت وزارة التنمية المحلية قرارًا بالمواعيد الجديدة الخاصة بغلق وفتح المحال التجارية والورش، بحيث يكون موعد فتح المحال والورش التي تقع داخل الحيز السكاني هو الثامنة صباحًا، فيما تكون السادسة مساءً هي موعد الغلق، أما الورش التي ترتبط بتقديم الخدمات العاجلة للمواطنين، كالورش التي تقع على الطرق العامة، فيتم استثناؤها من تلك المواعيد الجديدة.

وفيما يخص المطاعم والكافيهات، فيبدأ عملها من الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل، على أن يمتد موعد الغلق ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة، وفي الأعياد والإجازات الرسمية، ليكون موعد الغلق هو الواحدة صباحًا بدلًا من 12منتصف الليل، مع السماح لخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل بالعمل على مدار الـ 24 ساعة.

كما قررت وزارة التنمية المحلية استثناء الصيدليات، أسواق الجملة، محال الدواجن، محال الخضروات والفاكهة، الأفران والمخابز، محال البقالة من قرارات الغلق والفتح، وفقًا للمواعيد الشتوية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..