اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نقيب الفلاحين نزرع 22 صنفًا من القمح لحماية المحصول الاستراتيجي

Recommended Posts

news_1642797092_9159.jpeg

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إن صدأ القمح عبارة عن فطريات تصيب القمح لو توفرت شروط البرودة ووجود صنف غير مقاوم للفطر وإهمال الفلاح للمحصول، مشيرًا إلى أن الصدأ له 3 أنواع وهم الصدأ الأصفر والمخطط والأسود.

وتابع "أبو صدام" في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن التقاوي تلعب دورا مهما في مقاومة المرض، لأن وجود تقاوي مقاومة لا تصاب مع وجود الفطر وبالتالي لا يخسر الفلاح شيء من المحصول، مؤكدًا أن مصر لا تستورد تقاوي للقمح وأنه يوجد 22 صنف من القمح المصري عالي الجودة.

وأضاف "أبو صدام" أن الخطر في وجود أنواع تكسر المقاومة ضد الصدأ، وعلى الفور نقوم باستبدالها وعدم زراعتها في هذه المنطقة، مشيرًا إلى أن الفطر يؤثر على الإنتاج بنسبة 50٪.

وعن تضرر المحصول الاستراتيجي، أكد نقيب الفلاحين على أن المحصول لن يتضرر بشكل كبير لأن التركيبة الزراعية في مصر تحتوي على 22 صنف، وبالتالي لو أصيب صنف أو أكثر فإن باقي الأصناف تكفي لتوفير المحصول، ويكون تأثيره محدود للغاية، مطالبًا الفلاح برعاية المحصول واكتشاف الإصابة مبكرًا حتى يسهل التعامل معها، لأن تحوله لوباء لا يجدي معه الرش.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..